دورات هندسية

 

 

جيش الدفاع الاسرائيلي .. اعرف عدوك!!

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.العراقي
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً

    عضو تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0

    جيش الدفاع الاسرائيلي .. اعرف عدوك!!

    اخواني / اخواتي
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    نعلم جميعاً ان ما يتمتع به العالم الغربي اليوم من قوة هائلة تمكنه من السيطرة على الثروات والمقدرات في انحاء الدنيا يعتمد اعتماداً رئيسياً على تطورهم العلمي والعسكري .
    وما كان لهم ان يصلوا الى ما وصلوا اليه لولا براعتهم وتفوقهم في مجال الهندسة بجميع مجالاتها .
    لست هنا بصدد ارسال كلمات المديح والاعجاب بعدو الله وعدو المؤمنين .. ولكن علينا ان نعترف هنا بمدى تطورهم وامكانياتهم الهائلة .
    وللاسف كل هذا التطور العلمي والعسكري يصب في خدمة ... اسرائيل .. فما هو مقدار قوة اسرائيل ؟! وماذا تمتلك من قوة حتى تسبب كل هذا الصداع للعالم العربي والاسلامي .. مع ان مساحتها وعدد سكانها لا يتجاوز بعض مساحات اقاليم ومناطق بعض الدول العربية !!
    ومن باب اعرف عدوك .. سأنقل لكم هنا مقالا يريكم مدى قوة اعدائنا وماذا قد جهزوا لنا .. فماذا جهزنا لهم نحن العرب !!! استيقضوا يا عرب .


    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]جيش الدفاع الاسرائيلي[/grade]
    جيش الدفاع الإسرائيلي (بالعبرية: צבא ההגנה לישראל ويسمى في العالم العربي جيش الاحتلال الإسرائيلي) هي التسمية التي تُطلق على المشاة، وسلاح الطيران وسلاح البحرية الإسرائيلية. تأسس الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان الرسمي لقيام دولة إسرائيل في عام 1948 والهدف من تأسيسه كي "يدافع عن الوجود الإسرائيلي، وسلامة الأراضي الإسرائيلية والسيادة، والدفاع عن المواطن الإسرائيلي ومحاربة جميع أشكال الإرهاب التي تزعزع الحياة الإسرائيلية".
    قام الجيش الإسرائيلي على أكتاف المنظمة الصهيونية المسلحة والمعروفة بالهاجاناه والكتيبة اليهودية التي حاربت في الحرب العالمية الثانية مع الحلفاء ولا ننسى ماتبقّى من عناصر الإرجون وعصابة شتيرن.
    نبذة :
    تتربّع رتبة "جنرال" قمّة هرم الجيش الإسرائيلي ولا يعلو الجنرال السابق الا وزير الدفاع ورئيس الوزراء. يتلقّى القائد الأعلى للجيش أوامره من المناصب السياسية آنفة الذّكر.
    ننوه أن الخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية لكل ذكر أو انثى فوق 18 سنة وتُستثنى من الخدمة الإلزامية الفئة الإسرائيلية المتديّنة (الأرثودوكس) وقد سبب هذا الإستثناء نوعاً من الشّد والجذب داخل المجتمع الإسرائيلي لتزايد المتدينين الإسرائيليين. وقد خدمت الطائفة الدرزية من حملة الجنسية الإسرائيلية في الجيش الإسرائيلي، بل وقد ارتقى بعض الدروز المراتب العليا في صفوف الجيش الإسرائيلي. ويُستثنى كذلك الإسرائيليون من أصول عربية من الخدمة الإلزامية الا ان باب التطوّع مفتوح للإسرائيليين العرب.
    يخدم المجندون والمجنّدات فترة 3 سنوات في الجيش الإسرائيلي إذا ما تمّ فرزهم في أماكن قتالية، بينما تخدم النساء فترة سنتين ان لم يُفرزن في أماكن قتالية واقتصر عملهنُ على الأعمال المساندة. وتستمر الخدمة الإلزامية مع الرجال حتى بعد قضاء فترة الثلاث سنوات ولمدّة شهر واحد من كل عام حتى يبلغ الرجل 43 - 45 من عمره. لا تقوم الحكومة الإسرائيلية بتعويض المجندين عن فترة تجنيدهم برواتب تقاعدية ولا مزايا اجتماعية الا ان شغل مناصب حكومية معينة، او التواجد في أماكن تقتضي السرية تتطلب ان يكون الإسرائيلي قد خدم في الجنديّة الإلزامية. ويشتكي الإسرائيليون العرب من عدم تمتعهم بشغر تلك الوظائف الحكومية لارتباط تلك الوظائف بالخدمة الإلزامية.
    وخلال الأعوام 1950 الى 1966، صرفت الحكومة الإسرائيلية 9% من ناتج الدخل القومي على الجيش والتسليح. وزادت حجم المصروفات العسكرية بشكل ملحوظ بعد عام 1967 وعام 1973 بسبب الحروب التي خاضتها إسرائيل في تلك السنوات. ووصل الإنفاق العسكري في عام 1996 الى 10% من ناتج الدخل القومي أي ما يعادل 21% من الميزانية الإسرائيلية.

    التقنية الإسرائيلية
    يعدّ الجيش الإسرائيلي من أكثر الجيوش العالمية تطوّراً من الناحية التقنية ونوعية العتاد العسكري وتمتلك اسرائيل ترسانة عسكرية تقنية متفوّقة إذ تحتوي الترسانة على أحدث الأسلحة الأمريكية التي يتمّ التّحكّم بها عن طريق أجهزة الكمبيوتر كطائرة F15 و F16 المقاتلات والطائرة العمودية "أباشي" الأكثر تطوّراً من بين الطائرات العمودية. هذا بالإضافة الى الأسلحة التي يتمّ تطويرها في المؤسسات الصناعية العسكرية.
    وتتمتع إسرائيل بالقدرة على إعتراضّ الصواريخ البالستية عن طريق شبكة صواريخ "آرو" المطوّرة محلياً. وتعمل إسرائيل على تطوير سلاح ليزر بالتعاون مع الولايات المتحدة لاعتراض الصواريخ ذات المدى المتوسّط. ولا ننسى ان إسرائيل من بين الدول القليلة جدّاً التي لديها الإمكانات لإيصال قمر صناعي الى مداره الفضائي، وتلك الإمكانات متوفّرة لروسيا، الولايات المتحدة، الصين، المملكة المتحدة، اليابان، فرنسا، الهند، وإسرائيل.

    القدرة النووية
    لايختلف اثنان ان إسرائيل دولة نووية وقد تمّ تطوير الأسلحة النووية في مفاعل "ديمونة" النووي منذ ستينيّات القرن العشرين. يُعتقد ان اول قنبلتين قامت إسرائيل بإنتاجهما كانتا جاهزتين للإستعمال قبل حرب السّتة أيام (1967)، ويُعتقد ان رئيس الوزراء "اشكول" أمر بتجهيزهما في أوّل إنذار بالخطر النووي الإسرائيلي إبّان حرب السّتة أيّام. وجرى الإعتقاد ان إسرائيل أمرت بتجهيز 13 قنبلة نووية بقدرة تفجيرية تعادل 20 ألف طن (20 كيلوطن) من مادة Tnt خوفاً من الهزيمة في عام 1973.
    عدد الرؤوس النووية بحوزة إسرائيل لا يعلمه الا (الله) ثم إسرائيل، الا ان التقديرات تشير الى ان إسرائيل قد تملك من 100 الى 200 رأس نووي ومن الممكن إيصالها الى أهداف بعيدة عن طريق الطائرات او الصواريخ البالستية، وقد يصل مداها الى منتصف الجمهورية الروسية.
    لم تنف أو تؤكّد الحكومة الإسرائيلية حوزتها على الرؤوس النووية، وتتبع إسرائيل سياسة الغموض فيما يتعلّق بترسانتها النووية. الا ان "مردخاي فعنونو"، أحد موظفي مفاعل ديمونة أكّد على صحة التوقعات الآنفة.

    التعامل مع الخصوم
    بالنظر الى طبيعة الصراع المسلّح بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، فتتبع إسرائيل سياسة حربية قليلة الكثافة لتباين العدّة والعتاد بين الفريقين المتحاربين، الا ان البعض يرى أن السياسة المتّبعة في التعامل مع المسلحين الفلسطينيين سياسة مفرطة خصوصاً ان إسرائيل تستعمل الطائرات العمودية والمقاتلات الحربية في ضرب أهداف أرضية كالحادثة الشهيرة التي راح ضحيّتها الشيخ احمد ياسين (مؤسس حركة حماس) و عبدالعزيز الرنتيسي عن طريق القصف الصاروخي من الطائرات العمودية. ومن بين الخصوم التي تعاملت مع الجيش الإسرائيلي بصورة حرب العصابات هو حزب الله اللبناني. فقد تعامل الجناح العسكري "المقاومة الإسلامية" لحزب الله مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان بكثرة مع استمرار المناوشات العسكرية بين الفينة والاخرى حتى بعد انسحاب اسرائيل من جل الجنوب اللبناني والتمسك بمزارع شبعا

    --------------------------------------------------------------------------------------------
    انتهى المقال منقول عن الموسوعة الحرة ويكيبيديا.

  2. [2]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0

    تمتعوا بالصور الجميلة

    1- رشاش عوزي الاسرائيلي.. ( غدارة )
    من اخف الاسلحة الالية حركة وسرعة ..

    2 - دبابة الميركافا الاسرائيلية
    لا تتعجبوا عندما تعلمون انها اقوى دبابة تحصيناً في العالم .. ولا يملكها الا الجيش الاسرائيلي

    3- قبة مفاعل ديمونة النووي الاسرائيلي
    وما ادراك ما مفاعل ديمونه .؟؟!!

    0 Not allowed!


    الصور المرفقة
    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  3. [3]
    love&peace
    love&peace غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 5
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    التحصين المبالغ فيه فى الدبابة الميركافا هو اكبر نقطة ضعف فيها لأنها مزودة بدروع فولاذية شكلت عبئا على وزن الدبابة وامكانياتها فى المناورة والسرعة

    0 Not allowed!



  4. [4]
    abuyazan
    abuyazan غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    تم تفجير دبابة "الميركافا" ثلاث مرات على الاقل تفجيرا كاملا ،،، وتم اعطابها اكثر من ذلك على يد المقاومين الابطال ، خلال سنوات الانتفاضة الفلسطينية المباركة - الانتفاضة الثانية -
    باستخدام عبوات ناسفة محلية الصنع وبدائية التصنيع.
    مما دفع "الهند" التي تشتري هذا النوع من الدبابات لاعادة النظر في احدى الصفقات مع اسرائيل

    0 Not allowed!



  5. [5]
    yasser alieldin
    yasser alieldin غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية yasser alieldin


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,140
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى

    0 Not allowed!



  6. [6]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    بارك الله بالمجاهدين ... فعلا كما قال تعالى ( وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى )
    ولكن القصد يا اخوان هو ان تعرف مقدار قوة عدوك .. لقد انتجوا لأنهم تعلموا وعملوا واخلصوا .. ونحن العرب نصنع ايضاً .:)
    مثال على بعض الصناعات العربيه :
    - السيارة ( عزيزة ) سيارة العائلة العربية الأولى في العالم العربي .
    - طائرات ( أبابيل) المقاتلة التي تخترق حاجز الصوت !!
    - طائرات نقل الركاب والامتعة ( رحلتي السعيدة 1 )
    - اجهزة الحاسب الالي العملاقة المتطورة والتي تحاكي عمل الانسان .
    - اجهزة الرصد والاستشعار عن بعد .
    - مركبة الفضاء ( فضاء 1 ) والتي وصلت الى المريخ والمشتري .

    تخييييييييييييييييييلوا ربع هذا الانتاج :) .... اعتقد اننا حينها فقط سنكون بخير .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  7. [7]
    angel_453530
    angel_453530 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 142
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    فعلا موضوع شيق
    شكرا على مشاركتك الجميلة

    0 Not allowed!


    معا ودوما في سبيل التطور والسمو الى اعلى المراتب



    Best wishes,Mohamed

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML