دورات هندسية

 

 

نزار قباني ... إن كنت تحب الله سجل مرورك

صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21
  1. [1]
    م. زكي
    م. زكي غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    نزار قباني ... إن كنت تحب الله سجل مرورك

    إخوتي في الله :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ون سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له , ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ,
    ثم اما بعد ,

    (أيشتمُ ربٌ عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) الفقيه ابن حبيب .

    أحبتي في الله ...

    لا خير فينا ولا إيمان إن لم نغضب لخالقنا عز وجل , بل إن لم نغضب لنبينا صلى الله عليه وءاله وسلم , والحمد لله رب العالمين أن ظهر حب هذه الأمة لدينها ونبيها في حادثة الدنمارك الأخيرة , فاللهم زدنا إيمانا بك وحبا لك ولدينك ونبيك صلى الله عليه وءاله وسلم , وبعد ...


    فإن شيطانا من شياطين الإنس تغلف بغلاف الحب والمشاعر والأحاسيس , ولبَّس على الناس بالشعر والكلمات , وبدأ يصب الفجور والخنا صبّا في قلوب الناس رجالا ونساء , ثم لم يكفه الفجور والخنا والفسوق حتى كأنه أراد أن يضمن لنفسه مقعدا في جهنم , فتطاول على رب الأرباب , وباء بكفر صريح .


    هذا الشيطان الخبيث الذي يدعى ( نزار قباني ) قبحه الله لم يكد يمر ديوان له إلا وذكر فيه اسم الله تعالى على وجه السخرية والتنقص , مما دفع بعض أهل العلم والغيرة والحب لله سبحانه أن يكتب مدافعا عن دينه وغضبا لمولاه , ومن هؤلاء الأخ الفاضل : ممدوح بن علي بن عليان , الذي كتب يبين حقيقة هذا الرجل وحكمه في الاسلام وحكم من أحبه أو والاه , وقد وافق على الكتاب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى وفضيلة الشيخ صالح الفوزان .


    وإن من المصائب والنوائب , ومن الذل الذي صارت في هذه الأمة أننا وصلنا الى الدرجة التي يشتم فيها خالقنا سبحانه ثم لا نملك إلا الكتابة والتنديد , فإنا لله وإنا إليه راجعون .


    وفي هذا الموضوع أستعرض باختصار بعض ما ورد في الكتاب بتصرف لشرح ما يحتاج لشرح واختصار ما يحسن اختصاره بسبب الطول الشديد والاسهاب في الكتاب الاصلي , وسأضع لكم في النهاية رابط الكتاب إن شاء الله تعالى لمن أراد تحميله كاملا .


    أولا : نماذج صريحة من أقوال هذا الشيطان التي يتطاول فيها على المولى سبحانه :

    أنا واحد من الناس لا أحب أن أصدر حكما على أحد حتى أعلم جريمته , والكثيرون مثلي كذلك , لذا فإن من باب الضرورة أن ننقل غيضا من فيض كفر هذا الخبيث حتى نعلم صحة ما يترتب من أحكام بعد ذلك , وليُكثر القارئ الكريم ومن يخاف من سطوة الجبار وانتقامه من التهليل والتسبيح والتقديس والتمجيد لرب هذا الكون وخالقه على ما سيقرأه من أقوال هذا الأفاك الأثيم، حتى لا يأمر الله تعالى السماء أن تطبق على الأرض ومن فيها، فاللهم لك الثناء والحمد والكبرياء والمجد كله حتى ترضى.


    1 - يعترف نزار صراحة بكفره بالله وإلحاده وهذا في حد ذاته ردة توجب القتل , لكنه قد مات أخزاه الله , والمصيبة أن كلماته باقية لتفسد قلوب شبابنا وبناتنا , فنسأل الله تعالى أن يعصم المسلمين من هذا الكفر وألا يسلبنا الإيمان , فيقول :
    (ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيعتِ إيمانك مثلي، بجميع الآلهة )[الأعمال الشعرية الكاملة(2/338) ]


    2 - ادعاؤه بأنَّ الله تعالى قد مات وأن الأصنام والأنصاب قد عادت، فيقول :
    (من أين يأتي الشعر يا قرطاجة..
    والله مات وعادت الأنصاب
    ) [المصدر السابق (3/637 )]


    3- أما هنا فيذكر نزار قباني بأن الله تعالى قد مات مشنوقاً على باب المدينة، وأن الصلوات لا قيمة لها، بل الإيمان والكفر لا قيمة لهما , فيقول في مجموعة (لا) أيضاً في (خطاب شخصي إلى شهر حزيران) صفحة 124:
    (أطلق على الماضي الرصاص.. كن المسدس والجريمة.. من بعد موت الله، مشنوقاً، على باب المدينة.
    لم تبق للصلوات قيمة.. لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة..)



    4- يستهزيء استهزاءا صريحا بالدين وشعائره وحرماته وبالاسلام والمسلمين , يقول في ديوان ( الممثلون ) أنه ظل عشرين عاما يسجد ويصلي ويمارس ( التشخيص خلف الامام ) ولم يعرف الزنا , لكنه بعد عشرين عاما اكتشف أنه هكذا قضى عمره كالأغنام في الحظيرة .


    5- وكما يصف نزار قباني (الشعب) بصفات لا تليق إلا بالله تعالى فيقول في ديوانه (لا غالب إلا الحب) صفحة 18:
    أقول : ( لا غالب إلا الشعب....للمرة المليون
    لا غالب إلا الشعب فهو الذي يقدر الأقدار
    وهو العليم، الواحد، القهار
    ...)

    عليه لعنة الله .


    6 - له قصيدة كاملة بعنوان ( التنصت على الله ) فيها من الكفر والاستهزاء بالله تعالى ما أنأي بنفسي وبكم إخوتي عن نقله إليكم . سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وتعالى عن شرك المشركين وكفر الكافرين .


    7 - وأخير وليس اخرا يقول هذا اللعين أن الله يطارده وأنه سئم من رقابة الله عزوجل عليه :
    (أريد البحث عن وطن.. جديد غير مسكون , ورب لا يطاردني , وأرض لا تعاديني)



    أحبتي في الله .. هذا غيض من فيض , على سبيل المثال لا على سبيل الحصر , والكتاب الأصلي يحتوي على أضعاف تلك الأمثلة التي تمتليء بها دواوين ذلك الشيطان الذي يسمع أبناؤنا وبناتنا قصائده ويعجبون به ويصفقون , وإنا لله وإنا إليه راجعون .



    ثانيا : حكم نزار قباني ومن وافقه فيما قال :



    إن هذا الشيطان لا يشك مسلم عاقل في كفره , ومن أنكر كفره أو شك فيه فقد كفر هو نفسه لاستحلاله سب الله تعالى والاستهزاء بالمولى سبحانه وبدينه .

    قال الله تعالى: ( يَحْذَرُ المُنَافِقُونَ أَنْ تٌنَـزَّل عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بمَا في قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ الله مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُون * وَلَئِنْ سَأَلتَهُمْ لَيَقُولُن إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبالله وآياتِهِ وَرَسُولـِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائفةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائفَةً بَأَنـَّهـُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) [التوبة:64-66]

    فالاستهزاء بالله أو بالقرءان والدين أو بالرسول صلى الله عليه وسلم كفر أكبر مخرج من الملة , أما السب والتنقص فهو كفر ومحاربة لله ورسوله , وهو أغلظ وأشنع من مجرد الكفر .


    قال الله تعالى: ( وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ ويَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِالله ويُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمنُواْ مِنْكُم وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللهِ لَهُم عَذَابٌ ألِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِالله ليُرضُوكُمْ واللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أنْ يُرضُوه إنْ كَانُواْ مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ الله وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيم) [التوبة:61-63]

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية مفسراً هذه الآيات: ( و دل ذلك على أن الإيذاء والمحادّة كفر؛ لأنه أخبر أن له نار جهنم خالداً فيها، ولم يقل: هي جزاؤه، وبـين الكلامين فرق، بل المحادّة هي المعاداة والمشاقّة، وذلك كفر ومحاربة، فهو أغلظ من مجرد الكفر، فيكون المؤذي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كافراً، عدوّاً لله ورسوله، محارباً لله ورسوله )



    ثالثا : موقف المسلم المؤمن من هذا الشيطان :


    نكرر قول الفقيه ابن حبيب فقيه قرطبة رحمه الله حين قال : (أيشتمُ ربٌ عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) .

    إن الموالاة في الله والمعاداة في الله أصل من أصول الدين , ومن لم يغضب لربه عز وجل ولدينه فليس في قلبه حبة خردل من إيمان ,

    قال ربنا سبحانه وتعالى : ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ) سورة المجادلة .

    وقال النبي صلى الله عليه وءاله وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

    وإن من أهم شروط التغيير و الجهاد بالقلب أن تكره الكافر وكفره , وأن تبغضه في قلبك بغضا شديدا , فإذا كان محاربا لله سبحانه وتعالى بهذه الصورة وجبت معاداته وجهاده بكل وسيلة ممكنة .

    فموقف المؤمن من هذا الكافر لابد أن يكون موقف المبغض في الله عز وجل , ويحرم على المسلم أن يترحم عليه أو يستغفر له أو يدافع عنه بأي شكل من الأشكال , لا سيما وقد مات على كفره وفسوقه فيما يظهر للناس .

    كما يحرم نشر كتبه وأشعاره وثقافاته , حتى ما لم تحتو ِعلى كفره وفسوقه , لأن ذلك يدعو الناس إلى التعلق به ويهون من أمر هذا الكفر والإلحاد عند الناس . كيف لو عاداك إنسان في مال أو دنيا أو سب أباك وأمك , أكنت تنشر كلامه للناس وتتغنى بشعره ؟؟؟ فإن لم تغضب لله تعالى غضبك لنفسك ولأمك ولأبيك فأي إيمان في قلبك ؟؟؟

    ويجب على المؤمن أن يبين خطره وكفره للناس ما استطاع إلى ذلك سبيلا , فإن ذلك من الجهاد باللسان , ويجب عليه فرضا أن يمنع أبناءه ومن له وصاية عليهم من التعلق بهذا الشيطان ومن ترديد شعره والتغني به , وأن يعلمهم معاني الحب في الله والبغض في الله والولاء والبراء , قال عز وجل : ( يا أيها الذين ءامنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ) .. وقال صلى الله عليه وسلم : ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) .


    هذا وبالله التوفيق , على الله توكلنا , وإليه أنبنا , هو مولانا فنعم المولى ونعم ونعم النصير . اللهم إني أعوذ بك أن أذكر بك وأنساك , اللهم إني أعوذ بك أن أكون جسرا تعبرون عليه إلى الجنة ويسقط في النار , وأسألكم أحبتي في الله أن تذكروني بدعوة صالحة بظهر الغيب حتى يقول لكم الملك الموكل : آمين ولك بمثل . وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وءاله الطيبين إنك حميد مجيد , والحمد لله رب العالمين .

    drawFrame()

  2. [2]
    إسلام
    إسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2002
    المشاركات: 1,005

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    جزيت خيراً...

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م. زكي
    م. زكي غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    وجزاك الله عنا كل خير يا أخي

    0 Not allowed!



  4. [4]
    فتوح
    فتوح غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,380

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 130
    Given: 148
    جزاك الله خيراً مهندس زكي

    والله إني لا أرتاح لهذا النزار منذ زمن بعيد والآن علمت أني على حق وكرهي له عبادة لله

    1 Not allowed!


    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  5. [5]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    بارك الله فيك اخي م.زكي
    نبهني الله واياك وجميع المسلمين من نومة الغافلين،وحشرنا تحت لواء سيد المرسلين
    اللهم عليك بمن نصبوا انفسهم اعداءا لك فانهم لايعجزونك..

    1 Not allowed!



  6. [6]
    مهندسة الكتائب
    مهندسة الكتائب غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2005
    المشاركات: 46
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاكـ الله خيراً

    0 Not allowed!



    اللهم علمنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما
    اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار


  7. [7]
    الباقري
    الباقري غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 8
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا يا مز زكي

    0 Not allowed!



  8. [8]
    م . أبو بكر
    م . أبو بكر غير متواجد حالياً
    مشرف ( الهندسة المدنية )
    الصورة الرمزية م . أبو بكر


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 156
    Given: 23
    لا يختلف رجلان على كفر و إلحاد العبارات الكافرة التي نطق بها نزار قباني في كثير من أشعاره .

    الرجل أحب أن يبالغ و يبالغ حتى تجاوز حدود البشر و تعداها إلى رب العالمين ..
    كصيغة مبالغة المبالغة في التصوير .

    نحن ننكر كل ما جاء على لسان نزار من أقوال آثمة تتعرض للذات الإلهية باي شكل .

    لكننا لا نحكم على كفره أو إيمانه فهذه مسألة خاصة بحساب رب العالمين ، فلعله رجع عن ضلاله قبل موته بلحظات ..

    لعله تاب إلى الله تعالى قبل أن تغرغر الروح في حلقه ..

    نعم ، ننكر كل ما ورد على لسان الرجل و في جعبتنا الكثير فوق ما قيل أعلاه .. لكننا نترك حكم الإيمان و الكفر لرب العالمين .

    كنت قد كتبت عدداً كبيراً من المقالات حول هذا الموضوع أشرت فيها إلى مواضع الخلل العقائدي في كلام الرجل .. لكن ذلك كان في حياته فقط ، عله يرجع عن خطأه .

    خاطبته حتى برسائل مباشرة .. أرشدته فيها إلى حجم خطأه ( لا أعلم إن كان قد قرأها ) بعضها كان عنوان :

    ( عفواً نزار بل توجد منطقة وسطى بين الجنة و النار ) .
    ( ما هذا يا نزار أين أنت من عمالقة التاريخ - رسل الرحمن - ) .
    ( لا تجوز المبالغات التي تتجاوز حدود الأرض إلى رب العالمين ) .

    أما بعد موته فنحن لا نملك إلا طي هذه الكلمات و رميها في المزبلة و أن نسأل الله أن يكون الرجل قد تاب إلى الله تعالى قبل موته .. و حسابنا و حسابه عند الله آت و نسأل الله أن يخفف عنا و عنه حرج المسألة و حرج الموقف .

    بارك الله بك ..

    م . أبو بكر

    0 Not allowed!



  9. [9]
    م . أبو بكر
    م . أبو بكر غير متواجد حالياً
    مشرف ( الهندسة المدنية )
    الصورة الرمزية م . أبو بكر


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 156
    Given: 23

    قصيدة لنزار في مدح رسول الله

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="outset,4,skyblue" type=1 line=0 align=center use=sp num="0,black""]عزّ الــــورود وطـــــــال فيـــــك أوامُ = وأرقت وحدي والأنـام نـيــــــــام
    ورد الجميع ومن سنـــــــاك تزودوا = وطُردت عن نبع السنى وأقاموا
    ومنعت حتى أن أحــــــوم ولم أكد = وتقطعت نفسي عليك وحـــاموا
    قصدوك وامتدحـــــوا ودوني أغلقت = أبواب مدحك فالحـروف عـقـــــام
    أدنوا فأذكــــر ما جنيت فــــأنثنــــي = خجـلا تضيـق بحمـلـي الأقــــدام
    أمن الحضيض أريـــــد لمسا للذرى = جل المقام فلا يطـــــــال مقـــــام
    وزري يكبـــلني ويخـرسني الأسى = فيموت في طرف اللسان كــــلام
    يممت نحــوك يـــــا حبيب الـله في = شـوق تقض مضاجـعي الآثــــــام
    أرجو الوصول فليل عمــري غــــــابة = أشـــــــــــواكهـــــــــا الأوزار والآلام
    يــا من ولدت فأشرقـــــت بربوعنـــا = نفحات نــورك وانجـــلى الإظــــلام
    أأعــــود ظمــــآناً وغيــــــري يرتـــوي = أيــــرد عن حـــوض النبي هيــــام
    كيف الدخول إلى رحاب المصطفى = والنفس حيرى والذنــــوب جسام
    أو كلمــــــا حـــــــــاولت إلمــــاما به = أزف البــــلاء فيصعـــــب الإلمـــــام
    ماذا أقــــــول وألف ألــــف قصيـــــدة = عصمـــاء قبلي سطـرت أقــــــلام
    مدحـــوك مــــا بلغوا برغــــم ولائهم = أسوار مجدك فـــالدنــــو لمـــــــام
    ودنوت مذهـــــــــولا أسيـــــرا لا أرى = حيـــران يلجم شعري الإحجــــــام
    وتمزقـــــت نفسـي كطـفـــلٍ حــــائرٍ = قد عــــاقه عمــن يحــب زحـــــــام
    حتى وقفت أمــــام قبـــــرك باكيـــــا = فتدفــــق الإحســـاس والإلهــــــام
    وتوالت الصــــور المضيئــــة كــــالرؤى = و طـوى الفـــؤاد سكينة وســـــلام
    يا ملء روحي وهج حبـك في دمـــي = قبس يضــيء ســريرتي وزمــــــام
    أنت الحبيب وأنـــت مــــن أروى لنـــا = حتى أضــــاء قـــلوبنــــا الإســـــلام
    حوربت لم تخضع ولم تخش العــــدا = من يحمه الرحمــن كيــف يضـــــام
    وملأت هذا الكــــون نـــــوراً فاختفت = صور الظــلام وقــوضـــت أصنـــــــام
    الحزن يمـلأ يــــا حبيب جــــــوارحي = فالمسلمــون عن الطريق تعامـــوا
    والــــذل خيّــــم فالنفوس كئيبـــــــة = وعلى الكبـــــار تطـــــاول الأقـــــزام
    الحــــــزن أصبح خبزنا فمساؤنــــــــا = شجـــــنٌ وطعــم صباحنـــا أسقـام
    واليـــــأس ألقى ظــــلّه بنفوسنــــا = فكــــــــأن وجـــه النيرين ظـــــــــلام
    أنى اتجهت ففي العيون غشـــــاوة = وعلى القلوب من الظــلام ركـــــام
    الكـــــرب أرقنــــا وسهّـــــــد ليلنــــا = من مهــده الأشواك كيف ينـــــــام ؟
    يا طيبة الخيــــرات ذلّ المسلمـــــو = ن ولا مـجـيــــــر وضيّـعــت أحــــلام
    يغضون إن سلب الغـــريب ديــــارهم = وعلى القريب شذى التراب حـــرام
    بــــاتوا أســـارى حيــــرةٍ وتمــــــــزّقٍ = فكأنهم بيـــــــن الـورى أغنـــــــــــام
    ناموا فنـــام الــــذلّ فوق جفونهــــم = لاغرو..ضاع الحـــــزم والإقــــــــــــدام
    يا هـــادي الثقلين هل من دعــــــوةٍ = تدعـــــى بهــــــا يستيقظ النــــــوام[/POEM]

    نزار قباني

    0 Not allowed!



  10. [10]
    إسلام
    إسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2002
    المشاركات: 1,005

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    جزاكم الله خيراً أخي م.أبوبكر على هذا التبيان. :)

    0 Not allowed!


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


  
صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML