دورات هندسية

 

 

عفوا آنساتي عفوا سيداتي ماكياجك مفروض علينا هل من ترشيد؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. [1]
    عبدالله ابوالسعود
    عبدالله ابوالسعود غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    عفوا آنساتي عفوا سيداتي ماكياجك مفروض علينا هل من ترشيد؟

    عفوا آنساتي عفوا سيداتي ماكياجك مفروض علينا هل من ترشيد؟
    انتشر في الاونه الاخيره موضة الماكياج الصارخ الغير مناسب لوجه السيدة أو الفتاه والغير مناسب لبشرتها بكل اختياراتها من ألوان والنتيجة لخطبيطه
    هل من جهة معينه أو ناس أولاد حلال أو هيئه علميه تدلنا على كيفيه اختيار الفتاه والسيدة لألوان ماكياجها؟
    لكي تريحنا من ألوان على وجوه بريئة قد تثير الغثيان أحيانا
    هل من جهة تقول للمر أه ما هو المناسب وما هو غير المناسب؟
    أحيانا ماكياج المر أه يزيدها جمالا ونضاره وأحيانا كثيرة يكون عكس ما أرادت بسبب جهلها بكيفية اختيارها لألوانها المناسبة لبشرتها
    ربما يقول احد الاخوه والأخوات أنني أنادى بماكياج للمرأة وأنا أقول طبعا لا ليس هذه قصدي
    أنا ضد ماكياج المرآة أيا كان خارج حدود بيتها ومحارمها
    ولكن اليوم أصبح الماكياج مفروض علينا باسم الموضة
    ونراه يوميا في العمل و الجامعة والشارع ناهيك عن الأفراح المختلطة
    هل تعلم الانسه والسيدة التي ابتليت بموضة الماكياج ولا تستطيع أن يراها الآخرون بدونه انه يوجد فرق كبير جدا حسب أقوال مخترعي الموضة والمؤمنين بها
    إن ماكياج الانسه يختلف عن ماكياج المتزوجة
    وان ماكياج العمل والجامعة محراب العلم يختلف عن ماكياج السهرة والأفراح
    وان ماكياج المرأة أحيانا أصبح لخطبيطه
    يعنى بدون أصول
    بدون ثوابت
    بدون تمييز بين المناسب والغير مناسب
    اعتقد آن الأوان على المسئولين والمعنيين كذلك بأمور الماكياج من مصممين ومن شركات تدر الربح الوفير من هذه التجارة أن يرحمونا ويعطوا بناتنا دروس أو نشرات دوريه توضح لهم فن وأصول الماكياج
    تشرح لهم وتعرفهم كيفيه اختيار الألوان المناسبة للبشرة؟
    الفرق بين اختيار الانسه للماكياج واختيار المتزوجة له
    الفرق بين ماكياج العمل وبين ماكياج السهرة
    الفرق بين ماكياج الجامعة وبيم ماكياج الأفراح
    أتوجه للمعنيين والذين يجنون من وراء هذه التجارة الربح الوفير أن يرحمونا بنشرات دوريه
    طالما أن الماكياج أصبح مفروض علينا
    وعلى رأى المثل
    قدر اخف من قدر
    والله المستعان

  2. [2]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    مشكور على الموضوع
    ولكن أخى هل تؤيد وضع المرأة للمكياج ؟
    هذا الذى استنتجته من موضوعك
    توافق على ان المرأة تضع المكياج خارج بيتها ولكن مع تخفيف المكياج
    وتنصح الجهات المسؤوله عن المكياج بتعليمهن الفرق بين مكياج العمل ومكياج السهرة
    ومكياج الفرح ومكياج الجامعه ........الخ

    أريد ان أعرف ماذا تقصد من كلامك ؟

    مع الشكر

    0 Not allowed!



  3. [3]
    عبدالله ابوالسعود
    عبدالله ابوالسعود غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Lightbulb

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس.م
    مشكور على الموضوع
    ولكن أخى هل تؤيد وضع المرأة للمكياج ؟
    هذا الذى استنتجته من موضوعك
    توافق على ان المرأة تضع المكياج خارج بيتها ولكن مع تخفيف المكياج
    وتنصح الجهات المسؤوله عن المكياج بتعليمهن الفرق بين مكياج العمل ومكياج السهرة
    ومكياج الفرح ومكياج الجامعه ........الخ

    أريد ان أعرف ماذا تقصد من كلامك ؟

    مع الشكر
    للاسف الشديد حضرتك

    لابد من قراءه الموضوع من جديد مره ثانيه

    سؤال حضرتك ولكن أخى هل تؤيد وضع المرأة للمكياج ؟

    الجواب من لب المقال أنا ضد ماكياج المرآة أيا كان خارج حدود بيتها ومحارمها

    سؤال حضرتك
    وتنصح الجهات المسؤوله عن المكياج بتعليمهن الفرق بين مكياج العمل ومكياج السهرة
    ومكياج الفرح ومكياج الجامعه ........الخ

    الجواب من لب المقال أن يرحمونا بنشرات دوريه
    طالما أن الماكياج أصبح مفروض علينا

    وعلى رأى المثل
    قدر اخف من قدر

    يعنى ماذا افعل لصاحبه الماكياج الصارخ اذا كانت زميله فى العمل اوالكليه

    اقتلها ام انصحها بالتخفيف وقدر اخف من قدر

    ماذا افعل لها؟

    اريد من حضرتك جوابا من فضلك


    0 Not allowed!





    كتاباتي تنويرية تثقيفية توجيهيه

    من يتفق معي فأهلا به

    ومن يعارضني الرأي فأهلا به أيضا

  4. [4]
    المهندسه إيمان
    المهندسه إيمان غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 104
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لا تعليق!!!!
    فعلا لا حول و لا قوة إلا بالله

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عبدالله ابوالسعود
    عبدالله ابوالسعود غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Lightbulb

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسه إيمان
    لا تعليق!!!!
    فعلا لا حول و لا قوة إلا بالله

    الاخت ايمان

    شكرا للمرور

    0 Not allowed!





    كتاباتي تنويرية تثقيفية توجيهيه

    من يتفق معي فأهلا به

    ومن يعارضني الرأي فأهلا به أيضا

  6. [6]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    سلام عليكم

    اخي ابن زيدون ... اكرر اعجابي بالمواضيع التي تفتح النقاش فيها ، واوافقك الرأي في كثير منها واختلف معك قليلا ... فلعل صدرك يتسع للنقاش .

    هنا ايضاً انا اخالفك الرأي ، وعطفاً على ما ذكرت من مخالفتك الرأي في موضوع ( وضع العربة امام الحصان في النقاش ) فلعلي ان اقول لك ان هذا الموضوع من المواضيع التي لا يجب ان نهادن فيها او نفتح باباً للمداهنة والمحاباة .
    المرأة التي تضع القليل من المكياج او الكثير منه عند خروجها من البيت ترتكب خطأً ، فهي تقول للرجال ( اتفضلوا اتفرجوا علي ) ، والا لماذا تضع المكياج ؟!!!
    وهنا من الاحرى ان ننصح المجتمع والمثقفين والمتعلمين ورجال الدين وأرباب العوائل بأن ينصحوا بناتهم بأن لا يخرجن الا بالصورة التي امرهم الله بها ، ولو كان ذلك بإجبارهن على ذلك ، فأنت كرب عائلة لك سلطة على عائلتك .
    نعم .. ان كنت رب عائلة فإن الله عز وجل سيسألك عن بناتك .. ويحاسبك لأن كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .

    هذا ما يجب ان نقوله .. وليس ان نقول ( خففي المكياج يا اختي .. حرام عليج ) .. لماذا تخفف منه ؟!! سواء خففت او لم تخفف فإنك ستنظر ... يعني لو جاءت اليوم التالي وقالت لك ( خففت المكياج . شوف .. احلى ؟!!) ماذا ستفعل حينها ؟؟!!!

    انصاف الحلول لا تسمن ولا تغني من جوع ، يجب افهامهم ان هذا حراااااااااااااااام
    قال تعالى (( وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن او التابعين غير اولي الاربه من الرجال او الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون)) النور (آية:31)

    اذا كنت ناصحاً لأي فتاة تضع مكياج .. فقل لها .. ( ارحمينا .. نحن نفتن .. نحن رجال .. اتق الله في امة محمد ) وان كانت عاقلة فستفهم ، وستقدر لك ذلك كثيرا .
    هل نقول للمرأة التي تلبس ( شورت ) .. جزاك الله خير البسي تنورة قصيرة .. استر .. واخف ضرر .
    هل نقول لشارب الخمر ( اشرب بيرة ) او اشرب كل خمس ايام مرة وحده .. اخف ضرر .

    قضية اخف ضرر هذه لا تنطبق على هذه الحالات فيما اعتقد .. بل يجب في هذه الحالة افهامهم ان هذا حرام .. وليس ( اخف ضررا ) .
    وقد تنطبق القاعدة الفقهية ( اخف الضررين ) على امور اخرى ولكن لا اعتقد انها تنطبق على هذه الحالة .

    هذا رأيي الشخصي ، وانا لا افتي فلست عالماً ولا اماماً ولا متخصصاً في امور الدين ، ولكن هذا ما اراه .
    وارجو من الاخوة الذين يملكون اي فتاوى شرعية سواء في موضوع ( ضرر اخف من ضرر ) او في موضوع ابداء المرأة للزينة والمكياج .. تزويدنا بها .. والله الموفق .

    بارك الله فيك اخي ابن زيدون واتمنى ان اقرأ المزيد والمزيد من مواضيعك الشيقة والمفيدة .

    السلام عليكم

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  7. [7]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    جزاك الله خيرا أخى ابن زيدون على الرد على اسئلتى

    ولكن اؤيد رأى العراقى فيجب اننا ننصح أخواتنا بعدم التبرج وحتى لو كان هذا التبرح بدرجه خفيفه
    لاننا اذا نصحنا اخواتنا بتخفيف درجه التبرج فهذا يعنى اننا نسمح بوضع المكياج .
    ولكن اذا نصحنا اخواتنا بأن هذا مخالف للشرع فبالتالى يعرفن انه محرم تماما ويمتنعن عن وضعه .

    ولكن اذا كانت نيتك غير ذلك فجزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  8. [8]
    yasser alieldin
    yasser alieldin غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية yasser alieldin


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,140
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    اكرر اعجابى بموضوعاتك يا ابن زيدون00000000000000
    انا اتفهم موقفك جيدا وذلك فانت تتبع مبدء(قضى اخف من قضى)0000000
    ولكنى سوف انصحك نصيحه اخ لك0
    فى مثل هذه الموضوعات لا تتهاود فيما حلرمه الله بل هاجمه وعنف صاحب من يقوم به
    لاننا نريد تطبيق حكم الله فيكون حتى فى تعليقاتنا0000000000
    انتظر منك الافضل دائما 000000000000000
    همس :بارك الله فيكى ،فبما ان القضيه تمس جنسك ،الا انك جزمت بامر الله بارك الله فيكى وزادنا من امثالك0
    م.عراقى:بارك الله فيك فانصاف الحلول لا تسمن ولا تغنى من جوع0000000

    0 Not allowed!



  9. [9]
    حامد محمد محسن
    حامد محمد محسن غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 437
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    (قدر اخف من قدر) مالابدرك كله لايترك كله ولكن فى الأمرر التى أمر بها الشرع يجب أن نقول سمعنا وأطعنا الحجاب فرض

    0 Not allowed!



  10. [10]
    عبدالله ابوالسعود
    عبدالله ابوالسعود غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Lightbulb

    الى جميع الاخوات والاخوه

    المشاركين

    الذين شرفوا متصفحى


    شكرا لكم جميعا

    واعتز بآرائكم

    وافر تقديرى

    0 Not allowed!





    كتاباتي تنويرية تثقيفية توجيهيه

    من يتفق معي فأهلا به

    ومن يعارضني الرأي فأهلا به أيضا

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML