دورات هندسية

 

 

كنوز الآخرة

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    ستوتة
    ستوتة غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 36
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    كنوز الآخرة

    كنوز الاخرة
    اخي واختي المسلمة هذه بعض الطاعات والاذكار التي منك الوقت والجهد القليل وتمنحك الاجر العظيم فاحرص على المداومة عليها ما استطعت الىذلك سبيلاتكون لك كنوزا عظيمة في الاخرة ولاتنس ان تذكر بها اهلك وابناءك ومن تحب فالدال على الخير كفاعله:
    قال ( صلى الله عليه وسلم ) ( ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من انفاق الذهب والورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم , قالوا بلى , قال : ذكر الله تعالى ) ص.ج ( 2629) وقال عمرو مولى غفرة :اذا انكشف الغطاء للناس يوم القيامة عن ثوب أعمالكم لم يروا أفضل ثوابا من ذكر الله فيتحسر عند ذلك أقوام فيقولون ما كان شيء أيسر علينا من الذكر)
    1-خرج رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) من عند جويرية أم المؤمنين رضي الله عنها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها , ثم رجع بعد ان اضحى وهي جالسة فقال ( صلى الله عليه وسلم ) ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ قالت : نعم , فقال ( صلى الله عليه وسلم ) لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن : سبحان اللهخ وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلملته ) . ( رواه مسلم ).
    2-قال ( صلى الله عليه وسلم ) ( سيد الاستغفار : اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت , أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا أنت , من قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من اهل الجنة , ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة ) ( رواه البخاري )
    3-من قال حين يسمع النداء : ةاللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة ات محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته , حلت له شفاعتي يوم القيامة . ( رواه البخاري )
    4-من قال : سبحان الله وبحمده في اليوم مائة مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر .( متفق عليه )
    5-من قال : لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في اليوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة , وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد أفضل مما جاء به الا احد عمل عملا أكثر من ذلك. (متفق عليه )
    6-من قال حين يمسي : بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم , ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح , ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي . ( ص.ج 6424).
    7-من دخل السوق فقال : لا اله الا الله وحده لاشريك له , له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير , كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجة وبنى له بيتا في الجنة. ( ص. ج 6221)
    8-من قال : سبحان الله العظيم وبحمده غرست له بها نخلة في الجنة . ( ص. ج 6429)
    9-من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله العظيم وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به الا أحد قال مثل ذلك وزاد عليه ( رواه مسلم ).
    10-من قال إذا خرج من البيت : بسم الله , توكلت على الله ,لا حول ولا قوة إلا بالله , يقال له : كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان . ( ص . ج 6419 ).
    11-من إستغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ( ص.ج 6026 ).
    12-لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إاله ألا الله والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس ( رواه مسلم ).
    13-ما على الأرض أحد يقول : لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كُفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر ( ص.ج 5636 ).
    14-من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولاقوة , غٌفر له ماتقدم من ذنبه ( ص.ج 6086 ).
    15-من توضأ فأحسن الوضوء ثم قال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله اللهم إجعلني من التوابين وإجعلني من المتطهرين , فتحت له ثمانية أبواب الجنة يدخل من أيها يشاء ( ص.ج 6167 ).
    16-كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( متفق عليه ).
    17-من صلى عليّ واحدةصلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات ( ص.ج 6359 ).
    18-من صلى الصبح فهو في ذم الله ( رواه مسلم ).
    19-من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة , تامة , تامة ( ص.ج 6346 ).
    20-من صلى العشاء في جماعة فكانما قام نصف ليلة ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ( رواه مسلم ).
    21-من صلى على جنازة فله قيراط فإن شهد دفنها فله قيراطان القيراط مثل أحد ( رواه مسلم ).
    22-من صلى قبل الظهر أربعا وبعدها أربعا حرمه الله على النار ( ص.ج 6364).
    23-من صلى البردين دخل الجنة (( البردان : الفجر والعصر )) ( رواه مسلم ).
    24-لو يعلم الناس ما في النداء والصف الاول , ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا , ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه , ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لأتوهما ولو حبوا ( متفق عليه )(( استهموا : اقترعوا )) (( العتمة والصبح : العشاء والفجر )).
    25-ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها ( رواه مسلم ).
    26-من ثابر على إثني عشرة ركعة من السنة , بنى الله له بيتا في الجنة , أربع ركعات قبل الظهر , وركعتين بعدها , وركعتين بعد المغرب , وركعتين بعد العشاء , وركعتين قبل الفجر ( ص.ج 6183 ).
    27-من صانم ثلاثة أيام من كل شهر , فقد صام الدهر كله ( ص.ج 6324 ).
    28-من صام يوما في سبيل الله بعّد الله وجهه عن النار سبعين خريفا ( متفق عليه ).
    29-صوم يوم عرفة يُكفر سنتين ماضية ومستقبلة وصوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ( رواه مسلم ).
    30-من صام رمضان وأتبعه ستا من شوال كان كصوم الدهر ( ص.ج 6327 ).
    31-عن ابي هريرة( رضي الله عنه ) قال : أوصاني خليلي ( صلى الله عليه وسلم ) بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أنام .\
    32-من تطهر في بيته ثم مشى إلى بيت من بيوت الله , ليقضي فريضة من فرائض الله , كانت خطواته إحداهما تحط خطيئة والاخرى ترفع درجة (رواه مسلم ).
    33-من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الامام وإستمع ولم يلغ كان له بكل خطوة يخطوها من بيته إلى المسجد عمل سنة أجر صيامها وقيامها (ص.ج 6405 ).

  2. [2]
    المسـلم الباسل
    المسـلم الباسل غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 391
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاكي الله خير الجزاء

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML