دورات هندسية

 

 

المسلمون السنة في جنوب لبنان يستغيثونكم بالله

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    داليا
    داليا غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 278
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    المسلمون السنة في جنوب لبنان يستغيثونكم بالله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    المسلمون السنة في جنوب لبنان يستغيثونكم بالله

    قال تعالى: { مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً } البقرة 245.

    عن جابر وأبي أيوب الأنصاري قالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من امرئ يخذل مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته وما من امرئ ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته رواه أبو داود والطبراني.

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ربك جل وعز وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأى مظلوما فقدر أن ينصره فلم يفعل.

    وعن سهل بن حنيف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال من أُذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدر على أن ينصره أذله الله عز وجل على رؤوس الخلائق يوم القيامة رواه أحمد.


    قامت هيئات رسمية وغير رسمية في جمع الكثير من التبرعات وتمّ توجيهها للحكومة اللبنانية، وكذلك قام مؤيدو حزب الله، لكن المسلمون السنة المضطهدين لم يذكرهم أحد، بل أن الفكرة السائدة لدى الكثير أنه لا يوجد مسلمون سُنة في جنوب لبنان، وبلغ الأمر ببعضهم أن اعتبروا أن الجريمة الجارية لإسرائيل أمراً لا يعنيهم، لذلك وجب أن نوضح أن جنوب لبنان به من المسلمون السنة ما يفوق الشيعة تقريباً، بل أن به مساحات لا يوجد بها سوى سنة مثل (شبعا وكفرشوبا ) وهما المنطقتين المتنازع عليهما، كما أن قرية مروحين التي تمّ قتل النازحين منها بعد أن تأمرت عليهم القوات الدولية ورفضت استقبالهم ومن ثمّ قنصهم الطيران الإسرائيلي هم سنة.
    السنة في الجنوب اللبناني عانوا ما لن يتصوره أحد، فلقد مكثوا تحت الاحتلال الإسرائيلي قرابة العشرين عام، نُكل بهم حتى لم يبقى بيت واحد إلا وله شهيد أو أسير أو معوق أو من هُدم بيته، والأسوء من كل ذلك فلقد خاض هؤلاء السنة ممثلين في الجماعة الإسلامية ( الإخوان المسلمون ) معارك طاحنة مع الإسرائيليين استشهد فيها صفوة شبابهم، وأهل تلك البلاد لا ينسوا مجموعة جمال حبال التي استشهدت جمعيها.

    وفي ذلك الزمن لم يكن هناك إنترنت ولا نظام إعلامي يسمح لهم بالإعلام عن وجودهم، بل لم يكونوا يأملون النصرة من أحد سوى الله.

    اليوم هؤلاء المسلمون يمزقون وقال لي أحد الأخوة عند اتصالي به: ( إننا نرى التلفاز مثلكم ولكن ما نراه على الأرض لن يستطيع أحد تصوره).
    فهل يا أخي ستقف مكتوف الأيدي خاذلا إخوانك تنتظر أن ينتقم الله منك ويخذلك كما خذلتهم؟

    في الجنوب اللبناني وتحت القصف الصهيوني يوجد جمعية واحدة فقط للجماعة الإسلامية تعمل واسمها الجمعية الإسلامية للرعاية والإنماء، وتهتم بالمناطق السنية التالية: شبعا، كفرشوبا، الهبرية، كفر حمام، مروحين، عين عرب، الوزاني، حاصبيا، يارين، البستان، أم التوت، مرجعيون.

    أخي في الله أجمع ما تيسر الآن من أموال وهبوا فرادا وجماعات وعبر المساجد وصلاة الجمعة وغيرها وأرسل ما تيسر إلى العنوان التالي:
    [mark="ffff66"]
    الجمعية الإسلامية للرعاية والإنماء.
    بنك بيروت والبلاد العربية
    فرع حاصبيا
    حساب رقم: 204599102
    [/mark]وإذا أردت مضاعفة أجرك انشر هذه الدعوة بما فتح الله عليك من طرق عبر الإيميل والمسج الهاتفي ومواقع الإنترنت والفاكس والصحف والمجلات وأي وسيلة، وحث على نشرها بكل لغات العالم فكل حسنة ستتسبب فيها لك مثلها.

    {وَمَآ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ} الشعراء.

  2. [2]
    عربي حر
    عربي حر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 540
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    جزاكي الله كل خير وأسال الله أن يرحمهم برحمته وجازكي الله خيرا والسلام عليكم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML