دورات هندسية

 

 

ليست سياسة ولكن أحزنني حال العرب الهاربون

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 56 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 55
  1. [41]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    شكرا جزيلا لك اخي الكريم
    ولكنني حتى هذه اللحظة أشعر أن مذهب حزب الله غير واضح بالضبط بالنسبة لي . .
    " توخيا للحذر ، فإن حسن نصر الله شيعي متعصب ، وفي الغالب هو يتبع المذهب بحذافيره ، اذن نحن نحتاط كل الحيطة منه "

    ما هو مذهبه بالضبط ؟؟؟ ما أفكاره ؟؟؟ ما معتقداته؟؟؟

    0 Not allowed!



  2. [42]
    جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً
    المشرف العام
    الصورة الرمزية جاسر


    تاريخ التسجيل: Mar 2002
    المشاركات: 2,335
    Thumbs Up
    Received: 14
    Given: 1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

    م. العراقي .. جزاك الله خير .. أحسنت حقيقة

    .
    .

    أتمنى استعياب التالي:

    فتوى العلامة ابن جبرين منذ عام 1423 هـ

    أعيد بخط عريض

    فتوى العلامة ابن جبرين منذ عام 1423 هـ


    فكلمة | توالت | لا تصلح في السياق


    والله المستعان

    0 Not allowed!



    الحمدلله رب العالمين

  3. [43]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    الله المستعان

    0 Not allowed!



  4. [44]
    جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً
    المشرف العام
    الصورة الرمزية جاسر


    تاريخ التسجيل: Mar 2002
    المشاركات: 2,335
    Thumbs Up
    Received: 14
    Given: 1

    الحمدلله رب العالمين

  5. [45]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    الله المستعان

    0 Not allowed!



  6. [46]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    السلام عليكم جميعا...
    الحديث طويل طبعا عن ايران العدو المخفي للاسلام والعرب ولكن فقط احببت ان انوه الى مساله بسيطه اريد ان اجلب انتباه الاخت ابتهاج واحسبها من سياق كلامها من اهلنا في فلسطين ومعها كل الاخوه والاخوات المخدوعين بايران وبتلامذتهم في لبنان...
    المساله الاولى هي انه بينما اسرائيل تلقي بحمم حقدها على اهلنا في فلسطين ولبنان يصدر تصريح الرئيس الايراني بما معناه ان ايران لن تسكت اذا ما تعرضت سوريا للعدوان من قبل اسرائيل...تصوروا كمية الخبث والدهاء والادعاء الزائف بالبطوله...ومقابله كمية الجهل وحسن النيه التي تصل الى حد الغباء لدى البعض منا من المنبهرين ببطل التحرير الاسلامي الجديد احمدي نجاد الذي اذا لاقدر الله نجح في اكمال مشروعه النووي فسوف لن يقف المد الفارسي البغيض الذي يقود طلائعه، على ما احتلته ايران من جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى الاماراتيه،الى احتلال الخليج كله ..
    المساله الثانيه وهي جوهر الصراع الذي اشتعلت فتيلته مؤخرا في لبنان مع اسرائيل وهو موضوع الاسرى...واكيد الكل عرف ان عدد الاسرى اللبنانيين في سجون الصهاينه هو ثلاثه فقط حسب ما علمت من احد وكالات الانباء مع الاف غيرهم من الفلسطينيين والعرب من مختلف الجنسيات..
    واكيد ان الكثيرين كانوا يراهنون على ان المعركه التي يخوضها حزب الله والتي يرفع فيها شعار تحرير الاسرى،لن تتوقف الا بالتفاوض على اطلاق كل الاسرى على الاقل قياسا بحجم التضحيات والخسائر الجسيمه التي طالت ارض لبنان باعتباره جزءا من ارض العرب والمسلمين وقوافل الشهداء التي لحقت باخوتها من قوافل الشهداء في فلسطين والعراق ولبنان وافغانستان والشيشان وكل مكان من ارض الاسلام..
    ولكن الحقيقه غير ذلك ...طبعا الكلام ليس من عندي ..فقد خرج نبيه بري وهو يتحدث بالفم المليان ان التفاوض سيكون عن الاسرى اللبنانيين فقط...يعني يا اخت ابتهاج ويا كل المخدوعين ...ان بطولة حزب الله وامجاده المزعومه ليست عملا جهاديا لنصرة الاسلام..ولاعلاء كلمة لا اله الا الله...و لاخذ الحق للمسلمين اينما كانوا..بل انها لا تعدو كونها لعبه سياسيه يفهمها اهل لبنان اكثر من غيرهم..ويعرفها اهل الجنوب من غير اتباع الحزب اكثر من غيرهم...لعبه داخليه ربما لم تكن محسوبة النتائج مئه بالمئه،او لربما تكون محسوبة الف بالمئه..من يدري..فقد تعلمنا نحن هنا في العراق..
    وعلى ارض الواقع ومن خلال (ايران واخواتها) معنى المثل القائل ان ما خفي كان اعظم...
    وعلمتنا الوقائع نظرية لخصتها انا باجتهاد مني مقتبس من حكمه فرنسيه معروفه مفادها...
    ان في كل ما يحدث من خراب او شر في المنطقه (((فتش عن ايران)))...
    والله لو تعلمون ما تخطط وما تفعل ايران لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا...
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين....

    0 Not allowed!



  7. [47]
    syriana
    syriana غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يا سيد رائد : يعني ولو فرضا ان كلامك صحيح
    يعني حزب الله كذاب وايران كذابه والكل لايعملون لا لاسلام ولا لبطيخ ..
    ارني ماذا فعلتم من اجل الفلسطسنيين انتم ومن اجل حماس على سبيل المثال؟؟؟

    حكام العرب من 50 عام يوهمونا بان اسرائيل لا يمكن الوقوف بوجهها...
    اصبحنا في اليوم العشرين وحزب نصر الله بوسائل ضعيفة صامد ويكبد اسرائيل ما لم تستطع كل الجيوش العربية الجرارة في كل حروبها من فعله ..

    كمان هناك اكثر من 230 اسير لبناني لعلمك .. لكن وسائل الاعلام تذكر الاشهر بينهم وهو سمير قنطار (درزي ) وثلاثة اخرين وسمير قنطار هذا والذي حوكم وعمره 16 سنة وبحكم يتجاوز ال 520 عام سجنا مؤبدا....

    يعني من اصعب الامور على الحر ان يسمع عاهرة تخطب فيه عن الشرف ...

    0 Not allowed!



  8. [48]
    syriana
    syriana غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا بالمناسبة اعتقد ان هذه الهجمة على حزب الله هي بسبب انه كشف العهر العربي للحكام الذين اوهمونا بقوة اسرائيل وبان المعركة تحتاج امكانات كبيرة جدا ووووو
    والحقيقة المعركة كما اثبتها حزب الله وكما اثبتها قبله حماس لا تحتاج الا لرجال فقط مؤمنين ويحبون الموت كما الحياة .. وانا اسرائيل ليست ذلك البعبع الذي كان يصوره لنا الحكام العرب وانها صاحبة الجيش الذي لا يقهر ...
    اعتقد ان على حكام العرب ان يسرقو نصر المقامة او ان يجعلوها تنهزم ان لم يكن بيد اسرائيل غعلى يدهم ..ز لانها فعلا عدوهم الاخطر...

    0 Not allowed!



  9. [49]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    لمن يسمي نفسه syriana اقول السكوت عليك جوابك.
    ولاخوتي واخواتي في الله انقل لهم هذه الايه من سورة البقره وتفسيرها ...لانني احسب ان اكثرهم قد مر عليها مر الكرام...

    وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَاللّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ (207)

    بيان
    تشتمل الآيات على تقسيم آخر للناس من حيث نتائج صفاتهم كما أن الآيات السابقة أعني قوله تعالى: فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا «إلخ»، تشتمل على تقسيم لهم غير أن تلك الآيات تقسمهم من حيث طلب الدنيا أو الآخرة، و هذه الآيات تقسمهم من حيث النفاق و الخلوص في الإيمان فمناسبة الآيات مع آيات حج التمتع ظاهرة.
    قوله تعالى: و من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا «إلخ»، أعجبه الشيء - أي راقه و سره، و قوله: في الحياة الدنيا، متعلق بقوله: يعجبك، أي إن الإعجاب في الدنيا من جهة أن هذه الحياة نوع حياة لا تحكم إلا على الظاهر، و أما الباطن و السريرة فتحت الستر و وراء الحجاب، لا يشاهده الإنسان و هو متعلق الحياة بالدنيا إلا أن يستكشف شيئا من أمر الباطن من طريق الآثار و يناسبه ما يتلوه: من قوله تعالى: و يشهد الله على ما في قلبه، و المعنى أنه يتكلم بما يعجبك كلامه، من ما يشير به إلى رعاية جانب الحق، و العناية بصلاح الخلق، و تقدم الدين و الأمة و هو أشد الخصماء للحق خصومة و قوله: ألد، أفعل التفضيل من لد لدودا إذا اشتد خصومة، و الخصام جمع خصم كصعب و صعاب و كعب و كعاب، و قيل: الخصام مصدر، و معنى ألد الخصام أشد خصومة.
    قوله تعالى: و إذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها «إلخ»، التولي هو تملك الولاية و السلطان، و يؤيده قوله تعالى في الآية التالية: أخذته العزة بالإثم، الدال على أن له عزة مكتسبة بالإثم الذي يأثم به قلبه غير الموافق للسانه، و السعي هو العمل و الإسراع في المشي، فالمعنى و إذا تمكن هذا المنافق الشديد الخصومة من العمل و أوتي سلطانا و تولى أمر الناس سعى في الأرض ليفسد فيها، و يمكن أن يكون التولي بمعنى الإعراض عن المخاطبة و المواجهة، أي إذا خرج من عندك كانت غيبته مخالفة لحضوره، و تبدل ما كان يظهره من طلب الصلاح و الخير إلى السعي في الأرض لأجل الفساد و الإفساد.
    قوله تعالى: و يهلك الحرث و النسل، ظاهره أنه بيان لقوله تعالى: ليفسد فيها أي يفسد فيها بإهلاك الحرث و النسل، و لما كان قوام النوع الإنساني من حيث الحياة و البقاء بالتغذي و التوليد فهما الركنان القويمان اللذان لا غناء عنهما للنوع في حال: أما التوليد فظاهر، و أما التغذي فإنما يركن الإنسان فيه إلى الحيوان و النبات، و الحيوان يركن إلى النبات، فالنبات هو الأصل و يستحفظ بالحرث و هو تربية النبات، فلذلك علق الفساد على الحرث و النسل فالمعنى أنه يفسد في الأرض بإفناء الإنسان و إبادة هذا النوع بإهلاك الحرث و النسل.

    0 Not allowed!



  10. [50]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    قوله تعالى: و الله لا يحب الفساد المراد، بالفساد ليس ما هو فساد في الكون و الوجود الفساد التكويني فإن النشأة نشأة الكون و الفساد، و عالم التنازع في البقاء و لا كون إلا بفساد، و لا حياة إلا بموت، و هما متعانقان في هذا الوجود الطبيعي في النشأة الطبيعية، و حاشا أن يبغض الله سبحانه ما هو مقدره و قاضيه.
    و إنما هو الفساد المتعلق بالتشريع فإن الله إنما شرع ما شرعه من الدين ليصلح به أعمال عباده فيصلح أخلاقهم و ملكات نفوسهم فيعتدل بذلك حال الإنسانية و الجامعة البشرية، و عند ذلك تسعد حياتهم في الدنيا و حياتهم في الآخرة على ما سيجيء بيانه في قوله تعالى: كان الناس أمة واحدة.
    فهذا الذي يخالف ظاهر قوله باطن قلبه إذا سعى في الأرض بالفساد فإنما يفسد بما ظاهره الإصلاح بتحريف الكلمة عن موضعها، و تغيير حكم الله عما هو عليه، و التصرف في التعاليم الدينية، بما يؤدي إلى فساد الأخلاق و اختلاف الكلمة، و في ذلك موت الدين، و فناء الإنسانية، و فساد الدنيا، و قد صدق هذه الآيات ما جرى عليه التاريخ من ولاية رجال و ركوبهم أكتاف هذه الأمة الإسلامية، و تصرفهم في أمر الدين و الدنيا بما لم يستعقب للدين إلا وبالا، و للمسلمين إلا انحطاطا، و للأمة إلا اختلافا، فلم يلبث الدين حتى صار لعبة لكل لاعب، و لا الإنسانية إلا خطفة لكل خاطف، فنتيجة هذا السعي فساد الأرض، و ذلك بهلاك الدين أولا، و هلاك الإنسانية ثانيا، و لهذا فسر قوله و يهلك الحرث و النسل في بعض الروايات بهلاك الدين و الإنسانية كما سيأتي إن شاء الله.
    قوله تعالى: و إذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم و لبئس المهاد، العزة معروفة، و المهاد الوطاء، و الظاهر أن قوله: بالإثم متعلق بالعزة، و المعنى أنه إذا أمر بتقوى الله أخذته العزة الظاهرة التي اكتسبها بالإثم و النفاق المستبطن في نفسه، و ذلك أن العزة المطلقة إنما هي من الله سبحانه كما قال تعالى: «تعز من تشاء و تذل من تشاء:» آل عمران - 26، و قال تعالى: «و لله العزة و لرسوله و للمؤمنين:» المنافقين - 8، و قال تعالى: «أ يبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا:» النساء - 139.
    و حاشا أن ينسب تعالى شيئا إلى نفسه و يختصه بإعطائه ثم يستعقب إثما أو شرا فهذه العزة إنما هي عزة يحسبها الجاهل بحقيقة الأمر عزة بحسب ظاهر الحياة الدنيا لا عزة حقيقية أعطاها الله سبحانه لصاحبها.
    و من هنا يظهر أن قوله: بالإثم ليس متعلقا بقوله: أخذته، بأن يكون الباء للتعدية، و المعنى حملته العزة على الإثم و رد الأمر بالتقوى، و تجيبه الأمر بما يسوؤه من القول، أو يكون الباء للسببية، و المعنى ظهرت فيه العزة و المناعة بسبب الإثم الذي اكتسبه، و ذلك أن إطلاق العزة على هذه الحالة النفسانية و تسميته بالعزة يستلزم إمضاءها و التصديق منه تعالى بأنها عزة حقيقية و ليست بها، بخلاف ما لو سميت عزة بالإثم.
    و أما قوله تعالى: «بل الذين كفروا في عزة و شقاق كم أهلكنا من قبلهم من قرن فنادوا و لات حين مناص:» ص - 2، فليس من قبيل التسمية و الإمضاء لكون العزة نكرة مع تعقيب الآية بقوله: كم أهلكنا من قبلهم «إلخ»، فهي هناك عزة صورية غير باقية و لا أصيلة.

    0 Not allowed!



  
صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 56 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML