دورات هندسية

 

 

هـل يصعـب علـى مهنـدسين التكييـف حسـاب الأحمـال !! ؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
  1. [1]
    أبو سيف
    أبو سيف غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 85
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    هـل يصعـب علـى مهنـدسين التكييـف حسـاب الأحمـال !! ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخــــــــواني وأخــــــواتي

    قــــــد سبــق لـي أكثــر مـن مــرة وفي أكثر مـن مشـاركـة وأن سألـت
    عــن كيفيـة حســاب الأحمــال ؟؟ وطلبت الشـرح المفصـل لكن دون جدوى
    هــل هــي بالصعوبـة ذي يامهندسين التكييف والتبريد !!!

    فأنــا فنين تكييف وقـد درسنـا حساب الأحمال بشكل مختصر ولكن لم أطبق فيه فنسيت طريقة الحساب ؟
    وكلنــا نعــرف أن حســاب الأحمــــال لـي مبنى أو غرفة يحتاج إلى :-
    1-الطـول .
    2- العرض .
    3- الأرتفاع .
    4- عدد الأشخاص .
    5 - الإضـاءة (عدد المصابيح و وقدرتها ) .
    6 ـ مسـاحـة النـوافـذ .
    7 ـ درجـة الحرارة الخارجيــة .

    ياليــت أحــد يـفرض لنــا هذه الأرقام ومـن ثم كيفيـة حساب احمال التكييف وشرحها بالطريقة الحسابية بالتفصيل ومن ثم تثبيت الموضوع لكي يتسنى لكل شخص حساب مايحتاجة من التكييف بنفسه ؟

    ((وجـــــــــــزاكم اللــــــــــــه خيــــــر الجـــزاء))


  2. [2]
    م. عبد المنعم
    م. عبد المنعم غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,091

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 0
    أخي ابو سيف ..
    اشكرك على رسالتك .. جزاك الله كل خير ..
    يقول المثل : يد واحدة لا تصفق .. فليست كل أعباء الاسئلة والمواضيع علي ..
    نرجو من الجميع المساهمة ..
    وانا عن نفسي أقول : لن أخرج موضوعاً الى الوجود ما لم يكن متكاملاً .. دون ان يكون هناك اي سؤال من قبل اي عضو .. وهذه الميزة أتقنها جيداً في اسلوبي التعليمي ..
    ونصيحتي الآن ، بالنسبة لي اصبر ..
    في المستقبل القريب ان شاء الله سأقدم موضوع حساب الأحمال الخاص بمستودعات التبريد .. وشكراً

    0 Not allowed!



  3. [3]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    الأخ ابو سيف المحترم .

    نصيحتي لك ان تقتني كتاب مبادئ هندسة التبريد لأي مؤلف وليكن معك كمرجع علمي تستند اليه ليس

    فقط لحساب الأحمال بل لأمور كثير تحتاجها في عملك .

    ولا تعتمد على ما يقال لك هنا وهناك لأنه المهندس لم يكن يوما مكان ألأستاذ . وهذه حقيقة !

    البغدادي

    0 Not allowed!



  4. [4]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    الأخ ابو سيف المحترم .

    نصيحتي لك ان تقتني كتاب مبادئ هندسة التبريد لأي مؤلف وليكن معك كمرجع علمي تستند اليه ليس

    فقط لحساب الأحمال بل لأمور كثير تحتاجها في عملك .

    ولا تعتمد على ما يقال لك هنا وهناك لأنه المهندس لم يكن يوما مكان ألأستاذ . وهذه حقيقة !

    البغدادي

    0 Not allowed!



  5. [5]
    م. عبد المنعم
    م. عبد المنعم غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,091

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 0
    الحققيقة أبو سيف ..
    المهندس هو أستاذ وهو مرجع .. والا لطلبنا من الجامعات أن تغلق ..
    فليس كل ماتوده ، تراه في المرجع .. وان شاهدته فلا بد من شرح ..
    علماً أن المهندسين هم الاساتذة في الجامعات الذين يدرسون الطلاب من مراجع موثوقة ..
    وعندما تكتب موضوعاً فلا بد الاعتماد على هذه المراجع ..
    وانت اخي أبو سيف طلبت من المهندسين العون .. ولم تطلب مرجع لكي نرشدك اليه ومكتبة القسم مليئة بالمراجع .. لذلك يجب الاجابة على هدف الموضوع وليس الهروب منه ..
    واناشدك ان تأخذ العلم من أصحابها من معرفتك لمواضيعهم .. وليس من الاعضاء التي لا تعرف عنهم شيئاً في هذا القسم ، واشكرك على رسالتك التي من خلالها علمت لمن تخاطب ، واشكرك على الثقة ..

    0 Not allowed!



  6. [6]
    أبو سيف
    أبو سيف غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 85
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    أخوي المهندس عبدالمنعم

    أنا أريـد شــرح مبسط أو مرجـع يشـرح فيـه حساب الأحمال مع بعض الأمثلة
    بشـرط أن يكــون باللغة العربية أو بـرنــامـج لحساب الأحمال ويكون باللغة العربيـة
    لأن جميع البرامج حساب الأحمال المنزلة في الملتقى باللغةالأنجليزية .

    أرجــــــــو أن تـكــــــــون فهمــت مـا أريـد جيــداً
    وأكيـد أن يد وحده ماتصفق فأنا أرسلت لأكثر مـن شخص من رواد هذا القسم الجميل
    ولك جزيــل الشكر على التجاوب السريـع

    0 Not allowed!



  7. [7]
    أبو سيف
    أبو سيف غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 85
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكرى محمد نورى
    الأخ ابو سيف المحترم .

    نصيحتي لك ان تقتني كتاب مبادئ هندسة التبريد لأي مؤلف وليكن معك كمرجع علمي تستند اليه ليس

    فقط لحساب الأحمال بل لأمور كثير تحتاجها في عملك .

    ولا تعتمد على ما يقال لك هنا وهناك لأنه المهندس لم يكن يوما مكان ألأستاذ . وهذه حقيقة !

    البغدادي
    أخي البغدادي بارك اللـــــــه فيــك فأنـا ألأحـظ مـن فـترة أن مهندسين التكييف في الملتقى
    يتهربون من شرح طريقة حساب الأحمال ولأ أدري ما هــو السبب ؟؟

    هــل الطــريقـة معقدة وصعبــة إلى هــذه الدرجــة ؟؟
    أو أم أنه بخل في المعلومـه (وأن شاء الله أن مهندسين الملتقى ليس من هؤلاء )
    أو عــدم المعــرفة الجيــدة بالمعلومـه ؟؟؟

    مـع أني أقترح شرح الطريقة مع ضرب أمثلـة لحساب تكييف أحدى الغرف أو المباني أو الصالات لكي توضح المعلومة جيداًويثبت الموضوع ويكون فيما بعد كل شخص بعد أطلاعه على الشرح مع المثال سيقوم بحساب كل مايحتاج بنفسه دون وضع موضوع خاص يسأل فيـه كم يحتاج من تكييف في الغرفة أو الصالة ..فأقترح بشرح يسهل للكثير الأعتماد على أنفسهم في حساب أحمال التكييف ؟

    وشاكر لك أخي وبنتظــار تجــاوب رواد قسم التبريد والتكييف

    0 Not allowed!



  8. [8]
    Engr_Zeroo
    Engr_Zeroo غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية Engr_Zeroo


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 135
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    We Hope So Asap

    0 Not allowed!



    Zeroo is Heroo



  9. [9]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    الأخ الفاضل ابو سيف .

    لا اخفي عليك ان موضوع حساب الأحمال موضوع طويل وبنوده كثيرة . وانا اطلعت على مواضيعك

    التي كتبتها في الملتقى فوجدت انك والحمد لله انسان متمكن وذكي وقادر على تخطي الصعاب .

    وانا متأكد انك سوف تصل الى مبتغاك بسهولة ولك التوفيق بأذنه تعالى .


    البغدادي

    0 Not allowed!



  10. [10]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    الأخ الفاضل ابو سيف .

    لا اخفي عليك ان موضوع حساب الأحمال موضوع طويل وبنوده كثيرة . وانا اطلعت على مواضيعك

    التي كتبتها في الملتقى فوجدت انك والحمد لله انسان متمكن وذكي وقادر على تخطي الصعاب .

    وانا متأكد انك سوف تصل الى مبتغاك بسهولة ولك التوفيق بأذنه تعالى .


    البغدادي

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML