دورات هندسية

 

 

جائزة نوبل لعام 2009

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    eng.karam
    eng.karam غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 26
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    جائزة نوبل لعام 2009

    تم الإنتهاء من أختيار الفائزين بجائزة نوبل للسلام لعام 2009 كألآتي
    Nobel Laureates 2009

    Physics:

    Physiology or Medicine:



    Charles K. Kao
    Willard S. Boyle
    George E. Smith

    أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الثلاثاء في ستوكهولم عن منح جائزة نوبل للفيزياء هذا العام لـ "سادة الضوء" ، وهم العلماء تشارلز كاو وويلارد بويل وجورج سميث.

    وأوضحت الأكاديمية أن كاو استحق الجائزة تقديرا لإنجازاته الهائلة في مجال نقل الضوء عبر الألياف لأغراض الاتصالات البصرية ، بينما حصل بويل وسميث على الجائزة لاختراعهما تقنية تحول أنماط الضوء إلى معلومات رقمية وهو ما يشكل الأساس الذي بنيت عليه العديد من تقنيات التصوير ، وبينها كاميرات الفيديو الرقمية والمراقبة بالأقمار الصناعية.

    ولد كاو في شنغهاي عام 1933 ويحمل الجنسيتين البريطانية والأمريكية ،واستحق نصف الجائزة ، وقيمته 10 مليون كرون (1.4 مليون دولار).

    أما بويل الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية ، وسميث الذي يحمل الجنسية الأمريكية ، فقد تقاسما نصف الجائزة الآخر لاختراعهم الذي يعد بمثابة "العين الالكترونية للكاميرا الرقمية".

    وقال بويل للصحفيين في مقر الأكاديمية في ستوكهولم عبر هاتف متصل بمكبر صوت من كندا حيث كان ولد عام 1924 :"أعتقد أننا من بدأ كل هذه الكاميرات الصغيرة التي نراها في أنحاء العالم".

    وحصل بويل على الدكتوراه من جامعه ماكجيل في كندا ، وتقاعد عام 1979 .

    وتوصل كاو للاكتشافه عام 1966 ، وفي العام التالي حصل على الدكتوراه من الكلية الإمبراطورية للعلوم والهندسة والطب (امبريال كولدج) في لندن.

    وتوصل كاو إلى حساب كيفية نقل الضوء لمسافات بعيدة عبر ألياف زجاجية بصرية.

    وأوضحت الأكاديمية أن هذه الألياف مهمة لوسائل الاتصال اليوم حيث يتم نقل "النصوص والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو لأي جزء في العالم في جزء من الثانية".

    وتقاعد كاو عام 1996 ، وكان قبل تقاعده نائبا لرئيس الجامعة الصينية في هونج كونج.

    وولد سميث عام 1930 ، وحصل على الدكتوراه في الفيزياء من جامعة شيكاغو ، وتقاعد عام 1986 .

    جائزة الفيزياء هي ثاني جوائز نوبل التي يتم الإعلان عنها هذا العام ، حيث تم الإعلان أمس عن جائزة نوبل في الطب والتي ذهبت إلى ثلاثة علماء أمريكيين لاكتشافاتهم المهمة لمعرفة أسرار مرض السرطان والشيخوخة والأمراض الجينية الوراثية.

    ومن المقرر أن يقام احتفال توزيع الجوائز في العاشر من ديسمبر ، ذكرى وفاة ألفريد نوبل مخترع الديناميت الذي خصص ثروته لهذه الجائزة.


    وفيما يعتبر أن هؤلاء الثلاثة هم سادة الضوء وهذا مايجعلنا نتذكر الحسن إبن الهيثم رائد علم البصريات العربي

    -2-

    جائزة نوبل في الكيمياء 2009

    The Nobel Prize in Chemistry 2009

    "for studies of the structure and function of the ribosome"
    Venkatraman Ramakrishnan, Thomas A. Steitz Ada E. Yonath



    منحت جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2009 لثلاثة علماء درسوا تركيب وعمل الريبوسومات التي توصف بأنها مصنع البروتين في الخلية.والعلماء الثلاثة هم فينكاترامان راماكريشنان
    طباعة المقالارسل المقالأضف تعليقكوتوماس شتايز وآدا يوناث.وتقوم الرايبوزومات بترجمة المفتاح الوراثي إلى بروتينات، والتي تعتبر اللبنات التي تبنى منها جميع الكائنات الحية.

    كذلك فهي المستهدف الأول للمضادات الحيوية الجديدة التي تتمكن من القضاء على سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية التقليدية.

    وتعمل العقاقير الجديدة بوقف عمل الرايبوزوم في خلايا البكتيريا، فتمنعها من تصنيع البروتين الذي تحتاجه للبقاء على قيد الحياة.

    وتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر صحفي عقد في أكاديمية العلوم الملكية بالسويد، حيث وصف الثلاثة بـ "المحاربين في معركة ضد المد الطاغي من الإصابات البكتيرية غير القابلة للعلاج".

    ويعمل فينكاترامان راماكريشنان في معامل البيولوجيا الجزيئية في المجلس البريطاني للأبحاث في كامبريدج ببريطانيا.

    فيما يعمل توماش شايتز في جامعة ييل الأمريكية، وتعمل آدا يوناث في معهد وايزمان ببلدة ريهوفوت بإسرائيل.

    ويوناث هي الإسرائيلية الأولى التي تفوز بجائزة نوبل ورابع امرأة تفوز بها في العالم كله.

    وتوزع الجائزة بالتساوي بين العلماء الثلاثة الذين أسهموا في الكشف بتفصيل مثير عن التركيب الجزيئي الضخم والمعقد للريبوزوم.

    ووصف رئيس الجمعية الملكية للكيمياء الثلاثة بأنهم "علماء عظام"، وقال إن لعملهم مغزى عظيما

    وأشارت اللجنة في بيانها إلى أن النماذج الثلاثية البعد التي أنجزها كل من العلماء الثلاثة الفائزين في أغسطس / آب, وسبتمبر/أيلول 2000 مستخدمة اليوم بين العلماء لتطوير مضادات حيوية جديدة، الأمر الذي يساعد مباشرة في حماية الحياة والتخفيف من معاناة البشر.
    وتعتبر الإسرائيلية آدا يوناث البالغة من العمر 70 عاما رابع امرأة تفوز بجائزة نوبل للكيمياء التي منحت للمرة الأولى لامرأة عام 1911 حين فازت بها ماري كوري، مقابل منحها 152 مرة لعالم.
    وقالت يوناث إنها لم تكن تتوقع عند الشروع في أبحاثها أن تكون لها هذه التطبيقات العملية في مجال الطب.
    وتعالج المضادات الحيوية المستخدمة حاليا كل أنواع الأمراض عبر شل وظائف ريبوسومات البكتيريا.
    وأوضحت لجنة نوبل أنه لا يمكن للبكتيريا الاستمرار بدون ريبوسوم يعمل. هذا ما يجعل الريبوسومات هدفا على قدر كبير من الأهمية بالنسبة إلى المضادات الحيوية الجديدة.
    وتقوم الريبوسومات أيضا بترجمة الرموز الوراثية لإنتاج البروتينات مثل الهيموغلوبين في الدم والأنسولين التي تتحكم بنسبة السكر في الدم، والكيراتين التي تغذي الأظافر والشعر، وكذلك مكونات العضلات.
    والأميركي توماس ستايتز البالغ من العمر 69 عاما أستاذ في جامعة يال الأميركية وهو من مؤسسي شركة أدوية عام 2001 لاستخدام الاكتشافات الجديدة.
    وقال فنكاترامان راماكريشنان الذي ولد في الهند عام 1952 ويعلم في جامعة كامبريدج البريطانية إن الفائزين الثلاثة بالجائزة ليسوا سوى قادة الفريق وقد ساهم العديد من الباحثين في أعمالهم.
    وتترافق الجائزة في كل من الفئات بمكافأة مالية بقيمة 10 ملايين كورون سويدي او 980 الف يورو يتم تقاسمها في حال منح الجائزة لأكثر من فائز.
    وإذا كان العديد من الفائزين بجوائز نوبل للعام 2009 يحملون جنسيتين أو ولدوا في الخارج، فإن الأميركيين فازوا حتى الآن بثمان من أصل تسع جوائز منحت حتى الآن، معززين بذلك هيمنتهم الكبيرة على جوائز نوبل العلمية


    -3-

    جائزة نوبل في الطب والعلوم الحيوية 2009

    he Nobel Prize in Physiology or Medicine 2009

    "for the discovery of how chromosomes are protected by telomeres and the enzyme telomerase"
    Elizabeth H. Blackburn Carol W. Greider Jack W. Szostak




    وفقا لما ذكرته مؤسسة نوبل يوم الاثنين 5 أكتوبر 2009، حصل الأمريكيون اليزابيث بلاكبيرن، كارول ووكر جريدر وجاك ووكر سيزوتاك علي مكافأة لاكتشافهم كيفية حماية انزيمات التيلوميرز والتيلوميراز للكروموسومات أثناء انقسام الخلية.
    وتم منح جائزة نوبل في الطب والفسيولوجيا إلي اليزابيث بلاكبيرن (جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو)، وكارول ووكر جريدر (جامعة جونز هوبكنز، كلية الطب، بالتيمور) وجاك ووكر سازوتاك (كلية هارفارد الطبية، مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن).
    ومنحت هذه الجائزة لثلاثة من العلماء الذين حلوا مشكلة رئيسية في علم الأحياء، وذكر بيان رسمي أنهن توصلوا الي الأجابة عن: كيف يمكن أن تتكرر الكروموسومات خلال انقسام الخلية دون أن تتتدهور؟، وأظهر الفائزين بجائزة نوبل للعام 2009 أن هذه العملية ممكنة بفضل نهايات الكروموسومات التي تسمي بالتيلوميرز والانزيم الذي ينتجها ويسمي بالتيلوميراز ".
    إليزابيث بلاكبيرن، التي تحمل الجنسية المزدوجة الأمريكية والأسترالية، ولدت عام 1948 في استراليا، بعد أن انهت دراستها في جامعات ملبورن وكامبريدج بالمملكة المتحدة، بدأت في اجراء بحوث ما بعد الدكتوراه في جامعة ييل في الولايات المتحدة، وعملت بالتدريس منذ عام 1990 في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو.
    كارول جريدر ولدت عام 1961 في سان دييغو بولاية كاليفورنيا، درست في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا وبيركلي حيث حصلت على الدكتوراه في عام 1987، وهي تعمل في قسم البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في جامعة جون هوبكنز مدرسة الطب في بالتيمور منذ عام 1997.
    جاك سازوتاك مواطن أمريكي ولد عام 1952 في لندن وعاش في كندا، درس في جامعة ماكجيل في مونتريال وجامعة كورنيل في ايثاكا، شمال ولاية نيويورك حيث حصل على الدكتوراه في عام 1977، وهو يعمل منذ عام 1979 في كلية الطب بجامعة هارفارد وأستاذ علم الوراثة في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن.
    لقد حفزوا اكتشاف علاجات

    التيلوميرز هي هياكل الحمض النووي موجودة في نهايات الكروموسومات، إليزابيث بلاكبيرن وجاك سازوستاك اكتشفوا سلسلة فريدة من الحمض النووي توجد في التيلوميرز تحمي الكروموزومات من التدهور.
    كارول جريدر وإليزابيث بلاكبيرن حددوا التيلوميراز، وهو انزيم تشكيل الحمض النووي للتيلوميرز، اكتشافهم يوضح كيف أن نهايات الكروموسوم يحميها التيلوميرز والكيفية التي يتم تشكيلها من قبل التيلوميراز.
    إذا كان التيلوميرز ناقصا، فالخلايا تشيخ، وبالعكس،إذا كان نشاط التيلوميراز عاليا، يمكن الحفاظ علي طول التيلوميرز وتتأخر الشيخوخة الخلوية.
    هذا هوالحال بالنسبة للخلاياالسرطانية ذات العمر الافتراضي الغير محدود، بعض الأمراض الوراثية تتميز بتيلوميراز معيب مما يؤدى إلى تلف الخلايا.
    ويخلص البيان: "إن اكتشافات بلاكبيرن وجريدر سازوتاك قد أضافت بعدا جديدا لفهمنا للخلايا وسلطت الضوء على آليات المرض وحفزت تطوير العلاجات الجديدة المتاحة".
    تفسير شيخوخة الخلايا

    كثير من العلماء تسائلوا عما إذا كان نقص التيلوميرز يمكن أن يكون سببا للشيخوخة الخلايا بل والجسم كله أيضا، "لكن من الواضح أن الشيخوخة عملية معقدة ونحن نعتقد الآن أنها تعتمد على عوامل عدة، والتيلوميرز هو أحد هذه العوامل.
    البحوث في هذا المجال لا تزال تتواصل بكثافة "، وفقا لمعهد كارولينسكا الذي يمنح جوائز نوبل في الطب.
    معظم الخلايا الطبيعية لا تنقسم كثيرا، الكروموسومات الخاصة بها لا يمكن اختصارها، و لا تحتاج إلى أي نشاط عال من التيلوميراز.
    في المقابل، الخلايا السرطانية لديها القدرة على الانقسام بشكل لانهائي مع المحافظة على التيلوميرز.
    كيف تهرب الخلايا من الشيخوخة الخلوية؟

    إحدي التفسيرات ظهرت مع اكتشاف نشاط التيلوميراز الذي في كثير من الأحيان يزيد في الخلايا السرطانية.
    ولذلك يقترح علاج السرطان عن طريق التخلص من التيلوميراز.
    العديد من الدراسات تجرى حاليا في هذا المجال، بما في ذلك التجارب السريرية لتقييم لقاحات موجهة ضد الخلايا ذات النشاط المرتفع للتيلوميراز.
    تسليم الجائزة في ديسمبر

    في العام الماضي منحت الجائزة للألماني هارالد تسور هاوزن، والفرنسية فرانسواز باري سينوسي ولوك مونتانييه لعملهم المنفصل علي الفيروسات التي تسبب سرطان عنق الرحم ومرض الإيدز.
    وسيتم الاعلان عن باقي جوائز نوبل في الأيام التالية للفيزياء، الكيمياء، الأدب،السلام والاقتصاد الذي سيختتم هذا الموسم يوم الاثنين 12 اكتوبر.
    في كل فئة، تأتي جائزة نوبل مصحوبة بمكافأة قدرها 10 ملايين كرونة سويدية (ما يعادل 000 980 يورو)، وهي الآن يتقاسمها الفائزين الثلاثة.
    مثل كل سنة، سيتم تسليم الجوائز في 10 ديسمبر كانون الأول في استوكهولم (الطب،الفيزياء، الكيمياء، الأدب والاقتصاد) وفي أوسلو (للسلام).


    -4-

    جائزة نوبل في الأدب 2009
    The Nobel Prize in Literature 2009

    "who, with the concentration of poetry and the frankness of prose, depicts the landscape of the dispossessed"
    Copyright © Hanser Verlag Herta Müller
    ليس بعيدا عن التوقعات، جاء اعلان الاكاديمية السويدية عن اسم الفائزة بجائزة نوبل في الآداب لهذا العام 2009، فإسم الكاتبة الالمانية، الرومانية الاصل هيرتا ميللر، طغى على صفحات الجرائد السويدية وفي الراديو و التلفزيون ايام قبل ان يخرج السكرتير الدائم الجديد للاكاديمية السويدية بيتر اينغلوند ليعلن، في الساعة الواحدة تماما من ظهر اليوم بتوقيت السويد "جائزة نوبل في الآداب لهذا العام 2009 تذهب الى الكاتبة الالمانية – الرومانية هيرتا ميللر" ثم اعقب ذلك بتوضيح اسباب منح جائزة نوبل في الاداب لهذا العام بالقول، " ذلك لانها بكثافة الشعر وموضوعية النثر ترسم فضاء المشردين"
    وأول انطباع لها عن فوزها بجائزة نوبل في الآداب لهذا العام عبرت عنه للاذاعة السويدية، عبر الهاتف، قالت هيرتا ميللر" لا استطيع ان اصدق هذا، انه شئ لم اكن اتوقعه تماما، البوصلة في رأسي لاتسير بالاتجاه الصحيح" وقالت الحائزة على جائزة نوبل هذا العام انها ستأتي حتما الى ستوكهولم لتسلم الجائزة مع بداية ديسمبر، كانون اول القادم.

    وفي تعليق ادلى به السكرتير الدائم للاكاديمية السويدية قال بيتر أينغلوند للاذاعة السويدية ان "الكاتبة لاتستخدم كلمات صعبة في كتاباتها، وهي من جانب لديها لغة رائعة، لغة خاصة بها وصوت لايمكن ان تخطئه، ومن جانب آخر لديها اشياء تحكيها، مهمة تنطلق من داخلها، شئ يجبرها على الكتابة بحرية عن ما كانت تعاني منه، فيأتي الى الخارج".

    في السابع عشر من اوغسطس، آب العام 1953 ولدت الكاتبة هيرتا ميللر في قرية قريبة من مدينة تيمشورا برومانيا. ومن خلال كتاباتها التي تسرد فيها سيرتها الذاتية بالوان مختلفة تكتب الحائزة على جائزة نوبل في الآداب للعام 2009 عن الاقلية الالمانية في رومانيا ابان حكم شاوشيسكو، الذي كانت تنتقده، وبعد اكمالها الثانوية في تيمشوارا، درست هيرتا ميللر في جامعة المدينة اللغتين الالمانية والرومانية، وشكلت مع كتاب شباب آخرين مجموعة نادت بحرية التعبير. وبعد تخرجها من الجامعة عملت في مصنع للآلات كمترجمة لكنها فصلت، حسبما تشير المصادر، من عملها بسبب رفضها التعاون مع الشرطة السرية الرومانية، فعملت لفترات قصيرة كمعلمة لكنها حوربت ووصمت بـ"عنصر طفيلي" من قبل النظام القائم حينذاك، وبعد سنوات من الكتابة اصدرت اولى مجموعاتها القصصية بعنوان "منحدرات" العام 1982، وبعد عامين اصدرت كتابا في المانيا بعيدا عن رقابة السلطات الرومانية، وقد عرضها ذلك الى تهديدات من قبل الشرطة السرية حينئذ، ومنعت كتاباتها، وفي العام 1987 التجأت وزوجها الى المانيا الاتحادية، وكرست عملها للكتابة والنشاط في قضايا اجتماعية، وعملت كأستاذ زائر في عدد من الجامعات في المانيا والولايات المتحدة الامريكية وفي سويسرا وبريطانيا. وتعد هيرتا ميللر كاتبة روائية وشاعرة وناقدة، وفي المانيا لفتت الانتباه، في المقام الاول كونها كاتبة المانية من اصل روماني، ولكنها انتشرت عالميا بعد حين. وميللر تكتب بالالمانية، ولكن الرومانية لغتها الام الثانية تمنح لغتها الادبية قوة اكثر كما يشير بعض النقاد، وهي حين تكتب تعمل توازنا بين ان تفصح عن شئ او تخفيه بسرية. المحور الاساسي في كتابتها هو مقاومتها للنظام الشمولي، ليس سياسيا بل انسانيا،
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    The Nobel Peace Prize 2009

    "for his extraordinary efforts to strengthen international diplomacy and cooperation between peoples"


    Barack Obama
    استكهولم:أعلنت الأكاديمية السويدية، عن فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بجائزة نوبل للسلام لعام 2009، بعد جهوده في إحلال السلم العالمي وخفض مخزون العالم من أسلحة الدمار الشامل.
    ونقلت شبكة السي ان ان الاخبارية انه لم يكن اسم أوباما، أول رئيس من أصل أفريقي للولايات المتحدة، من بين الأسماء المطروحة لنيل الجائزة، والتي توقع كثيرون أن تفوز بها السناتورة الكولومبية بييداد كوردوبا التي تنشط من اجل حل بالتفاوض للنزاع الجاري في بلادها منذ نحو نصف قرن.
    وقد أثار قرار منح أوباما الجائزة انتقادات شديدة من جهات عالمية؛ باعتبار أن نوبل من أرفع الجوائز في العالم، ومنحت لرئيس لم تمض تسعة أشهر على توليه الحكم ولم يحقق انجازا كبيرا في مجال السياسة الخارجية.
    وقالت اللجنة المانحة للجائزة في بيان، أصدرته اليوم الجمعة، إن أوباما بذل "جهودا استثنائية لتقوية الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب.. وساهم في تعزيز الحوار لحل القضايا العالمية الشائكة."
    وتابعت اللجنة "قليلون هم من حازوا على انتباه العالم مثلما فعل أوباما، لقد أعطى العالم أملا بالتغيير والمستقبل الأفضل.. ودبلوماسيته قامت على مبدأ أن من يقود العالم عليه أن يكون مثالا يحتذى في القيم والمبادئ."
    وقد منحت الجائزة العام الماضي للرئيس الفنلندي السابق مارتي اهتيساري الذي قال "إن اللجنة أرادت أن تشجع أوباما على المضي قدما في نهجه ولذلك منحته الجائزة."
    والجائزة قيمتها عشرة ملايين كرونة سويدية (1.4 مليون دولار) وسيتسلمها أوباما في حفل سيقام أوسلو في العاشر من ديسمبر كانون/ الأول.
    ومنذ تسلمه المكتب البيضاوي في يناير/كانون أول الماضي، دعا الرئيس الأمريكي لنزع السلاح النووي، والعمل على استئناف عملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط.
    وبهذه الجائزة يكون أوباما الرئيس الأمريكي الثالث الذي يفوز بجائزة نوبل للسلام، وهو على رأس عمله، بينما يعد جيمي كارتر اول رئيس أمريكي يفوز بها، لكنه لم يكن في البيت الأبيض عند منحها له.
    وعلى مستوى ردود الفعل، رحب صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين بمنح أوباما الجائزة وعبر عن أمله في أن يتمكن من تحقيق السلام في الشرق الاوسط.
    وقال ميخائيل جورباتشوف اخر زعماء الاتحاد السوفيتي السابق والحائز أيضا على جائزة نوبل للسلام: "أنا سعيد. ما فعله أوباما خلال حكمه مؤشر كبير. لقد أعطى أملا. في هذه الاوقات العصيبة يجب دعم الاشخاص الذين يستطيعون تحمل المسؤولية ولهم بصيرة والتزام وارادة سياسية".
    لكن بعض ردود الافعال بين العرب والمسلمين انتقدت منح أوباما الجائزة بشدة.
    وقال خالد البطش وهو قيادي بارز في حركة الجهاد الاسلامي ان فوز أوباما بالجائزة يظهر أن هذه الجوائز باتت ذات صبغة سياسية ولا تحكمها مباديء المصداقية والقيم والاخلاق.
    وتساءل عن سبب منح الجائزة لاوباما الذي تمتلك بلاده أكبر ترسانة نووية في العالم والذي لا يزال جنوده يريقون دماء الابرياء في العراق وأفغانستان.
    وقال عصام الخزرجي وهو عامل عراقي: "لا يستحق هذه الجائزة. فكل هذه المشاكل - في العراق وأفغانستان - لم تحل بعد... الرجل الذي ينادي بالتغيير لم يغير شيئا بالفعل".
    وقال لياقة بلوخ وهو عضو بارز في حزب الجماعة الاسلامية الديني المحافظ في باكستان: "انها مزحة. كم يثير الامر من حرج بالنسبة لمن منحوه الجائزة لانه لم يفعل شيئا للسلام. ما التغيير الذي حققه في العراق أو الشرق الاوسط أو أفغانستان".




    المصدر
    جريدة المهندس المصري
    http://www.egyengineer.com/index/bars/nb/273.html

  2. [2]
    zanitty
    zanitty غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية zanitty


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 6,146

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 1,110
    Given: 1,645
    و لو انى لا اعترف بهذه الجائزه السياسيه المتشحه بالقناع العلمى الا انى اشكرك على حرصك على اطلاعنا على جديد العلم من احداث

    0 Not allowed!


    ليكن اخر كلامنا فى كل مجلس هو دعاء كفاره المجلس
    سبحانك اللهم و بحمدك... اشهد ان لا اله الا انت... استغفرك و اتوب ا
    ليك

    من طلب رضا الله بسخط الناس
    رضى عنه الله و ارضى عنه الناس
    و من طلب رضا الناس بسخط الله
    سخط عليه الله و اسخط عليه الناس



    استحضار النيه (مهم جدا للجميع)


  3. [3]
    zanitty
    zanitty غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية zanitty


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 6,146

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 1,110
    Given: 1,645
    و مننساش نبارك لاخونا اوباما على جايزه السلام
    مش بقول لك مسيسه

    0 Not allowed!


    ليكن اخر كلامنا فى كل مجلس هو دعاء كفاره المجلس
    سبحانك اللهم و بحمدك... اشهد ان لا اله الا انت... استغفرك و اتوب ا
    ليك

    من طلب رضا الله بسخط الناس
    رضى عنه الله و ارضى عنه الناس
    و من طلب رضا الناس بسخط الله
    سخط عليه الله و اسخط عليه الناس



    استحضار النيه (مهم جدا للجميع)


  4. [4]
    مهندس أيمن حسن
    مهندس أيمن حسن غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية مهندس أيمن حسن


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 3,733

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 96
    Given: 12
    بعد جهوده في إحلال السلم العالمي وخفض مخزون العالم من أسلحة الدمار الشامل.


    على فكرة هو نادى فقط يتخفيض المخزون بس محققش الكلام دة ولا المخزون انخفض ولا حاجة

    و على فكرة الرئيس مبارك بينادى بقالة 22 سنة بتخليص الشرقق الاوسط خاصة و العالم عامة من الاسلحة النووية لية بقى مخدش نوبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!



  5. [5]
    احمد زكريا حافظ
    احمد زكريا حافظ غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 207
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    wwwwowwwww

    0 Not allowed!




    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها لتبنى بها سلما تصعد به الى النجاح









  6. [6]
    odwan
    odwan غير متواجد حالياً
    عضو داعم للملتقى
    الصورة الرمزية odwan


    تاريخ التسجيل: Nov 2002
    المشاركات: 3,203
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    أين العلماء العرب من هذه الجوائز
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

    0 Not allowed!


    م . أيمن محمد عدوان
    Science never ends, the more you
    grasp, the more you need

    الهي قد تحاببنا ومنك الحُبُّّّّّ والعهدُّ**فنرجو فوقنا ظلا حين الحرُّّّ يشتدُّّّّّ

    لنا ولأهلنا عفوٌ ومنك العفوُّّّّّ يمتدُّ**ومغفرة ومنزلة جنان مالها حدُّ

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML