دورات هندسية

 

 

برج دبي القادم

صفحة 1 من 7 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 70
  1. [1]
    mohamad yaseen
    mohamad yaseen غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    برج دبي القادم

    330 ألف متر مكعب كونكريت و54 مصعداً لنقل السكان
    برج دبي ... وزنه نصف مليون طن ويتحمل زلزالاً بقوة 7 درجات ورياحاً سرعتها 200 كيلومتر بالساعة




    يبدوأن برج دبي الأطول في العالم »يرفض« الكشف عن أسراره دفعة واحدة، ولكن يحلو»للقائمين« عليه إماطة اللثام عن جانب منها كلما »قطع البرج مسافة أطول ليناطح السماء« على أن يبقى »سر« ارتفاعه الحقيقي عصياً على العالم كله حتى نهاية 2008 حيث تسجل دبي أسطورة معمارية بانجازه وفقاً لأعلى المعايير العالمية.




    »البيان الاقتصادي« زارت موقع البرج وانتزعت بعض »أسرار العملاق« وكان أبرزها وزن البرج الذي يصل إلى نصف مليون طن (من غير السكان) دون أن يكون ذلك » الوزن الثقيل« عائقاً أمام تحمله هزات أرضية أوزلازل – لا سمح الله – تصل قوتها إلى 7 درجات على مقياس ريختر، ويستطيع البرج أيضا مواجهة رياح عاتية تصل سرعتها إلى 200 كيلومتر بالساعة،




    وسيكون بمقدور السكان الانتقال عبر طبقاته الـ 170 عبر 54 مصعداً منها ما يصل سرعتها إلى 5 أمتار بالثانية وآخر سرعته 1.75 متر بالثانية بينما سيكون هناك اثنان من المصاعد قادرة على الانطلاق من قاعدة البرج إلى أعلى نقطة فيه في غضون دقيقتين...وحاليا تستخدم الشركات المنفذة للبرج مضخات فريدة من نوعها لضخ الكونكريت إلى ارتفاع يصل إلى 600 متر ليستكمل البرج الذي وصل الطابق 52 مسيرته بعمال يواصلون الليل بالنهار لانجاز مهمتهم العالمية . ..




    والى التفاصيل ...


    24 ساعة عمل


    »البيان الاقتصادي« استمعت للمهندس روبرت بكيرنج المدير في شركة »هايدر« التي تتولى أعمال الاستشارات الهندسية لمشروع برج دبي والذي قال »بان الشركة نجحت في تأدية مهامها في موقع برج دبي الأطول في العالم«.


    وأضاف »سيصبح وزن برج دبي (من غير السكان) بعد انجازه 500 ألف طن، مؤكدا أن البرج سيستهلك نحو330 ألف متر مكعب من الكونكريت، وسيحتوي على 54 مصعداًً تبلغ سرعته 5 أمتار بالثانية للطوابق السكنية ، ومصعد احتياطي واحد سرعته 1.75 متر بالثانية على أن يكون اثنان من المصاعد فائقة السرعة وتتمكن من الوصول إلى أعلى نقطة في البرج في غضون دقيقتين«.


    وأكد بكيرنج »بان العمل جار في الموقع على مدار 24 ساعة وان شركته تعمل مع جميع الشركات العاملة في المشروع بروح الفريق الواحد ولا تواجه أية مشاكل لاسيما وأنها تقوم بالتدقيق على مخططات برج دبي من خلال معرفتها بقوانين دبي للبناء وخبرتها الطويلة في الإمارة ومن خلال علاقتها الوطيدة مع بلدية دبي وهيئة كهرباء دبي والدفاع المدني«.


    وقال بكيرنج »يتم حاليا استخدام تقنيات حديثة في المشروع وهي الأولى من نوعها في العالم وعلى سبيل المثال المضخات العاملة في المشروع قادرة على ضخ اسمنت يصل إلى 600 متر وهذا النوع من المضخات يستخدم حاليا في موقع برج دبي فقط بغرض ضخ الاسمنت للطوابق العليا من البرج« .


    وكشف المهندس بكيرنج لـ»البيان الاقتصادي« عن ان برج دبي ربما يكون البرج الوحيد في المشروع الذي تم استحصال الموافقات الأصولية على تشييده من بلدية دبي التي قدمت دعما غير محدود لشركة اعمار لانجازه.


    وأوضح بان شركة »هايدر« تتمتع بعلاقات ممتازة مع شركائها في موقع برج دبي ويقول باكيرن نحن نتعامل مع المقاولين الرئيسيين والمطور والاستشاري بشفافية ولم تواجهنا أي معوقات أومشاكل خلال فترة عملنا.


    وأشار إلى أن ارض المشروع وأساسات البرج تتحمل أن يرتفع البرج إلى أكثر من الارتفاع (المتفق عليه والذي لم يعلن عنه حتى الآن) وأوضح بان أساسات البرج خضعت لتجارب عديدة ناجحة وأكدت إمكانية أن يرتفع البرج إلى أي ارتفاع فوق مستوى سطح الأرض.


    وأوضح بان البرج الذي وصل إلى الآن إلى الطابق 52 قادر على تحمل رياح شديدة تصل سرعتها إلى 200 كيلومتر/ الساعة ، بالإضافة إلى مقدرتها على تحمل هزات أرضية (زلازل) بقوة 7 درجات على مقياس ريختر مع ان المنطقة لم تسجل في تاريخها درجة زلازلية بهذه الشدة.


    ويمتلك المهندس روبرت ( 59 سنة بريطاني) خبرة طويلة في العمل وقد سبق له المساهمة في تشييد برج المركز التجاري (التريد سنتر) وكان يومها أطول برج في المدينة ومن أطول الأبراج في العالم عام 1979 وتم تسجيله على انه من أطول الأبراج في الشرق الأوسط حيث يلغ ارتفاعه 200 متر.


    وحول إجراءات السلامة في البرج أوضح بكيرنج »عوامل الأمن والسلامة تحتل أهمية كبرى في تصميم البرج، وقد روعيت العديد من العوامل مثل مقاومة الرياح ذات السرعة العالية ونظام مقاوم للهزات الأرضية إلى جانب وسائل الوقاية من اندلاع الحرائق. كما سيتم تزويده بنظام فعال للتبريد يوفر أجواء طيبة خلال فصل الصيف المعروف بحرارته بالإضافة إلى الرطوبة«.


    وحول قاعدة البرج قال بكيرنج ان قاعدة البرج صممت وبنيت لتتحمل وصل البرج إلى ارتفاع تخطط دبي للوصول إليه وأوضح بأنه قد تم تدعيم البنية التحتية الأساسية للبرج بقاعدة إسمنتية ضخمة تشكل الركيزة الأساسية التي يتم عليها تشييد البرج. تستند القاعدة إلى دعائم أرضية خاصة تضمن استقرار هيكلياته بعد دراسات وتجارب عديدة تضمنت الوقوف على العوامل الجغرافية والجيولوجية .


    ويقول بكيرنج ان شركة هايدر كونسلتنج ليمتد، والتي تأسست في عام 1857 ، من كبريات الشركات العالمية للهندسة والتخطيط والاستشارات الهندسية والبيئية والتي تعمل من خلال شبكة إستراتيجية مكونة من 30 مكتباً في أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأستراليا وآسيا والمحيط الهادي. يعكس الاعتقاد للتنوع وتحفيز الإبداع والتفاهم والتعاون، وتستخدم الشركة أكثر من 3000 من الموظفين الدائمين من جنسيات مختلفة مع المهارات المتنوعة والعالمية المتخصصة والتي أثبتت قدراتها.


    وتضم »هايدر كونسلتنج ليمتد« عددا كبيرا من الفنيين والمهندسين والعلماء وخبراء الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات ودعم الموظفين الذين يتفانون في العمل مع العملاء لإيجاد التصاميم المبتكرة والحلول التقنية التي تضيف قيمة إلى مجمل الأعمال.


    جميع المكاتب الإقليمية يملكون مجموعة من المهارات التخصصية والخبرة العالمية من فرق عمل متكاتفة تسهل عمليات النقل وضمان حق نشر احتياجات الزبائن. تأسست على التميز في الهندسة وأعطت امتيازا لشركات مثل فريمان فوكس وشريكه جون تيلور وأبنائه، السيد بروس البيض، ولف باري وشركاه .


    هايدر كونسلتنج ليمتد تمثل الابتكار في القرن الحادي والعشرين للأعمال التجارية المدرجة في بورصة لندن. شركه تعمل في القطاعين الخاص والعام والمنظمات بإجراء مشاريع متطورة في مختلف قطاعات السوق بما في ذلك الدفاع والطاقة والمالية والصحة والتعليم والطرق والمواصلات والممتلكات والسكك الحديدية والاتصالات وكل المياه النظيفة والقذرة.


    وتقوم الشركة طبقا لما قاله بكيرنج بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات المتخصصة التي تشمل : الهيكل، ودراسات الجدوي، والاستشارات التخطيطية، وتقييمات بيئية، وجيوتقنية التقييمات، والتخطيط العالي، وإدارة الموجودات، وإدارة المشاريع، والمشاركة وأهمية الهندسة، وهايدر كونسلتنج ليمتد لديه عمود فقري تاريخي من موظفين رفيعي المستوى يمكن أن تبادر الشركة في إدارة مشاريع بكل الأحجام.


    طوال 150 عاما ، نجح هايدر كونسلتنج ليمتد في فتح مشاريع في أكثر من 100 بلد، وتشمل أمثلة كأبراج الإمارات في دبي وميناء سيدني جسر هونغ كونغ غرب السكة ، قصر الكريستال في بريطانيا. وفي مشروع مياه القاهرة المستعملة.


    كثير من إنجازات هايدر قد حصلت على جوائز ومنح دولية في صفوف المؤسسات مثل yo94-0213 البريطانية ، جوائز صناعة البناء البريطانية وإنشاء مكتب البناء والاستشارات البريطانية ومعهد تخطيط المدن الملكية وإنشاء هيكلية المهندسين.


    وتهدف »هايدر كونسلتنج ليمتد « إلى الوصول إلى صون وتعزيز مركز القيادة من خلال التزامنا إدارة الجودة ونظم إدارة البيئة التي تعكس متطلبات الاعتماد ايزو. نظمت إدارة الشركة لتلبية متطلبات بكالوريوس علوم البيئة ايزو9001:2000 دعم المكاتب المعتمدة لدي بكالوريوس علوم ايزو14001.


    تتضمن نظم إجراءات التوثيق المشروعات الوقت ومراقبة التكاليف والصحة والسلامة واداره البيئة. إذ أن التحسين المستمر في تقديم المساعدات الفعالة لمشاريع الشركة تجري تقييمات منتظمة لضمان وتحقيق تحسينات من خلال توثيق العمليات وتطوير الموظفين.


    وتأسست هايدر كونسلتنج ميدل إيست ليمتد ، عام 1973 ، وهو الذراع التنفيذية لمجموعة هايدر في المنطقة. كانت تقدم فريمان فوكس وجون تايلور الشركة خلال سنوات وجودها دوراً هاماً في إدارة الحقيبة السكنية والتجارية وتجارة التجزئة والمياه والتعليم وصناعة المخططات.


    اليوم هايدر يحتل مكان الصدارة في النمو الإقليمي المساهمة في تصميم رفيع المستوى التطورات مثل برج المنطقة، مشروع للصرف الصحي أبوظبي ، دبي فيستيفال سيتي ، دبي الدولي للتمويل مركز المدينة العربية في دبي ، مركز الإمارات للتسوق المزلاجة الثلجية مركز قطر للتعليم سيتي أبوظبي ، دبي لتوزيع غاز القطارات الخفيفة.


    هايدر كونسلتنج ميدل إيست ليمتد وفي مختلف الاستخدامات و1000 من الموظفين المؤهلين تأهيلاً عاليا مع المكاتب العاملة في الإمارات العربية المتحدة ومملكه البحرين ودولة الكويت ودولة قطر.


    المكاتب الإقليمية المجهزة بأحدث النظم الحاسوبية والبرمجيات والاتصالات الحديثة ومرافق الإنتاج في الوقت المناسب ، وكذلك فعالية التكاليف والتصاميم ووثائق في أي من مكاتب التمثيل. نظم المكاتب الأخرى ترتبط في كل أنحاء العالم بسهولة إلى الاستفادة من الموارد والخبرات الدولية والإجراءات التجارية.


    هايدر حصل على شهاده ايزو9001:2000 في إدارة النظم للتأكيد التام للعملاء بمراقبة الجودة وادارة المشروع. هذا مع هايدر الوصول إلى الخبرات الدولية والكفاءات الأساسية لتقديم خدمات نوعيه وفريدة في المنطقة.وتقوم هايدر كونسلتنج ميدل إيست ليمتد بـ( هندسه النقل والطرق، وشبكات سكك حديدية خفيفة، والجسور، وهيكلية والهندسة المدنية، والاتصالات.


    والميكانيك والكهرباء والسباكة (النائب الأوروبي)، ومعالجة المياه وشبكات الصرف الصحي، والهندسة الجيوتقنية، وأنظمه النقل الذكية، وتقييمات بيئية). ويختم بكيرنج بان هايدر تعمل مع العميل ليس لتحقق أهدافها فحسب بل لتزيد عائدات المشاريع التي تنفذها.

    من مواضيع mohamad yaseen :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    mohamad yaseen
    mohamad yaseen غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أكمل .... برج دبي

    تصميم وإنشاء مميزان


    تمثل الهيكلية التي تم تصميم برج دبي وفقاً لها، تحفة معمارية في مجال تصميم الأبنية الشاهقة، حيث اجتمعت للبرج أحدث تقنيات مقاومة الرياح وهندسة البناء وأنظمة الإنشاء والمواد العالية الجودة. وتتكامل هذه العوامل معاً لتعطي صرحاً حضارياً فريداً من نوعه على مستوى العالم يجسد في صورة من صوره سعي الإنسان الدائم لبلوغ عنان السماء.


    وسيحتوي البرج على مايلي:


    مبنى »أرماني« للشقق الفندقية. أجنحة ومكاتب للشركات. وحدات وأجنحة سكنية. أربعة مسابح فخمة. ناد للسيجار. مطاعم. مكتبة. ردهة خاصة للسكان. مراكز للرشاقة والصحة على مساحة 15 ألف قدم مربع.


    دبي مول


    أما »دبي مول« فسيكون أكبر مركز للتسوق في العالم، حيث سيمتد على مساحة إجمالية قدرها 5 ملايين قدم مربع. وسيشكل »دبي مول« تحفة معمارية متميزة بتصميمها الرائع. كما سيحتوي على أماكن ترفيهية خاصة، تتضمن حوضاً للأسماك عالمي المواصفات ومنطقة خاصة بعروض الأزياء وسوقاً للذهب والمجوهرات وحلبة للتزلج.


    المدينة القديمة


    تمثل هذه الجزيرة عالماً خاصاً يضم منازل فخمة تزينها التصاميم العربية المتداخلة. وتنتشر فيها ساحات الأسواق القديمة الآسرة والأفنية التي تملؤها الشمس ضياءً والأزقة الساحرة. وتعد هذه الجزيرة المكان الأمثل لقضاء أمتع الأوقات ليلاً ونهاراً، نظراً لما تزخر به من دروب متعرجة وأكشاك ومحلات ومقاه، فضلاً عن مجموعة المطاعم المتنوعة.


    ويجمع المشروع بين مبان منخفضة الارتفاع مؤلفة من 3 طوابق ومجموعة من الأبراج الخاصة متوسطة الارتفاع والمجهزة بمساكن »بينت هاوس«. ويزداد جمال البلدة، المبنية على الطراز العربي، من خلال الشرفات والمظلات والجدران والعرائش والمحاريب. وعندما تشرع المنازل نوافذها وأبوابها الأنيقة، تزداد متعة النظر إلى هذه المشاهد الرائعة.


    وكانت شركة »سكيدمور أوينجز وميريل«، التي تتخذ من شيكاغومقراً لها،قد وضعت تصاميم برج دبي. وتتولى تشييد المشروع مجموعة من شركات المقاولات العالمية تتصدرها شركة »سامسونج« من كوريا الجنوبية،أما إدارة المشروع وأعمال التشييد فتتولاها شركة »تيرنر كونستركشن إنترناشيونال«.


    ويعمل في »برج دبي« حالياً أكثر من 3000 عامل، وتم استخدام أكثر من 160 ألف متر مكعب من الاسمنت المسلح عالي الجودة في المشروع إلى جانب 25 ألف طن متري من القضبان الفولاذية. ويستعمل المشروع مضخات للخرسانة الإسمنتية تم تطويرها خصيصاً لبناء »برج دبي« بحيث تكون قادرة على توليد ضغط يعادل 350 بار يتيح ضخ المزيج الإسمنتي إلى ارتفاع 600 متر.


    كما يستخدم المشروع 11 رافعة إلى جانب أسرع مصاعد البناء وأكبرها استطاعة في العالم، إذ تصل سرعتها إلى مترين في الثانية (أي 120 متراً في الدقيقة)، وذلك لنقل العمال ومواد البناء إلى الارتفاعات الشاهقة. ويجمع »برج دبي« بين رؤية رواد الأعمال، وقدرات التصميم المعماري، والبراعة الهندسية في بناء معلم حضاري عالمي فريد من نوعه.


    مبنى أرماني


    سيضم »مبنى أرماني للشقق الفندقية« في برج دبي عند افتتاحه 160 غرفة وجناحاً، وعدداً من المطاعم ونادياً صحياً على مساحة تتجاوز 40 ألف متر مربع. كما سيتضمن »برج دبي« 144 شقة سكنية فاخرة من تصميم جورجيوأرماني مؤثثة بالكامل بمنتجات مجموعة »أرماني كازا« للأثاث.


    مجمع برج دبي للأعمال


    في موقعه المتميز في قلب دبي النابض، سيكون مجمع برج دبي للأعمال الخيار الأمثل للمحترفين. سيقوم من خلال مساحته الممتدة فوق مليون قدم مربع بتقديم الخيار الأمثل من المكاتب الخاصة في أرقى منطقة على وجه الكرة الأرضية. كما تتوفر فيه مجموعة متميزة من التسهيلات والخدمات المتقدمة التي تفي بكافة المتطلبات. كذلك ستكون هناك مساحة إضافية قدرها 62،652 قدم مربع سيتم تخصيصها لمحلات التجزئة والمطاعم والخدمات العملية والترفيه.


    بوليفارد برج دبي


    يشكل مشروع »بوليفارد برج دبي« جادة فاخرة تمتد بشكل دائري لتحيط بوسط المدينة الجديد في إمارة دبي. وسوف تغدوجادة البوليفارد في المستقبل القريب ممشى نابضاً بالحياة يصل المشاة بالمساحات الخضراء والأشجار والمعالم المائية، فضلاً عن مقاهي الرصيف والفنانين الجوالين والأكشاك الملونة والمحلات العصرية والتقليدية والمطاعم العالمية التي تحفل بها مدن العالم الفاخرة.


    شقق وأبراج ذا لوفتس


    تتربع أبراج وشقق ذا لوفتس، الواقعة بالقرب من بوليفارد برج دبي، على منصة بارتفاع 6 طوابق. وتتمتع شقق »ذا لوفتس« بممر وحديقة منفردة للاستمتاع بالإطلالة الخلابة التي يوفرها مشروع برج دبي. وقد تم التركيز في هذه الشقق على عاملي المساحة والإضاءة، حيث تتميز بالسقوف المرتفعة والنوافذ البانورامية التي تعد من العلامات المميزة للشقق الفاخرة التي تجمع بين المعاصرة والكلاسيكية.


    ذا ريزيدنسز


    يتألف مجمع »ذا ريزيدنسز« من مجموعة من الأبراج تقع على مقربة من بحيرة برج دبي وتطل بشكل ساحر على ما يحيط بها من مرافق تجارية ومطاعم فاخرة وأجواء خلابة. كما يعكس تصميم شقق الأبراج مزيجاً من البساطة والتفرد والأناقة، لتكتمل معه اللوحة الفاتنة التي يشكلها »وسط المدينة« الجديد. وتتمتع شقق ذا ريزيدنسز بمستوى عالٍ من الأمان والخصوصية.


    فندق بحيرة برج دبي والشقق الفندقية


    تدير هذا البرج إحدى المجموعات المتخصصة في إدارة الفنادق الفخمة، ويتألف من 63 طابقاً تضم شققاً فندقية مفروشة وفق أرقى معايير الأناقة والفخامة، إلى جانب غرف فندقية من فئة 5 نجوم. ويوفر الفندق، الواقع في بوليفارد برج دبي بجانب »دبي مول«، إطلالة رائعة على برج دبي، والبحيرة والمدينة القديمة. ويهدف الفندق إلى إعادة صياغة مفهوم الرفاهية والترفيه.


    برج 8 بوليفارد ووك


    يتميز هذا البرج، المتربع على منصة بارتفاع 5 طوابق، بموقعه القريب من جادة البوليفارد النابضة بالحياة. ويضم هذا البرج مجموعة متنوعة من المحلات التجارية بما فيها محلات التسوق في الطابق الأرضي بالإضافة إلى بركة سباحة للأطفال وأخرى للكبار، ومركز رياضي كامل التجهيزات وموقف آمن للسيارات في القبووطوابق المنصة.


    البرج فيوز


    يتألف من 3 أبراج فخمة تضم مساكن خاصة، وتقع في قلب مجتمع الأعمال في وسط مدينة دبي. ويوفر مشروع »البرج فيوز« ردهات لمختلف الأنشطة، وصالات رياضية مجهزة بأحدث الآلات، وأحواض سباحة يمكن التحكم بحرارتها، وحدائق غناء وبحيرات اصطناعية ومطعماً عالمياً ومرافق تسوق عالمية. ويوفر المشروع أيضاً مشاهد بانورامية لبرج دبي ومجمل المنطقة المحيطة بما فيها من مناظر خلابة.


    أبراج ساوث ريدج


    تعتبر أبراج ساوث ريدج، التي تقع ضمن مشروع برج دبي بالقرب من قطار دبي وشارع الشيخ زايد، مجمعاً سكنياً من الشقق الفاخرة. وتضم أبراج »ساوث ريدج« أجنحة فاخرة مكونة من غرفة واحدة واثنتين وثلاث، تحتوي جميعها على نوافذ بانورامية تكشف عن جميع المناظر الآسرة من حولها. كما تتربع على قمة البرج شقق »بنتهاوس« مؤلفة من غرفتي نوم أوثلاث.


    باختصار


    هذا جانب من الحقائق المتعلقة بمشروع »وسط المدينة« الذي يضم برج دبي الأطول في العالم:


    • حتى الآن يتوقع أن تصل تكلفة المشروع 20 إلى مليار دولار (73 مليار درهم إماراتي).


    • مساحة المشروع الإجمالية 22 مليون قدم مربع.


    • يضم »دبي مول«، أكبر مركز تسوق في العالم.


    • 30 ألف وحدة سكنية.


    • 9 فنادق عالمية، تضم 2000 غرفة، بما في ذلك مبنى »أرماني« للشقق الفندقية المؤلف من 160 غرفة ضمن »برج دبي«.


    • 19 برجاً سكنياً.


    • مساحة تزيد على 3.7 ملايين قدم مربع لمرافق بيع التجزئة المعدة للتأجير في مركز »دبي مول«


    • جادة »بوليفارد« يصل عرضها إلى 73 متراً، وطولها إلى 3.5 كيلومترات.


    • نوافير متراقصة على مساحة 200 متر.


    * 16 ألف موقف للسيارات في مركز »دبي مول«.


    * بحيرة برج دبي التي تمتد على مساحة 12 هكتاراً.


    * مواقف للسيارات تحت الأرض تمتد على كامل مساحة المشروع.


    حقائق حول »برج دبي«


    • الارتفاع يتجاوز 800 متر ولم يعلن عن الارتفاع النهائي حتى الآن.


    • يتحمل البرج هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريختر.


    • وزنه نصف مليون طن (ما يعادل وزن 100 ألف فيل).


    • يتحمل سرعة رياح تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة


    • يخدم سكان البرج 54 مصعدا فائق السرعة وتعد الأعلى في العالم وسوف تصل استطاعة مصعد الخدمة/ الحريق إلى 5500 كيلوغرام وسيكون أعلى مصعد للخدمة في العالم. وستكون هناك مصاعد شفافة مؤلفة من طابقين يتسع الطابق الواحد منها لـ21 شخصاً.


    • سيستهلك البرج لغرض انجازه 330 ألف متر مكعب من الكونكريت أي ما يحتاجه رصيف مشاة يبلغ طوله 1.900 كيلومتر. ونحو خمسة أضعاف الاسمنت المستخدم في بناء برج CN في كندا.


    • يمكن مشاهدة قمة البرج من على بعد 95 كيلومتراً (60 ميلاً).


    • سيوفر نظام تزويد المياه في البرج ما معدله 946 ألف لتر (250 ألف جالون) من الماء في اليوم الواحد.


    • سيتطلب البرج في أوقات الذروة حوالي 10 آلاف طن من التبريد في الساعة، أي ما يعادل طاقة التبريد الناتجة عن ذوبان 10 آلاف طن (22.4 مليون ليبرة أو10.2 ملايين كيلوغرام) من الجليد المنصهر في اليوم الواحد.


    • تقع شرفة المراقبة في برج دبي على ارتفاع 442 متراً فوق سطح الأرض مما يجعلها أعلى شرفة مراقبة يتاح للجمهور الوصول إليها في كل أنحاء العالم.


    • سيستهلك سكان البرج حوالي 36 كيلوفولت أمبير، (في أوقات الذروة) أي ما يعادل قوة 360 ألف مصباح 100 واط تعمل جميعها في الوقت ذاته.


    • تبلغ كمية القضبان الفولاذية المستخدمة في تسليح البرج 31.400 طن متري، ولووضعناها بجانب بعضها بعضاً تمتد لمسافة تعادل ربع محيط الكرة الأرضية.


    • تعادل المساحة الإجمالية لسطح البرج الخارجي مساحة 17 ملعباً لكرة القدم، أوما يعادل 25 ملعباً لكرة القدم الأميركية.


    زهرة صحراوية تلهم مصمم برج دبي


    ولا يقتصر مفهوم »برج دبي« على مجرد كونه ناطحة سحاب بل يتجاوزها ليصبح علامة راسخة لدبي ، وسيجسد البرج فخر الحضارة المدنية من خلال إبداع معلم حضاري إماراتي .


    ويضم مشروع »برج دبي«، الذي يستوحي تصميمه من إحدى الزهور الصحراوية، وقامت بوضع تصاميمه المعمارية الفريد وشركة (som) الأميركية ، مرافق سكنية وتجارية وأخرى لتجارة التجزئة. كما يحتوي تصميم البرج على لمسات تعكس تراث العمارة الإسلامية في هذه المنطقة.


    ويقف وراء سرعة تنفيذ المشروع توظيف تقنيات متطورة في أعمال التشييد بما في ذلك استخدام قوالب ذاتية الرفع من أجل بناء الجدران، وأقفاص مسبقة الصنع للقضبان الفولاذية. كما يستخدم في تشييد البرج قالب للأرضية بدأ بمساحة 33 ألف قدم مربع عند الطابق الأرضي وتصغر مساحته تدريجياً كلما ارتفع للأعلى.


    وسوف يضم »برج دبي« مبنى »أرماني« للشقق الفندقية الذي قام المصمم العالمي الشهير »جيورجيوأرماني«، بتصميمه، وأجنحة، ومكاتب فخمة تصلح مقار للشركات، وأجنحة سكنية مزودة بكل الخدمات، وشققا سكنية، وأربعة أحواض للسباحة، ومطاعم، وردهة خاصة بقاطني البرج،


    وصالات للتمارين الرياضية تبلغ مساحتها الإجمالية 15 ألف قدم مربع، ومرافق ترفيهية، بالإضافة إلى منصة ذات إطلالة ساحرة على مدينة دبي والخليج العربي من المقرر إنشاؤها في الطابق 124.


    ويتبنى مشروع »برج دبي« أحدث تقنيات مقاومة الرياح، وهندسة ونظم وأساليب البناء والتشييد فضلاً عن استخدام أجود مواد البناء.


    تحقيق : مشرق علي حيدر


    تم التعديل من قبل المشرف م. أحمد

    0 Not allowed!



  3. [3]
    شغاف احمد
    شغاف احمد غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكراً جزيلاً على هذه المعلومات الشيقة وبارك الله بجهودكم







    0 Not allowed!



  4. [4]
    رشا محمد زينهم
    رشا محمد زينهم غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الموضوع شيق ولكن هل يوجد صور يمكن تدعيمها مع الموضوع لمزيد من المعرفة

    0 Not allowed!



  5. [5]
    هبة محمود
    هبة محمود غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 342
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وجزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  6. [6]
    كريم العاني
    كريم العاني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية كريم العاني


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 533
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات ولكن ان امكن ان ترسل لي موقع شركة هادير ان امكن وجزاك الله خيرا .

    0 Not allowed!



  7. [7]
    كريم العاني
    كريم العاني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية كريم العاني


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 533
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات ولكن ان امكن ان ترسل لي موقع شركة هادير ان امكن وجزاك الله خيرا .

    0 Not allowed!



  8. [8]
    musaid
    musaid غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    الموضوع جيد ومفيد لكن الرجاء ان امكن بعض الصور والمخططات لان الرسوم هى لغة توضح الموضوع اكثر وشكرا

    0 Not allowed!



  9. [9]
    uday12
    uday12 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 52
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة عن البرج
    وبارك الله فيك
    اخوك

    0 Not allowed!



  10. [10]
    abdallah_h
    abdallah_h غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 7
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا
    رائع

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 7 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML