دورات هندسية

 

 

المهندس المشرف في الموقع هل مسؤل عن أخطاء التصميم

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    م مروان
    م مروان غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 46
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    المهندس المشرف في الموقع هل مسؤل عن أخطاء التصميم

    ادا وجد خطاء في التصاميم الواردة من مكتب الأستشاري هل للمهندس المنفد او المشرف في الموقع اي مسؤلية قانونية
    وادا أكتشف المهندس المنفد هذا الخطاء وقام بتنبيه الأستشاري عنه ولم تكون اي تجاوب فهل يكمل
    العمل على هذا الخطاء

  2. [2]
    م . أبو بكر
    م . أبو بكر غير متواجد حالياً
    مشرف ( الهندسة المدنية )
    الصورة الرمزية م . أبو بكر


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 156
    Given: 23
    المهندس المشرف مسؤول طبعاً عن أخطاء الدراسة و إلا لوضعوا مساعد مهندس أو حتى عامل ذو خبرة و هما قادرين على تنفيذ المخططات بحذافيرها .

    عند حصول كارثة لا سمح الله فإن الشرطة تعتقل الجميع الدارس و المشرف و المنفذ ..

    إذا اكتشف المهندس المشرف أي خطأ في الدراسة فعليه مراسلة الدارس خطياً و بشكل موثق ..
    و على الدارس الرد رسمياً و بشكل موثق .

    الآن في حال كان الخطأ إنشائياً و قد يسبب انهياراً فأنا كمشرف لن أنفذ هذا العمل حتى لو اجتمعت الأرض كلها على أمر التنفيذ .
    لأن الأمر يتعلق بأرواح بشر نحاسب عليها يوم القيامة .

    أما إن كان الخطأ من قبيل سوء إنارة أو تعارض في فتحات الأبواب أو غير ذلك من الأمور التي لا تحدث كارثة فمن الممكن الركون لطلب الدارس الخطي الموثق لرفع المسؤولية مستقبلاً .

    و حتى في حال الأخطاء غير الكارثية يكون المهندس المشرف مسؤولاً إذا لم يخطر الدارس بشكل خطي موثق لرفع المسؤولية عن نفسه ..

    في مشروع قصر الطلائع قمت بتعديل عشرات المخططات المتعلقة بالصرف الصحي و الإنارة و الإكساء الداخلي و توزيع الأدراج بناء على أخطاء تعارض أو سوء تقدير في المخططات و ذلك بمراسلة الجهة الدارسة بشكل خطي مع مقترحات للحل و قد تبنى الدارس جميع مقترحاتنا بدون تردد ..

    فالمهندس في الموقع هو الأقدر على تقدير سير العمل و نتائج تنفيذه .



    م . أبو بكر

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    اسمه المهندس المشرف على التنفيذ , من اسمه يفهم أنه المسؤول الاول .اذا كان عدم توافق في القياسات مثلا , يجب عليه أن يكون أول من يعلم ذلك , ليبلغ المصمم , هذا ما أكتبه في الخرائط دوما .

    0 Not allowed!



  4. [4]
    أحمد الهمالى
    أحمد الهمالى غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 41
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Arrow

    ادا وجد خطاء في التصاميم الواردة من مكتب الأستشاري هل للمهندس المنفد او المشرف في الموقع اي مسؤلية قانونية

    المهندس المنفذ التابع للمقاول في الموقع عليه مسؤلية قانونية
    المهندس المشرف التابع للجهة صاحبة المشروع في الموقع ليس عليه أي مسؤلية قانونية


    [BLINK]وهذا يعتمد على ما نص عليه العقد بينهما أساسا[/BLINK]

    0 Not allowed!



    أحمد الهمالى اللافي --- مهندس مدني

    طرابلس - ليبيا

  5. [5]
    hosam mansour
    hosam mansour غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 218
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اذا كان المنفذ يتبع المثل اللى بيقول ( اربط الحمار ذى مابيقول صاحبه ) !! فتلك مصيبه للفكر الهندسى ! وكم من اخطاء قاتله وتخيلييه وجدت من المصمم وهو بشر ! قد يكون سهوا او قد لايعرف الواقع الفعلى وعليه المنفذ الجيد هو من يراجع الرسومات كلها واحيانا المشرف( اذا كان مكار) يلبس المنفذ المسؤليه ! بان يأخذ خطاب منه ذ بان الاعمال التى ينفذها مطابقه للمواصفات ليخلى مسؤليته! وانا شخصيا تعرضت لهذا الموقف ! فرددت عليه : انت بالموقع وانا كذلك امنعنى بخطاب اذ وجدت شىء ينفذ مخالف !! فسكت

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML