دورات هندسية

 

 

أولى فعاليات سلسلة : لبيك يا أقصى ...

صفحة 1 من 9 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 87
  1. [1]
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً

    عضو فائق التميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2

    أولى فعاليات سلسلة : لبيك يا أقصى ...

    اخواني المهندسين .....

    حياكم الله وبياكم ,,,, وجعل الفردوس مثوانا ومثواكم ............

    كلنا شاهد ويشاهد ما يحدث للأقصى الأسير في هذه الأثناء وهذه الأيام ... من حملة صهيونية شرسة لتهويد المدينة المقدسة , وبناء الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك .............

    ومن منطلق مسؤولياتنا نحو أقصانا .......

    كان لابد لنا _ نحن المهندسون _ من وقفة ,,, نشهد الله فيها ,,,, أننا ما زلنا على عهدنا مع الأقصى والقدس ,,,, بأننا لن نفرط ولو بذرة تراب واحدة من تراب هذه المدينة المقدسة ..........
    وأننا سنفعل قدر استطاعتنا من أجل حماية الأقصى المبارك والمدينة المقدسة , من دنس الصهاينة وأعوانهم ...........

    وكانت كانت بداية فعالياتنا ,,,,,

    كلمة موجهة من قبل لجنة القدس الدولية, ممثلة برئيسها في غزة , فضيلة الدكتور : أحمد أبو حلبية .... للأخوة المهندسين العرب المسلمين في كل أنحاء المعمورة .....

    وفضيلة الدكتور أحمد أبو حلبية ,,,,,
    هو النائب في التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والاصلاح ,,,,, كما أنه أحد علماء فلسطين في العلم الشرعي ,,,, ومحاضرفي الجامعة الاسلامية , بكلية أصول الدين .....

    وإليكم الكلمة في المشاركات التالية ................

    من مواضيع عاشقة تراب الأقصى :


    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  2. [2]
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2












    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  3. [3]
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسولنا الصادق الأمين ، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين أمّا بعد :
    فيقول الله سبحانه وتعالي:{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ } الإسراء1.
    أيها الإخوة المهندسون والمهندسات العرب الكرام

    السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته

    يطيب لنا في مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية فرع غزة أن نرحب بكم أجمل ترحيب فى هذا الملتقى المبارك من أجل التضامن مع المسجد الأقصى المبارك والمساهمة في نصرته والدفاع عنه في مواجهة أشرس وأخطر هجمة صهيونية لتدنيسه والنيل من قدسيته وحرمته ، هذا المسجد الأقصى المبارك الذي يمثل رمزية خاصة لنا ، والذي له مكانة وأهمية كبيرة في نفوسنا إذ هو ثاني المسجدين تأسيساً وإنشاءً وبناءً في الأرض بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة بأربعين عاماً لعبادة الله وطاعته ، وقد كان ذلك منذ بدء الخليقة في عهد أبينا آدم عليه الصلاة والسلام كما ذُكر ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو القبلة الأولى التي صلّى إليها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بعد الهجرة المشرّفة إلى المدينة المنورة لمدة سبعة عشر شهراً ، وهو ثالث الحرمين الشريفين (المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف) من حيث المكانة ومضاعفة الأجر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : "لا تشد الرحال إلّا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى" ، وكما قال عليه الصلاة والسلام : "الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة ، والصلاة في مسجدي هذا بألف صلاة ، والصلاة في المسجد الأقصى بخمسمائة صلاة" ، كما إن المسجد الأقصى كان محور الارتكاز في رحلة الإسراء والمعراج الميمونة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وبوابة الأرض إلى السماء ، وهو وحاضنته بيت المقدس أرض المنشر والمحشر .

    إننا نشهد في هذه الآونة هجمة وحملة صهيونية مسعورة وبوتيرة متسارعة علي كل شيء في قدسنا الحبيبة طالت البشر والحجر والشجر على مستوى الإنسان الفلسطيني والأرض الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك والمقدسات والآثار والمعالم الإسلامية والعربية وعلى مستوي العقارات ومنازل أهلنا الصامدين فى القدس، وتهدف هذه الحملة والهجمة لتحقيق التهويد السريع لمدينة القدس ، وطمس معالمها وآثارها وهويتها وثقافتها الإسلامية والعربية ، والانتهاك المستمر والمتواصل لمقدساتها وخاصة المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه لا قدّر الله .
    إخواني الكرام أخواتي الكريمات / إن العدو الصهيوني المتغطرس يستغلّ في هجمته هذه استمرار حالة الانقسام الفلسطيني بين جناحي الوطن في غزة والضفة الفلسطينية الذي فرضه المفسدون في الأرض على شعبنا، كما يستغلّ حالة الضعف والسكوت العربي والإسلامي ، وكذلك حالة التآمر العالمي على قضايانا العادلة ، وإن هذا العدو الغاشم يستغلّ كلّ ذلك ليمعن في حصاره الظالم وعدوانه المتواصل على شعبنا الفلسطيني وليسارع من وتيرة انتهاكاته واعتداءاته ضد المسجد الأقصى المبارك والقدس وأهلها ومقدساتها وآثارها ممّا بات يشكل خطراً جسيماً يتهدد مسجدنا الأقصى المبارك في كل يوم والمتمثل فيما يلي :

    1- الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك وساحاته والتي بدأها العدو الصهيوني فور احتلاله المشئوم لهذا المسجد على أثر حرب حزيران1967م ، وهذه الحفريات وصلت من السور الجنوبي إلى أسفل مسجد الصخرة المشرفة شمالاً ومن لمسجد القبلي الحالي إلى السور الغربي للمسجد غرباً ، ومن الجدير بالذكر أنه تم رصد مجموعة من التشققات والانهيارات في أماكن عديدة من السور الجنوبي والسور الغربي والمنازل والأحواش المحيطة بهذين السورين ، بل في داخل ساحات هذا المسجد المبارك .
    2- إقامة شبكة أنفاق تنتشر على نطاق واسع أسفل ساحات الجزء الجنوبي الغربي للمسجد الأقصى المبارك وفى محيطه ، بل وفى أسفل الأحياء العتيقة في البلدة القديمة من القدس وهذه الأنفاق متشعبة في اتجاهاتها ومختلفة في أطوالها وأعراضها وأعماقها وارتفاعاتها وتلتقي فى كثير من اتجاهاتها مع الحفريات سالفة الذكر.
    3- إقامة مدينة سياحية يهودية أسفل المتوضئ وأسفل مسجد الصخرة تؤدى إليها الحفريات والأنفاق ، ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة أقيم فيها كنيس يهودي وضع فيه مجسم الهيكل المزعوم المنوي إقامته على أنقاض المسجد الأقصى المبارك لا قدّر الله .
    4- إقامة أكثر من 65 كنيساً يهودياً وأكثر من 100بؤرة استيطانية صهيونية مكان العقارات والمنازل الفلسطينية التي تم الاستيلاء عليها فى محيط المسجد الأقصى المبارك ؛ خاصة ما كشف النقاب عنه من مخطط لإقامة أكبر كنيس في العالم فى منطقة حائط البراق .
    5- الاقتحام والتدنيس المستمرين والمتواصلين للمسجد الأقصى المبارك ومساجده وساحاته من قبل مئات المغتصبين الصهاينة ومن قبل القادة السياسيين والأمنيين والشرطيين والعسكريين الصهاينة ومن قبل الحاخامين اليهود ، وهذا التدنيس يتم بصورة يومية في مخطط خطير لاقتطاع الجزء الجنوبي الغربي من ساحاته في محاولات لإقامة صلواتهم وطقوسهم المزعومة فيها ، وفرض أمر واقع في تحقيق هذا المخطط كما حدث خلال هذا الأسبوع وفي الأسبوع الماضي .
    6- الاستمرار في منع عشرات آلاف المصلين المسلمين من قطاع غزة والضفة الفلسطينية من شد الرحال إلى المسجد الأقصى والصلاة والرباط فيه ، وكذلك منع المصلين المسلمين من القدس والأرض المحتلة منذ عام 1948م إلاّ في سن معينة للرجال والنساء خاصة في أيام الجمع .
    7- الاعتداء بالضرب المبرح على حراس المسجد الأقصى المبارك لمنعهم من أداء واجبهم المقدس لحماية هذا المسجد من محاولات المغتصبين من الصلاة وإقامة شعائرهم فيه .
    8- هناك إجراءات صهيونية عملية بدأت لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك لا قدّر الله مثل تكليف خياطين في أزقة قديمة مهجورة لإعداد ملابس الكهنة الذين سيشرفون على هذا الهيكل المزعوم وكذلك عقد دورات تدريبية في نحو 200 موقع إلكتروني في الكيان الصهيوني للتدريب على كيفية التعاون مع هذا الهيكل، والتعرف على بواباته ومداخله والشعائر التي ستقام فيه وغير ذلك .
    أما القدس حاضنة المسجد الأقصى المبارك فتتعرض إلى نفس الهجمة الصهيونية المسعورة والشرسة من أجل تحقيق الهدف الاستراتيجي لليهود بخصوصها ألا وهو تهويد هذه المدينة المقدسة بالكامل وبوتيرة متسارعة جداً من خلال الانتهاكات والاعتداءات بصورة يومية والتي تتمثل فيما يلي :
    1- مصادرة مئات آلاف الدونمات من أراضى أهلنا المقدسيين في كل بلدات المدينة المقدسة لإقامة مغتصبات جديدة أو تسمين المغتصبات القائمة حيث بلغ مساحة هذه الأراضي المصادرة أكثر من 200 ألف دونم ، وقد بلغ عدد المغتصبات اليهودية في مدينة القدس ومحيطها أكثر من 32 مغتصبة تضم أكثر من 250 ألف مغتصب صهيوني .
    2- إقامة جدار الضم والتوسع العنصري الصهيوني الذي التهم أيضاً آلاف الدونمات وأصبح يعزل مدينة القدس تماماً عن أخواتها مدن الضفة الفلسطينية في كل الاتجاهات .
    3- مصادرة عشرات آلاف الهويات من أهلنا المقدسيين بإدعاءات كاذبة وقوانين ظالمة؛ وذلك لتهجير هؤلاء الأهل الكرام وترحيلهم خارج هذه المدينة المقدسة ، وقد بلغ عدد هذه الهويات المصادرة أكثر من 50 ألف هوية منذ احتلال شرقي القدس عام 1967م ؛ مما بات يهدد الوجود الفلسطيني والديمغرافيا الفلسطينية في داخل القدس .
    4- منع إعطاء تراخيص لإقامة أبنية جديدة أو إضافة غرف أو ترميم الأبنية القائمة للفلسطينيين؛ ومن يُمْنح ذلك - وهو نادر جداً - من أهلنا في القدس تفرض عليه رسوم باهظة حيث تبلغ هذه الرسوم في غالب الأحيان أكثر من 20 ألف دولار للشقة الواحدة .
    5- هدم منازل أهلنا المقدسيين وعقاراتهم بادعاء البناء بدون ترخيص حيث بلغ عدد هذه المنازل المهدمة أكثر من 5000 منزل وعقار منذ احتلال شرقي القدس؛ ومن المرشّح هدم أكثر من 17 ألف منزل خلال العشرية القادمة التي تنتهي بحلول عام 2020م بنفس الادعاء فى القدس وحدها كما صرّح بذلك الدكتور حنا سويد العضو الفلسطيني فيما يسمّى الكنيست الصهيوني .
    أيها الإخوة الأفاضل والأخوات الفضليات / هذا غيص من فيض من الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية المتكررة ، ومن الأخطار التي تتهدد قدسنا وأقصانا ومعالمنا وآثارنا فى القدس مما يجعلنا في خوف شديد على كل شيء في القدس، ونقول للعرب والمسلمين بحرقة وحسرة وألم :
    القدس والأقصى في خطر! فهل لها من صلاح وعمر من جديد ؟
    ونصرخ فيهم : وقدساه وأقصاه ،
    ونقول لهم :
    أين نخوة المعتصم؟ أين العروبة يا عرب؟ أين الإسلام يا مسلمون؟ هبوا جميعاً لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك وبيت المقدس من العدوان الصهيوني المتواصل قبل فوات الأوان ، والله لا عذر لكم أيها العرب ويا أيها المسلمون عند الله تعالي ، أم أن المسجد الأقصى وقدسنا وأهلنا قد هانوا عليكم وما عادت تهمكم هذه الأرض المقدسة ، والله العظيم رب العرش العظيم إن الله تعالي سائلكم عن ذلك كله : ماذا عملتم لإنقاذ القدس والأقصى ونصرتهما؟ ماذا عملتم لدعم مشاريع صمود أهلنا داخل القدس وفلسطين ؟ فهل لديكم الجواب؟
    وفي الختام فإنني أدعوكم أن تقدموا كل ما تستطيعون من دعم مالي لمشاريع صمود أهلنا في القدس حتى يستطيعوا الاستمرار في الصمود والثبات في منازلهم وعقاراتهم ومحلاتهم وعلى أرضهم ، وحتى يتمكنوا من مواجهة المخططات الصهيونية لتهويد المدينة المقدسة والمسجد الأقصى وطمس المعالم والآثار فيها ، وكذلك أنتم مدعوون لتقديم كل دعم إعلامي وقانوني وغير ذلك لنصرة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات وأهلنا المقدسيين .
    شكراً لكم جميعاً مشاركتكم ونصرتكم لقدسكم وأقصاكم ، وإلى اللقاء في فعالية أخرى لنصرة المسجد الأقصى المبارك .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    أخوكـــــم
    أ.د . أحمــــد يوسـف أبـو حلبيـة
    رئيس مؤسسة القدس الدولية فى غزة

    ومقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني

    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  4. [4]
    طلال القحيص
    طلال القحيص غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 29
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الاخت / عاشقة تراب الاقصى

    لدى سؤال وارجوا منك الاجابة حتى ولو خرجنا من الموضوع ولا تفهمينى خطأ ؟ وسؤالى هو للحوار والفائدة لنا جميعاً

    هل اليهود هم من اسسوا جميع الاحزاب الفلسطينينة ؟


    تحياتى مع ارق التحايا

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال القحيص مشاهدة المشاركة
    الاخت / عاشقة تراب الاقصى

    لدى سؤال وارجوا منك الاجابة حتى ولو خرجنا من الموضوع ولا تفهمينى خطأ ؟ وسؤالى هو للحوار والفائدة لنا جميعاً

    هل اليهود هم من اسسوا جميع الاحزاب الفلسطينينة ؟


    تحياتى مع ارق التحايا
    حياك الله أخي الكريم............

    بالنسبة للاجابة على سؤلك :

    ف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالا
    وألف لا

    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  6. [6]
    فاطمة الزهراء*
    فاطمة الزهراء* غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية فاطمة الزهراء*


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاكم الله خير واعنكم عليه

    0 Not allowed!



  7. [7]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    جزاك الله خيراً أختي
    بانتظار المزيد للتفاعل بشكل أكبر
    نسأل الله تعالى أن يجعلنا أسباباً لنصرة مسجدنا .... وأن يكحل عيوننا برؤيته محررا

    الله المستعان ولا حول ولاقوة إلا بالله

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  8. [8]
    aya_elc
    aya_elc غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية aya_elc


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 75
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليك اختى
    بارك الله فيك وجزاك الخير ونصرنا انشاء الله على الكفره القتله بإذنه تعالى
    وكما ذكرتى فان ضعف و سكوت وخوف العالم العربى والاسلامى يمد اليهود بالقوة وانى والله لا اجد عذر لعدم مناصرتنا للاقصى
    فسينصرنا الله اختى الكريمه بإذنه
    "ومن يتوكل على الله يجعل له مخرجا"

    0 Not allowed!


    استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتـــــه ...

  9. [9]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    نحن على العهد باقون
    وللاقصى ناصرون
    نفديه بكل ما نملك
    ***********************************
    ************************
    ****************
    *********

    ولي عودة الى الموضوع باذن الله

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  10. [10]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    والله لا أعرف بماذا سيتحدث عن من سيخلفنا ؟
    ماذا سيكتب عنا في كتب التاريخ ؟

    وفي نفس الوقت لا أعرف ماذا أفعل ؟
    قلنا نذهب لنحارب في فلسطين , قالوا ممنوع بل وقتلوا المتسللين !!!
    قال لنا العلماء انصروا القدس بالطاعة والدعاء , فوالله رغم التقصير فنحن نطيع الله بإذن الله
    فماذا نفعل إذا , نحن عاديين مدنيين ولسنا مسؤولين أو حكام

    صدقوني لو كنت طيار عسكري في خدمتي مثلاً لأخذت طيارتي بسلاحها وفرغت خزائنها في اليهود ولا أبالي
    لكن لست كذلك ,,, ولا حول ولا قوة إلا بالله

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  
صفحة 1 من 9 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML