دورات هندسية

 

 

شراء أجهزة الكمبيوتر

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    محمدالديب
    محمدالديب غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 234
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    شراء أجهزة الكمبيوتر

    [FRAME="11 70"]
    شراء أجهزة الكمبيوتر

    هل تريدشراء جهاز كمبيوتر جديد؟
    قد تفيدك بعض الإرشادات هنا لأن تقوم بذلك بنفسك.
    توجد طريقتان لشراء أجهزة كمبيوتر شخصي ، وهما الشائعتان بين الناس ، وهذه الطريقتان هما:
    الطريقة الأولى: شراء جهاز كامل بعتاده من السوق بعد تزويد البائع بمواصفات الجهاز المطلوب ، وتكون هذه الأجهزة في معطم الأحيان من ماركات مشهورة مثل Acer أو IBM أو DTK.
    وعادة ما تكون هذه الأجهزة ذات جودة وسعر مرتفع قليلاً ، لكن هناك عيب في بعضها أنه لو تلفت قطعة من الجهاز فيما بعد ، فإنه يجب أن تستبدلها بنفس النوع ومن نفس محل الشراء أو الوكيل المعتمد وربما تكون ذات سعر مرتفع. ويمكن تشبيه ذلك بشراء قطع غيار السيارة من الوكالة! فهي تكون أصلية لكن سعرها مرتفع. ولكن لا تقلق فيجب أن يكون هناك ضمان على الجهاز لا يقل عن سنة.

    الطريقة الأخرى والتي انتشرت في السنوات الأخيرة لمرونتها ، طريقة التجميع ، وتسمى بذلك لأن قطع الكمبيوتر تكون مجمعة من شركات مختلفة وأنواع نختلفة.
    وأنا أفضل هذه الطريقة لأنها تعطيك مجال أوسع لاختيار مواصفات الجهاز ، ولا ترغمك على نوع معين من القطع.
    لكن على من يريد شراء جهاز كمبيوتر بهذه الطريقة أن يكون على دراية بنوعية القطع التي سوف يضعها حسب احتياجاته.

    وقبل أن أذكر أنواع القطع يجب أن يفكر المشتري في نوعية العمل الذي سيقوم به في الجهاز المرجو.

    لنرى الآن ما هي أنواع القطع التي يسأل عنها غالباً:

    1.المعالج Processor: من أكثر المعالجات شهرة بين الناس معالج Intel الذي امتاز بسرعته وجودته ، ولم تستطع الشركات الأخرى إنتاج معالج آخر يفوق أداءه ، ولكن بشكل عام يأتي في المرتبة الثانية معالج شركة AMD الذي اقترب من جودة أداء Intel لكن بسعر منخفض.
    الآن ، إن كانت أعمالك كلها حسابية او مكتبة مثل برامج Office ، أو الحسابات فقط فيمكنك توفير نقودك واختيار AMD أو Intel celerion الذي صممته شركة أنتل كفرع من أنواع معالجاتها ليستخدم في الاعمال المكتبية بشكل عام ، وسعره منخفض أيضاً. أما إذا كنت من هواة التصميم سواء ثنائي أو ثلاثي الأبعاد ، أو إن كنت من هوة الألعاب ، فيفضل اختيار معالج Intel بسرعة عالية نسبياً لأفضل نتائج.

    2.محول العرض VGA card أو بطاقة الشاشة: تعتمد قوة محول العرض على ذاكرتها ، وذاكرة محول العرض تكون من أقل من ميجا إلى أكثر من 40 ميجا.
    إن كانت أعمالك مكتبية كما ذكر سابقاً فينصح باقتناء محول عرض من نوع عادي مثل S3 أو Genuis بذاكرة صغيرة مثل 2 ميجا او أقل وذلك لتوفير النقود. أما إذا كنت لا تبالي بالسعر وتهوى برامج الرسوم والألعاب فعليك بـ Asus بذاكرة لا تقل عن 8 ميجا أو 16 ، ومن الأنواع القوية أيضاً Creative فهي توفر لك أفضل المشاهد لكن بأسعار مرتفعة نسبياً ، ولك الخيار.

    3.المودم Modem: أصبح اقتناء المودم الآن يعتبر من الضروريات في كل جهاز مع انتشار الإنترنت وارتفاع عدد مستخدميها اليومي. وهناك عدة شركات منتجة لأجهزة المودم ، ، ويمكنك اقتناء جهاز مودم بسرعة 56 كيلو بايت أو أكثر حسب رغبتك من نوع Genius إن كنت تنوي توفير النقود ، ولكن توجد انواع أفضل وليست بأغلى من النوع السابق بكثير ، مثل US Robotics من شركة 3com أو من نوع Recwell.
    لكن إن كنت تنوي الاتصال بالانترنت فيجب الإنتباه إلى أن سرعة اتصالك بالإنترنت تتوقف أيضاً على سرعة المزود ، فإن كان المزود في بلدتك يزود الإنترنت بسرعة 56 كيلوبايت في الثانية فلن يفيدك إستخدما مودم بسرعة 128 كيلوبايت في الثانية كثيراً.

    4.القرص المدمج CR-Rom: ينتشر الآن استخدام الأقراص المدمجة مع قرب انتهاء عصر الأقراص المرنة floppy disks وذلك لسعة حجمها وسهولة استخدامها وسرعة قرائتها.
    من الانواع المشهورة نوع ASUS الذي أفضله كنوع جيد جداً ومتوسط السعر ، وهناك أنواع أخرى أكثر احترافية مثل Creative ذا جودة عالية لكن سعرها مرتفع قليلاً.
    وكذلك يوجد Sony و Yamaha ولك الاختيار ، المهم ان يكون ذا سرعة جيدة ، فعندما طبعت هذه الصفحة كانت السرعات الموجودة من 50 إلى 60 ضعف (x).

    5.أجهزة نسخ الأقراص المدمجة CD writer: قد يرغب البعض باقتناء جهاز نسخ أقراص الليزر ليحفظ ملفاته عىل أقراص مدمجة أو ينسخ بعض البرامج.
    من الأنواع المعروفة في نسخ الأقراص Creative و Sony و Yamaha حيث تتميز بجودة النسخ والسرعة وهناك أنواع أخرى عديدة أرخص ثمناً مثل HP لكنها أقل جودة من السابقة. وعندما نتحدث عن اجهزة النسخ فيجب أقتناء نوع جيد حتى لا تخسر الكثير من الاقراص. وللعلم فإن أفضل أنواع الأقراص المدمجة (الأقراص وليس الأجهزة) تقريباً هو Sony بالنسبة لسعره الذي لا يتجاوز الدولاران.

    6.بطاقة الصوت Sound Card: تختلف جودة الصوت الخارج من فم جهازك! باختلاف نوع بطاقة الصوت. فالأنواع المثقفة تتفوه درراً والأنواع السيئة يصحبها الرائحة الكريهة فقط!
    حسناً ، إن كنت تنشد صوت البلبل ونقاوة الماء فعليك بالأنواع الجيدة مثل Creative أو Yamaha أو Ronald. ومن الأنوع الجيدة ESS وهي أقل ثمناً من السابقة وهناك أنواع بسيطة إن كان عملك لا يعتمد على الصوت كثيراً مثل Genuis.

    7.الشاشة Monitor: من الأنواع المتوسطة السعر نسبياً والجيدة في نفس الوقت View Sonic التي توفر لك رؤية واضحة ، وهناك أيضاً CTX و LG ، وكلاهما يمتاز بجودة الصورة أيضاً ، لكن ربما أردت اقتناء شاشة رفيعة بدون إشعاع ، ولكنها أغلى ثمناً.

    8.الطابعة Printer: تتنافس الشركات الآن على إنتاج طابعات ذات جودة عالية وسعر منخفض ، ومن الطابعات الجيدة طابعة HP التي تتميز بالسعر المنخفض في مقابل الأداء الجيد ، وهناك أيضاً طابعات Canon و Epson. وقد ظهرت في الآونة الاخيرة الطابعات ذات الوظائف المتعددة مثل الطباعة وآلة نسخ وماسحة ضوئية (سكانر) معاً ، ومن الأنواع التي تضم هذه الوظائف معاً Brother و HP. أما إذا كنت تنوي طباعة تصوص وتقارير فقط فيمكن الاعتماد على Epson أو Star.

    9.الملحقات Mouse, Keyboard, Speakers...: بقي لدينا الآن ملحقات الكمبيوتر مثل الماوس ولوحة المفاتيح والميكروفون والسماعات ، وبالنسبة للكيبورد والسماعات يمكن شراء أي نوع حسب رغبتك ، وبالسنبة للمايكروفون فيجب اقتناء نوع حساس نسبياً خاصة عندما تود استخدماه لبرامج الاوامر الصوتية أو الإملاء الصوتي أو مكالمات إنترنت وغيرها ،

    .يمكن استخدام فأرة من النوع الضوئى وانا افضل LG.

    وأخيراً أعتقد أني شملت بالذكر أغلب الأجهزة المطلوبة ، وإن كان هناك أجهزة أخرى ملحقة فأترككم تجربون ما يناسبكم بأنفسكم ، وأذكر مرة أخرى من يشتري جهاز الكمبيوتر أن يفكر في نوع العمل الذي سيوكل للجهاز ، وعلى أساسه يختار القطع المناسبة لمقدار العمل.

    واتمنى لكم جميعا شراء موفق
    محمد الديب
    [/FRAME]


  2. [2]
    AHMADALRJOUB
    AHMADALRJOUB غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 91
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور جداً اخي الكريم

    0 Not allowed!



  3. [3]
    becoo20
    becoo20 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 9
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور يا محمد علي هذه المعلومات القيمة

    0 Not allowed!



  4. [4]
    virtualknight
    virtualknight غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 857
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    شكرا على المعلومات القيمة

    0 Not allowed!



  5. [5]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    بورك فيك وجزاك الله خير

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML