دورات هندسية

 

 

هل الدموع علامة ضعف ام دليل على الاحساس العميق ؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
  1. [1]
    ايمان نانا
    ايمان نانا غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    هل الدموع علامة ضعف ام دليل على الاحساس العميق ؟؟

    [frame="2 70"]"
    السلام عليكم و رحمة الله و بر كاته


    عندما يبكي الشخص ، فإنه يخرج كل ما تراكم في نفسه من غضب وأسى وحزن، وعندما يكبت بكاءه فيصبح عرضة للامراض. اكتشف قدرتك على كبت دموعك ومدى ضعفك أو قوتك من خلال الاختبار التالي



    1 - عندما تشاهد مناظر الأهوال والحروب على وسائل الاعلام.
    أ- أجهش ببكاء حاد
    ب- أحزن كثيرا وأحيانا أبكي
    ج- أتأسف وأحزن وأتمالك نفسي


    2 - عندما تنزعج من اخوانك بشكل كبير:
    أ- أبكي من القهر والغيظ
    ب- أصيح بهم بغضب
    ج- أقاطعهم وأكون حازماً جداً


    3-أحب الأفلام إليك:
    أ- الرومانسية
    ب- الاجتماعية
    ج- الفكاهية


    4-عندما تواجه موقفاً محرجاً في عملك :
    أ- أشعر بالخجل الشديد
    ب- أحاول أن أسيطر على نفسي
    ج- اتدارك الموقف وأسخر منه ومن نفسي


    5 - اذا أخطأت وحاسبك مديرك على الخطأ:
    أ - أبكي
    ب- أحاول أن أشرح له الأمر
    ج- أدافع عن نفسي


    الـــنـــتـــائـــج


    اذا كانت معظم اجوبتك (أ
    دمعة خفيفة: أنت متهم بالقسوة وبأن عواطفك داخل علبة حديدية وأحيانا قد ينزعج منك بعض المقربين فيقولون انك بلا قلب. لكنك على العكس من ذلك فأعماقك جياشة وخلف هدوئك عواطف كبيرة.
    نصيحة: أترك العنان لدموعك فهي ستخفف عنك بالدرجة الأولى قبل ان تحسن من صورتك أمام المقربين منك


    اذا كانت معظم اجوبتك (ب
    دمعة هاربة: انت تنزعج من نفسك احيانا لأن دمعتك تهرب منك في وقت تريد فيه ان تتمالك نفسك فلا تستطيع. يجب ان تعترف انك عاطفي جدا وحساس جدا الى درجة تربك المقربين منك.
    نصيحة: درب نفسك على التماسك وذلك بمحاولة شحن قوتك لتسيطر على دمعتك وتمنعها من الهروب


    اذا كانت معظم اجوبتك (ج
    دمعة عزيزة: تحاول ان تتماسك في المواقف الصعبة وتنجح أحيانا بينما تفشل في أحيان اخرى. عموماً دمعتك عزيزة وعندما تبكي فهذا يعني انك قد تخشى ان يستغل احد ضعفك فتتراجع بسرعة وتتمالك نفسك.

    نصيحة: لا تظن ان البكاء يزيد الأمر سوءا ففي كثير من الأحيان قد تكون دمعتك لغة اخرى تعبر عما لا تستطيع التعبير عنه

    والان السؤال اللي يطرح نفسه .......

    [blink]هل الدموع علامة ضعف ام دليل على الاحساس العميق؟؟[/blink]
    [/frame]

  2. [2]
    hoba
    hoba غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 330
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 3
    انا اجابتى معظمها ج
    وابدا عمر الدموع ما تبقى ضعف الدموع بتعبر عن احساس بدون كلام

    0 Not allowed!


    هبــــــ عز ـــــــــه
    اللهــم اجــرنى فى مصيبتـى واخـلف لى خيـرا منها

  3. [3]
    ايمان نانا
    ايمان نانا غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    فعلا يا hoba كلامك صح بس انا كانت معظم اجاباتى (ب)

    0 Not allowed!



  4. [4]
    صبرى محمود
    صبرى محمود غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 155
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا اختياراتى متنوعة وللاسف معندكوش وصف ليها
    اما بالنسبة للدموع فهى تعبر عن الاحساس وهناك ادلة على انة احساس وليست ضعف ومنها
    البكاء والاستغفار دليل على الاحساس
    الدموع عند لقاء الاهل بعد فترات طويلة او ماشبة ذلك دليل على الاحساس
    الدموع عند فراق الاهل والاصدقاء دليل على الاحساس
    وهناك الكثير والكثير من الامثال على ان الدموع احساس وليست ضعف

    0 Not allowed!



  5. [5]
    مفاعل_نووي
    مفاعل_نووي غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الدموع قد تكون نتيجة بكاء فعلي للاحساس بالضعف و الظلم كما يفعل الاطفال و النساء عادة، و هي ساخنة و عادة دافئة،
    الدموع قد لا تكون كدموع النوع الاول ولكن هي دموع المحبة و الطيبة ، و عادة تكون عند المحبين لله او بين البشر.. وهي ساخنة و سخية ،
    الدموع قد تكون نتيجة الغضب ، وتكون عادة ازروراق وبريق في العينين، و عادة تكون عند الغضب مع الاستنكار، و هي باردة،
    الدموع قد تكون نتيجة الرطوبة المفرطة والتلوت، و هي لا ارادية وباردة،
    الدموع تكون عند الفرح ، ترفقها طيبة في القلب ، وهي دافئة الى باردت.
    الخلاصة: الدموع هي نتيجة علمية لتفاعلات كيميائبة تثيرها عواطف او احساسات داخلية في النفس او خارجية من المحيط، والدمعة للتعبير و سقي العين لحمايتها من الجفاف، و...
    والله اعلم

    0 Not allowed!



  6. [6]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    لأنل أعتقد أن ذلك يعتمد على نوع الشخصية . . . فمن كان صادقاً
    لا بد ان تعبر دموعه عن الاحساس العميق . .. وتكون لهذه الدموع خارجة من القلب

    0 Not allowed!






  7. [7]
    معمارية سكندرية
    معمارية سكندرية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية معمارية سكندرية


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 532
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الدموع ...... يالله ....

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان نانا مشاهدة المشاركة
    [frame="2 70"]"[align=center]في كثير من الأحيان قد تكون دمعتك لغة اخرى تعبر عما لا تستطيع التعبير عنه[/align]

    [blink][/blink]
    [/frame]
    احيانا تكون افضل وسيلة للاعتذار .... و دليل على الاحساس العميق ..... واحيانا تظهر ضعف لابد وان يظهر لنتمكن من عيش الحياة بقوة مرة اخرى ....

    من فينا لم يبكى فى مواقفه الصعبة حتى ولو بكى بينه وبين نفسه ؟ فان الدموع تغسل الروح وتطهرها لترجعها كما كانت ....
    ولكن هناك دموع تلهب الروح وتحرقها عندما تذرف للندم تنزل من العين وكأنها تحفر اخدود فى الوجنتين وتذكر النفس بانها ملامة ومخطئة فيما فعلت ....
    الدموع هى اول صديق يؤنسك وقت ضيقك ......
    الدموع هى اول شاهد عليك وقت فرحتك .....
    الدموع هى هبة من الله للنفس والروح .....

    0 Not allowed!



  8. [8]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معمارية سكندرية مشاهدة المشاركة
    احيانا تكون افضل وسيلة للاعتذار .... و دليل على الاحساس العميق ..... واحيانا تظهر ضعف لابد وان يظهر لنتمكن من عيش الحياة بقوة مرة اخرى ....

    من فينا لم يبكى فى مواقفه الصعبة حتى ولو بكى بينه وبين نفسه ؟ فان الدموع تغسل الروح وتطهرها لترجعها كما كانت ....
    ولكن هناك دموع تلهب الروح وتحرقها عندما تذرف للندم تنزل من العين وكأنها تحفر اخدود فى الوجنتين وتذكر النفس بانها ملامة ومخطئة فيما فعلت ....
    الدموع هى اول صديق يؤنسك وقت ضيقك ......
    الدموع هى اول شاهد عليك وقت فرحتك .....
    الدموع هى هبة من الله للنفس والروح .....

    ماشاء الله عليك
    كلمات اعجبتني ...

    0 Not allowed!






  9. [9]
    ايوب
    ايوب غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 153
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفاعل_نووي مشاهدة المشاركة
    الدموع قد تكون نتيجة بكاء فعلي للاحساس بالضعف و الظلم كما يفعل الاطفال و النساء عادة، و هي ساخنة و عادة دافئة،
    الدموع قد لا تكون كدموع النوع الاول ولكن هي دموع المحبة و الطيبة ، و عادة تكون عند المحبين لله او بين البشر.. وهي ساخنة و سخية ،
    الدموع قد تكون نتيجة الغضب ، وتكون عادة ازروراق وبريق في العينين، و عادة تكون عند الغضب مع الاستنكار، و هي باردة،
    الدموع قد تكون نتيجة الرطوبة المفرطة والتلوت، و هي لا ارادية وباردة،
    الدموع تكون عند الفرح ، ترفقها طيبة في القلب ، وهي دافئة الى باردت.
    الخلاصة: الدموع هي نتيجة علمية لتفاعلات كيميائبة تثيرها عواطف او احساسات داخلية في النفس او خارجية من المحيط، والدمعة للتعبير و سقي العين لحمايتها من الجفاف، و...
    والله اعلم
    نعم اخي العزيز هي كما وصفت واهمها تلك التي تنهمر خشية من رب العباد دموع تكون عند الله في ميزان لا يعادلها وزن.....دموع تقود الى ظل يوم لا ظل الا ظله عز وجل ...دموع تصبح جسرا لصاحبها يمشي عليه الى الفردوس...فان كان مقدر لنا ان نذرف دمعه فلتكن لله ....وقال المثل( خبي قرشك الابيض ليومك الاسود)...اذا لنوفر دموعنا ونمنعها عن كل المواقف ولننفقها في سبيل الله فتكون تذكرة المغفرة وضمان الفوز العظيم ......والله اعلم

    0 Not allowed!



  10. [10]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Thumbs up

    أخي ايوب جزك الله خير

    وادعوك لهذا الرابط :

    http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?t=30570

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML