شهدت الحكومة السعودية افتتاح أول مصنع لتصنيع الكمبيوتر ويتميّز هذا المصنع بأن أكثر من 80% من مشغّليه كوادر سعودية ؛ حيث يشتركون في عمليات التصنيع المتعدّدة . ويتّخذ المصنع - الذي افتتحته شركة "أيسر " المحدودة للكمبيوتر - من الرياض مركزاً له، ويعمل المصنع بطاقة إنتاجية تصل إلى خمسين ألف جهاز سنوياً حيث تم .....


الإعلان عن تولي الشركة الشاملة لأعمال التوزيع جزء من مهام توزيع منتجات هذا المصنع من خوادم وأجهزة كمبيوتر مكتبية في كافة مناطق المملكة.


وفي هذا الإطار ، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة الشاملة لأعمال التوزيع / سعد القرني : "إن هذه المنتجات المصنعة بأيدٍ سعودية تعرض حالياً في جيتكس الرياض ، إذ يتسنى لزوار الجناح التعرف على مجموعة منتجات "أيسر" .. بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم، حيث اعتادت شركة (أيسر) - التي تعد من أكبر شركات تصنيع الكمبيوتر على مستوى العالم - الاشتراك في معرض جيتكس الرياض في كل عام للفوائد العملية الهائلة التي تجنيها من هذا المعرض " .



وتوقع القرني أن تحقق أجهزة أيسر المكتبية والمصنعة بأيد سعودية مبيعات تتجاوز 100 مليون ريال سنوياً, مشيراً إلى أن شركته افتتحت العديد من المعارض الجديدة في مختلف مناطق المملكة , حيث تعرض من خلالها منتجات أيسر الحديثة, بالإضافة إلى مشاركة "أيسر" في مبادرة المليون جهاز التي أطلقتها هيئة الاتصالات السعودية العام الماضي.


من جهته ، أكد المهندس / خالد أبو المجد - نائب المدير العام في الشركة الشاملة للتوزيع - على أهمية تولي شركتهم مهام توزيع منتجات أيسر الجديد والمصنعة سعودياً, خاصة وأن مبيعات "أيسر" في السوق السعودي تشكل ما نسبته أكثر من 20% من إجمالي مبيعات أجهزة تقنية المعلومات المختلفة , مؤكداً على الاستراتيجيات المتقدمة التي تعتمدها الشركة الشاملة في توزيعها لمختلف العلامات التجارية العالمية ، والمرتكزة على أبحاث تسويقية معمقة ودراسات دقيقة لاحتياجات السوق السعودي.


يذكر ، أن الشركة الشاملة لأعمال التوزيع هي إحدى الشركات السعودية الرائدة في مجالات التوزيع لمنتجات الشركات العالمية والمتخصصة في أنظمة وشبكات الحاسب الآلي ، ويمتد نشاطها ليشمل التسويق عبر الإنترنت ، واستيراد وتسويق الأنظمة الإلكترونية والكهربائية ، وأيضا أبحاث التسويق وغيرها .