دورات هندسية

 

 

هل تنصحوني بالهندسة الكيميائية

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 24 من 24
  1. [21]
    Peace_Friendship
    Peace_Friendship غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 39
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الاخ العزيز مشفر ،، السلام عليك ،،،

    ترى فترة ما بعد الثانوية والبحث عن جامعة ،، شوي شاقة ،، وفيها مواقف كثيرة وتجارب واحباطات،، ، لكنها فترة قصيرة والكل مر فيها ، وبصراحة أنا مريت بظروف أصعب من ظروفك بألف مرة ،، ولكن لا تيأس ولا تنسى ابدا ان هنالك واسطة تسمى """الدعاء""" ،، ولا حياة مع زراعة البصل واليأس والاحباط ، ، وبالنسبة لكلية الجبيل لا بأس فيها وخصوصا ان أول سنة فيها تحضيرية مثل جامعة البترول وراح تطور لغتك الانجليزية تماما ، وما راح تخسر شيء اذا التحقت فيها وبعدها جاك قبول بجامعة أو بعثة أوحتى كملت فيها ،، والخيرة فيما اختاره الله ،، واياك ان تقول والله هالترم راح اريح وأقعد ليما الترم الجاي ،، لألألأ ، لا تجلس في البيت اذهب واقبل الموجود مؤقتا ليما يفرجها ربك ،، ويقول المثل "اسعى يا عبدى وانا اسعى معك" وان شاء الله راح تلقى الي تبيه ..... ولاتنسى ان حياة الانسان تعب ومشقة "لقد خلقنا الانسان في كبد" كبد تعني تعب ومشقة ..........

    وبعدين ايش سالفتك مع الواسطة ،، يا أخي تخيل واحد واسطته وزير التربية ووزير التعليم العالي ،، كلهم مع بعض ،، وزيرين،، والثاني مثلي ومثلك واسطته الدعاء لله فقط ،،، اسأل نفسك أيهما أقوى؟ ،،،

    وقبل الختام أحب أذكر نفسي وأذكرك بشيء:

    قال تعالى "انا كل شي خلقناه بقدر" القمر 49
    وقال تعالى "فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى" ال عمران 195

    تدبر هالايتين جيدا ،، وما عليك الا ان تجتهد بالبحث عن جامعة أو بعثة والاصرار وعدم اليأيس ، والدعاء الدعاء، ثم ان لم تقبل فيها او لم تحصل على شي "مؤقتا" تذكر انها كتبت قبل خلق السماوات والارض ،، سبحان الله ،، تجتهد وتجد وانت متيقن الاجابة واذا لم تحصل على شي ،، تؤمن بقدر الله وترتاح نفسيا ،، سبحان الله علاج عملي لتحفيزوتشجيع النفس على الجد والاجتهاد وعلاج النفس عند الاحباط والفشل ومن ثم تجتهد من جديد،،،،

    والله يوفقك وانا متفائل جدا انك ستقبل قريبا في جامعة محترمة ان شاء الله ..............

    0 Not allowed!



  2. [22]
    أحـمـد
    أحـمـد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 36
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    ^^
    كلام عين العقل

    أخي مشفر أنا أعرف أكثر من شخص حصل لهم مثل ما حصل معك في التقديم على الجامعات وقد تأخروا سنه او سنه ونصف وبعضهم سنتين عن دخول التخصص الذي يريد ..
    ولكن في النهاية ومع الدعاء والأمل .. قد دخلوا التخصصات الذي يريدون

    ولا تجلس في البيت خلال هذه المده .. إدخل التخصص الذي قبلت فيه .. ادرس فيه لا تعلم ماذا سيحدث ..

    أعرف صديق لي تخرج من الثانوي .. فاته التقديم على كليات الهندسة
    و دخل كلية الصيدلة في الأردن ودرس سنه وبعد ذلك ترك الصيدله ورجع للسعوديه ودخل كلية الهندسة ..
    والآن هو متخصص بالهندسة الكهربائية ومن أوائل الطلاب على الكلية والترم الماضي حذف ترم كامل وذهب إلى نيوزلنده لدراسة اللغه الانجليزيه مع الاجازه الصيفيه .. والآن رجع للسعوديه يكمل دراسته ..

    هذه هي الدراسة .. لا تأتي مره واحده .. ولا تحبط إذا لم تقبل من أول مره ..

    بما انك من السعوديه ..

    هناك جامعة الملك فهد .. وجامعة القصيم .. والظاهر كلية الجبيل يطبقون نظام السنه التحضيريه ولديهم برنامج رائع بالتعلم على اللغه الانجليزيه ..

    ولكن الهندسة في جامعة القصيم لايوجد فيها هندسة كيميائيه .. ولكن يوجد فيها كهرب ميكانيكا ومدني

    والله يوفقك .. :)

    0 Not allowed!



  3. [23]
    بلال الهاشمي
    بلال الهاشمي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 11
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الهندسة الكيميائية وبس

    http://www.arab-eng.org/vb/showthrea...716#post117716

    0 Not allowed!



  4. [24]
    مشفر
    مشفر غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخوي الغالي بيس الله يسمع منك والله كلامك ريحني كثير الله يوفقك ويسعدك ويفرج وهمك ويخليك لعين ترجيك ...
    لا تخاف انا انقبلت في معهد الاداره مثل ما قلت سابقا واليوم سلمت لهم الشهاده وباقي الاوراق .. يعني ما راح اجلس في البيت .. وبجلس في المعهد الى الترم الثاني واحتمال احول على الكلية الصناعيه وربك ييسر .. اشكرك من اعماق القلب على اهتمامك اخوي بيس ...

    أخوي أحمد الله يوفقك ويسعدك مثل ما قلت ما راح اجلس في البيت ان شاء الله .. مشكور على ردك واهتمامك والله يعين ان شاء الله .. تحياتي لك

    أخوي بلال .. استعجلت شوي في الرد .. عالعموم الله يوفقك مشكور على الموقع ..

    دمتم بالف صحه وعافيه ..

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML