دورات هندسية

 

 

هل أنتهت آمالي وطموحي للحصول على بكالوريوس ؟؟

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    آمال وطموح
    آمال وطموح غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    هل أنتهت آمالي وطموحي للحصول على بكالوريوس ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

    الحمد لله على ما أعطى وعلى ما أخذ وله الحكمه في كل ما خلق سبحانه وتعالى .. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ....

    أعاني مثلي مثل غيري ولا اقارن نفسي بالعلماء العرب والمبدعين اللي مالهم حظ في مجتمعنا ، بس هذا اللي صاير والله المستعان .
    تخرجت من معهد المراقبين في الرياض بنسبة 87 % وحاولت الدخول لجامعة الملك سعود وانا كنت متخصص من اول رسام معماري توقعت طبيعي يكون لي مكان واشترطوا ممتاز بحجة المعدل ما وصل للإمتياز ، يعني اللي متخرج من الثانوية له قبول أفضل وهو ما يعرف شي في التخصص هذا ، احسست أن طموحي أنتهت بس قلت اكمل حياتي وتوظفت وبعدها بسنة قررت اكمل في الكلية التقنية تخرجت ولله الحمد وصار لي خمس سنوات دراسة بنفس المجال واخذت خبره في نفس المجال وصار مجموع خبرتي ثلاث سنوات ، سجلت بجامعة الملك عبدالعزيز وفوجئت بأن كل اللي درسته ماله داعي مثلي مثل اللي متخرج من الثانويه ويمكن يعادلوا لي ثلاث ساعات وممكن لا ما يحق لي اشترط
    يعني اعيد ادرس خمس سنوات علما بإني متخرج بتقدير من كلية التقنية ممتاز في نفس التخصص ، والله المستعان على كل حال


    ابغا نصحيه منكم يا مهندسين أو اي احد في يده شي ، كيف ممكن اتصرف في هذا الوضع ؟


    وجزاكم الله خير جميعا ،،،،

    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  2. [2]
    Lucent
    Lucent غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 32
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    الله يوفقك أخوي
    اخي الكريم قبل ما اتكلم بالشي المتواضع اللي عندي أحب أنصحك بان تتجنب التفكير و إشغال الذهن و النفسية بـ " ما يجب ان يكون " و تعامل بـ " ما هو كائن "
    بمعنى لا ترهق نفسك بالتفكير في الأمور التي يفترض أو يجب أن تكون موجودة في الحياة أو في هذا البلد أو حتى في حياتك لأنك راح تتعب كثير و تضيع وقت كثير يفترض أن تستغله فيما هو أهم
    و عليك ان تتعامل بالواقع و اللي موجود في بلدنا على أنه قدر من الله عز و جل و بالتالي أحاول أن أقتنص الفرص الموجودة هنا و هناك و أحاول أن أخطط جيدا لحياتي و قبل ذلك اتعرف على نفسي و على ميولي و قدراتي و على ظروفي أيضا

    انت تخرجت من معهد المراقبين بنسبة 87% .. ثم حاولت في جامعة الملك سعود ( أتوقع كلية العمارة و التخطيط ) و لم تستطع الدخول ..
    توظفت سنة .. ثم اكملت في الكلية التقنية .. ما قلت لنا كملت و انت تشتغل و لاّ تفرغت للدراسة ؟ و الشي الثاني وش تخصصك في الكلية ؟
    ثم تخرجت و الحمد لله .. لكن تقول صار لي خمس سنوات دراسة .. ما أدري سنوات دراستك في الكلية أم السنوات اللي اشتغلت فيها بعد تخرجك من الكلية ؟
    ثم توظفت بعد التخرج .. ثم حاولت في جامعة الملك عبدالعزيز ( هل في كلية الهندسة ؟ ) .. و لكن للأسف لم تستطع التسجيل فيها .

    الآن - و منذ القدم - طموحك تكمل دراسة البكالوريوس .. و هذا طموح جميل .. لكن أنت أدرى بظروفك .. هل انت متزوج ؟ .. هل الوالدين بارك الله فيهما يعتمدان عليك في المصروف ؟ هل لديك إخوان و أخوات يعتمدون عليك ؟ كم عمرك ؟ هل جهة العمل التي تعمل بها الآن متميزة ( يعني مثلا جهة حكومية أو راتب ممتاز أو وظيفة مستقرة ) ؟

    هل فكرت في الدراسة في الخارج على حسابك الخاص و تقدم طلب الحاقك في البعثات ؟ اقرأ في هذي المنتديات و أطرح لهم مشكلتك و اطلب النصح منهم .. ابحث في قوقل عن منتديات مبتعث .. و عن منتديات الطلاب السعوديون في أمريكا .. و عن منتديات الطلاب السعوديون في بريطانيا .

    و الله يوفقك

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML