دورات هندسية

 

 

تعريف العمارة

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    م.زهراء
    م.زهراء غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 11
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    تعريف العمارة

    تعريف العمارة


    • عمليا العمارة هي تصميم وإنشاء المباني ونوعيات متعددة منها لزيادة الحماية أو الوقاية.

    وبتعريف أعم وأشمل فهي تصميم بيئة مضمنة تتفاعل وتتكامل مع البيئة المحيطة وهذا نراه في (انظر تخطيط المدن, التخطيط الحضري, هندسة المناظر الطبيعية (landscape) بل ويتعدى الامر إلى تصميم الفراغات الداخلية إلى الديكور الداخلي والاثاث المنزلي, فالعمارة هي نظام لتصميم أي نوع من الأنظمة.

    • كمهنة فالعمارة هي تلك القوانين التي يستخدمها الاشخاص أو الالات لتنمية أو لدعم المعماري.
    • كوثائق عادة استناداً إلى الرسومات بتعريف بنية في هيكل أو سلوك مبنى أو أي نوع آخر من النظام أن يكون أو قد تم بناء.

    المعماريون هدفهم الرئيسي والأساسي هو توفير احتياجات الشعب في مجموعات من نوع (الأسر والمدارس والمساجد و الشركات الخ) وذلك عن طريق الابداع في التنسيق بين المواد والمكونات المتوفرة في كل بيئة بحسب اختلافها وذلك بالتعامل مع (الكتلة, الفراغ, الشكل, الحجم, الناحية الانشائية, الظل, النور, المواد, والناحية المادية مثل التكلفة وأنظمة البناء التي تضعها القوانين وتحددها وأيضا التكنولوجيا وذلك كله من أجل الوصول إلى أفكار تحقق العديد من الاهداف المنشودة مثل الناحية الوظيفية, والاقتصادية والعملية وأيضا الناحية الجمالية والفنية. وهذا بالطبع ما يميز المعماري عن التصميم الهندسي البحت والذي يعتمد هدفه الرئيسي هو استخدام المواد مع الفورم بأسس رياضية وعلمية بحتة خالية تماما من الحس المعماري والذي يراعي العديد من العوامل في حسبانه
    منفصلة عن عملية تصميم هندسة هو أيضا شهدت [ 1 ] عن طريق senses فيها بالتالي الاذن ، [ 2 ] المرئية, olfactory, [ 3 ] و باللمس [ 4 ] هندسة. نمضى شخصا خلال مساحة هندسة هو شهدت وقت تسلسل. [ 5 ] حتى وإن كانت ترى ثقافتنا هندسة أن تجربة مرئية senses الأخرى دوراً في كيفية اننا تجربة البيئات الطبيعية وغير المضمنة. المواقف senses تعتمد على الثقافة- [ 6 ] هي عملية تصميم تجربة وَجَع من مسافة وجهات النظر بوضوح منفصلة لكل منها لغة والافتراضات الخاصة به.
    تعتبر المعمارية والثقافية والسياسية رموز و أعمال فنية. وكثيراً ما معروفة التاريخية الحضارات بصورة رئيسية عن طريق انجازاتها المعمارية. هذه المباني أهرامات ومصر الرومانية كولوسيوم والرموز الثقافية ، وهي حلقة هامة في الوعي العام حتى عندما اكتشف العلماء الكثير عن حضارة الماضية بوسائل أخرى. مدن المناطق والثقافات مواصلة تحديد نفسها مع (و معروفة قبل) على المعالم المعمارية.


    المعنى اللغوي

    كلمة "العمارة" تأتي في اللاتينية architectura ومن اليونانيين αρχιτέκτων ( [[architectu]] ) ، "البناء القائد" ، من تركيبة من αρχι- ( archi-) ، "رئيس" أو "قائد" ، τέκτων ( tekton ) أو "بناء" أو "نجار"- بينما التطبيق الأساسي في الكلمة "العمارة" تتصل بناء البيئة بواسطة ملحق ، فترة قد حان للإشارة والفنية الانضباط إنشاء الفعلية (أو يشير إلى الضمنية أو ظاهرياً) خطة أي كائن المعقدة أو النظام . يمكن أن تستخدم المصطلح connote هندسة الضمنية الرياضيات أو أشياء مجردة مثل الموسيقى هندسة الظاهر الطبيعية أمور مثل الجيولوجية تشكيلات أو هيكل الخلايا البيولوجية أو صراحة المخطط بنيات الذي يحافظ على العلاقات بين عناصر أو مكونات..








  2. [2]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    أشكرك م. زهراء على هذه المشاركة الجميلة، ونتمنى المزيد من المشاركات القيمة.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    mohamed2009
    mohamed2009 غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية mohamed2009


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 1,547
    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 0
    السلام عليكم بارك الله في حسناتك وزادك في العلم بسطه

    0 Not allowed!



  4. [4]
    sniper1975
    sniper1975 غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية sniper1975


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 604
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    الاخت الكريمة مشكورة كتير ...............جزاكي الله كل خير

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML