دورات هندسية

 

 

جريدةالقدس العربي - الاسلام منهج حياة( مقتطف )

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    حافظ صالح
    حافظ صالح غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 534
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    جريدةالقدس العربي - الاسلام منهج حياة( مقتطف )

    فالإسلام كمنهج حياة لا يقتصر في توحيد الأمة على الرؤية الشرعية لهلال رمضان بل يمتلك رؤية شاملة للحياة ورؤية سياسية لحل القضايا المصيرية للأمة يصعب إقناع المسلمين بغيرها وان حاول البعض تضليلهم وإخضاعها لبعض الحسابات الإقليمية أو المصلحية، فالقضية الفلسطينية لم تراوح مكانها عقودا لقلة المبادرات أو التمويل أو المؤتمرات أو الخرائط وستبقى تراوح مكانها لان أهل البلاد لم تثبت عندهم الرؤية الشرعية في تلك الحلول ويستحيل إقناعهم بغيرها لحل قضيتهم، فلا يمكن أن تختزل قضية فلسطين بإزالة حاجز هنا أو مستوطنة هناك فارض الإسراء والمعراج تشهد لصلاح الدين تقيده بالرؤية الشرعية للحل رؤية ثابتة في عقول الأمة وصدور أهل فلسطين ثبوت الهلال في رمضان لا تتغير وان افطر المقدسيون في الشوارع أمام بيوتهم التي اخرجوا منها وتسحروا على نشرات أخبار لا تذكرهم ولن تتغير وان مات أطفال غزة تحت الحصار والقصف.
    رؤية شرعية للسياسة تنقذ الأمة وتصون أرواح شبابها فلا تسمح بإقامة إمارة في سجن صغير يفتقر لأبسط مقومات الدولة ولا تبيح قتل المسلمين في المساجد في صراع على سيادة منقوصة بل على سيادة لا وجود لها،رحيمة بآلاف المشردين من بيوتهم من اجل عيون الاستعمار في باكستان، رؤية واضحة لا تحتاج لمحكمة القاهرة التي تجرم من مد يد العون للأهل في غزة، عادلة في من قدم العراق وأفغانستان لقمة سائغة للغرب وجيوشه البربرية ...رؤية تزيل الغموض والتناقض عن تعريف الإرهابي في الصومال وغيرها من بلاد المسلمين هي كذلك لأنها مستمدة من المنظومة الفكرية الراسخة في أعماق الصائمين منبثقة من الشرع الذي لا تختلف عليه الأمة.
    صامت الأمة ولم تخضع صيامها لأي حسابات ولعل هلالا آخر يتولــــد الآن يجمع المسلمين في دولة واحدة فتثبت الرؤية السياســـية عند الأمة لتغير سلوكها الحضاري تغييرا انقلابـــيا شاملا يخرجها من حالة التبعية للغرب والإدمان على الذل والمذابح والاحتلال ونهب الثروات إلى الصيام عن المهانة والإمساك عن الخضوع لتفطر في أوطان ومقدسات محررة على ثروات مستردة وتنطلق للبشرية حاملة نظام عدل ورسالة نور تنقذها من جمود المادية إلى رحمة الإسلام ودفئه... لتنتظم الأرض من جديد في عقد الكون... محكومة بقانون السماء.

    ' كاتب فلسطيني

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=to...mp;storytitlec=

  2. [2]
    حافظ صالح
    حافظ صالح غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 534
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخي الكريم
    ان كنت مستعجل انظر الى هذا :
    http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabic/index.php/news/single/2308

    0 Not allowed!



  3. [3]
    حافظ صالح
    حافظ صالح غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 534
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    فاللهمَّ أصلح لنـا ديننـا الذي هو عصمة أمرنـا, وأصلح لنـا دنيانا التي فيها معاشنا, وأصلح لنا آخرتـنـا التي إليها معادنا, واجعـل الحياة زيادة لنا في كـُـلِّ خير , واجعل الموت راحة لنا من كـُـلِّ شـر... اللهمَّ إنـَّـك تعلـمُ ذنـُوبنـا فاغفـرها, وتعلـم عُيوبنـا فاستـرها... وتعلم حاجاتنـا فاقضها يا قاضي الحاجات... اللهمَّ يا غنيُّ يا حميد, ويا مبدِئُ يا مُعيدُ, ياغـفـورُ يا ودودُ, ويا ذا العرش المجيدُ, يا فعَّال لما تـُريدُ, اجمع على الحقِّ كلمة المسلمين, وألّف بين قلوب عبادك المؤمنين... اللهمَّ أصلح ذات بينهم, وانزع الغلَّ والحسد والبغضاء من قلوبهم... اللهمَّ اجعل ولايتـنا فيمن خافك واتـَّـقاك, واتَّبَعَ في الحقِّ رضاك... اللهمَّ اجعـلنا من عبادك الصَّالحين, وأوليائك المفلحين, وجُـندك المنصُورين.

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML