دورات هندسية

 

 

برج دبي

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    mohamad yaseen
    mohamad yaseen غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    برج دبي

    أطول برج في العالم ( برج دبي )

    سينتهي العمل من بنائه في 2008


    وموقعه شارع الشيخ زايد

    حققت إعمار، أمس إنجازاً جديداً ضمن مشروعها لبناء أعلى برج في العالم، “برج دبي”، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 673ر3 مليار درهم، وذلك مع الانتهاء من بناء الطابق رقم 50. وبلغت إعمار هذه المرحلة في تشييد تحفتها المعمارية في وسط دبي بعد مرور أقل من 900 يوم على بدء العمل في أساسات المشروع في يناير/ كانون الثاني 2004. وتسير أعمال الإنشاء حالياً بمعدل طابق واحد كل 4 أيام ليكتمل تشييد البرج في 2008.وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية بمناسبة بلوغ هذه المرحلة في تنفيذ المشروع: “نحن نشهد لحظة تاريخية مهمة مع تشييد الطابق رقم 50 في “برج دبي”. وفيما تتسمر عيون العالم وهي تراقبنا، يحق لإعمار ودبي أن تفخرا بسير العمل في هذا المشروع، وفقاً للجدول الزمني المحدد. ويجسد مشروع بناء أعلى برج في العالم الرؤية الطموحة والقدرات الكبيرة التي تزخر بها دبي”.







    روعة التصميم وتميز الإنشاء:-



    تمثل الهيكلية التي تم تصميم برج دبي وفقها، تحفة معمارية في مجال تصميم الأبنية الشاهقة، حيث اجتمعت للبرج أحدث تقنيات مقاومة الرياح وهندسة البناء وأنظمة الإنشاء والمواد العالية الجودة. وتتكامل هذه العوامل معاً لتعطي صرحاً حضارياً فريداً من نوعه على مستوى العالم يجسد في صورة من صوره سعي الإنسان الدائم لبلوغ عنان السماء. وسيحتوي البرج على مايلي:
    مبنى “أرماني” للشقق الفندقية. أجنحة ومكاتب للشركات. وحدات وأجنحة سكنية. أربعة مسابح فخمة. نادي للسيجار. مطاعم. مكتبة. ردهة خاصة للسكان. مراكز للرشاقة والصحة على مساحة 15 ألف قدم مربعة.






    *حقائق حول “برج دبي”:



    يمكن مشاهدة قمة البرج بالعين المجردة من مسافة 95 كيلومتراً (60 ميلاً).
    سيوفر نظام تزويد المياه في البرج ما معدله 946 ألف لتر (250 ألف جالون) من الماء في اليوم الواحد.
    سيتطلب البرج في أوقات الذروة حوالي 10 آلاف طن من التبريد في الساعة، أي ما يعادل طاقة التبريد الناتجة عن ذوبان 10 آلاف طن (4ر22 مليون ليبرة أو 2ر10 مليون كيلوجرام) من الجليد المنصهر في اليوم الواحد.
    سوف تصل استطاعة مصعد الخدمة/ الحريق إلى 5500 كيلوجرام وسيكون أعلى مصعد للخدمة في العالم.
    سيكون برج دبي أول برج شاهق مزود بمصاعد مبرمجة تسمح بعمليات الإخلاء المنظم في حالات الحريق أو دواعي السلامة الأخرى.
    سيحتوي برج دبي على أعلى مصاعد في العالم على الإطلاق.
    ستكون هناك مصاعد شفافة مؤلفة من طابقين يتسع الطابق الواحد منها ل21 شخصاً، كما أن المسافة التي ستقطعها هذه المصاعد بين أخفض نقطة وأعلى نقطة تعتبر الأطول في العالم على الإطلاق. وسوف تكون سرعة هذه المصاعد 10 أمتار في الثانية.
    تقع شرفة المراقبة في برج دبي على ارتفاع 442 متراً فوق سطح الأرض مما يجعلها أعلى شرفة مراقبة يتاح للجمهور الوصول إليها في كافة أنحاء العالم.
    نظام تجميع الماء المتكثف: ستؤدي رطوبة الهواء الخارجي الحار وعمليات التبريد الخاصة بالبرج إلى تجمع كمية كبيرة من الرطوبة المتكثفة من الهواء. وسيتم جمع هذه المياه المتكثفة والتخلص منها عبر نظام أنابيب مستقل يصب في خزان موجود في المستوى السفلي الذي يضم موقف السيارات. وسوف تضخ المياه المتجمعة للاستفادة منها في نظام الري الخاص بالحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالبرج. وسيوفر هذا النظام حوالي 15 مليون جالون من المياه سنوياً، أي ما يملأ حوالي 20 حوض سباحة من القياس الأولمبي.
    تبلغ كمية القضبان الفولاذية المستخدمة في تسليح البرج 400ر31 طن متري، ولو وضعناها بجانب بعضها بعضاً تمتد لمسافة تعادل ربع محيط الكرة الأرضية.
    يتكون نظام تنظيف النوافد وصيانة واجهة البرج من ثلاث رافعات مثبتة على سكك في المستويات العليا للبرج. ويستطيع كل من الأقفاص التي تحمل عمال التنظيف تغطية إحدى الواجهات بأكملها من مقر الرافعة في الأعلى إلى المستوى السابع. ويبلغ مدى ذراع الرافعة 36 متراً في حين يصل طول الذراع الإجمالي إلى 45 متراً. أما حين تكون الرافعة مخبأة في مقرها فيبلغ طول الذراع 15 متراً.
    تعادل المساحة الإجمالية لسطح البرج الخارجي مساحة 17 ملعباً لكرة القدم، أو ما يعادل 25 ملعباً لكرة القدم الأمريكية.
    تعادل كمية الاسمنت المستخدمة في بناء برج دبي:
    مكعب يبلغ طول ضلعه 61 متراً. (200 قدم)
    رصيف مشاة يبلغ طوله 900ر1 كيلومتر.
    خمسة أضعاف الاسمنت المستخدم في بناء برج Cn في كندا.
    وزن 100 ألف فيل.
    تقدر حاجة البرج من الكهرباء في أوقات الذرة بحوالي 36 كيلو فولت أمبير، أي ما يعادل قوة 360 ألف مصباح 100 واط تعمل جميعها في الوقت ذاته.
    ستزين النوافير المتراقصة مساحة 200 متر بالقرب من قاعدة البرج.
    سيضم برج دبي أول مبنى “أرماني” للشقق الفندقية
    ويعتبر مشروع برج دبي أكثر مشاريع شركة “إعمار” طموحاً، حيث سيمتد على مساحة 500 فدان محتضناً العديد من المشاريع السكنية والتجارية والفنادق والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق مع مساحات خضراء مفتوحة وبحيرات ومسطحات مائية. وسيضم “برج دبي” مرافق سكنية وأخرى لمتاجر البيع بالتجزئة، في حين سيحيط به عدد من المشاريع الرائدة، هي “المدينة القديمة” ومركز التسوق “دبي مول” وجادة “البوليفارد” ومجمع “ذا ريزيدنسز” والعديد من المطاعم والفنادق والمرافق السكنية والمكاتب، التي تقع جميعها على ضفاف بحيرة اصطناعية رائعة.
    وسيصبح مشروع برج دبي القلب النابض لوسط مدينة دبي الجديد، حيث يتميز هذا المشروع الرائد بروعة التصميم المعماري لكل من “برج دبي” و”دبي مول”، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي بالقرب من شارع الشيخ زايد والمراكز التجارية الرئيسية في دبي. وسيكون هذا المشروع بمثابة مدينة قائمة بحد ذاتها، نظراً لغناه بالوحدات السكنية والمرافق التجارية وأماكن التسلية والمطاعم. إنه باختصار المكان الأمثل للعيش والعمل والتسلية._
    منقول للفائدة

    من مواضيع mohamad yaseen :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    احمد حمدان
    احمد حمدان غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 94
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا" جزيلا" يا اخي العزيز على هذا الموضوع القيم وياحبذا لو اغنيت الموضوع بصوره عن المشروع وهو في مرحلة انشاءه الحالية . مع الشكر

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML