دورات هندسية

 

 

النظام الرقمي تيترا ( tetra )

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. [1]
    الصورة الرمزية czarfl
    czarfl
    czarfl غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 73
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    النظام الرقمي تيترا ( tetra )

    للامانه منقول من منتدى الاتصالات
    http://almalath.com/top
    هو شبكة رقمية تخدم شبكات اللاسلكي المتنقل الخاصة digital Private Mobile Radio =PMR و شبكات اللاسلكي المتنقل العامة Public Access Mobile Radio =PAMR و بذلك فهي تخدم أكثر من مجال مختلف مثل الشرطة , الإسعاف , رجال الإطفاء , المرور , رجال الأمن , القوات المسلحة , الخدمات العامة , خدمات النقل , الشبكات الخاصة بالأفراد , المصانع , المناجم , إلخ .



    يعطي النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) الفرصة للمنظمات للتفكير بجدية في تطوير طريقة اتصالاتهم . ليتمتع بشبكة متكاملة , واسعة الانتشار , وخدمات لاسلكية تتوافق مع احتياجاتهم .

    النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) هو أحد أكثر الأنظمة العملية لنقل الاتصالات الصوتية والمعلومات . فهو يعتمد علي تكنولوجيا متطورة تقدم العديد من المزايا لزيادة كفاءة عملك اليومي بصورة واضحة .

    التصميم المقارب لتصميم الشبكات التي تعمل بالـ ( IP Protocol ) جعل من السهولة تطوير الشبكة بإضافة التطبيقات المختلفة بسهولة و بتكلفة مناسبة . مهما كانت احتياجاتك النظام الرقمي تيترا (TETRA) يعطي الكثير من الإمكانيات التي تناسبك عن طريق مجموعة شاملة متنوعة من التطبيقات التي تضاف إلى النظام لتجعله حلاً متكاملاً شاملاً لكل احتياجاتك .

    يتميز النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) بسرعة إعداد المكالمات , و توفير الاحتياجات الهامة لمجموعات من المستخدمين , و قابلية الاتصال المباشر بين الأجهزة , و نقل المعلومات بأنظمة الباكيت ( Packet ) أو السيركت ( Circuit ) , و يقدم استخدام أمثل للترددات , و يعمل بدرجة عالية من الأمان .

    يستخدم النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) أسلوب Time Division Multiple Access = TDMA بحيث إن كل 4 مستخدمين يخدمهم تردد واحد كل تردد يبعد 25 كيلو هرتز عن التردد المجاور , و ذلك يعطي استخداماً أمثل للترددات . قامت منظمة الـ ( إي أر سي ERC ) - قرار رقم 01(96) – بتخصيص حيز الترددات (380 - 383 ) ميجا هرتز و (390 - 393 ) ميجا هرتز ليستخدم للطوارئ في أي نظام اتصال رقمي متنقل في أوروبا .

    و قامت منظمة الـ ( إي أر سي ERC ) - قرار رقم 04(96) – بتخصيص حيز الترددات (410 - 430 ) ميجا هرتز و (870 – 876 / 915 – 921 ) ميجا هرتز و (450 - 470 ) ميجا هرتز و (385 - 390 / 395 – 399.9) ميجا هرتز ليستخدم في أنظمة الاتصال المدنية الرقمية المتنقلة في أوروبا .

    يقسم النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) حيز الترددات المتاح إلى مجموعة من القنوات التي تخصص للمستخدمين حسب الطلب. و التنسيق مع الشبكات القومية و العالمية الأخرى ؛ مستخدم النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) يستطيع الاتصال بمستخدمي هذه الشبكات الأخرى . و يتيح النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) اتصال مستخدم بمستخدم أخر و يتيح أيضاً اتصال مستخدم بمجموعة من المستخدمين الموجودين في نطاق تغطية جهاز المستخدم ( بالاتصال المباشر بين الأجهزة دون استخدام البنية التحتية للنظام ) .


    مخطط لشبكة النظام




    النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) مصمم خصيصاً ليوفر لك كل ما تحتاج من اتصالات رقمية .

    فمن خلال جهاز واحد تستطيع أن تجري اتصالاً مباشراً , أو تجري محادثة إلى جهاز متنقل , و أن ترسل رسائل إلى الآخرين . و ذلك يكون أسهل من حمل أكثر من جهاز لإنجاز كل عمل على حدة . تتيح لك شبكات النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) الاتصال بأي مستخدم يتنقل داخل الشبكة و ذلك في غضون ضغطة زر . و تستطيع أن تتصل بعدد من المستخدمين يصل إلى 100 مستخدم في آنٍ واحد .

    النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) معرف لدى معهد الاتصالات الأوروبي للمعايير القياسية European Telecommunications Standard Institute . و تتميز شبكة النظام الرقمي تيترا ( TETRA ) عن الشبكات الأخري بقدرتها علي إلغاء تأثير الضوضاء و ذلك يجعل الصوت مسموعاً بوضوح حتى في الاماكن المعروفة بزيادة نسبة الضوضاء فيها مثل المطارات و مواقع البناء.

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML