دورات هندسية

 

 

قذف الوقود الطاري من الطائرة

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    laklok10
    laklok10 غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 60
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    قذف الوقود الطاري من الطائرة

    قذف الوقود الطارى

    معظم الطائرات التجارية الكبيرة و تقريبا كل الطائرات الحربية مزودة بنظام "قذف الوقود الطارئ," و ذلك لقيود الهبوط المحددة من قبل المصنع. بالرغم من ان الطائرات يمكنها الاقلاع بوزن محدد الا ان بنيتها و دواليب الهبوط عندها يمكنها فقط تحمل الاطصدام اثناء الهبوط بوزن اقل بكثير - يصل هذا الفارق الى مئات الالاف من الرطلات في الطائرات الكبيرة. لهذا هذه الانظمة تساعد الطائرات على قدف الوقود للتقليل من وزن الطائرة حتى يمكنها الهبوط بسلام.

    بالطبع يمكن الهبوط بوزن اعلى من الوزن المحدد و في الكثير من الحالات يضطر قائد الطائرة للهبوط بوزن اكبر مما خصصه المصنع, و لكن هذا قد يعرض الطائرة الى تدقيق طويل و معقد بعد الهبوط يعتمد بالدرجة الاولى على نوعية الهبوط.

    انظمة القذف الاعتيادية عبارة عن مجموعة مضخات و صمامات تخرج الوقود من حافة الجناح wing tip. بعض الانظمة الاخرى توظف فوهات القذف dumping vents في الذيل او مؤخرة جسم الطائرة. عند تشغيل هذا النظام, يصل معدل القذف الى بضع الاف الرطلات بالدقيقة. معظم هذه الانظمة مصممة على ان تكون قادرة على الوصول الى الوزن المطلوب في 15 دقيقة او اقل. و بم ان وقود الطائرات مشتق من الكيروسين اذا هذا الوقود يتبخر بمجرد ملامسته مع الهواء, و القليل منه يصل الارض بصورة سائلة. لهذا تشترط FAA ان يكون القذف على ارتفاع لا يقل عن 610 متر حتى يحسن من عملية التبخر, و لا بد ان يكون بعيد عن المناطق المزدحمة ب 8 كم. مع هذا ترشد الطائرات على ان يكون القدف فوق المصطحات المائية.

    قذف الوقود بالرغم من القوانين الصارمة التي تحكمه لا زال يشكل عامل قلق من قبل المحامين عن البيئة. قدر ان 15 مليون رطل من الوقود الجوي تم قذفه في 90نات. بالرغم من ان الكيروسين لا يشكل خطر على طبقة الاوزون الا انه يشكل عامل ممكن ان يؤثر على جودة المياه

  2. [2]
    العرندس
    العرندس غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية العرندس


    تاريخ التسجيل: Feb 2005
    المشاركات: 886

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 14
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كل الشكر والتقدير لك أخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة والمبسطة ..

    جزيت خير الجزاء

    أطيب المنى لكم والسلام عليكم

    0 Not allowed!






    خــطــط حـيـاتـك .. فـإن لـم تـخـطـطـهـا بـنـفـسـك .. خـطـطـهـا الآخـرون ...

    وإن فـشـلـت فـي الـتـخـطـيـط .. نـجـحـت فـي الــــــــفـــــــــشـــــل !!




  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML