بسمالله الرحمن الرحيم

احرص اخى فيرمضان على ان تقول هذا الذكر لو مرة واحدة في اليوم لأن أجره اضعاف ما نتصور ،فكأنك جلستِ تذكر الله الليل مع النهار !! كيف اذا كان هذا في رمضان !!

واحرص عند قولك لهذاالذكر ان تتدبر وتتمعن فيه ..

وأنصحك حتى لا تنساهأن تكتبه في ورقة صغيرة وتضعه في المصحف ، وانتِ كل يوم ستقراء القرآن بل اكثر منمرة ستقراء .. فعندما تفتح المصحف ترى الورقة فتقول الذكر ..

اسأل الله تعالى انيبلغني واياكن شهر رمضان ويسلمه لنا ويتسلمه منا متقبلا ..

والان إلى الذكر العظيم :



عَنْ أَبِي أُمَامَةَ،قَالَ: رَآنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أُحَرِّكُشَفَتَيَّ، فَقَالَ:"مَا تَقُولُ يَا أَبَا أُمَامَةَ؟"قُلْتُ: أَذْكُرُ اللَّهَ، قَالَ:"أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَاللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟ تَقُولُ: الْحَمْدُلِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُلِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِعَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ،وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّشَيْءٍ،وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"، ثُمَّقَالَ:"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ"

. أخرجه النسائى (6/50، رقم 9994) ، وابن خزيمة (1/371 ، رقم 754) ، والطبرانى (8/238 ، رقم 7930) وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم: 2615).

هذا الحديث الجميلللأسف هو كنز من كنوز السنة النبوية المنسية هذه الأيام، ففي هذه الكلمات القليلةتضيف إلى ميزان حسناتك عددا لا يحصيه إلا الله تعالى من الحسنات. وفي الحديث الحثّعلى أن يعلّم المسلم هذه الكلمات لأولاده من بعده أو يعلِّمهن غيره فكل من يقولهنبعده فله مثل أجورهم ولا ينقص من أجورهم شيء.
..لا تنسونا من الدعاءبظهر الغيب ..