دورات هندسية

 

 

عظيم جداً...لكـنة ملحد !!

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    hashem malek
    hashem malek غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    عظيم جداً...لكـنة ملحد !!

    من نعم الله .... التعويض

    أصيب هذا لرجل في شبابه بمرض نادر أدنى إلى اصابه معظم أعضائه بالشلل
    فهو لا يستطيع ان ينطق..ولا يمشي ولا أن يلبس ملابسه.....
    ويحتاج الى الرعاية الدائمة على مدار الساعة وكل ما هو قادر عليه هو ان يحرك اثنين من أصابع يده اليسرى ....وذلك كل شئ....
    ومع هذا فهو من اعظم علماء الفيزياء المعاصرين ويحتل ذات الكرسي الذي كان لإسحاق نيوتن في جامعة كامبريج.
    وكتبه مختصر تاريخ الوقت كان من اكثر الكتب في العالم مبيعا.
    أنه ستيفن هوكينغ البالغ من العمر لدى تأليف الكتاب عام 1998 خمسون عاما فعلى من الرغم من العوائق تمكن ستيفن هوكينغ من تحقيق اعظم انجاز فيزيائي في مرحلة ما بعد آنشتاين وقد قيل في هذا الانجاز انه الجواب الذي انتجه خلال نصف القرن الحالي ردا على فيزياء آنشتاين..
    ويذهب بعض الفيزيائيين الى ان عمل هوكينغ ربما شكل اعظم الانقلابات في تاريخ العلوم وثورة هوكينغ تقوم على التوفيق بين دعامتي الفيزياء الحديثة وهما نظريتا آنشتاين في النسبية العامة التي تقول بان الجاذبية هي التي تسير الكواكب والنجوم والمجرات والكون نفسه على نحو منظم يمكن توقعه ونظرية ميكانيكه الكم التي تقول بأن المادة على الصعيد الذري تعمل بشكل لايمكن التنبؤ به.
    لقد كان والد ستيفن باحثا علميا وهو بكر أولاده الأربعة الذين عاشوا في جو علمي وعائلي متين الأواصر ودخل ستيفن جامعة اكسفورد عام 1959 وكان متحررا وذكيا مع بعض العناد وكان محبوبا جدا من أصدقائه في الجامعة والبلدة وعلى الرغم من اجتنابه للعمل الدراسي الشاق الا ان أساتذته قدروه وكانت النتيجة ان واصل الدراسة حتى التحق بجامعة كامبردج.
    ولكنه ما كاد يمضي اشهرا قليلة في كامبردج حتى ظهرت عليه بوادر علة جسدية واخذ يتعثر في مشيته ويتأتئ في لفظه ويجد صعوبة في السيطرة على ذراعيه وساقيه. ووجد الأطباء انه مصاب بخلل جانبي في الانسجة والاعصاب الإرادية وهو داء يؤدي الى الشلل والوفاة.. وامام ذلك الواقع المر أدرك هوكينغ انه قد لايعمر حتى سن الخامسة والعشرين.
    وانتابه الأسى حين انه لا يقوى على السير في الجامعة من غير عكاز وهجر دروسه وأمضى الكثير من وقته في الفراغ. وقد حصل ستيفن على فرصة للزواج بالرغم من إمكانية وفاته المبكرة ولكن زوجته هجرته وفارقته خشية موته. وفي مطلع السبعينات كانت حال هوكينغ الجسدية ساءت الى الحد الذي أوجب إبقاءه في كرسي متحرك إلا ان قواه الذهنية بقيت تحلق عاليا فأتى بالنظريات الرائعة واحدة تلو الأخرى
    ويعتبر اليوم من كبار علماء الفيزياء حتى قيل عنه انه مقيد بالسرير ولكن عقله يسبح في الفضاء الواسع ووصف بأنه اعظم عالم فيزياء معاصر وان نظرياتع تتجاوز ما اعطاه آنشتاين.
    ولذلك فحينما طبع له الكتاب الذي يحمل عنوان ( مختصر تاريخ الوقت) بيع منه خلال فترة قصيرة أكثر من مليون وسبعمائة ألف نسخة.
    ولعلك تسأل اذا كان الرجل عاجز عن الحركة والنطق فكيف يكتب ويتفاهم مع الآخرين؟
    وياتيك الجواب: عبر جهاز كمبيوتر يستعمله بإصبعين فقط من يده اليسرى
    ان أهم ميزة لهذا الرجل انه عنيد وصارم واهم من كل ذلك انه استخدم عقله وما تبقى من جسمه بشكل جيد فبعد ان سلبه الداء عافيته الجسدية وجد في عقله طاقات مذهله فأصبح مثالا للشخص الذي يعيش كليا ضمن عقله.
    فنعم الله هذة فقط ذرة من نعمة التعويض.


    منقول

    من مواضيع hashem malek :


    0 Not allowed!




    TALLASHI THEORY
    نظـــــــــــــــــــرية التــــــــــلاشــــــــــــــــــــــــي
    brain_storming(at)hotmail.com



  2. [2]
    م. عبد المنعم
    م. عبد المنعم غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,091

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 0
    شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة

    0 Not allowed!



  3. [3]
    مهندس محمد سلامة
    مهندس محمد سلامة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 148
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    معلومات رائعة عن عالم عظيم ..... اسمح لي أخي الكريم أن اضيف بعض المعلومات عن هذا العالم..
    ولد ستيفن هوكنج (Stephen Hawking) في اكسفورد في المملكة المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية وكان والداه يعيشان في لندن، غير أن اتفاقا كان قد ابرم بين ألمانيا النازية وبريطانيا حول عدم قصف اكسفورد وكيمبردج، ولهذا السبب ذهبت والدته إلى اكسفورد لتضعه في أمان. وعاش طفولته أثناء وبعد الحرب في إحدى ضواحي لندن، حيث كان يقيم العلماء والأكاديميون الإنجليز. وكانت المدرسة التي درس فيها تتبنى منهجا تعليميا خاصا تمخض عنه أن ستيفين لم يتعلم القراءة قبل الثامنة من العمر.

    ويقول هوكنج انه كان منذ الطفولة شغفا بالألعاب التي كانت تمكنه من التحكم بالأشياء. فكان لا يأبه لشكل الطائرات والقارب التي يصنعها كلعب طالما أنها كانت تعمل! وعند انتقاله لكتابة أطروحة الدكتوراه في الفلكيات اعتقد أن في ذلك تجسيدا لطموحه القديم: "إذا استطعت أن تفهم كيف يعمل الكون، فستتمكن من السيطرة عليه بطريقة ما!

    أمضى دراسته الجامعية في اكسفورد ومن ثم في كيمبردج. وقد أصابه مرض (motor neurone disease) في بداية التحاقه ببرنامج الدكتوراه في كمبردج. وكاد أن يتوقف عن البحث بسبب المرض وعدم ودود أمل في الشفاء والتحسن، أو حتى في وقف التدهور حيث صارت قدرته على التحكم بأعضائه تقل تدريجيا. بيد أن علاقة نشأت بينه وبين فتاة أراد أن يتزوجها دفعته إلى الاستمرار في البحث لكي يستطيع الحصول على عمل لكسب العيش. وقد تزوجها فعلا في عام 1965.

    استمر في أبحاثه في مجال النظرية النسبية حتى العام 1970. وفي الأعوام 1970-1974 بحث في مجال الثقوب السوداء. وانتقل بعد ذلك إلى البحث في مجال المقاربة بين النظريتين النسبية والكوانتية....

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML