دورات هندسية

 

 

سلبية غريبة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    الصورة الرمزية طالبة الجنة
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647
    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28

    سلبية غريبة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    دخل والشرر ينطلق من عينيه والحقد يملأ قلبه .... وبدأ بتوجيه كلماته النابية دون خجل أمام زملائها في العمل ..... أرادوا أن يتركوهما لوحدهما لكنها سارعت لتذكيرهم أن الميثاق الغليظ الذي كان بينهما قد انتهى ..... ولا يجوز بحال من الأحوال أن تبقى معه لوحدها .... ذلك أنه لم يعد يحل لها .....شهور العدة قد انقضت .... والعودة مستحيلة ....

    وقفت زميلتها بناء على طلبها .... لكن أحداً لم يتوقع أن حقده الدفين سينفجر لكمة قاسية على وجهها ثم رأسها .... بدأت زميلتها بالصراخ طالبة النجدة من زملائها ...... فماذا كانت النتيجة ؟؟؟؟

    هذه ليست قصة من نسج الخيال إخوتي .... إنها قصة حقيقية ..... وقد يحدث أمثالها كل يوم في شتى بقاع الأرض ..... الأمر حتى الآن لا جديد فيه ولا غريب

    تكملة القصة بسيطة للغاية ....ذاك الزوج المضطرب فرّ هارباً بعد أن وجه لطماته ..... وتلك الزوجة المسكينة بلغت عن زوجها وشهدت صديقتها معها .....



    المشكلة في الزميل الشاب الذي أبى أن يشهد أنه رأى شتماً وسباباً.... حتى أنه لما سمع صراخ زميلته هرب هو الآخر ......

    سلبية غريبة عجيبة تصيب شباب هذا الجيل ......

    الحقيقة سؤال بدأ يشغلني بعد أن سمعت هذه القصة...... ترى ما سبب هذه السلبية التي نعيشها .....
    نرى شباباً ملتزمين يحافظون على صلواتهم .... ويغضون أبصارهم .... مؤدبون ..... أخلاقهم عالية .... لكن إذا ما احتجتهم لم تجدهم ..... الحق أمامهم بيّن .... لكن خوفاً ورعباً سيطر عليهم .....

    أليس المؤمن لا يخاف في الله لومة لائم ...... أليس المسلم يدافع عن الحق ويأبى أن يرى ظلماً وعدوانا ...... فما بال شباب اليوم إذن ؟؟؟؟

    لست ممن يرون نصف الحقيقة ... واعلم أن أسباباً كثيرة أدت إلى هذا ..... والمسؤولية يتقاسمها الكثيرون ...... لكني آثرت طرح الموضوع للنقاش لسماع الآراء والاستفادة من الأعضاء الكرام ..........

  2. [2]
    اميمة كريم
    اميمة كريم غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية اميمة كريم


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,131
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    الجبن سيد الاخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق

    0 Not allowed!






  3. [3]
    profshimo
    profshimo غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الجبن سيد الأخلاق..الجرى نص الجدعنه..من خاف سلم..

    كلها أمثال كنا نقولها استهزاءا بما يفعله المدرسون خوفا من مديرة المدرسه الأبله هنيه الشريره

    لكن ماتقوليه أنتِ...بصراحه...لا يطاق...لا اعرف ماذا اقول لكِ..لكن قد تجدين زميلا فى العمل أو

    الدراسه يزاحمك ولا يراعى أنك فتاه أو امرأه ولابد من استعمال الرقه معها..وقد يكون نذلا كهذا الذى

    تكلمتى عنه...لا نقول سوى..اللهم اهد شبابنا وارزقهم الصلاح والتقى.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    مروة2009
    مروة2009 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 363
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    عندك حق الناس اللى زى الشخصيه ديه موجود منها كتير خصوصا هذه الايام سواء فى الدراسه او المواصلات اوحتى الشارع يعنى من الاخر فى كل مكان واكرر دعوه اختى شيماء

    اللهم اهدى شبابنا وارزقهم الصلاح والتقى

    0 Not allowed!








  5. [5]
    اميمة كريم
    اميمة كريم غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية اميمة كريم


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,131
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    [quote=profshimo]الجبن سيد الأخلاق..الجرى نص الجدعنه..من خاف سلم..

    كلها أمثال كنا نقولها استهزاءا بما يفعله المدرسون خوفا من مديرة المدرسه الأبله هنيه الشريره

    لكن ماتقوليه أنتِ...بصراحه...لا يطاق...لا اعرف ماذا اقول لكِ..لكن قد تجدين زميلا فى العمل أو

    الدراسه يزاحمك ولا يراعى أنك فتاه أو امرأه ولابد من استعمال الرقه معها..وقد يكون نذلا كهذا الذى

    تكلمتى عنه...لا نقول سوى..اللهم اهد شبابنا وارزقهم الصلاح والتقى.[/quote[GLOW="CCCC99"]]-----تقصدى ايه يا شيمو؟؟؟؟!!!!!!ليه قلبتى علية كده؟؟؟!!!!!------------------------------------------------------على العموم هذه قصة---قصة لم نستمع لكل اطرافها --وما يدريك !!!! اليس من الممكن ان يكون سبب ثورة هذا الرجل على مطلقته --او ربما تكون مازالت على ذمته--انها ظلمته ظلما شديدا اوانها مثلا استولت على حقوقه المادية او تعرض منها لخيانة---او.او.او--------وقد يكون ذلك الزوج حليما معها طوااااااال حياته فابلتالى(اتقى شر الحليم اذا غضب)---وربما فر زميلها فى العمل لانه على دراية كاملة بالموضوع وكان خيرا للجميع ان ينصرف؟؟؟ما الذى يدريك؟؟فنحن امام واقعة اجتماعية لا نعرف اطرافها-----ومزحتى هذه ليست سخرية من الاشخاص بعينهم او الواقعة --انما انا تخيلتها بطريقتى كما تخيلها كل من قرئها بطريقته---(هذا اذا كانت حدثت بالفعل مع احترامى لــــ م.رهف----)---ولا اقصد طبعا ان اسخر من موقف شاب مسلم ايضا لاننى مطمئنة بان الشهامة والغيرة والخير ---حتى وان افتقده بعضهم الاوانه لم ينقطع من شباب ورجال امتنا العظيم امة محمد ــ صلى الله عليه وسلم ــ وكما ذكر-ص-((((الخير فى وفى امتى الى يوم الدين)))))).[/GLOW]

    0 Not allowed!






  6. [6]
    saber133
    saber133 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 69
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لا يعجبني اسلوب العموم والشمول الذي تتكلمين به اختاه الفاضلة
    ليست اصابع اليد متماثلة....او لكل بلدا عاداته وتقاليده
    قد يكون الامر محتاج لتوضيح اكثر....ولنترك باب النقاش مفتوحاً.............

    0 Not allowed!



  7. [7]
    خالد صديق
    خالد صديق غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 318
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    اصبح الدم العربي من مكوناته (سلبية + خنوع + اهمال + لامبالاة + خوف + جهل + ظلم )
    واذا كان المثل يقول أن بيت المهمل بيخرب قبل بيت الظالم ززز فما بالنا بالبيت العربي الذي أصبح هش ضعيف وأما عن الالتزام الديني فو شكلي وليس جوهريا واذا اردنا اختبار انسان متدين نتعامل معه هل سيغلب الدين ام المصلحه الشخصية جربوا ذلك وأن شخصياً واجهت عدد كبير منهم ومثل يقول عض قلبي ولا تعض رغيفي ان قلبي على الرغف ضعيفي

    0 Not allowed!



    [FRAME="9 50"]خير الجهاد كلمة حق عند إمام ظالم[/FRAME]

  8. [8]
    المهندس الفقير لله
    المهندس الفقير لله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 177
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اللهم اهدي شبابنا ووفقهم لما يرضيك يا ارحم الراحمين وشكرا لكي اختي الفاضلة على طرحك لمثل هذه المواضيع التي تتطلب وقفة ومراجعة من قبل جميع شبابنا....المهندس الفقير لله

    0 Not allowed!



  9. [9]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    إلى قبل أن أقوم بقراءة موضوع الأخت م.رهف بلحظات .. كنت أعتقد أن مثل هذه المشاكل شبه معدوم في الوطن العربي خصوصا .

    فالأستاذ ( أبو عرب ) دائما ما ينتصر لـ ( بنت عرب ) لمجرد أنها فتاة .. والنخوة والكرامة موجودة من هذه الناحية وغيرها في قلب كل عربي .. سواء كان متدينا او غير متدين .

    الشخص الذي يتعامل مع امرأة بهذه الوحشية هو انسان دنئ أياً تكن هذه الامرأة .. ولأي سبب من الأسباب .. فما بالك وهو يتعامل بهذا الاسلوب الوقح أما جمع من الناس .

    مثل هذه الأمور تحدث في أي مجتمع ولكن المصيبة هي في السكوت عنها وتمريرها برداً وسلاماً و ( طوال الشوارب ) يتفرجون ويسكتون .

    وأعتقد جازماً أن مثل هذا السكوت قد يحدث الآن وذلك لسبب بسيط وهو أن ( الناس على دين ملوكهم ) .. وأثبتت لنا السنوات الأخيرة أن السكوت على كبائر الأمور أصبح أمراً ( جميلا ومحببا وعقلانيا ) ومن يتكلم ويعترض يكون ( انسان همجي عدائي ) ويرتكب أمرا غير مقبول بالنسبة للفكر المتحضر .

    ما زال الناس بخير .. والرجال موجودون بكل نخوتهم المعهودة عنهم كمسلمين وعرب .. ولكن يبدو أن هذا الحادث وقع أمام من نستطيع وصفهم بأنهم ذكور وليس رجال .

    تحذير / اذا لم تأتِ بالقصة التي ترفع المعنويات يا م.رهف فسنقوم نحن الرجال برفع دعوى سب علني :) .. فأنا أرى أن الاخوات ما شاء الله تبارك الله استغلوا الفرصة بشكل رائع .

    السلام عليكم .

    السلام عليكم .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  10. [10]
    بوجراح
    بوجراح غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية بوجراح


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,247
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    جزاكي الله كل خير وبارك الله فيكي وبالموضوع الجميل طرحه ولا نقول إلا أنا لله وإنا إلية راجعون:
    [blink]
    بوجراح
    [/blink]

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML