Panadul
علاج الذنوب دواء فعال لعلاج جميع الذنوب والهموم والالام والاحزان
لكل من يعانى من داء الذنوب لكل من اغرقتة المعاصى والاثام لكل من اجهدتة المصاسب والنكبات ..
لكل من اثقلتة الهموم والغموم ..
لكل من ضاقت علية الارض بما رحبت . ولكل من ضاقت علية نفسة بما حملت.
لكل باحث عن السعادة الحقيقية فلم يجدها . لكل من ضيق فى رزقة.
لكل من تمنى الولد ولم يرزق بة .. لكل من اتعبة المرض سنينا واعواما...
اليك الحل .. اليك الدواء لكل ذلك انه علاج الذنوب

الاستغفار..
قال الله عز وجل ( فقلت استغفروا ربكم انة كان غفارا o يرسل السماء عليكم مدرارا o ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهرا ) سورة نوح

وقال المصطفى صلى الله علية وسلم ( من اكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقة الله من حيث لا يحتسب ) رواه الامام احمد واسنادة صحيح.

الفاظ وصيغ صحيحة للاستغفار واردة عن حبيبى صلى الله علية وسلم.
1. استغفر الله.
2. اللهم اغفر لى.
3. ( رب اغفر لى وتب على انك انت التواب الرحيم )رواة ابوداود وابن ماجة وصححه الالبانى.
4. ( استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب الية ) رواه ابوداود وصححة الالبانى.
5. ( سبحان الله وبحمده استغفر الله واتوب اليه ) رواة مسلم .
6. سيد الاستغفار وهو افضلها : ( اللهم انت ربى لا اله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك على وابوء بذنبى فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب الا انت ) رواه البخارى .
هذة هى الصيغ والالفاظ الواردة عن النبى صلى الله علية وسلم فى الاحاديث الصحيحة وهناك صيغ اخرى والفاظ اخرى تؤدى نفس المعنى لا باس بها ولكن الاولى اتباع الماثور عن النبى صلى الله علية وسلم.

احوال واوقات يستحب فبها الاستغفار
بعد الفراغ من اداء العبادات :
وذلك لما يقع فيها من خلل او تقصير قال تعالى: ( ثم افيضوا من حيث افاض الناس واستغفروا الله ان الله غفور رحيم ) سورة البقرة.
الاستغفار بالاسحار :
فقد اثنى الله على عباده الذين يستغفرونه فى هذا الوقت المبارك بقوله عز وجل ( الصابرين والصادقين والقانتين والمنفقين والمستغفرين بالاسحار) سورة ال عمران.
فى ختم المجالس :
عن ابى هريرة ( رضى الله عنه ) عن النبى صلى الله علية وسلم قال : ( من جلس فى مجلس فكثر فيه لغطه فقال قبل ان يقوم من مجلسة ذلك سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك الا غفر له ما كان فى مجلسه ذلك ) رواه الترمزى وصححه الالبانى.

الاستغفار للاموات :
كان النى صلى الله علية وسلم اذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال : ( استغفروا لاخيكم وسلوا له التثبيت فانه الان يسال ) .رواه ابوداود وصححه الالبانى.

ثمرات وفوائد الاستغفار
1. انه استجابة لامر الله.
2. انه من اسباب الرزق .
3. انة سبب لدخول الجنة .
4. انة سبب فى مغفرة الذنوب ومحو الخطايا .
5. انه سبب لرفع الدرجات بعد الموت .
6. انه يدفع العقوبة والعذاب قبل وقوعهما.
7. انه سبب فى تطهير القلوب.
8. انه سبب فى انجاب الولد.
9. انه سبب فى التمتع بالصحة والقوة .
... وغير ذلك كثير ...
اقوال السلف فى الاستغفار
- عن عائشة رضى الله عنها قالت ( طوبى لمن وجد فى صحيفته استغفارا كثيرا ) .
- يروى عن لقمان عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام انه قال لابنه ( يابنى ان لله ساعات لا يرد فيها سائلا فاكثر من الاستغفار ).
- قال ابو موسى رضى الله عنه – كان لنا امانان من العذاب ذهب احداهما وهو كون النى صلى الله عليه وسلم فينا وبقى الاستغفار معنا فان ذهب هلكنا ).
- وكان الحسن البصرى يقول: اكثروا من الاستغفار فى بيوتكم وعلى موائدكم وفى طرقكم وفى اسواقكم وفى مجالسكم فانكم لا تدون متى تنزل المغفرة ).
- قال قتادة : ( ان هذا القران يدلكم على دائكم ودوائكم فاما داؤكم فالذنوب واما دواؤكم فالاستغفار ).

من قصص الاستغفار
القصة الاولى :
ذكرت هذة القصة فى اذاعة القران الكريم ( الكويت ) تقول السيدة ام يوسف ( صاحبة القصة ): انها تاخرت عنها الذرية لقرابة عشر او خمس عشرة سنة وخلال هذة المدة ذهبت الى العديد من الاطباء سواء داخل الكويت او خارجها فى اوربا وغيرها حتى مضت عليها هذه المده ولم ترزق باولاد وفى احد الايام ذهبت الى احد الدروس الدينية فسمعت الداعية تتكلم عن الاستغفار وفضلة .. الخ
تقول ام يوسف انها منذ سمعت هذة المعلومة داومت على الاستغفار ولم يمض ستة اشهر الا وهى حامل وانجبت يوسف وهو الان فى السادسة من العمر ما شاء الله .
القصة الثانية :
تقول امراة مات زوجى وانا فى الثلاثين من عمرى وعندى منة خمسة اطفال بنين وبنات فاظلمن الدنيا فى عينى وبكيت حتى خفت على بصرى وندبت حظى ويئست وطوقنى الهم فابنائى صغار وليس لنا دخل يكفينا وكنت اصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركة لنا زوجى وبينما انا فى غرفتى فتحت المذياع على اذاعة القران الكريم واذا بشيخ يتحدث عن فضل الاستغفار وفوائدة فاكثرت بعدها من الاستغفار وامرت ابنائى بذلك فما مر بنا والله ستة اشهر حتى جاء تخطيط مشروع على املاك لنا قديمة فعوضت فيها بملايين وصار ابنى الاول على طلاب منطقتة وحفظ القران الكريم كاملا وصار محل عناية الناس ورعايتهم وامتلا بيتنا خيرا وصرنا فى عيشة هنيئة والحمد لله واصلح الله لى كل ابنائى وبناتى وذهب عنى الهم والحزن والغم وصرت بفضل الله اسعد امراة.

القصة الثالثة:
يقول احد الازواج : كلما اغلظت على زوجتى او تشاجرت معها او صار بينى وبينها اى مشكلة اهم بالخروج من البيت من الغضب .. والله لا افارق باب العمارة الا وتجتانى رغبة شديدة فى الذهاب للاعتذار منها ومراضاتها .. فلما اخبرتها بذلك قالت لى: اتعرف لماذا ؟؟ قلت لها ولماذا ؟؟ قالت : بمجرد ان تخرج من الغرفة بعد شجارنا الهج بالاستغفار ولا ازال استغفر حتى تاتى وتراضينى ..

القصة الرابعة:
وهذا رجل يقول: حكم على بالسجن أكثر من سنة. . فتذكرت قول الحبيب صلى الله علية وسلم ( من لزم الاستغفار.. ) فصرت استغفر في اليوم ألاف المرات وبعد مرور شهرين استدعوني وقالوا انتهت مدة الحكم عليك وجاءك العفو يقول : وبعد خروجي استدعادى احد المحسنين وقال لي لقد علمت انك كونت مسجون وان وضعك الماضي سئ فخد هذه إل 30 ألف ريال واقضي بها حوائجك وبعد مدة استدعاني مرة أخرى ووهبني 30 ألف أخرى . لقد سخرة الله لي بسب ملازمتي للاستغفار.

وعد الله
عن ابى سعيد الخدرى رضي الله عنة عن المصطفى صلى الله علية وسلم قال :
( أن الشيطان قال : وعزتك يا رب لا ابرح اغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم فقال الرب عز وجل وعزتي وجلالي لا أزال اغفر لهم ما استغفروني )
اخرجة الحاكم في مستدركة وصححه ووافقه الذهبي.
من اله غير الله يعد المذنبين بهذا الوعد الكريم.
ومن اله غير الله يتفضل على عبادة المقصرين هذا التفضيل.

ياعبادى ...
عن أبى ذر الغفاري عن النبي صلى الله علية وسلم فيما روى عن الله تبارك وتعالى انة قال ( ياعبادى أنى حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظلموا ياعبادى كلكم ضال إلا من هديته فاستهد ونى أهدكم ياعبادى كلكم جائع إلا من اطعمتة فاستطعموني أطعمكم ياعبادى كلكم عار إلا من كسوته فاستكسونى أكسكم ياعبادى إنكم تخطئون بالليل والنهار وانا اغفر الذنوب جميعا فاستغفروني اغفر لكم ياعبادى إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ياعبادى لو أن أولكم وأخركم وأنسكم وجنكم كانوا على اتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ياعبادى لو أن أولكم وأخركم وأنسكم وجنكم كانوا على افجر قلب رجل واحد مانقص ذلك من ملكي شيئا
ياعبادى لو أن أولكم وأخركم وأنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسالونى فأعطيت كل إنسان مسالتة ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا ادخل البحر
ياعبادى إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) رواة مسلم

سيد الاستغفار
عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم قال :
( سيد الاستغفار أن تقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت ..
قال : من قالها بالنهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسى فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة )
رواة البخاري.



إنها فعلا ....
أعجوبة !!!!
ابعد كل هذا...
لا تستغفر؟؟؟؟


منقول للامانة