دورات هندسية

 

 

حال الامة يدمي القلب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    حجري الميل
    حجري الميل غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    حال الامة يدمي القلب

    اخوتي الاعزاء هذا مقال يصف حال الامة الذي يدمي القلب وهو مقال منقول بتصرف

    دأب المتشددون على تصويرالمخالف دومًا وأبداً أنه على الباطل الذي لاحق فيه، ويتجلي ذلك في برنامج «كلمة سواء» الذي يبث على قناة صفا الفضائية، ولايحمل هذا البرنامج في مضومنه ماينسجم مع عنوانه إذ لايخفى على عاقل أن الهدف المراد والواضح من طرح مثل هذه المواضيع والملابسات هو الإثارة والاسترزاق ولايهم إن تسبب ذلك في تمزيق ماتبقى من جسد هذه الأمة العليلة، وليس كما يروجون له أن هدفهم المنشود هو لم الشمل وتجسير الهوة بين الفريقين سنة وشيعة، وكأنهم بدعواهم تلك يقدمون لنا عبوة ناسفة مغلفة بشريط أحمر، وهذا البرنامج أسوة بسابقه برنامج «الحوار الصريح» على قناة المستقلة، وهو أول من عمد لتفجير هذه القضايا في الساحة الإسلامية، واليوم يعاد نفس الموال في قناة أخرى بنفس الضيوف ونفس الغاية.. ألا وهي توريط العامة في خلافات مذهبية لاطائل منها ولا فائدة مرجوة من ورائها غير إشغال الناس بقضايا من التاريخ الغابر الذي أبى لنفسه في جديد عهده أن ينزلق وراء الخلافات والنعرات الطائفية حتى تنازل أمير المؤمنين علي عن حقه حقناً للدماء وسالم وتسالم لإدراكه أن الخلاف على الإختلاف لايولد إلا اصرار المخالف على ماذهب إليه، فسجل بذلك موقف الرجل الذي تنازل عن حقه من أجل الصالح العام، ولا أعني بقولي "الصالح العام" أن هناك من هو أصلح وأكثر استحقاقاً للخلافة من علي، ولكن خشي الإمام من وقوع صراعات في البيت الإسلامي تكسر بيضته وتشمت به الأعداء فآثر التنازل وأطلق مقولته الشهيرة «سأسالم ماسلمت أمور المسلمين»، وليتنا نأخذ بهذه المفاهيم ونتأسى بها لوفرنا كثيراً من الدماء والصراعات التي أفضت لتحقيق أهداف الأعداء بزرع خناجرهم في جسد امتنا النازف..

    استضاف البرنامج منذ الحلقة الأولى السلفي المتشدد عدنان العرعور مع استضافة أحد مفكري الشيعة المصريين الذي أعلن انسحابه ليبقى الكرسي شاغراً حتى اللحظة لادعائهم بعدم إجابة دعوتهم من لدن الشيعة في ملء فراغه..

    ليعطوا بذلك بعض المداخالات للشيعة من خلال الهاتف ليتسنَ لهم تطويق الضيف الشيعي وحصاره بسهولة بخفض الصوت أو قطع مداخلته تحسباً لأي طاريء لكي ينجوا بأنفسهم من أي دليل داحض أو حجة بالغة قد تورطهم وتقلب هدف البرنامج إلى الضد..

    كان محور الحديث كما اعتدنا حول الإمامة ابتداءً مروراً بتحريف القرآن وبالمهدي انتهاءً، وراح الشيخ العرعور يدعو ويتوسل من الله في بداية كل حلقه أن يهدي الشيعة معبراً عن شفقته بهؤلاء القطيع الضالة من المسلمين!

    وراح المشاهدون من السلفيين يدندنون بانتصارهم المؤزر على الشيعة ويتراقصون على أنغام تلك الدندنة البلهاء..!

    وكأني بهم وهم متسمرون خلف الشاشة يهتفون ويصفقون لا لشيء إلا للنيل من فرقة أخرى من المسلمين وهذا مايدمي القلب ويبعث على الإحباط لما آل إليه وضع هذه الأمة..

    وماذلك النصر المزعوم الذي يروجون له من خلال المنتديات أوعلى القناة برسائل sms بنصرٍ، إنما هو انكسار وانخذال وماهو إلا سقوط في قعر الهاوية، كلنا في سفينة واحدة ياسادتي وإن غرق بعض طاقمها تقاذفتها الانواء يمنة وشمالا وضعفت السيطرة على دفتها، فحسبكم قليلاً..

    ولست هنا في معرض القول بأن المذهب الشيعي قد تؤثر فيه أو تزلزله مثل هذه التخرصات التافهة لقد مر المذهب في مختلف مراحله التاريخية بأنواع وصنوف من العذاب والتنكيل إلى يومنا هذا وهو يستهدف من امبراطورية الاعلام الممول بأموال النفط ولم يفت ذلك من عضده أو يثنه عن التقدم في المسير..

    ولست هنا بصدد الدفاع عن التشيع والهجوم على التسنن أو للقول بأننا نملك الحقيقة الكاملة وغيرنا هو الباطل المحض، ولكن مادعاني لكتابة هذا المقال رغم أني غير مولع بالكتابة هو شعوري بالدهشة والذهول والصدمة إزاء الكذب الصريح والزور الواضح والتدليس المستمر والافتئات على الحقائق في قلب المفاهيم والمعايير والترويج للباطل بإيهام المشاهد بأن أهل السنة يُقتلون على أيدي الشيعة وأن مشكلتهم معنا هي خوفهم من سيوفنا المسلطة على رقابهم وكل مطلبهم منا أن نكف أذانا عنهم ولقد ذهب الشيخ العرعور أبعد من ذلك في قوله أن أكثر دعاة التكفير والتحريض على سفك الدماء هم الشيعة ومن ثم اليهود فيليهم الخوارج مسندا قوله بفتاوى بعض المراجع الأقدمين من الشيعة الذين كانوا في تصوري يعيشون حقبة مظلمة وتحت وطأة صراعات ونزاعات مذهبية ولدت عندهم شعوراً بالحقد تجاه الآخر نتيجة تعرضهم للتهميش والقتل آنذاك كما أسلفت آنفاً، وزعم أن المُحدَثين من علماء الشيعة يأخذون بمثل هذه الفتاوى!

    إضافة لاستناده ببعض أحاديث الكافي للكليني التي تحرض على قتل كل من يختلف مع الشيعة في العقيدة وانتهى به المطاف بالقول أنه شخصيا «مهدد بالقتل» من الشيعة!

    وأنا هنا أتساءل من يبح دماء الشيعة ومن يفجر نفسه في جموع الشيعة في المساجد والأسواق ولمن تلك الأشلاء المتناثرة جراء تفخيخ السيارات بقنابل الإبادة البشرية والقتل على الدين والهوية؟!

    أليس هم علماؤكم أيها السلفيون ألم يعلنها جهاديوكم حرباً على الشيعة.. من وقف منكم ورفع عقيرته منادياً بوقف حمام الدم، وسيل الدماء أنهاراً في الطرقات؟ مالمسناه منكم هو صمت القبور بينما دماء إخوتكم في الدين تفور..

    ألم ينبرِ علماء الشيعة كبارهم وصغارهم للتنديد صراحةً بأعمال العنف بإصدار البيانات التي تحرم إلحاق أي سني بأذى فضلاً عن قتله إثر الاشتباكات التي نشبت بين العوام من الفريقين عقب تفجير المرقدين العسكريين.. أين أنتم من مثل هذه المواقف؟

    أي نعم كتب التاريخ كالكافي وبحار الأنوار وبعض الفتاوى تحتاج منا لإعادة نظر وتأمل ومطالعة وتنقيحها من شوائبها أمر لازم علينا..

    وكتبكم ليست بمنأى من ذلك ففيها مافيها من دعوة للقتل وإباحة الدماء، وكذلك فيما يخص روايات تحريف القرآن الكريم فلتنظروا صحيح البخاري ومسلم ومايقال فيه من روايات التحريف، فمن الأولى بكم أن تعالجوا مشاكلكم بدلا من التستر عليها ونبش بطون الآخرين «رمتني بدائها وانسلت»..

    ألم يسمعِ سماحة العرعور خطورة مثل هذا التزوير والبهتان على عقول العوام من الناس؟ ألم يدرك انه بذلك يعطي مسوغاً للسنة ويحرضهم على كراهية الشيعة ونبذهم وفتل حبال الترابط معهم؟!..

    ماهو المكسب من إعادة طرح هذه المواضيع بعد أربعة عشر قرناً من الزمان وهل لو عاد عمر أو علي وشاهدوا قنواتنا تنضح بمثل هذه الخلافات سيباركون هذه الحوارات أم سينعتوننا بالجهل والغباء والتخلف عن ركب الحضارة، ولكن المكسب والغاية واضحة هي ضرب عصفورين بحجر واحد ببث الفرقة والشقاق بين أبناء الأمة والسحت وجمع الأموال من خلال طرق هذه المواضيع الحساسة وبثها على الجمهور الذي يجد في مثل هذه الحوارات مادة دسمة ينفس بها عن شعوره بالخيبة والإحباط من خلال منافسة زائفة وانتصار موهوم، ولايتوانى العرعور في اضاحكك غير مرة ببعض عبقرياته في التحليل والاستنتاج حيث يفسر كل الصراعات التي حدثت بين الصحابة والحروب الطاحنة التي خاضوها وأودت ببعضهم، حتى عبر عنها المؤرخون بأن الأشلاء كانت تتراقص في بحور من الدم، أنها خلافات محبه كخلاف الأم وولدها على حد تعبيره!

    ولو سلمنا جدلاً بهذا التحليل لماذا لاتطبقه أنت على نفسك وتعتبر خلافنا معكم هو خلاف محبة كخلاف الأم مع ولدها؟ يقول ربنا ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ ﴾.

    أين الشيخ العرعور من هذه المفاهيم السمحة لماذا لايتبناها ويدعو إليها إن كان حريصا فعلاً على وحدة الصف، أم هو الهوى والتعصب للرأي يقودانه للتشمير عن سواعده في نسف كل جهود التقارب بين المسلمين، وأنا على يقين أن عامة المسلمين لايلتفتون لمثل هذه الترهات والسخافات، ولم تعد تنطلي على أحد لاسيما مع انتشار وسائل الإعلام والثورة المعلوماتية..

    عدنـا تصنفنـا يــدٌ مسمـومـةٌ متـسـنـن هـــذا وذا متـشـيـعُ
    ياقاصدي قتـل الأخـوة غيلـة لموا الشباك فطيرنا لايخـدعُ
    غـرس الإخـاء كتابنـا ونبينـا فامتد واشتبكت عليه الأذرعُ

    وقبل أن أختم أحب أن أحيي عقلاء العلماء من الفريقين في ذودهم عن هذا الدين ودفاعهم عن كل مامن شأنه تقوية أواصر الألفة وتقريب المسافات وتوثيق عرى التواصل وإيجاد قواسم مشتركة جامعة للتعايش المشترك تحت مظلة الإسلام وفي حصنه الحصين.


    ايامكم سعيدة ان شاء الله وجعلكم الله من محرري بيت المقدس ان شاء الله

  2. [2]
    ابو جندل الشمري
    ابو جندل الشمري غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو جندل الشمري


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 4,977
    Thumbs Up
    Received: 83
    Given: 38
    لا ادري ما الذي ازعجك في قناة صفا تحديدا
    الي هناك قنوات كثيرة تناصر مذهبك
    لماذا لم تتكلم عن قناة الأنوار و قناة المهدي و ال البيت
    الا يشتمون الصحابة جهارا نهارا لماذا لا تتكلم عنهم
    ام انكم تريدون ان لا يعرف احد حقيقة دينكم
    ما الذي تريدون اخفائه في مذهب الشيعة حتى لا يعرفه الناس
    الشيخ عدنان عرور يذكر حقائق عن دينكم من اصول كتبكم ما الذي يزعجك بالموضوع
    هل تعتبر ان الخلاف بأصول العقيدة خلاف بسيط
    القناة لا تورط احد و لا تنشر خلافات التاريخ الغابر
    بل تنشر اصول عقيدة الشيعة المؤمنون بها حاليا جميع الشيعة الأمامية
    بل هي تتكلم قطرة من بحر
    التاريخ الشيعة الذي يذكروه بل الشيعة ليس لديهم الا التاريخ و لا مشكلة لديهم غيره
    و الا ماذا تسمى الماتم الحسينية و لعن الصحابة و بني امية في هذه المأتم
    ماذا تسمي الدعوة الى الثأر من قتلة الحسين بهذه المأتم
    الشيعة مصرون على ذكر التاريخ بسوء بدعوى المظلومية
    فليكف الشيعة عن تشويه ما يعتبر خطا احمر عند السنة
    ثم بعد ذلك فليدعو الى الوحدة و غيرها
    اذا كان علي ترك الخلافة لحقن دماء المسلمين و من اجل الوحدة فلماذا لا يسلم الشيعة بذلك
    و لا يتهمون الصحابة الكرام بالكفر و الردة و يلعنونهم في قنواتهم و منتدياتهم

    بارك الله في قناة صفا و القائمين عليها
    و اخذ الله بيدهم في نشر الحق و اظهاره للناس و قمع الباطل

    0 Not allowed!



    صفحة سوريا الأسلام عى الفيس بوك


    غرباءُ ولغيرِ اللهِ لا نحني الجِبـــاه
    غُرباءُ وارتَضَيناها شِعاراً للحيــاة
    إن تَسَل عنّا فإنّا لا نُبالي بالطُّغــاة
    نحنُ جُندُ اللهِ دَوماً دربُنا دربُ الأُباة




    ]







  3. [3]
    حيدر البراك
    حيدر البراك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر البراك


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 405
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ ابو جندل تقبل الله قيامك وصيامك في ليلة القدر ان شاء الله

    فيما يخص القنوات الاسلامية سواء السنية او الشيعة اعتقد ان شريط الرسائل كاف لاثبات اخلاق اتباع تلك القنوات ولا نقول اتباع تلك المذاهب لانه فرق كبير بين القناة والمذهب الذي تروج له.

    اما فيما يخص برنامج كلمة سواء فلقد نصحتكم سابقاً بمتابعته وان شاء الله تكون من مشاهدي الحوار الذي دار بين الشيخ العرعور والشيخ وعد اللامي حفظه الله فلقد هد هذا الحوار كل ما روج له العرعور في هذا البرنامج من افتراءات بحق الشيعة خاصة حين قال له الشيخ وعد انه سيترك التشيع ان اثبت العرعور انه غير كاذب في تفسير حديث آثمان كاذبان خائنان ولم يحر جواباً الشيخ العرعور مما بان تدليسه على اهل السنة ولله الحمد وحفظ الله الشيخ وعد اللامي بحفظه.

    الشيعة في برامجهم الدينية لا يسبون الصحابة بل يقرأون التأريخ ومن مصادر اهل السنة ولا اعتقد ذكر التأريخ يعتبر سبة الا ان تكون المقاييس قد تغيرت.

    غفر الله لنا ولكم وجزيل الشكر لحجري الميل خاصة على الشعر الوارد في المقال اعلاه

    عدنـا تصنفنـا يــدٌ مسمـومـةٌ------- متـسـنـن هـــذا وذا متـشـيـعُ
    ياقاصدي قتـل الأخـوة غيلـة-------- لموا الشباك فطيرنا لايخـدعُ
    غـرس الإخـاء كتابنـا ونبينـا-------- فامتد واشتبكت عليه الأذرعُ

    0 Not allowed!


    بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"

    "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد"

    لا تكن ممن يرجو الاخرة بغير عمل و يؤخر التوبة لطول الامل

  4. [4]
    حيدر البراك
    حيدر البراك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر البراك


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 405
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الفاضل حجري الميل تقبل الله صيامك وقيامك

    حشرك الله مع حجر بن عدي بحق محمد وال محمد "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد"

    غفر الله لنا ولكم

    0 Not allowed!


    بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"

    "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد"

    لا تكن ممن يرجو الاخرة بغير عمل و يؤخر التوبة لطول الامل

  5. [5]
    ابوالبراء البغدادي
    ابوالبراء البغدادي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوالبراء البغدادي


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 1,357
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    لاحول ولا قوة الا بالله هناك عدد كبير من القنوات الشيعية التي تبث السموم قبل قناة صفا لماذا ما كنا نرى هكذا مقالات وحدوية؟؟؟؟؟؟؟
    مقال مليء بالخرافات والاكاذيب التي اعتبرها صاحبنا هنا مسلم بها كتنازل علي رضي الله عنه لابي بكر رضي الله عنه فاذا قلتم هكذا هذا قولكم فلتاتي ببرهان
    اما نحن نقول ابو بكر اولى بالخلافة من علي رضي الله عنهما
    والشيخ العرعور حفظه الله انما يجلب من امهات كتبكم ولا يجلب من عنده شيئا فلماذا هذا الكلام الذي لامعنى له والاولى لكم ان تحاجونه بالبرهان القاطع لا بهذا الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع
    قناة صفا هي القناة الوحيدة عنداهل السنة التي تناقش مذهبكم اما انتم فعندكم العديد من القنوات التي تنال من صحابة رسول الله صلى الله عليه وعليهم وسلم
    ولكن عند العجز عن الاتيان بالحجة يصبح الكلام الذي لا معنى له هو السائد والاتهامات التي لا دليل عليها هي المتحكمة
    نعم عندما تكف قنواتكم عن شتم الصحابة والتشكيك بهم والتنكيل وهم اشرف خلق الله بعد الانبياء على الاطلاق وبلا منازع وبعدها تعالوا وتكلمو بما شئتم


    اللهم احق الحق اينما كان

    0 Not allowed!



  6. [6]
    حافظ صالح
    حافظ صالح غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 534
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    إذ لايخفى على عاقل أن الهدف المراد والواضح من طرح مثل هذه المواضيع والملابسات هو الإثارة والاسترزاق ولايهم إن تسبب ذلك في تمزيق ماتبقى من جسد هذه الأمة العليلة .
    لا بل ان هذا الخلاف تموله دول الكفر ، وتموله الحكومات الضالة المضلة .

    0 Not allowed!



  7. [7]
    ثائر اسماعيل
    ثائر اسماعيل غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية ثائر اسماعيل


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 2,235
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ صالح مشاهدة المشاركة
    إذ لايخفى على عاقل أن الهدف المراد والواضح من طرح مثل هذه المواضيع والملابسات هو الإثارة والاسترزاق ولايهم إن تسبب ذلك في تمزيق ماتبقى من جسد هذه الأمة العليلة .
    لا بل ان هذا الخلاف تموله دول الكفر ، وتموله الحكومات الضالة المضلة .

    بارك اله فيك يااخي الكريم
    في بعض الاحيان اصل الى حد اظن ان لافائدة ترجى من الكلام
    ومرات اخرى حين اقرا مشاركات كمشاركاتك يااخي اقول في نفسي لسة الدنيا فيه خير ورجاء
    لانك وللحقية تقرا الامور في صورة صحيحة
    تبادل الهجوم والمشاركات ولسعي لابراز كل اخطاء الاخر وعدم البحث على المشتركات بين المسلمين هو غاية لمجموعة ظهرت حديثا هدفها هو تمزيق الامة ودك اسفين عميق يهدم كل الاواصر بين المسلمين
    كنت اتمنى من هذه القنوات ايا كانت تسمياتها ان تلتفت فقط الى المواعظ والى بث لتعاليم الاسلامية كل الى مذهبه ومعتقداته والالتفات الى المسائل العظام التي تواجه الشباب الان وخطورة توجيه الشباب الى ثقافت بدات الان تستشري في مجتماعتنا تحث من جهة على الارهاب ومن جهة الى الانفلات والتحرر بحجة حقوق الانسان وغيرها من الشعارات
    ولذلك نرى ان الاموال تصرف بالمليارات تصرف على هذه الفتن تاركين شباب المسلمين يبحثون عن فرص عمل هنا وهناك
    ولو صرفت تلك الاموالعلىمشاريع لاحتضان تلك الطاقات كانت اجدى وانفع للحفاظ على اولادنا من الانجراف نحوالمجهول
    يا اخي هذا الموضوع بدا وسوف لن ينتهي
    لان ورائه دوائر صهيونية حتى لو كنت بوجوه دينية
    هل تعتقد انه في النهاية احدهم سيقنع الاخر
    ابدا
    كل واحد سيقول ان دلته صحيحة والاخر يكذب
    وهكذا
    تعودنا في كل هذه البرامج التي ظهرت حديثا
    وظهر من يروج لها هنا وهناك
    ومن ظمنها منتدانا
    الاعلام سلاح ذو حدين
    وحقيقة وضع الامة في خطر كبير
    وحقيقة ان الصهاينة نجحوا في مسعاهم
    وبايادي اسلامية او تحسب على الاسلام

    0 Not allowed!


    عراقي انا





  8. [8]
    ثائر اسماعيل
    ثائر اسماعيل غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية ثائر اسماعيل


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 2,235
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجري الميل مشاهدة المشاركة
    اخوتي الاعزاء هذا مقال يصف حال الامة الذي يدمي القلب وهو مقال منقول بتصرف

    دأب المتشددون على تصويرالمخالف دومًا وأبداً أنه على الباطل الذي لاحق فيه، ويتجلي ذلك في برنامج «كلمة سواء» الذي يبث على قناة صفا الفضائية، ولايحمل هذا البرنامج في مضومنه ماينسجم مع عنوانه إذ لايخفى على عاقل أن الهدف المراد والواضح من طرح مثل هذه المواضيع والملابسات هو الإثارة والاسترزاق ولايهم إن تسبب ذلك في تمزيق ماتبقى من جسد هذه الأمة العليلة، وليس كما يروجون له أن هدفهم المنشود هو لم الشمل وتجسير الهوة بين الفريقين سنة وشيعة، وكأنهم بدعواهم تلك يقدمون لنا عبوة ناسفة مغلفة بشريط أحمر، وهذا البرنامج أسوة بسابقه برنامج «الحوار الصريح» على قناة المستقلة، وهو أول من عمد لتفجير هذه القضايا في الساحة الإسلامية، واليوم يعاد نفس الموال في قناة أخرى بنفس الضيوف ونفس الغاية.. ألا وهي توريط العامة في خلافات مذهبية لاطائل منها ولا فائدة مرجوة من ورائها غير إشغال الناس بقضايا من التاريخ الغابر الذي أبى لنفسه في جديد عهده أن ينزلق وراء الخلافات والنعرات الطائفية حتى تنازل أمير المؤمنين علي عن حقه حقناً للدماء وسالم وتسالم لإدراكه أن الخلاف على الإختلاف لايولد إلا اصرار المخالف على ماذهب إليه، فسجل بذلك موقف الرجل الذي تنازل عن حقه من أجل الصالح العام، ولا أعني بقولي "الصالح العام" أن هناك من هو أصلح وأكثر استحقاقاً للخلافة من علي، ولكن خشي الإمام من وقوع صراعات في البيت الإسلامي تكسر بيضته وتشمت به الأعداء فآثر التنازل وأطلق مقولته الشهيرة «سأسالم ماسلمت أمور المسلمين»، وليتنا نأخذ بهذه المفاهيم ونتأسى بها لوفرنا كثيراً من الدماء والصراعات التي أفضت لتحقيق أهداف الأعداء بزرع خناجرهم في جسد امتنا النازف..

    استضاف البرنامج منذ الحلقة الأولى السلفي المتشدد عدنان العرعور مع استضافة أحد مفكري الشيعة المصريين الذي أعلن انسحابه ليبقى الكرسي شاغراً حتى اللحظة لادعائهم بعدم إجابة دعوتهم من لدن الشيعة في ملء فراغه..

    ليعطوا بذلك بعض المداخالات للشيعة من خلال الهاتف ليتسنَ لهم تطويق الضيف الشيعي وحصاره بسهولة بخفض الصوت أو قطع مداخلته تحسباً لأي طاريء لكي ينجوا بأنفسهم من أي دليل داحض أو حجة بالغة قد تورطهم وتقلب هدف البرنامج إلى الضد..

    كان محور الحديث كما اعتدنا حول الإمامة ابتداءً مروراً بتحريف القرآن وبالمهدي انتهاءً، وراح الشيخ العرعور يدعو ويتوسل من الله في بداية كل حلقه أن يهدي الشيعة معبراً عن شفقته بهؤلاء القطيع الضالة من المسلمين!

    وراح المشاهدون من السلفيين يدندنون بانتصارهم المؤزر على الشيعة ويتراقصون على أنغام تلك الدندنة البلهاء..!

    وكأني بهم وهم متسمرون خلف الشاشة يهتفون ويصفقون لا لشيء إلا للنيل من فرقة أخرى من المسلمين وهذا مايدمي القلب ويبعث على الإحباط لما آل إليه وضع هذه الأمة..

    وماذلك النصر المزعوم الذي يروجون له من خلال المنتديات أوعلى القناة برسائل sms بنصرٍ، إنما هو انكسار وانخذال وماهو إلا سقوط في قعر الهاوية، كلنا في سفينة واحدة ياسادتي وإن غرق بعض طاقمها تقاذفتها الانواء يمنة وشمالا وضعفت السيطرة على دفتها، فحسبكم قليلاً..

    ولست هنا في معرض القول بأن المذهب الشيعي قد تؤثر فيه أو تزلزله مثل هذه التخرصات التافهة لقد مر المذهب في مختلف مراحله التاريخية بأنواع وصنوف من العذاب والتنكيل إلى يومنا هذا وهو يستهدف من امبراطورية الاعلام الممول بأموال النفط ولم يفت ذلك من عضده أو يثنه عن التقدم في المسير..

    ولست هنا بصدد الدفاع عن التشيع والهجوم على التسنن أو للقول بأننا نملك الحقيقة الكاملة وغيرنا هو الباطل المحض، ولكن مادعاني لكتابة هذا المقال رغم أني غير مولع بالكتابة هو شعوري بالدهشة والذهول والصدمة إزاء الكذب الصريح والزور الواضح والتدليس المستمر والافتئات على الحقائق في قلب المفاهيم والمعايير والترويج للباطل بإيهام المشاهد بأن أهل السنة يُقتلون على أيدي الشيعة وأن مشكلتهم معنا هي خوفهم من سيوفنا المسلطة على رقابهم وكل مطلبهم منا أن نكف أذانا عنهم ولقد ذهب الشيخ العرعور أبعد من ذلك في قوله أن أكثر دعاة التكفير والتحريض على سفك الدماء هم الشيعة ومن ثم اليهود فيليهم الخوارج مسندا قوله بفتاوى بعض المراجع الأقدمين من الشيعة الذين كانوا في تصوري يعيشون حقبة مظلمة وتحت وطأة صراعات ونزاعات مذهبية ولدت عندهم شعوراً بالحقد تجاه الآخر نتيجة تعرضهم للتهميش والقتل آنذاك كما أسلفت آنفاً، وزعم أن المُحدَثين من علماء الشيعة يأخذون بمثل هذه الفتاوى!

    إضافة لاستناده ببعض أحاديث الكافي للكليني التي تحرض على قتل كل من يختلف مع الشيعة في العقيدة وانتهى به المطاف بالقول أنه شخصيا «مهدد بالقتل» من الشيعة!

    وأنا هنا أتساءل من يبح دماء الشيعة ومن يفجر نفسه في جموع الشيعة في المساجد والأسواق ولمن تلك الأشلاء المتناثرة جراء تفخيخ السيارات بقنابل الإبادة البشرية والقتل على الدين والهوية؟!

    أليس هم علماؤكم أيها السلفيون ألم يعلنها جهاديوكم حرباً على الشيعة.. من وقف منكم ورفع عقيرته منادياً بوقف حمام الدم، وسيل الدماء أنهاراً في الطرقات؟ مالمسناه منكم هو صمت القبور بينما دماء إخوتكم في الدين تفور..

    ألم ينبرِ علماء الشيعة كبارهم وصغارهم للتنديد صراحةً بأعمال العنف بإصدار البيانات التي تحرم إلحاق أي سني بأذى فضلاً عن قتله إثر الاشتباكات التي نشبت بين العوام من الفريقين عقب تفجير المرقدين العسكريين.. أين أنتم من مثل هذه المواقف؟

    أي نعم كتب التاريخ كالكافي وبحار الأنوار وبعض الفتاوى تحتاج منا لإعادة نظر وتأمل ومطالعة وتنقيحها من شوائبها أمر لازم علينا..

    وكتبكم ليست بمنأى من ذلك ففيها مافيها من دعوة للقتل وإباحة الدماء، وكذلك فيما يخص روايات تحريف القرآن الكريم فلتنظروا صحيح البخاري ومسلم ومايقال فيه من روايات التحريف، فمن الأولى بكم أن تعالجوا مشاكلكم بدلا من التستر عليها ونبش بطون الآخرين «رمتني بدائها وانسلت»..

    ألم يسمعِ سماحة العرعور خطورة مثل هذا التزوير والبهتان على عقول العوام من الناس؟ ألم يدرك انه بذلك يعطي مسوغاً للسنة ويحرضهم على كراهية الشيعة ونبذهم وفتل حبال الترابط معهم؟!..

    ماهو المكسب من إعادة طرح هذه المواضيع بعد أربعة عشر قرناً من الزمان وهل لو عاد عمر أو علي وشاهدوا قنواتنا تنضح بمثل هذه الخلافات سيباركون هذه الحوارات أم سينعتوننا بالجهل والغباء والتخلف عن ركب الحضارة، ولكن المكسب والغاية واضحة هي ضرب عصفورين بحجر واحد ببث الفرقة والشقاق بين أبناء الأمة والسحت وجمع الأموال من خلال طرق هذه المواضيع الحساسة وبثها على الجمهور الذي يجد في مثل هذه الحوارات مادة دسمة ينفس بها عن شعوره بالخيبة والإحباط من خلال منافسة زائفة وانتصار موهوم، ولايتوانى العرعور في اضاحكك غير مرة ببعض عبقرياته في التحليل والاستنتاج حيث يفسر كل الصراعات التي حدثت بين الصحابة والحروب الطاحنة التي خاضوها وأودت ببعضهم، حتى عبر عنها المؤرخون بأن الأشلاء كانت تتراقص في بحور من الدم، أنها خلافات محبه كخلاف الأم وولدها على حد تعبيره!

    ولو سلمنا جدلاً بهذا التحليل لماذا لاتطبقه أنت على نفسك وتعتبر خلافنا معكم هو خلاف محبة كخلاف الأم مع ولدها؟ يقول ربنا ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ ﴾.

    أين الشيخ العرعور من هذه المفاهيم السمحة لماذا لايتبناها ويدعو إليها إن كان حريصا فعلاً على وحدة الصف، أم هو الهوى والتعصب للرأي يقودانه للتشمير عن سواعده في نسف كل جهود التقارب بين المسلمين، وأنا على يقين أن عامة المسلمين لايلتفتون لمثل هذه الترهات والسخافات، ولم تعد تنطلي على أحد لاسيما مع انتشار وسائل الإعلام والثورة المعلوماتية..

    عدنـا تصنفنـا يــدٌ مسمـومـةٌ متـسـنـن هـــذا وذا متـشـيـعُ
    ياقاصدي قتـل الأخـوة غيلـة لموا الشباك فطيرنا لايخـدعُ
    غـرس الإخـاء كتابنـا ونبينـا فامتد واشتبكت عليه الأذرعُ

    وقبل أن أختم أحب أن أحيي عقلاء العلماء من الفريقين في ذودهم عن هذا الدين ودفاعهم عن كل مامن شأنه تقوية أواصر الألفة وتقريب المسافات وتوثيق عرى التواصل وإيجاد قواسم مشتركة جامعة للتعايش المشترك تحت مظلة الإسلام وفي حصنه الحصين.


    ايامكم سعيدة ان شاء الله وجعلكم الله من محرري بيت المقدس ان شاء الله


    يا عزيزي الكريم
    ابتداء مشكور على هذا الموضوع
    واحب ان اقول لك
    انك مهما قلت فلن تسمع اذان صاغية
    وحقيقة ان تلك الاذان تسمع نغما واحدا نشازا
    تطبعت عليه
    وتظن انه فقط هو اللحن الجميل
    وانت وانا ذكرنا من قبل عدة مواضيع عن تحريف القران
    وجلبت لهم مئات الكتب ومئات الفتاوي من مراجعنا العليا تقول بعدم التحريف وعلى العكس هناك من كتبهم المعتبرة في الصحاح من يقول بالتحريف
    وحتى من هم من الصحابة
    ولكن كما قلت لاحياة لمن تنادي
    ومسائل اخرى لااريد فتح المواجع فيها
    اتعرف لماذا
    صدقني يااخي ان ورائها غايات سياسية
    مدفوعة الاجر
    وورائها الصهاينة ربي يلعنهم ومن يسير ورائهم

    0 Not allowed!


    عراقي انا





  9. [9]
    حجري الميل
    حجري الميل غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    هناك عدد كبير من القنوات الشيعية التي تبث السموم قبل قناة صفا لماذا ما كنا نرى هكذا مقالات وحدوية؟؟؟؟؟؟؟


    عبارتك تدل على عظيم وعيك بأن قناة صفا وامثالها تبث سموم وهو المطلوب لنهوض الامة من سباتها العميق فجزيل الشكر لهذا الوعي اما عدم اطلاعك على هكذا مقالات وحدوية فسببه الاعلام المغرض الذي يصب الزيت على النار والحمد لله فان مثل هكذا مقالات موجودة ومؤيدوها بازدياد ولله الحمد

    شكراً لمرورك الكريم

    0 Not allowed!


    عدنـا تصنفنـا يــدٌ مسمـومـةٌ ْْْْْْمتـسـنـن هـــذا وذا متـشـيـعُ
    ياقاصدي قتـل الأخـوة غيلـة ْْْْْْْلموا الشباك فطيرنا لايخـدعُ
    غـرس الإخـاء كتابنـا ونبينـا ْْْْْْفامتد واشتبكت عليه الأذرعُ

  10. [10]
    حجري الميل
    حجري الميل غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    الاخوة ثائر وحافظ وحيدر شكراً لارائكم الواضحة في مثل هكذا مواضيع

    0 Not allowed!


    عدنـا تصنفنـا يــدٌ مسمـومـةٌ ْْْْْْمتـسـنـن هـــذا وذا متـشـيـعُ
    ياقاصدي قتـل الأخـوة غيلـة ْْْْْْْلموا الشباك فطيرنا لايخـدعُ
    غـرس الإخـاء كتابنـا ونبينـا ْْْْْْفامتد واشتبكت عليه الأذرعُ

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML