دورات هندسية

 

 

ياحظنا يا بختنا حد عنده إلى عندنا

صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 40
  1. [1]
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592
    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13

    ياحظنا يا بختنا حد عنده إلى عندنا

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ
    السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    أكثر من 9 اشهر او يزيدون واليمن بدون كهرباء
    اطفاءات مستمرة الشعب يجهلها وكلام يتردد هنا وهنا ان السبب كذا وكذا او فلان الوزير وووووووو:confused:
    :confused::confused:وووووووووووووووووووووووووووووو ووووووو:confused::confused:

    والغريب في الموضوع ان بيت المسؤل وأقارب المسؤل والمسؤلون لا تنطفى الكهرباء عندنهم
    ولذلك حاولنا التوصل إلى هل توجد فوائد للكهرباء عند اليمنيين
    هل هي فوائد فعلا بدون كهرباء؟؟؟

    ظن احدهم ان الانطفاءات المتكررة للكهرباء ناتجة عن خلل او عجز في المولدات بسبب تقادمها واهمالها ، لاكنه وجد ان الكهرباء لاتنطفيء في المناسبات الوطنية والمواسم الانتخابية والمدن التي يحل فيها زعيم البلد ، فقال غير معقول ان فرح المولدات بالمناسبات الوطنية وحضور الزعيم ينسيها عجزها ويشفيها من مرضها ، اذن هناك اسباب اخرى ، بدأ يفكر في الاسباب الاخرى فقاده سؤ الظن الى ان القائمين على الكهرباء هم تجار المولدات والشمع والفوانيس او على الاقل لهم نسبة من الربح خاصة ان الانطفاءات التي تتعدى 3ساعات في كل مرة تضطر اهل البيوت الى شراء الشمع والفوانيس، لكنه عاد فقال غير معقول ان يصل الاجرام بهولاء الى هذا الحد ، فاستعاذ بالله من سؤ الظن وبدأ يبحث عن تفسير آخر لإنطفاء الكهرباء ، ومن منطلق حسن الظن بالحكومية المطفية اهتدى اخيرا الى فوائد كثيرة للإنطفاءات قدمتها الحكومة من غير ان ندري ، فقال قاتل الله سؤ الظن اعمانا عن ادراك تلك الفوائد الكثيرة والمتنوعة منها ماهو صحي واقتصادي واجتماعي وروحي واخلاقي.
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    ولأن الحكومة لم تتحدث عن هذه الفوائد لأنها لاتحب المن والاذى وتموت في الاخلاص موتا ، لذلك كان من حقها ان يتم ذكر هذه الفوائد ليعلم الناس الحقيقة ويكفوا عن لوم الحكومة وتخرس السن المغرضين. فبدأ يذكرها كالتالي:
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    *الفائدة الاولى : التذكير بالنعمة : فلا شك ان الكهرباء نعمة كبيرة ولكن دوامها ينسينا شكرها فتأتي الانطفاءات لتذكرنا بها فنشكر الله عليها ، فهل سيقول المغرضون ان شكر الله ليس فائدة.
    * الانطفاءات تذكر المواطن بظلمة القبر وحره ووحشته وفي هذا التذكير موعظة بليغة تزيد الايمان والتقوى في القلوب وكفى بها فائدة . وطبعا المسئولون محرومون من هذه الفائدة فالكهرباء عندهم لاتنطفء لذلك قلوبهم قاسية مساكين.

    * الثالثة: التأمل والتفكر للقمر والنجوم : فأفراد الاسرة يتجهون عند الانطفاء الى البلكونات والسطوح ينظرون الى القمر ويتفكرون في النجوم ولاشك ان تفكر ساعة خير من قيام ليلة فما بالك بساعتين وثلاث..فائدة كبيرة.


    * الرابعة: الانطفاء يجبر على النوم المبكر وبالتالي يستيقظ الناس مبكرين فيشهدون صلاة الفجر جماعة فيصبحون جميعا في ذمة الله .



    *الخامسة: التخفيف من تناول القات حيث ينفض المجلس عند انطفاء الكهرباء ولايمتد الى ساعات متأخرة من الليل ، (كما يقل موالعة الليل ويبور المقاوته) مصطلح يمني.


    * السادسة: التقليل من التهاب اللوز لغياب الماء البارد لتوقف عمل الثلاجات عند الانطفاء.


    *السابعة: المحافظة على عيون المواطنين : فالصغار والكبار لايبتعدون عن شاشة التلفاز والكمبيوتر الا عند الانطفاء وحماية عيون الشعب واجب وما لايتم الواجب الا به فهو واجب.

    الثامنة: المحافظة على اجهزة المواطنين المنزلية بإعطائها قسط من الراحة عند انطفاء الكهرباء ، فالمواطن بسبب جهله لايعطيها قسط من الراحة فتقوم الحكومة بهذا لمصلحة المواطن " ويؤجر المرء رغم انفه"

    التاسعة: انتعاش ورواج الحركة التجارية فالانطفاءات تعمل على زيادة البيع والشراء (مولدات،اتاريك غاز، فوانيس، شمع ، بترول، غاز، كيروسين..الخ) .

    العاشرة: ادخال السرور على الناس ، فالكهرباء عندما تعود تسمع الناس يصفرون ويصفقون تعبيرا عن فرحهم وسرورهم ، وهذا من ادخال السرور على المسلمين .
    هذه الفوائد الكثيرة للإنطفاءات والتي تفوق فوائد الاضاءة تجعلنا نشعر بالشفقة على الشعوب الاخرى
    والحمدلله رب العالمين على هذه النعم
    ونسأل الله ان يحفظ اليمن وسائر بلاد المسلمين
    وهذا بعض ما عندنا ولسا في كثيرررررررررررررررررررررر

    من مواضيع محبة الله ورسوله* :


    0 Not allowed!


    التعديل الأخير تم بواسطة محبة الله ورسوله* ; 2009-10-11 الساعة 09:23 PM
    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  2. [2]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    ههههههه ، موضوع جميل مشرفتنا الكريمة..... يا نيالكم، الله يزيدكم أكتر وأكتر من نعيمه :d

    طبعاً إن تكلمنا بمنطقية، النظرة الإيجابية لأي أمر سلبي بغية الخروج منه هو أمر جيد نوعاً ما، بغض النظر طبعاً عن أهمية النظر في حل الجانب السلبي وأسبابه...... ولكن أعجبتني النطرة الإيجابية (شوف نص الكاسة المليان، لا تشوف بس النص الفاضي )

    بالمناسبة..... كتعليق على العبارة التالية:

    *السابعة: المحافظة على عيون المواطنين : فالصغار والكبار لايبتعدون عن شاشة التلفاز والكمبيوتر الا عند الانطفاء وحماية عيون الشعب واجب وما لايتم الواجب الا به فهو واجب.
    طبعاً الابتعاد عن التلفاز له فوائده الأخرى الأهم، وهي جلوس أفراد العائلة مع بعضهم البعض، وتبادل أطراف الحديث، والنقاش حول هموم واهتمامات العائلة...... وهو الأمر الذي تفتقده الكثير من العائلات التي اتخذت من التلفاز الصديق الرئيسي في السهرات وعند تناول وجبات الطعام المختلفة، بدلاً من تفريغ هذا الوقت لاهتمامات العائلة.....

    موضوع لطيف، شكراً لك.... :)


    0 Not allowed!




  3. [3]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    الله يكون بعونكم
    وعلى راي المثل الشعبي
    " نام بكير وفيق بكير .........شوف الصحة كيف بتصير "

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  4. [4]
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2
    الله يكون في عونكم أختي الكريمة ,,,,,

    بس أعتقد أن هناك فائدة أخرى لم تذكريها من انقطاع الكهرباء ,,,, ألا وهي :

    لعل حكومتكم الرشيدة , تريد أن تشعرالشعب اليمني بما يعانيه أهلكم في غزة الصمود ,,, فارتئت أن تقوم بقطع الكهرباء بشكل يومي ,,,,,

    والله أعلم ..........


    أعانكم الله ,,,, ويسر لكم حاكما عادلا ..............

    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  5. [5]
    طــارق _ بــلال
    طــارق _ بــلال غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية طــارق _ بــلال


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 2,742

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 58
    Given: 109
    فرح المولدات بالمناسبات الوطنية وحضور الزعيم ينسيها عجزها ويشفيها من مرضها

    هههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه قوي دي

    ولأن الحكومة لم تتحدث عن هذه الفوائد لأنها لاتحب المن والاذى وتموت في الاخلاص موتا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    والله ضحكت من قلبي جزاك الله خير

    واسمحي لي والله انتم ناس زي العسل ربنا يزيدكم ذكاء وحكمه

    وعلى العموم لا يقع في ملك الله إلا ما يريد ومين قال إن كلامك هذا ليس صحيحا

    فكل ما قلتي فوائد فعلا وإن أخذت على محمل الهزل المزاح ولكنها فوائد فرب ضارة نافعه

    على فكره أنا باكره الكهرباء بالليل واحبها بالنهار

    والله الليل جميل ومشاهدة النجوم و القمر متعة حرمنا منها بعد وجود الكهرباء التي هي نعمة عند البعض وأكبر بلاء عند البعض

    ونسأل الله العافية

    0 Not allowed!


    فرسان بالنهار
    رهبان بالليل
    لا يأكلون إلا بثمن
    ولا يدخلون إلا بسلام
    ويجبرون من يحاربهم على أن يقاتلهم حتى يأتون عليه


    هكذا كنا وسنعود إن شاء الله


  6. [6]
    mahmoudh5
    mahmoudh5 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية mahmoudh5


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 675
    Thumbs Up
    Received: 39
    Given: 0
    العاشرة: ادخال السرور على الناس ، فالكهرباء عندما تعود تسمع الناس يصفرون ويصفقون تعبيرا عن فرحهم وسرورهم ، وهذا من ادخال السرور على المسلمين .
    جميلة جدا جدا
    و الحمدلله نحن عنا اللي عنكم يعني مش محرومين منها

    0 Not allowed!



  7. [7]
    صلاح الفهد
    صلاح الفهد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية صلاح الفهد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 1,662
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الحمد لله أولاً ولولاة الأمر ثانياً الذين جعلونا طول العمر حفاة
    أعوذ بالله من سوء الظن ... ظلمت حكوماتنا العادلة

    0 Not allowed!


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    [
    URL="http://www.arab-eng.org/vb"][/URL
    ]

  8. [8]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101

    ماتفرحي كتير ....






    يعني فرحانة كتير انك بدون كهربا الك 9 اشهر
    لا ياعزيزتي ...
    احنا الحمد لله النا 4 سنواااااااااااااااااات
    يعيني سابقينكم
    يعني انتو غرتوا منا ....
    كان المفروض سالتينا احنا اهل الخبرة عن الفوايد

    0 Not allowed!








  9. [9]
    zanitty
    zanitty غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية zanitty


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 6,146

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 1,110
    Given: 1,645
    موضوع جميل جدا و دمه خفيف جدا
    شكرا مشرفتنا الفاضله

    0 Not allowed!


    ليكن اخر كلامنا فى كل مجلس هو دعاء كفاره المجلس
    سبحانك اللهم و بحمدك... اشهد ان لا اله الا انت... استغفرك و اتوب ا
    ليك

    من طلب رضا الله بسخط الناس
    رضى عنه الله و ارضى عنه الناس
    و من طلب رضا الناس بسخط الله
    سخط عليه الله و اسخط عليه الناس



    استحضار النيه (مهم جدا للجميع)


  10. [10]
    رائد حمامرة
    رائد حمامرة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية رائد حمامرة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 937
    Thumbs Up
    Received: 45
    Given: 2
    جزاكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
    الله خيرا

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML