دورات هندسية

 

 

بعض الاستلهام من الفجر . .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    الصورة الرمزية ابتهاج
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً

    مشرف متميز

      وسام مشرف متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863
    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57

    بعض الاستلهام من الفجر . .

    أذكر في طفولتي الأولى قبل أن أدرك الصلاة أنني كنت أحرص على الاستفاقة باكرا لأشاهد المنظر الرائع الجليل لشروق الشمس و ابتداء نهار جديد ....
    هذا الجمال الموشى بالسحر الذي لم يستطيع فنان ما أن يرسمه بدقة و لم يدانيه رسام انطباعي أوكلاسيكي أو سريالي .....عندما تكون السماء الزرقاء مشوبة بتدرجات اللون الوردي و يتداخل معها قليل من البرتقالي لتصل إلى اللون الأصفر الفاتح و يسقط الضوء على أوراق النيات المنداة بدموع صافية ينكسر عندها الضوء متحللا لألوان الطيف الرائعة .....
    في سن أكبر قليلا كنت أحرص على صلاة الفجر و انتظر الشروق مع كوب من الشاي لا تستمتع بطعمه البتة كما تفعل في تلك اللحيظات..... لحظات الفجر و الشروق تمثل صفاء روحيا كاملا لأن النهار لم يلوث بعد بآثام البشر و ذنوبهم على حد قول أستاذنا الرافعي.....
    و قد لفت نظري أن بعض الذين يعملون في التنجيم يستلهمون رؤاهم من السماء في صفاء الشروق.....
    و دائما عند صلاة الفجر يتملك الإنسان شعور بالرضا و السعادة و في انتظار الشروق نحصل على سياحة بصرية روحية رائعة و خبرة جميلة تتجدد كل يوم حتى أنني كنت في صغري أظن أن الذي يراقب الشروق لا يمرض أبدا.
    أوصانا الرسول صلى الله عليه و سلم ألا ننام قبل شروق الشمس لأن هناك ملكا موكلا بتوزيع الأرزاق فمن نام قبل الشروق نام رزقه عنه و قد قال أحد الصالحين: عجبت لمن يصلي الفجر بعد العتمة كيف يرزق ؟
    أخيرا قرأت بحثا طبيا يقول أن النوم المتواصل يسبب إجهادا لعضلة القلب لذا يجب على الإنسان أن يصحو بعد عدة ساعات من النوم و يمارس الرياضة قليلا ثم يعاود نومه إن شاء . سبحان الله أليس هذا ما نفعله بصلاة الفجر نصحو بعد عدة ساعات من نومنا نقوم برياضة جسدية و روحية و نثقل ميزان الحسنات بتلاوة القرآن و نمتع بصرنا بآيات الجمال مفتتحين نهارنا بالبركة و اليمن و إذا شئنا بعدها نمنا أو تابعنا نهارنا .
    لا أدري لماذا اعتقد أن أكثر لحظاتنا الدنيوية شبها بالجنة هي هذه الساعات الجميلة أتمنى أن يسعدنا الله و إياكم بدخولها


    منقول. .

  2. [2]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    بارك الله فيك

    وجعلك الله دائما من الصالحين والمؤمنين

    وجزاك الله خيرا



    0 Not allowed!



  3. [3]
    الصخر
    الصخر غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يكفي إنه في هذا الوقت بالذات نحس بأمل جديد لانه يذكرنا دائما إنه مافيه ظلمه وشده إلا والنور يبددها

    0 Not allowed!



  4. [4]
    بوجراح
    بوجراح غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية بوجراح


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,247
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    جزيتي خيرا اختي الكريمه وبارك الله فيكي المنتدى اخوكم :
    [blink]
    بوجراح
    [/blink]

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    الله يبارك فيكم ويجزيكم الخير يا اخواني الكرام
    دمتم بحفظ الله

    0 Not allowed!



  6. [6]
    فتوح
    فتوح غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,380

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 130
    Given: 148
    جزاك الله خيرا

    وجعلنا الله وإياكم ممن يحافظون على صلاة الفجر

    0 Not allowed!


    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  7. [7]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    اللهم امين . ..

    0 Not allowed!



  8. [8]
    م. عبد المنعم
    م. عبد المنعم غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,091

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 0
    يقول المثل (بالعامية) : نام بكّير ، وفيق (استيقظ) بكّير ، وشوف الصحة شلون بصّير ..
    نعم .. إنّ قرأن الفجر كان مشهوداً ..
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ..
    جزاكم الله خيراً ، وبارك الله فيكم

    0 Not allowed!



  9. [9]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ..
    رضي الله عنا وعنكم
    وجعلكم الله يا شباب الاسلام
    من المشائين في الظلم الذين بشرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالنور التام يوم القيامة

    0 Not allowed!






  10. [10]
    جوهرة المحيط
    جوهرة المحيط غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية جوهرة المحيط


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 268

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML