دورات هندسية

 

 

طبيب تونسي يكتشف علاج «باركينسون».

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    jouini87
    jouini87 غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 2,297
    Thumbs Up
    Received: 42
    Given: 0

    طبيب تونسي يكتشف علاج «باركينسون».

    نقلا عن إذاعة صفاقس و جريدة الشروق
    توصل فريق من الأطباء الباحثين في اختصاص جراحة الأعصاب من فرنسا وأمريكا بقيادة طبيب تونسي شاب الى اكتشاف طبي هام يتمثل في طريقة علاجية جديدة لمرض الشلل الرعاش «باركينسون».
    وقد توّج هذا الاكتشاف الطبي أربع سنوات متتالية من العمل والبحث ثبت على إثرها لفريق الباحثين بمستشفى «هونري موندور» بباريس الذي يقوده الدكتور بشير الجراية رفقة الطبيب الفرنسي ستيفان بالفي نجاعة الطريقة العلاجية الجديدة بعد تجربتها على مجموعة قردة مصابين بمرض الشلل الرعاش استعادت على إثرها 80 بالمائة من قدراتها على الحركة.
    ويتمثل هذا العلاج الجديد للشلل الرعاش في زرع جينات في جزء عميق من مخ المصاب بالشلل الرعاش بغاية تزويد الجسم بصفة مسترسلة بمادة «الدوبامين» التي تخول للجهاز العصبي القيام بوظيفته بصورة عادية.
    وتكمن اهمية الطريقة المستحدثة في كونها علاج بيولوجي لا تعقبه انعكاسات سلبية كما هو الشأن بالنسبة الى الطرق المعتمدة حاليا في مداواة هذ المرض والمتمثلة اساسا في الطرق الكيميائية والفيزيائية لتنشيط الجهاز العصبي المصاب بانكماش في مستوى بعض الخلايا الدماغية.
    كما تم تطبيق هذه التقنية العلاجية المتطورة حسب المجلة العلمية الامريكية «سيونس ترانسلاسيونال مايدسين» على ستة مصابين بمرض الرعاش في مستشفى «هونري موندور» بما يؤكد نجاعة الدواء على البشر واعتماده في السنوات القادمة لمعالجة مرض الارتعاش الذي يعاني منه عدد كبير من المرضى في العالم.
    ويعدّ الدكتور بشير الجراية البالغ من العمر 36 سنة من الكفاءات التونسية المقيمة بالخارج التي تمكنت من تحقيق انجازات ريادية على المستويات الوطنية والاقليمية والعالمية وهو دليل آخر على قدرة هذه الكفاءات على التألق بفضل المستويات العالية للتكوين والتحصيل العلمي الذي يخوله النظام التعليمي في تونس.


    ما شاء الله عليه تونس به تفتخر ... ربي يوفقو لما فيه خير للانسانية و هنيئا لتونس و كل عائلته بهذا الطبيب الشاب المتميز و المجتهد ( ربي يزيدنا منو ان شاء الله )



  2. [2]
    مصابيح الهدى
    مصابيح الهدى غير متواجد حالياً
    الفائز في مسابقة الطيران الثانية
    الصورة الرمزية مصابيح الهدى


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,153
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    جزاك الله خيرا
    نفع الله به امه الاسلام

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    الى الامام ياشباب العرب فالتمسك بديننا الحنيف والعلم هما السبيل الى الخلاص ان شاء الله

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML