دورات هندسية

 

 

الحركة والسرطان

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    husham mohmmed
    husham mohmmed غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الحركة والسرطان

    م.هشام
    الحركة والسرطان
    لقد ظلت الادلة تتراكم خلال السنين والفكرة القائلة ان الرياضة تقي من السرطان كانت قد اثيرت قبل عشرين عاما، وذلك عندما لاحظ ديفيد غاربرانت الاستاذ المساعد في جامعة جنوب كاليفورنيا ان البيانات المسجلة في ملفات السرطان تشير الى ان من لديهم وظائف لا يستخدمون فيها الحركة يميلون اكثر الى الاصابة بمرض سرطان القولون، وقال اخيرا 'لقد قدمت هذه البيانات في اجتماع للقسم وسخروا مني'.:13:
    ويعمل برانت الآن استاذا لعلم الاوبئة في جامعة ميتشغان وقد بدأت افكاره تجد الدعم اثر صدور عدد من البحوث. ففي اعوام التسعينات من القرن الماضي اشارت بحوث شاملة الى ان عدم النشاط الجسدي قد يكون وراء 13 الى 14 في المائة من حالات سرطان الامعاء. وفي العقد ذاته اشارت سلسلة من الدراسات التي نشرت في مجالات علمية رفيعة ان النشاط الجسدي، وللغرابة، قد يؤدي الى تقليص خطر الاصابة بسرطان القولون الى النصف.:13:
    وقد تم اثبات الصلة بمرض سرطان الثدي اخيرا. فقد نشرت سلسلة من البحوث في فترة ما بين عام 1977 الى 2003 في مجلات علمية مرموقة مثل مجلة الاتحاد الطبي الاميركي ومجلة نيو انغلاند الطبية، توصلت الى ان النشاط الجسدي يقلل من خطر الاصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة 30 الى 40 في المائة. كما انه يبدو ان هذا النشاط يحمي المرأة في مرحلة ما قبل وما بعد سن اليأس، كما يبدو ان التمارين الرياضية تقلل هذا الخطر لدى معظم النساء ممن يمارسن التمارين الرياضية في سن مبكرة من حياتهن.
    وقد جاءت نقطة التحول في بريطانيا في عام 2002 عندما نشر البروفيسور فوكس وفريقه من جامعة بريستول دراسة شاملة حول الادلة التي تربط بين تأثير النشاط الرياضي والاصابة بالسرطان، وتوصلت تلك الدراسة ان النشاط الجسدي لا يساعد الناس على التشافي من السرطان، بل ان عدم ممارسة النشاط الرياضي قد يكون عاملا مهما ومباشرا لخطر الاصابة بالسرطان. وقد جاءت هذه النتيجة بعد عام من بحث اجرته مؤسسة ابحاث السرطان الاسكتلندية، وحملة ابحاث السرطان توصلت الى نتيجة مشابهة فيما يتعلق بسرطان الامعاء:13:

    من مواضيع husham mohmmed :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    ليدي لين
    ليدي لين غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 270
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    جزاك الله خير لهذه المعلومة والله يبعد عنا المرض وعن المسلمين

    0 Not allowed!



  3. [3]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    نورت القسم .

    ننتظر جديدك .


    البغدادي

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML