دورات هندسية

 

 

حتى نتوقف عن البكاء على حالنا.....

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. [1]
    profshimo
    profshimo غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    حتى نتوقف عن البكاء على حالنا.....

    [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
    [align=center]اعتقال تركى ومغربى ابتكرا فيروسا هاجم أنظمة مايكروسوفت


    الخبر ليس جديدا لكن دلالته هى التى جعلتنى أطرحه فى هذه المشاركه ففى الفتره الأخيره لاحظت وجود مشاركات كثيره على هذا الملتقى تتحدث عن حال المسلمين خاصه، والعرب عامه....تتحدث عن ضعفنا وتأخرنا وجهلنا وتراجعنا للوراء وبعدنا عن الدول المتقدمه ..... تتحدث عن كلمة وارداتنا والتى دائما نرددها وأصبحت تتصدر قاموسنا اللغوى. وكلمة....... صادراتنا والتى لا نقولها الا فى المناسبات الدوليه السعيده فى المؤتمرات الدوليه مثلا ....... أو فى اللقاءات بين الدول العربيه أحيانا قليله.ونسينا نطقها ولا نستطيع استخدامه لأننا لا نملك تحقيقها.
    هذا كله طبعا رأى العارضين لهذه المشاركات...مشاركات نبكى فيها على حالنا ونذكر فيها مساوىء بلادنا مشاركات كثيره....بكينا فيها كثيرا ....لكن....السؤال هو....هل نحن فعلا لا نملك الكوادر؟؟؟...واذا كنا نملكها فعلا فماهو سبب تأخرنا عن ركب الدول المتقدمه؟؟؟....... هذا هو السؤال والاجابه فى السطور القادمه................

    الخبر يقول:
    اعتقال تركى ومغربى ابتكرا فيروسا هاجم أنظمة مايكروسوفت

    الرياض: أجهزة الأمن فى المغرب وتركيا اعتقلت بشكل متزامن شابين يشتبه بأنهما ابتكرا فيروسا يسمى (زوتوب) تسبب بوقوع أعطال واضطرابات بعمل أجهزه الكمبيوتروشبكات الانترنت التى دخلها فى الآونه الأخيره وقد نشر الشابان الفيروس فى الأنظمة المعلوماتيه لمجموعة مايكروسوفت الأمريكيه وشبكات مصارف ووسائل الاعلام فى 110 دله فى أنحاء العالم.وكان من ضحاياه شبكتاالتلفزه الأمريكيه"سى ان ان" و "ايه بى سى نيوز" وصحيفة " نيويورك تايمز" وسلسلة "ديزنى" ومطار سان فرانسيسكو.
    ورغم ذلك لم يسبب الفيروس أعطالاواسعة النطاق كالتى سبق أن سببتها فيروسات مثل " آى. كيو.ال" ومايدوم ويسمح فيروس "زوتوب" لمبتكريه بالسيطره على أجهزة الكمبيوتر التى أصيبت به وعرقلة محاولة وصول المستخدمين الى مواقع للحمايه من الفيروسات.
    وقالت مجموعة انتاج البرامج الامريكيه ( سيمانتيك) ان هذه الفيروس يستغل الثغرات فى أمن برامج التشغيل ويندوز 95 و 98 و(ميلينيوم) و(ان تى) و 2000 و اكس بى.

    هذا هو الجزء الذى يخصنا من الخبر وباقى الخبر يتحدث عن هوية الشخصين والقبض عليهما.

    والسؤال هنا:
    لماذا استخدم هذان الشابا هذه القدرات الهائله فى اختراق أنظمة مايكروسوفت أو شبكات الأخبار أو الصحف والمطارات أو ديزنى مثلا؟؟؟؟....وهى مؤسسات سلميه بالدرجه الأولى فليس منهم ارهابيا وليس منهم من تعدى علينا؟؟؟؟؟؟؟.لماذا لم يستخدموها فى اختراق مؤسسات أخرى تحاربنا؟؟؟ أو اختراق نظم أمنيه معينه؟؟ او استخدام هذه القدرات بشكل سلمى وأفضل من ذلك بدلا من تشويه صورتنا اكثر واكثر؟؟؟؟ لماذا لم يستخدموها لمعرفة ماهية البرامج الاصليه لمايكروسوفت ومحاولة محاكاتها؟؟؟؟
    والاجابه للأسف:
    لأنها موجهه فى الطريق الخطأ كالعاده....فثقافة هذين الشابين ثقافه ملوثه وفكرهم مريض وهما مثالا للعديد من الشباب مثلهم...للأسف نحن لا نحسن استخدام مواردنا البشريه بل ونهدرها لأسباب كثيره منها ضياع الدين وغياب الغايه وهى ارضاء الله ...منها ضحالة التفكير منها ضيق الأفق...منها عدم البصيره..وغيرها ولكن أهم سبب هو عدم احساس هذين الشابين بحاجة الأمه لهما...عدم احساسهم بالانتماء لها...عدم شعورهم بالولاء اليها. ...فعبارة أمتى أمتى أمتى...لا يرددوها أبدا بل يرددون نفسى نفسى نفسى..

    لماذا تقدمت اليابان ولم نتقدم نحن ؟؟؟؟
    للأسف الشديد..تقدمت اليابان ولم نتقدم نحن لأننا لا نحب اوطاننا ولانقدم لها ماتستحقه من ولاء وتعب وكد وجهاد...لا نشعر بحاجتنا اليها قدر شعورنا بحاجتنا الي اموالها..ولا نشعر بحاجتها الينا قدر شعورنا بحاجة الدول الأجنبيه لنا...نردد دائما الدوله لا تهتم بقدراتنا وتهملنا ولا تحسن استغلالنا....وللأسف نحن من يهدرون طاقة أنفسهم بايديهم....اليابانى بعد انتهاء فترة عمله يعمل على الأقل ساعتين اضافيتين أو أكثر واذا سألته لم تفعل ذلك؟؟ يرد عليك وعلى وجهه ابتسامه عريضه....لأجل اليابان...وتستغرب أنت طبعا وتندهش لأنك لا تعرف معنى حب الوطن لا تعرف كيف تحب وطنك لدرجة أن تعشق حتى ذرات ترابه...فاليابانى يعمل ساعتين اضافيتين على الاقل ولم يطلب منه أحدا ذلك ويقول من أجل اليابان فهو يحبها ...أما نحن فنفكر فقط فى كيفية الحصول على أكبر نصيب من أموال الدوله ...الحصول على أعلى رتبه ممكنه...الحصول على كل الرفاهيات واستغلال مواردها لصالحك أنت فقط دون أخوانك ولا تفكر فيمن سيأتون بعدك....لم تجلس مره واحده مع نفسك وتقول سأهب الساعه القادمه من عمرى للاسلام أو لأمتى ..لبلدى الحبيب..ساعه فقط...لم تفعلها قط.فواأسفاه على حالنا...ولا داعى الآن للبكاء ودفن الرؤس فى الرمال واجه نفسك بالحقيقه وحاول أن تتغير كفانا بكاءا ...كفانا تقصيرا.....كفانا غرورا....كفانا تمثيل دور المطحون دائما فأنت أنت وأنا أنا نعيش ولا نهتم بأوطاننا....

    بالله عليكم أخواتى وأخوانى...اجعلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتكم لقد بكا وهو خارج من مكه وقال انكِ والله أحب البلاد الى قلبى وقد رأى فيها من العذاب مالا يحتمله بشر...وأنت تعيش هنيئا ولا ترضى بوطنك مأوى....ولا ترضى به ونيسا ولا ترضى به مستحقا للعمل من أجله.

    واختم بقوله تعالى
    (ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

    فلن تعود فلسطين ولن نحرر الأقصى ولن ينتصر أخواننا فى القوقاز ولن يعود عراقنا الينا الا بعد أ ن نكون مسلمين حقا..... لن يستجاب الدعاء حتى نطهر قلوبنا .. ولنعلم أن الله سيسألنا
    عن أمتنا فبماذا سنجيب؟؟؟ فى الحقيقه لا أدرى لكن عار علينا ألا نطهر أنفسنا وهناك من تنادى : ... واامعتصماه.....عار علينا أن نسمع النداء ولا نلبى...عار علينا أن نكون مليارات ولا نستطيع أن نهزم ملايين.....فلنجمع صفوفنا ونوحد كلمتنا ونعيد مجد أمتنا ونحسن توجيه طاقاتنا ولندعو الله مخلصين وساعتها سيأتى النصر باذن الله كفانا بكاءا....... ولنتجه للعمل الجماعى ولا ننتظر من أحدالمساعده نحن عرب ومسلمين ونستطيع أن يخدم كل منا الآخر ويساعده فهل سنعود؟؟؟؟؟؟؟ نحن مهندسون ولدينا قدرات علميه هائله فهل نحسن استغلالها ولو مره..نريد زويلا يقيم فى مصر نريد علماء يعيدون مجدا الأمه..العلم هو الحل ولنتذكر جميعا :

    وامال ان لم تدخره محصنا بالعلم كان نهاية الاملاق
    والعلم ان لم تكتنفه شمائلُ تعليه كان مطية الاخفاق[/align]

  2. [2]
    عمر بن رحال
    عمر بن رحال غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية عمر بن رحال


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 2,384
    Thumbs Up
    Received: 19
    Given: 0
    [align=center]جزاكم الله خيراً ، وهذا شيء عادي بل أصبح مألوف.
    أسكن في أقوى منطقة مليئة بالمجاهدين ؛ جماعة الجهاد .
    وأيضاً هناك عدداً كبيراً من أفراد الجماعة الإسلامية
    في المنطقةِ أيضا
    تم إعتقالهم ، وهم 100 فرد على الأقل
    أتردين لمَ ؟
    لأنهم يقولون لا إله إلا الله ... محمد رسول الله ... حي على الجهاد !!

    فالعجب لأيهما !

    والله الموفق [/align]

    0 Not allowed!


    :: الصادع بالحق ::

  3. [3]
    profshimo
    profshimo غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    بوركتم أخى الفاضل...ان الله معكم وان شاء الله موفقين باذنه.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    profshimo
    profshimo غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة profshimo مشاهدة المشاركة
    بوركتم أخى الفاضل...ان الله معكم وان شاء الله موفقين باذنه.

    معذرة يا أخى لكنى قصدت الاعجب من البكاء على حالنا وفى نفس الوقت منا من هم لا يفكرون أصلا فى أمتهم ويهدرون طاقات الامه بحاجه اليها.

    0 Not allowed!



  5. [5]
    مروة صبرى
    مروة صبرى غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 184
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    معك كل الحق فيما قلت

    0 Not allowed!



  6. [6]
    profshimo
    profshimo غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاكِ الله خيرا حبيبتى فى الله.

    0 Not allowed!



  7. [7]
    المهندس الفقير لله
    المهندس الفقير لله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 177
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاكي الله خير الجزاء اختي الفاضلة

    0 Not allowed!



  8. [8]
    profshimo
    profshimo غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    وجزيتم بمثله أخى الكريم.

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML