دورات هندسية

 

 

حملة ملتقى المهندسين لمكافحة الإنتحار بالنيكوتين

صفحة 6 من 10 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 67 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 98
  1. [51]
    الصقلية
    الصقلية غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    من أراد الإقلاع عن التدخين يجب عليه أن يتذكر ماذا سيقول لرب العباد حين يتحقق فيه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    "‏لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما وضعه وعن علمه ماذا عمل فيه"

    ..فأنت لن تجد إجابة عن بلاءك لجسدك بيديك .. وعن عمرك الذي أضعته عامداً بالمرض وعن مالك الذي أنفقته حرقا بالدخان.

    0 Not allowed!



  2. [52]
    الصقلية
    الصقلية غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    حاولوا أن تتوقفوا عن قتل أنفسكم وإيذاء الآخرين !!! هل ستقولون لن تستطيعوا .. بلى أنتم قادرون.. خففوا من استهلاككم اليومى أو الأسبوعى .. أبداوا بحسبة لوجه الله تعالى حتى إذا ما أدرككم الموت استطعتم الإجابة يوم الحساب ... وتذكروا أنكم لاتعرفون الساعة التي يأتي فيها الموت أو بأي أرض يحل.

    http://www.islamschool.org/board/viewtopic.php?t=270

    0 Not allowed!



  3. [53]
    المهندس / آدم
    المهندس / آدم غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 422
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    تجربة لمدخن أقلع عن التدخين بفضل من الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    انا ممن ابتلي بعادة التدخين وقد اقلعت عنه بفضل الله ..
    وهذه ملخص طريقتي في الاقلاع عن التدخين :
    1ـ النيه الصادقه والعزم والتوكل على الله
    2ـ الاكثار من قراءة القران وهذا مهم جدا
    3ـ الابتعاد عن المدخنين وبمعنى اوضح اي اصحاب السوء
    التقليل من عدد السجائر يوميا كل يوم اقلل سيجاره واحده من المجموع الذي ادخنه حتى تصبح سيجاره واحده ومن ثم تقلع عنه
    استعمال السواك
    6ـ التقليل من شرب المنبهات
    7ـ الاكثار من النوم ( ولكن لاتنسون الصلاه والدعاء )

    هذه هي الطريقه التي اعتمدت عليها بعد الله سبحانه وتعالى للاقلاع عن التدخين فأتمنى منكم الاستفاده منها ..لاتنسوني بالدعاء لي بالثبات ..
    جزاكم الله خير ..
    _________________
    سبحان الله العظيم
    http://www.bafree.net/forum/archive/-28814.htm

    0 Not allowed!



  4. [54]
    المهندس / آدم
    المهندس / آدم غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 422
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أخي المدخن لاتفوت هذه الفرصة ، فنحن مقبلون على شهر رمضان الكريم شهر الرحمة والغفران والعتق من النار فقط إنوي النية الصادقة بعزيمة قوية وتوكل على الله سبحانه وتعالى وكما قال صاحب التجربة السابقة قم بالتقليل من عدد السجائر يوميا ، بحيث يقل عدد السجائر سيجارة واحدة عن اليوم الذي قبله ومن ثم ستقلع عن التدخين نهائياً إن شاء الله ، ولاتنسى استعمال السواك ، حيث أني وجدت مشاركات في هذه الحملة وأيضاً مواقع كثيرة تتكلم عن فوائده للإمتناع عن التدخين فقط فضلاً عن إنه سنة كريمة عن نبينا عليه أفضل الصلاة وأحسن السلام.

    0 Not allowed!



  5. [55]
    الصقلية
    الصقلية غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أخي المدخن ...... أختي المدخنة:

    بدلا من تدخين السجائر ...... اشعل في المنزل مبخرا زيتيا

    وضع به بعض الزيوت الضرورية ....... التي تساعد على الإسترخاء

    ومن هذه الزيوت التي يمكن استعمالها لتهدئة الأعصاب زيت اللافندر , البابونج, المريميه , الغرنوقي , النيرولي , الصندل.

    http://www.bafree.net/forum/archive/-1952.htm

    0 Not allowed!



  6. [56]
    الصقلية
    الصقلية غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    التوقف عن التدخين ..... يحتاج إلى قرار بتحديد وقت الإقلاع عنه ...... ويساعد على ذلك التوقيت

    المناسب .......... وروحانية رمضان تعد من أفضل الأوقات .......... وتستطيع الأسرة تحفيز الفرد

    للتوقف وتذكيره بقاعدة لاضرر ولاضرار ....... وانه ليس المتضرر الوحيد من تدخينه بل هم معه

    والمجتمع.

    http://www.bafree.net/forum/archive/-44794.htm

    0 Not allowed!



  7. [57]
    الصقلية
    الصقلية غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كل عام وأنتم بخير ....... بمناسبة ظهور هلال رمضان ....... وصيام وقيام مقبولين بإذن الله

    0 Not allowed!



  8. [58]
    عبد الله المكي
    عبد الله المكي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    تجربتي مع سيجارتي

    تجربتي مع سيجارتي

    اعتمادا على المثل القائل "السيف أصدق أنباء من الكتب"

    سرد الدكتور نبيل موصوف، رئيس جمعية العلاج بالأوزون، أستاذ علاج الألم بمعهد الأورام السرطانية بالقصر العيني بالقاهرة قصته مع السيجارة التي دفعه إليها أصدقاؤه ، قائلاً:

    كنت المدخن الوحيد في أسرتي، وفي أثناء فترة دراستي خارج البلاد أصيب صديق لي من المدخنين بجلطة في الفخذ، وبعد أن قضى فترة العلاج قال له طبيبه المعالج: "عليك أن تختار ما بين سيجارتك أو قدمك"، فقال له: "أختار قدمي"، حينها رد الطبيب: "إذن فابتعد تماما عن التدخين ولا تخالط مدخنا"، وبمجرد أن حدثنا صديقي على هذا الحوار أقلعنا جميعا والحمد لله بعزيمة قوية وإرادة صلبة.

    http://www.islamonline.net/Arabic/in...icles/13.shtml

    0 Not allowed!



  9. [59]
    عبد الله المكي
    عبد الله المكي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كل عام وأنتم بخير

    وتقبل الله الصيام والقيام وسائر الأعمال

    0 Not allowed!



  10. [60]
    المهندس / آدم
    المهندس / آدم غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 422
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    في البداية أهنئكم ببدأ شهر رمضان الكريم ، شهر الرحمة والغفران والعتق من النار ، شهر الصلاة ، والصوم ، وإخراج الزكاة والصدقات ، شهر الخير ، الشهر الذي تصفد فيه شياطين إبليس ، ولكن هيهات من شياطين الإنس وهذه القصة التي سأسردها لأحد الشباب وقع ضحية شياطين الإنس فجروه للتدخين ودعونا نسمع منه حكايته:

    0 Not allowed!



  
صفحة 6 من 10 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 67 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML