دورات هندسية

 

 

الملائكة التى تحيط بالانسان

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. [1]
    المهندسة ريهام
    المهندسة ريهام غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 631
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الملائكة التى تحيط بالانسان

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتىفي النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فتردالملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردينالفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من تركصلاة العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكينملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصريالعين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم :لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئيؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا
    منقول
    سبحان الله
    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

  2. [2]
    مروة2009
    مروة2009 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 363
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاكى الله خيرا على نقلك لهذا الموضوع الشيق

    0 Not allowed!








  3. [3]
    الملاك الابيض
    الملاك الابيض غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 326
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله كل الخير ..
    معلومات جديدة ... صراحة ..

    بارك الله فيك

    0 Not allowed!



  4. [4]
    المهندسة ريهام
    المهندسة ريهام غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 631
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    وجزاكم الله خيرا .

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابن البلد
    ابن البلد موجود حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    فليحفظ الواحد جوارحه وأعماله وأقواله , وليستح من الملائكة أيضا , وليستح من الله , انهم حافظين كرام كاتبين , لا يتركوننا الا حين ندخل للحمام فهم لا يدخلون الحمام تنزها , والله أعلم

    0 Not allowed!



  6. [6]
    المهندسة ريهام
    المهندسة ريهام غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 631
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا .

    0 Not allowed!



  7. [7]
    وفاء1980
    وفاء1980 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 387
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاكي الله خير الجزاء اختي العزيزة

    0 Not allowed!



  8. [8]
    عبد المعبود
    عبد المعبود غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية عبد المعبود


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 338
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاكى الله كل الخير


    فى انتظار جديدك

    0 Not allowed!



  9. [9]
    المحتسب لله
    المحتسب لله غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Dec 2004
    المشاركات: 88
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله كل خير يا اخي على هذا الموضوع الاكثر من رائع ورينا يوفقك ويسدد خطاك لما فيه نفع للاسلام والمسليمن

    سلاااااااااااااااااااام

    0 Not allowed!



  10. [10]
    المحتسب لله
    المحتسب لله غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Dec 2004
    المشاركات: 88
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله كل خير يا اخي على هذا الموضوع الاكثر من رائع ورينا يوفقك ويسدد خطاك لما فيه نفع للاسلام والمسليمن

    سلاااااااااااااااااااام

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML