دورات هندسية

 

 

نيويورك تعيش أحداث 11 سبتمبر مكرر ..

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    مفاعل_نووي
    مفاعل_نووي غير متواجد حالياً

    زائر

    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    نيويورك تعيش أحداث 11 سبتمبر مكرر ..

    11 أكتوبر 2006
    قتل شخصان على الأقل في حادث ارتطام مروحية بمبنى سكني مرتفع في منطقة مانهاتن بنيويورك يقع على مقربة من مقر الأمم المتحدة؛ وهو ما أشاع حالة من الفزع بين الأمريكيين، خاصة أنه يأتي بعد شهر من الذكرى السنوية الخامسة لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.
    واستبعد "مكتب التحقيقات الفيدرالي" الأمريكي والبيت الأبيض أن يكون الحادث له علاقة بعمل إرهابي.



    وأعلنت شرطة نيويورك أن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما في حادث اصطدام طائرة هليكوبتر صغيرة بمبنى مكون من 50 طابقا في مانهاتن.
    وفي تفاصيل إضافية بشأن الحادث، ذكرت مصادر في إدارة شرطة نيويورك لرويترز أن الطائرة التي ارتطمت بالمبنى في مانهاتن يملكها "كوري ليدل" لاعب فريق يانكيز للبيسبول، بينما أعربت قناة (سي.إن.إن) التلفزيونية عن اعتقادها بأن الطيار كان هو ليدل نفسه (34 عاما)، وأنه توفي في الحادث.
    وامتنع متحدث باسم الفريق عن تأكيد التقرير. وقال ممثل آخر للفريق الشهير: إنه يجري التحقق من الأنباء.
    وشوهدت أعمدة الدخان وألسنة اللهب تتصاعد من الطوابق الوسطى للمبنى، وقال شهود عيان: "كرة ضخمة من اللهب اندلعت في المبنى ساعة ارتطام الطائرة به".
    وأظهرت مقاطع فيديو من مكان الحادث العشرات من سيارات الشرطة والمطافئ تحيط بالمبنى المعروف باسم "بالير"، والواقع على مقربة من مقر الأمم المتحدة.
    حالة فزع
    وسادت حالة من الفزع بين المواطنين؛ حيث أعاد منظر اللهب المنبعث من المبنى أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
    وقالت شريس فويجي التي تسكن في نفس الشارع الموجود به البناية: "لقد وقفت هناك (في موقع الحادث) مصدومة، اعتقدت أنه من الممكن أن تشهد دولتنا مرة أخرى تلك الهجمات"، في إشارة إلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
    أما ليليان ريجوليا الذي يعمل في مبنى مواجه لبرج "بالير" فقال: "كان هناك صوت ضخم، ولكننا كنا غير متأكدين ماذا كان هذا، ثم قيل لنا أخلوا المبنى".
    وذكرت مراسلة "السي إن إن" الأمريكية في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن السلطات الأمريكية قررت تشكيل دوريات جوية لحراسة أجواء عدد من المدن دون تسميتها، إلا أنها أكدت -نقلاً عن مصادر بداخل الوزارة- أن الخطوة التي لن تتضمن رفع حالة التأهب تدخل في إطار احترازي.
    وعاش الأمريكيون أجواء من الرعب والهلع في أعقاب إعلان الشرطة البريطانية في أغسطس الماضي عن إحباط خطة إرهابية لتفجير طائرات في الجو متجهة إلى الولايات المتحدة؛ حيث فرضت السلطات الأمريكية وقتها إجراءات أمنية غير مسبوقة منذ هجمات 11 سبتمبر.
    لا صلة له بالإرهاب
    واستبعد "مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي" أن يكون الحادث له علاقة بعمل إرهابي، أما البيت الأبيض فقال: إن "كل المؤشرات تؤكد أن حادث الطائرة عارض".
    وكانت السلطات الأمريكية قد أخلت مبنى الكونجرس يوم 29-6-2005 لفترة محدودة، كما قامت بنقل الرئيس جورج بوش لمكان آمن بعد أن اخترقت طائرة ذات محركين بطريق الخطأ المنطقة المحظورة فوق العاصمة الأمريكية واشنطن. وعادت الأمور إلى طبيعتها خلال دقائق بعد زوال الخطر.
    وفي يوم 12 مايو 2005 أدى إنذار بسبب دخول طائرة صغيرة عن طريق الخطأ المجال الجوي قرب وسط واشنطن إلى الإخلاء التام للبيت الأبيض والكونجرس، وكان الطيار قد أخطأ في مساره.
    المصادر:
    http://www.lemonde.fr/web/article/0,...-822472,0.html
    http://www.islam-online.net/Arabic/n...10/11/10.shtml

  2. [2]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    أحلى شي لما يأخذوا بوش ويخفوه, كل ما يصير شي يأخذوا بوش ويخفوه
    خايفين عليه قال,
    تاني شي الواحد يستغرب من الشعب الأمريكي, مرة ينعتونه بالحضارة ومرة بالتخلف
    مرة شعب راقي ومرة شهواني منحل , لكني أسأل نفسي هل غابت عن هذا الشعب الأمريكي" مش مهم شو حقيقته", هل غابت عنه أسباب كره العالم الحر له ؟ هل تعرف أمريكا من يحكمها؟

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  3. [3]
    مفاعل_نووي
    مفاعل_نووي غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الاخ الكريم شبلي موعد،
    يشرفني حضورك و تعليقك على الموضوع..بارك الله فيك..
    ان الشعب الامريكي شعب مستعبد بالشهوات و الماديات، وليس لديهم الوقت و الحال لان يفكروا في الاخرين...شعب مجنون بالمال و الريادة، شعب مكسبه من حرام و مأكله من حرام و ولد من الحرام العكر،...لا ارى الا ان الله عزوجل بصدد الاملاء لهم اكثر ثم ياخذهم أخذ عزيز مقتدر كما فعل بأشياعهم، و ما فرعون منهم ببعيد..
    ويومها يشفي صدور قوم مؤمنين..

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML