تحطم النيزك الضخم نتج عنه تشكل قارة اوقيانوسيا (استراليا)
في موقع ياهو (yahoo) يوم السبت الموافق 7/5/1427 هـ الموافق3/6/2006نشر الموضوع التالي باللغة الانجليزية وللمعلومات المهمة الوارده فيه فقد فضلت ترجمته للغة العربية لتعم الفائده وبرغم ايماني بأن كل مايحدث بعلم الله سبحانه وتعالى انني بموجب الاية الكريمة التي ورد فيها ( {اقرأ باسم ربك الذي خلق. خلق الإنسان من علق. اقرأ وربك الأكرم. الذي علم بالقلم. علم الإنسان مالم يعلم}.. ) وكذلك والقران الكريم يحثنا على ذلك. سورة الرحمن اية 33من القران الكريم (يامعشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض فانفذوا لاتنفذون الا بسلطان).
وقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بما معناه(اطلب العلم ولو كان في الصين ). وقال الامام علي عليه السلام العلم مقرون بالعمل

ومن هنا سأدخل في صلب الموضوع :

واشنطن آي .ف .بي:
بين العلماء أن تحطم النيازك في القارة القطبية الجنوبية (antractica)كان ضخما نتج عنه موت الديناصورات وانقراض اكبر كتله في الارض وبالتالي تشكل قارة اوقيانوسيا (استراليا )
وقد بين العلماء بجامعة ولاية اوهايو الامريكيه بتاريخ (/6/2006)بوجود حفرة (فوهة) بعرض 483كم تحجب الان اكثر من 1,6كم على امتداد طبقة الجليد شرق القارة القطبية الجنوبية وان دراسات قياسات الجاذبية الارضية بينت ان الحياة من الممكن ان تعود الى 250مليون سنة (العصر البرمي وهو احدث حقب العصر القديم ) حيث ماتت كل الحيوانات على الارض .واضاف العلماء بأن حجم ومكان التحطم سيحصل في جزيرة ويلكس (wilkes land)شرق القارة القطبية الجنوبي وتحديدا جنوب استراليا . كذلك بينت الدراسة انه من المحتمل ان يبدأ تحطم قارة نصف الكرة الجنوبي من خلال تحركات القشرة الارضية والتي تسبب بدفع استراليا نحو الشمال .
ويعتقد العلماء بأن الانقراض الذي حصل بالعصر البرمي مهَد الطريق لتشكل وانبعاث الشَواظ الشمسي (كتلة من الغاز تنبعث من جو الشمس الغازي)وأن حفرة جزيرة ويلكس المذكورة (wilkes land) هي ضعف حفرة (chicxulub)الناتجة سابقا عن تحطم النيزك الذي شكل شبه جزيرة ياكاتان في خليج المكسيك وان الصطدام المذكور هوجوهر وأساس فناء الديناصورات قبل 250مليون سنة .
ان نيزك (chicxulub)يعتقد ان عرضه بحدود 9,6 كم بينما عرض نيزك (wilkes land) يكاد يصل الى 48,3 كم اي اربعة امثال نيزك chicxulub.
وفي حالة حدوث الاصطدام في wilkes land فربما يتسبب بحدوث كارثة بالوقت الحالي حسب بيان الدكتور رولف فون الاستاذ في علم الجيولوجيا بجامعة ولاية اوهايو الامريكية والدكتور لارامي الباحث في علم الجولوجيا الذي قاد الى اكتشاف هذه الحفرة وبالتعاون مع معاهد اخرى بالولايات المتحده الامريكية ووكالة ناسا للفضاء والطيران NASAوالباحثين في جامعات في روسيا وكوريا الجنوبية بالتقرير التمهيدي في معهد الجيوفيزيائية الامريكي الموحد حيث بين انه قبل بضع مئات من السنين تنقسمت استراليا من قارة نصف الكرة الجنوبي وبدأت تنجرف نحو الشمال وتدفع بالتمدد على شكل اخاديد (قطاعات اخدودية) عبر الحفر وان الاصطدام النيزكي ربما قد ساعد بتمدد هذه القطاعات الاخدودية واتصالها مع بعضها البعض.
وأن اغلب التأثير الحالي للتصادم من الممكن ان يدمر الحياة وما يرافقه من تغيرت بيئية كحصول (جو حارق لا يطاق)تعمل على الغاء الحواس بوقت واحد اضافة الى كوارث بيئية مختلفه

اللهم احم عبادك واحفظ دينك وعلمنا ماجهلنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة الا اله الا الله هذه ترجمة للموضوع كما وردت في الموضوع الذي نشر في ياهو امس

هذه ترجمة تمت للموضوع اجتهاد شخصي اتمنى ان ينفع الله بها علما بأنها نشرت في موقع آخر باسم مستخدم مختلف الا ان الاسمين لي شخصيا علما بأنني احفظ حق المنتدى الاخر كوني كتبت فيه انها امانة لمن اراد النقل ان يذكر اسم المنتدى الاصلي (قبيلة السهول)فاتمنى ان تعم الفائده الجميع
اخوكم الدولي