دورات هندسية

 

 

ماهو رأيكم في الزواج عن طرق الانترنت وهل يمكن ان يكون بديلاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16
  1. [11]
    معلوماتية سورية
    معلوماتية سورية غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 146
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بشكل عام التعارف عن طريق الانترنت مثله مثل كل طرق التعارف الأخرى يمكن أن تكون وسيلة لتعارف ابتدائي يجب أن يتبعه خطوات شرعية بما يرضي الله و رسوله و يمكن ان تكون وسيلة للغش و خطوة أولى إلى المحرمات ... الأمر يعود إلى الشخص نفسه .
    و لكن باعتقادي لا تنجح الفكرة في المجتمع العربي لأننا نقلد كل شي حتى و لم يكن مناسب لنا و ليس لدى شبابنا الوعي الكافي ليتمكن من التوفيق بين عاداتنا و تقاليدنا و بين ما يفرضه علينا الغرب من مفاهيم جديدة .

    0 Not allowed!



  2. [12]
    zeina
    zeina غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 122
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكوره اخت رجاء الروح على الموضوع الجميل
    و لكن برأيي و في مجتمعنا العربي تبنى دائما مثل هذه العلاقات على أساس غير متين لأن الشك سيراود كلا الطرفين في جميع الاوقات
    و لا أعتقد ان هناك أحد يفكر في علاقة ارتباط حقيقية عن طريق الانترنت
    اما رأيي انا فلا أأيد مثل هذه العلاقات او الطرق للزواج
    قد تنجح هذه الطرق في التعارف اذا كان هناك اشخاص تم معرفتهم شخصيا وجها لوجه و تم التعرف على الانترنت كمحادثات كلامية للتعرف على بعض الامور و لكن يجب ان يكون هناك تعارف شخصي

    هذا رأأيي اعرف ان هناك مؤيد و معارض
    فما رأيك انت أخت رجاء الروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!


    ابتسم ***
    فقد تكون أشعة الشمس التي يحتاجها شخص ما *** في يوم عاصف

  3. [13]
    labeeb
    labeeb غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 268
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    لا بأس منه ... لم لا ...؟

    انا ارى انه لا باس به ما دام الغرض شريف والنية معقودة على الزواج وليس اللعب او التسلية
    او اللهو والعبث اما قضية الدردشة فكثيرون هم من يدردشوا رجالا ونساء وبدون اي سبب
    وهذا امر صار مألوفا
    فما بالكم تعترضوا على الكلام بغرض الزوج وطلب الحلال ولا تعترضوا على الكلام الفاضي ..؟؟؟!!وانتشار مواقع الدردشات التي لا تسمن ولاتغني من جوع وازدياد مرتاديها كل يوم من الشباب بنوعيه
    دون ان يكون هناك داعي له سوى مضيعة الوقت والتعارف بل وقد تستخدم الالفاظ البذيئة وتهان الفتاة ويخدع الشاب .. كل هذا عادي
    لكن لغرض الزواج ...وعفة النفس ...لا ..لا .

    وهذه امور تحدث بالسر فالافضل ان تباح كما اباحها الاسلام بدلا من ان تحس البنت نفسها كل يوم تعمل جريمة وهي ما نيتها الا الحلال
    اعتقد ان التعارف بغرض الزواج لاباس به للطرفين فكثير من الخطوبات تفشل حتى قبل الزواج او يفشل الزواج كله بسبب جهل كل طرف بالاخر وبعد الارتباط يكتشفوا بعض ويبداء الصدام والمشاكل
    وعادة يكون احدهم ضحية الاخر وقد يصاب بصدمات تؤثر في حياته المستقبلية
    هذا ناهيكم عن المشاكل الاسرية بين الاهل
    واتهامات الطرف الذي يحل الارتباط بعدم المسؤلية و...و...
    ولو تمعنا لوجدنا ان الاسلام لم يمنع الكلام بين الرجل والمراءة في ما يرضي الله بغرض الزواج قال تعالى : ( لاجناح عليكم في ما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم في انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا الا ان تقولوا قولا معروفا )
    والمتمعن في الاية يجد ان الاية فيها استثناء يدل على جواز ان يتكلم الرجل والمراءة فيما بينهم بقصد التعارف للزواج ولكن بشرط ان تقولوا قولا معروفا . والا لما ذكرت الاية كلمة تواعدوهن سراثم استثنت بالا
    اما بالنسبة للنساء في مجتمعاتنا وقضية الزواج فانها مظلومة بالعادات والتقاليد التي تمنعها من اختيار شريك حياتها وهذا شيء مؤسف والاسلام بريء منه
    فنصف النساء يفرض الزوج عليهن فرض
    والباقي قاعدات ينتظرن القضاء والقدر وما ستاتي به الاقدار من زوج وهي وحظها اما يصيب او يخيب
    لماذا تظلم المراءة والاسلام كرمها
    حتى صارت المراءة تمنع من الكلام ودوما ينظر لها بعين الريبة حتى بغير الانترنت .. العيب ليس في التعارف بالانترنت ..العيب فينا
    مثلا : اذا استوقفها احد في الشارع ليسالها عن عنوان مثلا .. فانك تجد ان اغلب الشارع ينظرون وكانهم ينتظرون المفاجاءة .. واحدهم يقول لصاحبه : ترى ماذا بينهم ؟ واخر : اكيد علاقة ؟
    وثالث : بنت من هذه ؟؟
    والله ماءساة ....
    كفى فهما سيئا للاسلام ..
    لقد شوه الاسلام وشوهت المراءة وكبتت مشاعرها واهمل رايها
    ترىمتى سنفيق ؟؟؟

    0 Not allowed!



  4. [14]
    متهندس
    متهندس غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 8
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ،،
    الحقيقة أن الزواج عبر الأنترنت يعطي قاعدة بيانات كبيرة واختيارات كثيرة ولكن للأسف نسبة مصداقيتها قليلة وغير واقعية وهذا الذي يجعلها غير فاعلة،،
    لذا أفضل عملية التواصي بين الناس في الأرشاد لمن يرغب في الزواج من كلا الطرفين بنية صادقة وأن يكون لوجة الله تعالى،،،

    0 Not allowed!



  5. [15]
    gegefouad
    gegefouad غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 263
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ربنا يجعل ما نكتبه فى ميزان حسناتنا بالنسبة لاختيار شريك الحياه اولا التوفيق من عند ربنا ولكن نحن نسعى ونتمنى الخير ولكن موضوع الزواج صعب بسبب ما نتعرض له من خلال كل المراحل الى أن نصل الى بداية الحياة الزوجيه . لذلك يفضل أن يكون الاختيار بطريقة أكثر وضوح وليس عن طريق النت حتى لانتصدم وتكون مأساه وبدل ما تكون بداية تكون نهايه .
    ونتمنى التوفيق للجميع أنشاء الله.

    0 Not allowed!



  6. [16]
    المهندس مهند
    المهندس مهند غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المهندس مهند


    تاريخ التسجيل: Feb 2005
    المشاركات: 843
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    Lightbulb الزواج عبر الانترنت

    في رأيي الشخصي ان مثل هذا الزواج ( اذا تم ) محكوم عليه بالفشل الذريع لأن من اساسيات الزواج التفاهم بين الزوجين لأن الحياة الزوجية تمر بعواصف عديدة لا بد من ان يكون الزوجين علي درجة عالية من التفاهم والا عصفت بالاسرة وقوضت ثباتها وهذا الشخص الذي اقابله علي الانترنت مهما كان لا استطيع ان اعرف كل جوانب حياته وطباعه وعلي الاقل لا استطيع ان اسأل عنه جيرانه او من هم حوله فتكون نسبة إلمامي به قليلة جداً ومتروك نسبة النجاح للصدفة فقط .
    ولي صديق تزوج باسلوب قد يكون اخف قدراً من زواج الانترنت هذا حيث قابل زوجته في احد المطارات واعجب بها وتصادف انهم علي رحلة واحدة كانت طويلة نوعاً ما (6 ساعات) وعند هبوطهم من الطائرة كانوا يتفقون علي الترتيبات النهائية مثل من سيحيي الحفل وغيرها.
    لاحظوا ان هذا الصديق قد قابل هذه الشابة وجلس معها عن قرب وكما يقول المثل ( ليس من رأي كمن سمع ) وليس كما في الانترنت مجرد اوصاف .... وفعلاً تم الزواج ولكن كم دام ؟؟؟
    6 أشهر بعدد الـ 6 ساعات التي قضوها في الطائرة
    وهذا مثال من الواقع الحي لعله يكون فيه العظة لمن يعتبر ..... ثم ان ديننا الحنيف قد وضع لنا اسس اختيار الزوجة فلماذا نكلف انفسنا عناء البحث عن وسائل جديدة ام ان الممنوع مرغوب ؟؟؟؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



    ابو الفاروق

  
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML