دورات هندسية

 

 

أخبار متنوعة

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. [1]
    alpha_beta
    alpha_beta غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 378
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أخبار متنوعة

    توشيبا تكشف عن قرص صلب جديد بسعة 200 غيغا بايت


    كشفت شركة توشيبا النقاب عن القرص الصلب الجديد من طراز 2.5 بوصة، ويستخدم القرص تقنية التسجيل العمودي المغناطيسي، مما يسمح باستيعاب 277.1 ميغا بايت في كل مليمتر مربع.

    وتعتبر هذه الكثافة لتخزين البيانات الأعلى في السوق، وتصل سعة القرص نفسه إلى 200 جيجا بايت، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في طرح القرص الجديد مع أوائل شهر أغسطس.

    وتجدر الإشارة هنا إلى أن القرص الجديد سوف يلعب دورًا هامًا في تطوير مشغل الموسيقى الرقمي الذي تخطط توشيبا لإنتاجه بالتعاون مع مايكروسوفت وشركة NTT DoCoMo اليابانية ليتم طرحه في الأسواق اليابانية. وذلك في محاولة من مايكروسوفت لسحب البساط من تحت جهاز آيبود الذي تنتجه شركة أبل وكسب مزيد من أسهم السوق الياباني.
    ( المصدر : http://www.aitnews.com)


    أكدت أنها تستعصي على الحل
    مايكروسوفت تعلن عن اكتشافها ثغرة أمنية خطيرة في أنظمة تشغيلها

    أعلنت مايكروسوفت أنها اكتشفت ثغرة خطيرة في أنظمة التشغيل Windows 98 و98SE وME، معترفة بأن الثغرة المكتشفة تستعصي على الحل. وقالت الشركة في بيان صدر الجمعة أن التحقيقات التي أجرتها أثبتت أن الثغرة الجديدة تؤثر بصورة كبيرة على برنامج إنترنت إكسبلورر (Internet Explorer) وأنها ستكون بحاجة إلى وقت وجهد طويلين لإعادة برمجة جزء كبير من نظام التشغيل.

    وقالت الشركة في البيان، الذي جاء في سياق نشرتها الأمنية لشهر أبريل، أن الثغرة الأمنية عبارة عن مشكلة كبيرة في برنامج إنترنت إكسبلورر في التعامل مع كائنات COM. ومن خلال تلك الثغرة، يمكن لأي موقع مصاب بالفيروس فرض الاتصال بخادم ملفات بيد، وهو ما يؤدي بالتالي إلى إصابة برنامج إنترنت إكسبلورر بالفيروس ومن ثم القيام بإجراءات ضارة.

    وقالت الشركة الأميركية أن الثغرة الأمنية من شأنها تمكين أي مهاجم للشبكات من السيطرة على أنظمة التشغيل المصابة.وكانت مايكروسوفت قد أصدرت من قبل حزم إصلاحية لتصحيح المشكلات الجسيمة التي جرى اكتشافها في أنظمة التشغيل Windows 2000 وXP، إضافة إلى Windows Server 2003، لكن المخاطر الأمنية التي تعاني منها الأنظمة التي تستند إلى Windows 98 تبقى دون حل.

    وأعلنت الشركة، التي يقع مقرها في مدينة ريدموند أن إنتاج حزمة إصلاحية لتصحيح المشكلات المكتشفة في إنترنت إكسبلورر ليصبح على مستوى Windows 2000 لن يكون ممكناً في القريب العاجل لحاجتها إلى وقت طويل للتوصل إلى حل لكافة المشكلات التي تم التوصل إليها. وبرغم هذا، وحسب النشرة الأمنية، فإن مايكروسوفت لم تؤكد أن التطبيقات الجديدة التي يجري إعدادها لفائدة Windows 9x ستتمكن من إصلاح مشكلاته.

    الأهم من هذا أنه لا يوجد ما يدفع الشركة الأميركية العملاقة للإنفاق بغزارة على الموارد المطلوبة للحزمة الإصلاحية المنشودة. وينتهي الدعم المخصص لأنظمة التشغيل Windows 98 و98 SE وME في 11 يوليو القادم، وهو ما يعني أنه لن يتم إنتاج أية تحديثات أمنية أو دعم فني خلال الفترة القليلة المقبلة.

    وينتظر أن تواصل مايكروسوفت في طرح مقالات دعم فني لبرنامجي التشغيل Windows 98 وME من خلال موقعها على الإنترنت حتى يوم الحادي عشر من يوليو 2007. ولكن بدون تحديثات أمنية إضافية، لن يتمكن العملاء من التمتع بالحماية من الثغرات الأمنية التي قد يستفيد منها المهاجمون.

    غير أن مايكروسوفت تقول أنه برغم كل شيء، يبقى بإمكان مستخدمي النسخ الأقدم من أنظمة التشغيل اتخاذ بعض الخطوات التي من شأنها توفير الحماية لأنظمتهم. وحسب البيان، فإن الشركة نصحت عملاءها بالاستمرار في استخدام Windows 98 و98 SE وME بالاستعانة بجدار حماية فعال لحماية أنظمتهم من أية إصابة محتملة بالفيروسات.

    كما استغلت الشركة الفرصة لحث مستخدميها على تحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم واستخدام إصدارات أحدث من نظام التشغيل Windows الرائد، كحزمة Windows XP Service Pack 2.

    وأعلنت مايكروسوفت أنها بصدد طرح حزمة دعم جديدة لفائدة Service Pack 1 في العاشر من شهر أكتوبر المقبل، حسبما جاء على لسان كريستوفر باد المسؤول بمركز الدعم الأمني بالشركة.

    لكن كل هذا لا يمكن أن ينفي حقيقة أن الشركة الأميركية، التي تعتبر الأكبر على مستوى العالم في مجال إنتاج البرمجيات، ستترك ملايين الأجهزة عرضة لهجمات القراصنة والمتطفلين مستغلين عيباً أمنياً في أنظمتها.

    ويعلق جو ويلكوكس كبير المحللين بمعهد جوبيتر للأبحاث على هذه المشكلة بالقول "فوجئت بهذا العدد الكبير من المستخدمين والشركات الذين لا يزالون يعتمدون في عملهم على إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل، خاصة Windows 98. لقد بينت الإحصائيات التي أجريناها أن بعض المستخدمين ممن يملكون أجهزة كمبيوتر حديثة لا يزالون يستخدمون إصدارات قديمة من Windows، ولا أعتقد أنهم سيتوقفون عن استخدام تلك الإصدارات حتى بعد الإعلان عن المشكلة الأمنية الأخيرة".




    هيمنة جديدة لمشغل iPod
    استطلاع: مشغل iPod يهزم البيرة في الحرم الجامعي

    استطاع مؤخرا مشغل iPod الموسيقي التفوق علي زجاجات البيرة أو الجعة كأفضل نشاط يفضله الطلاب في الحرم الجامعي. وهذا وفقا لما جاء في استطلاع أجرته مؤسسة متخصصة في أبحاث السوق وتركز بصورة كبيرة علي قطاع طلاب الجامعات .

    وكان جهاز iPod قد احتل المركز الأول بنسبة 73 % من مجموع 1200 طالب ممن شملهم الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة Student Monitor في مارس الماضي. واحتل iPod المركز الأول مزيحا من طريقه العديد من الأنشطة الأخرى مثل شرب الجعة والرسائل النصية وتنزيل الموسيقي من الانترنت أو حتى التدريبات الرياضية.

    يذكر أنها المرة الأولي منذ العام الدراسي 1997\1996 التي يتراجع فيها نشاط شرب البيرة عن المركز الأول بين صفوف قطاع الطلاب غير المتخرجين. وهذا كما جاء علي لسان اريك وييل من مؤسسة Student Monitor والتي تقوم باستطلاعات رأي طلابية مرتان في العام الدراسي الواحد.

    حيث أشار اريك أن الانترنت كانت قد تفوقت مرة واحدة في أحد استطلاعي الرأي في السنة ولكن لم يساور أحد الشك حينها أن شرب الجعة كنشاط مفضل للطلاب سيعود ويحتل المرتبة الأولي علي مستوي الفصل الدراسي التالي أو العام الدراسي بأكمله. مما يوضح أهمية وشعبية شرب البيرة والجعة كنشاط داخل الحرم الجامعي .

    وكان أخر استطلاع للرأي كان قد أشار إلى تعادل كل من شرب البيرة والموقع الاجتماعي (Facebook.com) في المركز الثاني وكان نصيبهم 71 % من أصوات المقترعين. أما العام الفائت فحصل iPod علي المركز الثاني بنسبة 59 % خلف شرب البيرة الذي حصل علي 72 % من الأصوات.

    وأكد اريك أن تلك الأرقام لا تمثل أي نوع من المفاجأة نظرا لأن 44% من طلاب الجامعات هم من مستخدمي iPod. ونهج المحلل مايكل جودمان في مؤسسة Yankee نفس النهج عندما تحدث عن جهاز iPod والذي أصبح بمثابة رمز لتفوق التكنولوجيا بصورة عامة والمشغلات الموسيقية بصورة خاصة. وأكد في نفس الوقت أن مكانه iPod أو المشغلات الأخرى لن تتزعزع عن مكانتها خصوصا مع المنافسة الشديدة مع الهواتف المحمولة التي تشغل الموسيقي والتي تهدف من وراءها الشركات إلى أسر قلوب وعقول الشباب من وراء تلك الهواتف الجذابة.

    يذكر أن تلك النتيجة التي حققها iPod ما هي ألا نتيجة منطقية للجهود الكبيرة التي تبذلها شركة ابل لنشر جهازها القوي في أوساط الشباب الجامعي ونظرا لتعاونها المستمر مع الجامعات لاستخدام iPod في مختلف أنشطة الدراسة في الكليات المختلفة.

  2. [2]
    إسراء
    إسراء غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 629
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكوووووووور أخي على تثقيفنا

    0 Not allowed!



    قال لقمان لابنه : يا بني اتخذ طاعة الله تجارة تأتك الأرباح من غير بضاعة
    ولستُ أرى السعادة جمع مال ولكنَّ التقيَّ هو السعيدُ

  3. [3]
    hima ahmed
    hima ahmed غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الله يعطيك العافية وشكرا لك

    0 Not allowed!



  4. [4]
    ohm
    ohm غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 5
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله فيك

    ::: ohm :::

    0 Not allowed!



  5. [5]
    hazimmf
    hazimmf غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 74
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    thank you very much

    0 Not allowed!



  6. [6]
    ناصر مطاوع
    ناصر مطاوع غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    الله يجزيك الخير ويعطيك العافية على جهودك

    0 Not allowed!



  7. [7]
    ناصر مطاوع
    ناصر مطاوع غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    شكرا جدا والله يجزيك الخير ويعطيك العافية على جهودك

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML