دورات هندسية

 

 

الكنيسة الإنجلية تعترف بممارستها التنصير فى مصر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
  1. [1]
    الصورة الرمزية الجدى
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    الكنيسة الإنجلية تعترف بممارستها التنصير فى مصر

    اعترف قس مصري بمزاولة الكنيسة الإنجيلية لعمليات تنصير في مصر، مشيرًا إلى زيادتها في الفترة الأخيرة، زاعمًا أنه ليس من حق الدولة أن منع التنصير.
    وقال القس رفعت فكري راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف وسكرتير "سنودس النيل": إن الكنيسة الإنجيلية تقبل مواطنين من أي ديانات أخرى تريد أن تتنصر.
    وادعى أن المسيحية تشهد ارتفاعًا في أرقام عمليات التنصير هذه الفترة، ولكن الكنيسة ليس لديها إحصائية رسمية لعدد المتنصرين في مصر.
    وأشار إلى أن وراء زيادة عمليات التنصير الحريات التي توفرها الدولة، بعد جرأة الفضائيات والصحافة وحرية الفكر، مضيفًا أن الدخول في المسيحية متروك لحرية شخصية، فالتنصير ليس ممنوعًا ـ وفق قوله ـ والدولة ليس لها الحق في التدخل. وفقًا لصحيفة اليوم السابع.
    يشار إلى أن هناك أكثر من أربعين قناة فضائية ومحطة إذاعة تنصيرية ناطقة فقط باللغة العربية وموجهة للمسلمين، منها ما هو تابع للكنيسة المصرية ومنها ما هو تابع للفاتيكان ومنها ما هو تابع لمجلس الكنائس العالمي، فضلاً عن المملوك لأشخاص.
    وكان وزير الإعلام المصري قد رفض التصريح بقناة "أزهري" الإسلامية بعد اعتراض الكنيسة. وذكرت مصادر حكومية مصرية أن الرفض يأتي من جهة منع الحكومة التصريح لأي قناة دينية للبث. ويتم التصريح بالقنوات الدينية التي تبث على النايل سات من خلال تكوين شركات خارج مصر.
    إنشاء أول مؤسسة تنصير "علنية" بمصر:
    وكان المتنصر "محمد رحومة" قد أعلن في أغسطس الماضي عن إنشاء مؤسسة "حررني يسوع" التنصيرية على أن تتولى رئاسة فرع المؤسسة في محافظة القاهرة الناشطة الحقوقية المتنصرة أخيرًا "نجلاء الإمام".
    وقال رحومة فى بيان نشره موقع "الأقباط أحرار": إن عددًا من الهيئات الدولية سيعمل للتنسيق مع المؤسسة، مضيفًا: "هناك في مصر من يعتبرنا خونة ومأجورين ولكننا نحب بلدنا". وفق زعمه.
    ورفع رحومة فى البيان الذى جاء بعنوان "المتنصرون وجع فى قلب مصر" شعار: "الآن تكلم ولا تخف" مضيفًا: "ستبدأ قضيتنا في الظهور على الساحة الدولية".
    وأوضح أن ترتيبات تجري لإنشاء فرع آخر للمؤسسة فى أستراليا وفرنسا، وأن أول كتاب يصدر عن المؤسسة سيكون قريبًا بين أيدي القراء وهو "نجلاء الإمام صوت صارخ في البرية" من إعداده.
    وأكمل بأنه سيتم إنشاء موقع إلكتروني يعلن فيه عن متابعة أخبار المتنصرين وسيتم العمل على توثيق وتسجيل شهادات المتنصرين الحية وستكون مرجعًا لمن وصفهم بـ"الباحثين عن الحق والحرية".

  2. [2]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    كشفت مصادر بالاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية المصرية أن جمعية "كاريتاس" المشبوهة تقوم بأنشطة تنصيرية بمصر تحت غطاء رعاية الطفولة، مؤكدة أنها تموَّل من مجلس الكنائس العالمي وتابعة لدولة الفاتيكان.
    وأكدت المصادر أن الحكومة المصرية لا تستطيع الاعتراض على الجمعية؛ وذلك لحصولها على شخصية قانونية دولية من الأمم المتحدة، الأمر الذي يمنحها الاعتراف بجميع فروعها في دول آسيا وإفريقيا.
    وأضافت أن "كاريتاس" تموّل من مجلس الكنائس العالمي، وتقوم بأعمال التنصير تحت غطاء المساعدات الإنسانية للأطفال، كما أنها تتبع الفاتيكان أيضًا.
    وتتستر جمعية "كاريتاس" المشبوهة في مصر وفقًا لأهدافها المعلنة بتركيز مجهوداتها على الأطفال الفقراء المعرضين للخطر والذين لا يجدون مأوى، إضافة إلى مساعدة الجمعيات الأهلية المصرية العاملة بمجال حقوق الطفل في محافظات "الإسكندرية"، "القاهرة"، و"المنيا"، و"أسيوط"، و"سوهاج"، والتي توجد بها مكاتب فرعية لـ"كاريتاس مصر".
    وقد مارست الجمعية سالفة الذكر في منتصف التسعينيات أعمالاً تنصيرية بقرى الخريجين بمنطقة "بنجر السكر" في مدينة الإسكندرية تحت غطاء تقديم مساعدات لربات المنازل مادية وعينية، الأمر الذي أدى إلى تدخل جهاز مباحث أمن الدولة بالمحافظة، لوقف تلك الأنشطة التنصيرية.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    معلومات عن جمعية كاريتاس المشبوهة:
    وتعد جمعية كاريتاس من أكبر حركات التنصير في العالم, وهي حركة عالمية ذات إمكانات مذهلة تتستر تحت شعارات الإحسان وحب الغير وفقًا لما تعنيه كلمة "كاريتاس" باللاتينية.
    وقد تأسست هذه الرابطة في العام 1897م على يد الألماني لورنتس فيرتمان. وتكوّن رابطة كاريتاس الألمانية إحدى الروابط الرئيسية لرعاية الصالح العام والتي تتضمن القيام بأعمال التمريض وخدمات المستشفيات التابعة للكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، وأعمال الصليب الأحمر الألماني، وخدمات هيئة الصالح العام المركزي لليهود في ألمانيا.
    وتمتلك هذه المنظمة المشبوهة 273.136 منشأة تضم 1.052.057 مكانًا في جميع أنحاء العالم, والتي من أهمها ما أقامته المنظمة في الدول الإسلامية الفقيرة التي تعد مرتعًا خصبًا لمزاولة أنشطتها التنصيرية المشبوهة.
    أدوار مشبوهة في مناطق متفرقة من العالم:
    وتحدثت تقارير عن بعض المشروعات التنصيرية التي تقوم بها رابطة كاريتاس في بعض الدول الإسلامية الآسيوية والتي عادت بالضرر الفادح على أخلاق وسلوكيات المسلمين هناك.
    وضرب التقرير مثلاً بأنشطتها بدولة بنجلاديش المسلمة نظرًا لما فيها من فقر شديد وبطالة؛ فإن من بين المشروعات التي قامت بها رابطة كاريتاس تعيين الآلاف من النساء المسلمات في بعض الوظائف بأماكن نائية عن بيوتهن، وخصصت الرابطة بيوتاً للنساء يعشن فيها بعيدين عن أزواجهن وأولادهن, فيما يسكن هذه البيوت في الأدوار السفلية موظفون من الرجال، ويحدث بينهم اختلاط كبير، وقد نجم عن هذا الاختلاط وقوع بعض الجرائم الأخلاقية المروعة. كما اشترطت المنظمة على المسلمة المرتدية للحجاب، خلعه حتى تحصل على وظيفة!
    كما أنشأت في بنجلاديش بعض الجمعيات النسائية التي تحقق التمرد على نظام الأسرة الإسلامي، وتدعو إلى تحديد النسل، وترفض قوامة الرجل، وهذا كله تحت مسمى تحرير المرأة, وأسست كذلك بعض المدارس للأطفال الصغار الذين يتم تنصيرهم من خلالها.

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  4. [4]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    كشفت باحثة بجامعة القاهرة أن المدارس الأمريكية في مصر من المدارس الموجهة التي بدأت في مصر كمدارس تنصيرية لنشر المذهب البروتستانتي، وأنها تخضع لإشراف هيئات أمريكية ولا تقع تحت طائلة أي قانون مصري.
    وقالت الباحثة بثينة عبد الرؤوف في أطروحتها للدكتوراه بمعهد البحوث التربوية بجامعة القاهرة والتي هي عن مخاطر التعليم الأجنبي على هويتنا الثقافية: إن هذه المدارس لا تتمتع بأي إشراف مصري عليها إلا إشرافًا صوريًا على المرحلة الثانوية، وأن هذه المدارس تخضع لإشراف هيئات أمريكية تطبق عليها مقايسها وأهدافها, الأمر الذي يمثل مظهرًا من مظاهر التدخل الأجنبي في شئون داخلية للدولة, وهو ما كان سائداً قبل ثورة يوليو إبان الاحتلال الانجليزي. وفقًا للدراسة.
    ما من معايير لتقييم الكتب الدراسية:
    وأشارت الدراسة إلى أن تقييم كتب تلك المدارس في مصر من قبل إدارة المعادلات المصرية هو تقييم ذاتي؛ حيث لا توجد معايير أو مقاييس مكتوبة يمكن الرجوع إليها، بل يعتمد في المقام الأول على (ثقافة وضمير الخبير المراجع للكتب). وأنه لا تتم أي متابعة من قبل وزارة التربية والتعليم لمدى التزام هذه المدارس بما تم حذفه أو ما طلب من تغيير.
    وأوضحت الدراسة أن مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حضانة حتى الثالث الإعدادي لا تخضع لأي إشراف وزاري أو إداري.
    وكشفت كذلك أن مدير المدرسة الأمريكية أو مساعديه عادة ما يكونون من الأجانب, فيما تتباهى هذه المدارس بالإدارة الأمريكية أو أن معظم المدرسين من خارج مصر. وفقًا لـ"المصريون".
    أهداف تنصيرية:
    وقد قامت صاحبة رسالة الدكتوراه بتحليل محتوى بعض مناهج المدارس الأمريكية في مصر وخرجت بنتائج خطيرة حول ما يدرسه أبناء المصريين من أهداف غربية وتنصيرية وتحقيرية للعرب, كما جاء في إحدى القصص المقررة على تلاميذ المرحلة الابتدائية والتي توضح تفوق الإبل على العرب, وكيف أن قيادة الإبل للعرب أفضل من قيادة العرب لأنفسهم, وأن العرب إذا ساروا خلف الإبل فسيصلون إلى نتائج أفضل من التي يخططون لها.
    الجامعة الأمريكية تقوم بدور الجاسوس:
    وكانت مصادر صحافية مصرية قد كشفت الشهر الماضي عن وثيقة رسمية أمريكية تؤكد حصول الجامعة الأمريكية بالقاهرة على عقد بقيمة ٣.٤ مليون جنيه مصري، مقابل تزويد وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بمعلومات عن مصر.
    وقالت صحيفة "المصري اليوم" في صدر موقعها على شبكة الإنترنت: إن الوثيقة الرسمية الأمريكية الصادر عن البيت الأبيض والمتعلقة بإنفاق ميزانية عام 2007، تكشف أن البنتاجون منحت الجامعة الأمريكية عقدًا بقيمة ٦٠٠ ألف دولار أمريكي؛ لإجراء أبحاث لصالح سلاح البحرية الأمريكية عن "الأمراض المعدية"، وعن "الأبحاث التطبيقية والتطوير" في مصر.
    وجرى توقيع العقد الذي يشترط أن يتم البحث في مصر كمكان للتنفيذ، على مرحلتين: الأولى في ٢٦ يونيو ٢٠٠٧، والثانية في ٢٢ أغسطس ٢٠٠٧، على أن تبدأ الجامعة في تنفيذ بنود المرحلة الأولى يوم ١ يوليو ٢٠٠٧، وتنتهي منه في ٢١ سبتمبر ٢٠٠٧، لتكون مدة العقد ٨١ يومًا فقط مقابل ٣.٤ مليون جنيه. أما المرحلة الثانية من العقد فيبدأ تنفيذها يوم ٢٦ سبتمبر ٢٠٠٧، وحتى ٢١ سبتمبر ٢٠٠٨.
    التكتم على تفاصيل سرية في العقد:
    واستنادًا إلى ما أوردته الصحيفة المصرية نقلاً عن وكالة "أمريكا إن أرابيك"؛ فإن ملخص العقد يفيد بأنه تم إسناد التعاقد العسكري مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مباشرة ودون إعلان مزايدة، ولم يعط البيت الأبيض في برنامجه المسمى "يو إس سبيندج"، والمخصص لشفافية الميزانية، تفاصيل أخرى نظرًا لسرية باقي تفاصيل العقد، وأشارت الوثيقة إلى أن اسم القسم الداخلي في البحرية الأمريكية الذي قام بالتعاقد مع الجامعة الأمريكية يرمز له بالرمز "n٦٨١٧١".
    وبحسب وثيقة أخرى نشرها موقع وزارة الدفاع الأمريكية على الإنترنت، فإن هذا التعاقد جزء من عقد بين البنتاجون والجامعة الأمريكية بالقاهرة تم تنفيذه على مدار عامين، وحصلت الجامعة من خلاله على مبلغ قدره مليون و٢٠٠ ألف دولار أمريكي في عامي ٢٠٠٦ - ٢٠٠٧، مقابل القيام بأبحاث في العلوم الاجتماعية والإنسانية.
    ووصفت الصحيفة هذا الكشف بأنه أول دليل علني تقر به الإدارة الأمريكية، عن قيام العسكرية الأمريكية باستخدام جامعة على الأراضي المصرية في أغراض البحث والمعلومات.

    0 Not allowed!



  5. [5]
    محمد ابو مريم
    محمد ابو مريم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محمد ابو مريم


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 3,570
    Thumbs Up
    Received: 2,436
    Given: 3,924

    جزاك الله خيرا

    فقد تغير الحال وتبدل من دعوه غير المسلمين للاسلام وفتح البلاد لدخول العباد في دين الله الي تنصير المسلمبن العرب المتقنيين للعربيه ولكن الجهله بدينهم


    خدعه التبشير في العالم الاسلامي والعربي

    واقع التنصير في واقعنا المعاصر



    أنت الذي صورتني وخلقتني*********** وهديتني لشرائع الإيمان
    أنت الذي علمتني ورحمتني************* وجعلت صدري واعي القرآن
    أنت الذي أطعمتني وسقيتني********** من غير كسب يد ولا دكان
    وجبرتني وسترتني ونصرتني*********** وغمرتني بالفضل والإحسان
    أنت الذي آويتني وحبوتني********* وهديتني من حيرة الخذلان
    وزرعت لي بين القلوب مودة*********** والعطف منك برحمة وحنان
    ونشرت لي في العالمين محاسنا************* وسترت عن أبصارهم عصياني
    وجعلت ذكري في البرية شائعا************ حتى جعلت جميعهم إخواني
    والله لو علموا قبيح سريرتي************* لأبى السلام علي من يلقاني
    ولأعرضوا عني وملوا صحبتي**************** ولبؤت بعد كرامة بهوان
    لكن سترت معايبي ومثالبي************** وحلمت عن سقطي وعن طغياني

    فلك المحامد والمدائح كلها ****************بخواطري وجوارحي ولساني


    نونية القحطاني من هنااااا



    ردود العلماء علي من قال النقاب عادة وليس عبادة

    واجبنا في نشر أدله النقاب للرد علي من أدعي أنه عاده جاهليه مع ثبوت أرتداء امهات المومنين له رضوان الله عليهن


    http://liveislam.net/ موقع للبث المباشر لدورس العلم الشرعي من مساجد الله www.al-fath.net موقع الشيخ سعيد عبد العظيم - مسجد الفتح - مصطفي كامل الاسكندريه
    www.hotaybah.com موقع الشيخ احمد حطيبه - مسجد نور الاسلام الاسكندريه مصر www.salafvoice.com موقع صوت السلف
    http://www.alzoghby.com/index.php موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي http://www.waheedbaly.com/index.htm موقع الشيخ وحيد عبد السلام بالي
    http://www.albasira.net/cms/index.php موقع البصيره باشراف الشيخ احمد النقيب

    كل ما يبحث عنه طالب العلم الشرعي من كتب ومراجع ومحاضرات
    يا طالب العلم الشرعي كن ذو همه عاليه كما قال القائل:
    كن رجلاً رجله في الثري ********* وهامه همته في الثريا
    http://www.eldoros.com/ موقع دروس - أختر المدينه واعرف ميعاد ومكان الدرس - يا عالي الهمه أقبل
    http://www.anasalafy.com/ موقع انا سلفي
    www.islamspirit.com موقع روح الاسلام - كل ما يبحث عنه طالب العلم من كتب ومراجع
    www.almeshkat.net شبكه مشكاه الاسلاميه - كل ما يبحث عنه طالب العلم من كتب ومراجع
    http://www.waqfeya.com/ موقع المكتبه الوقفيه للكتب المصوره
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/ موقع ملتقي اهل الحديث
    http://www.islamgarden.com/ موقع حديقه الاسلام للمرئيات والصوتيات الاسلاميه
    http://www.rabania.com/media/ موقع المدرسه الربانيه للمرئيات الأسلاميه
    www.way2allah.com موقع الطريق الي الله
    www.forsanelhaq.com موقع فرسان السُنه - حزب الله الحقيقي حزب أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعائشه والصحابه رضوان الله عليهم
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------
    قال ابن القيم - رحمه الله -

    أقرب الوسائل إلى الله ::: ملازمة السنه , والوقوف معها بالظاهر والباطن , ودوام الإفتقار إلي الله , وإرادة وجهه وحده بالأقوال والأعمال , وما وصل أحد إلى الله إلا من هذه الثلاثه , وما انقطع عنه أحد إلا بانقطاعه عنها أو عن أحدها .....
    قالَ رجلٌ لأبي حنيفةَ : اتَّـقِ الله ! فانتفضَ واصفَرَّ وأطرَقَ ، وَقالَ : جزاكَ اللهُ خيراً ، ما أحوَجَ الناسِ كُلَّ وَقتٍ إلى مَنْ يقولُ لهمْ مثلَ هذا .













    0 Not allowed!



    الموقع الرسمي للمكتبة الشاملة
    http://shamela.ws/

  6. [6]
    صالح ابو الليل
    صالح ابو الليل غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اللهم ارحمنا و ثبتنا على دين الاسلام و ابعدنا عم الفتن و المفاتن يا ارحم الراحمين

    0 Not allowed!



  7. [7]
    صالح ابو الليل
    صالح ابو الليل غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اللهم ارحمنا و ثبتنا على دين الاسلام و ابعدنا عم الفتن و المفاتن يا ارحم الراحمين

    0 Not allowed!



  8. [8]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    و التنصير فى اليمن على أشده

    حذّرت أوساط يمنية من تزايد نشاط الجمعيات التنصيرية في اليمن خلال الآونة الأخيرة بشكل لافت تحت مظلة العمل الخيري والطبي والتعليمي.
    وكشف تقرير حديث صادر عن رابطة العالم الإسلامي أن تلك الجمعيات استطاعت تنصير 120 يمنيًا في محافظة حضرموت إلى جانب أعداد أخرى من اللاجئين الصوماليين والإريتريين الموجودين في معسكرات اللاجئين بجنوبي اليمن.
    وأكد الداعية الإسلامي الشيخ عبد المجيد الزنداني أن اليمن "يتعرض حاليًا – أكثر من أي وقت مضى – لغزو تنصيري تقوم به الجمعيات الأجنبية ذات الأهداف المشبوهة والمنتشرة في عدد من المحافظات بحجة تقديم الخدمات الطبية والإنسانية".
    ويشير أستاذ أصول الفقه والحديث والثقافة الإسلامية في كلية الشريعة بجامعة صنعاء الدكتور المهدي محمد الحرازي إلى وجود بعض المدارس الثانوية التي تقوم باستضافة عدد من الطلاب اليمنيين في أمريكا وأوروبا الغربية وتسكينهم مع أسر تتولى إقناعهم باعتناق الديانة المسيحية. وفقًا لما نقلته الجزيرة نت.
    وقال الحرازي: إن معاهد اللغات والتدريب الغربية التي انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع في المدن اليمنية الرئيسة تحاول جاهدة نشر أفكارها واستطاعت بالفعل تنصير بعض اليمنيين الذين كتبت عنهم العديد من الصحف القومية والأهلية.
    إغراءات للشباب:
    ويرى الحرازي أن الجمعيات التنصيرية تحاول إفساد الشباب وزعزعة ثقتهم بعقيدتهم من خلال إغراءات مختلفة منها الرحلات والحفلات وعرض الأفلام وبعثات تعلم اللغة الإنجليزية في الخارج.
    وتوجد حاليًا في بعض المدن اليمنية العديد من الجمعيات التنصيرية ودور العبادة النصرانية وفي مقدمتها الكنيسة الأنجليكانية الكاثوليكية (كنيسة المسيح) في منطقة التواهي بعدن والتي تقدم خدمات طبية من خلال المركز الطبي الكنسي الملحق بها الذي افتتح في العام 1995.
    وهناك جمعية "من طفل إلى طفل" في مدينة تعز ولها نشاط في صفوف الأطفال المصابين بالعمى والخرس، و"منظمة أدرا" في منطقه حيس شمال عدن والتي تقوم بإرسال الكثير من الشباب إلى سنغافورة والفلبين وبانكوك لتعلم اللغة الإنجليزية.
    كذلك هناك جمعية "رسالات المحبة" التي تنشط بين المصابين بالجذام ويمتد نشاطها الواضح إلى صنعاء وتعز والحديدة، ومنظمة "أوكسفام" البريطانية التي تدعم المشروعات المتعلقة بالتنمية والتعليم والصحة، ومنظمة "رادا بارنر" التي تدعم مشاريع الطفولة، ومنظمة "ماري ستوبس" التي تدعم مشاريع تنظيم النسل والأمومة، والمركز السويدي لتعليم اللغة الإنجليزية في تعز.
    التنصير في اليمن أمر مألوف:
    وبحسب الباحث في ملف التنصير في اليمن الدكتور محمد النعماني فإن الدعوة للنصرانية أمر مألوف في اليمن عمومًا وفي صنعاء القديمة خصوصا حيث يفضل الكثير من الأجانب السكن في مبانيها التراثية العتيقة ثم يقومون بتوزيع "الإنجيل" والمنشورات الدينية المحفزة على اعتناق النصرانية وترك الإسلام، موضحًا أن هذا الأمر "يلقى استجابة من بعض الشباب اليمني المحتاج".
    وقد ساعد انتشار الفقر والأمية والمرض هذه الجمعيات على تحقيق أهدافها الرامية إلى كسب أشخاص جدد يعتنقون المسيحية، حيث اعترف أحد الأشخاص – رفض الكشف عن هويته - بأنه تعرض أثناء دراسته الجامعية لمحاولة تنصيره عن طريق إغرائه بالأموال والدراسة في الخارج.
    وقال: إن تلك المحاولات لم تكن بواسطة منصّرين أجانب وإنما من "يمنيين شباب وشابات اعتنقوا المسيحية وبدؤوا ينشرونها بين الناس".
    وأكد أن صعوبة وضعه المادي في تلك الأيام وحاجته الشديدة للتأهيل العملي والمهني دعته للتفكير قليلاً في هذا العرض "المغري" إلا أنه في اللحظة الأخيرة رفض عرضهم وقطع صلته كليًا بهم.
    انتقادات لتخاذل الحكومة:
    وتواجه الحكومة اليمنية انتقادات حادة من قبل المهتمين والباحثين الذين يرون أنها اتخذت موقفًا متخاذلاً مع هذه الجمعيات.
    واتهم رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الشيخ يحيى أحمد النجار الحكومة - ممثلة بوزارة الأوقاف والإرشاد - بالتقاعس وعدم وجود أي دور أو متابعة لهذه الجمعيات التي تعمل بهمة ونشاط غير عاديين.
    وقال النجار : إن الحكومة حصرت اهتمامها في مثلث الحوثيين والحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة ولم تعر خطورة نشاط الجماعات التنصيرية أي اهتمام.
    كما ألقى النجار باللائمة على الدعاة وخطباء المساجد في "عدم كشف مخططات هؤلاء المضللين" على حد تعبيره.
    وطالب المواطن عيسى محمد الحكومة بطرد الجماعات التنصيرية من اليمن خاصة بعد ازدياد نشاطها في السنوات الأخيرة بشكل مقلق، مؤكدا أنه التقى العديد من الشباب اليمني الذي ارتد عن الإسلام واعتنق المسيحية.

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  9. [9]
    عاطف مخلوف
    عاطف مخلوف غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 3,157

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 43
    Given: 17
    أخي الكريم بارك الله فيك
    فقد قدمت معلومات ثرية عن التنصير والمنصرين في البلاد الاسلامية ، فجزاك الله خيرا علي تلك المعلومات .
    وفعلا فان الكنيسة الانجيلية من أشد الكنائس نشاطا وضراوة في مجال التبشير ، بل هي تبشر في أوساط الاقباط أيضا ، والمشكلة في التبشير كما اشرت انهم يستغلون حاجة الناس الاقتصادية ، ويلبونها بشرط التنصر ، فيقدمون الطعام مغموسا بكلمات الانجيل والمفاهيم النصرانية .
    اما في غير اوساط الجهلة الجائعين ، فليس لهم مجالا علي الاطلاق ، وليس لهم نجاحا يُذكر ، وعلينا ان نحمي البسطاء الجائعين من هذا التضليل ، ولكن كيف ؟ هذا هو السؤال ، واعتقد انه يكون بتلبية حاجاتهم الاقتصادية ، ولو كانت هناك جهة واحدة تجمع زكاة المسلميين في العالم لامكنها اغلاق هذا الباب ، والله الموفق

    0 Not allowed!



  10. [10]
    أنا معماري
    أنا معماري غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية أنا معماري


    تاريخ التسجيل: May 2008
    المشاركات: 10,284

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 727
    Given: 1,400
    أولا: علي الأخوة المسيحيون الشكر لهذا الشعب الأصيل المصري المسلم الذي حافظ علي أموالهم و أعراضهم و كنائس المسيحيون .
    فلا يوجد أهل دين علي الأرض يعامل الفئة القليلة مثلما يعامل المسيحيون بمصر.
    ثانيا: السيد المسيح لم يمسك أو يصلي أو يتبرك بصليب في حياته
    ثالثا: السيدة العزراء لم تمسك أو تصلي أو تتبرك بصليب في حياتها
    رابعا:أبو الأنبياء سيدنا أبراهيم حطم كل الأصنام التي عادت لتملاء الكنائس
    خامسا:لقد تزوج سيدنا أبراهيم بزوجتين ولماذا رحل من العراق الي سوريا ثم الي مكة.
    سادسا:القرأن كما هو من 1400 سنه , لم يتغيير برغم مرور المسلمين بفترات قوة وضعف و حروب و خلافات و أختلافات
    في حين كم عدد الأناجيل في العالم وما هو أقدم أنجيل و كم مرة تعدل وهل هو باللغة الأصلية!!
    سابعا: لقد نزهوا مخلوقات بالرهبانية و عدم الزواج علي الخالق سبحانه و تعالي بالولد .
    ثامنا: لماذا يدين معظم أهل أرض الأنبياء و الديانات بالأسلام
    تاسعا: لقد تحول معظم شعب مصر برضا من المسيحية الي خير الأسلام.
    عاشرا:والله لم أري صلاة كالصلاة في الأسلام فالغني بجوار الفقير و المريض بجوار الصحيح و الشاب بجوار العجوز و الأبيض بجوار الأسود في صفوف دائرية مركزها الكعبة ويزداد قطر دائرتها حسب التوقيت الزمني لليوم لتقوم بمسح
    الكرة الأرضية كحبات اللؤلؤء المضئ.

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML