دورات هندسية

 

 

اسس نجاح المشروعات

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    النائف
    النائف غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 143
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    اسس نجاح المشروعات

    يتركز نجاح المشروعات على الاسس التالية :
    1) الصدق :
    الصدق هو مطابقة الكلام للواقع بحسب اعتقاد المتكلم ، او الامر الصالح لاشيبة فيه من نقص او كذب قال تعالى ( وقل ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا ) .
    والصدق من صفات الانبياء صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين . والذين يتحرون الصدق في اقوالهم تصلح اعمالهم وتغفر ذنوبهم ويتحقق لهم الفوز في الدارين ، فالتاجر الذي لايتحرى الصدق في معاملاته هو تاجر كاذب تقوم تجارته على الطمع والاستغلال ومايحققه من ربح فهو ممحوق البركة ولاخير فيه .
    2) الامانه :
    حفظ الامانه هي من لوازم الايمان حيث روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال ( لاايمان لمن لاامانه له ولادين لمن لاعهد له ) فالنفس الزكية تعتصم بالفضيلة وتحافظ على حقوق العباد في كل الضروف ،فمن الامانه حرص العامل - سواء كان مهندس او عامل - على اداء جيمع اعماله كاملة وباحسان ، فان لم يكن ذلك استشرى الفساد في الامه وانهار بنيانها .
    3) الوفاء :
    الوفاء معناه ان يحترم المسلم العقد الذي ابرمه وان يلتزم بالعهد الذي قطعه على نفسه ، فيجب على العامل ان يراعي الله في العقد الذي كتبه على نفسه وان يعلم ان هذا الكيان الذي يعمل به انه بمثابة كيان للجيمع الكل يحرص على ان لا ينهار فكم من الاسر التي تعولها هذه المنشأة فهي بمثابة الام للجيمع . افليس من الواجب الوفاء لها ؟ .فعلى الموظف وهو في عمله ان يجعل نيته هي منفعة الشركة ومجتمعة والرقي بحال المسلمين فالفرد نواة المجتمع والامه ، فلوا اخلص العامل في عملة والمهندس في عملة والاداري في علمه وجيمع من اوكل اليه مهمة قام بها على الوجه المطلوب لكان حال المسلمين غير هذا الحال الذي جعلنا في ذيل الامم .

    منقول بتصرف

  2. [2]
    a6d4ever
    a6d4ever غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 7
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    شكر وتقدير

    موضوع مهم اود ان اطلب منك ان تزيدنا اذا امكن
    وبارك الله بجهودك

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML