دورات هندسية

 

 

ممكن الجواب الواضح؟

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    ajaigi
    ajaigi غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    ممكن الجواب الواضح؟

    مرحبا
    ممكن توضيح الفرق بين Jsp & Asp?
    وفي اي شيء ممكن استخدامهم الاستخدام الصحيح؟
    شكرا

    من مواضيع ajaigi :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb

    ASP اختصار لـــ Active Server Pages أي الصفحات التفاعلية الديناميكية ، ونجد هنا من اسم اللغة نفسها ما يعبر عن شخصيتها ، إذا نستنتج هنا أننا نستطيع أن نقوم بعمل صفحات تفاعلية ، بكلمات أبسط صفحات لها القدرة على الاستجابة للأوامر والاختيارات وما إلى غير ذلك.

    الجافا وبكل بساطه لغة من لغات البرمجة ان صح التعبير .. مهامها الأساسيه بث الحياة في صفحات الويب المكتوبة بلغة ال HTML وتعطيك امكانية التحكم بكل جزء في صفحة الوب، من ال forms الى الوصلات بل وحتى بعض الوظائف الخارجيه .

    الجافا سكريبتس صممت من قبل Netscape لإضافة بعض الحيوية الى صفحات الويب، طبعا لايفوتني أن أذكر أن ال Java في الاصل صممت من قبل شركة Sun وهي المالك الأساسي للغة، المهم، من الأمثلة عليها مانراه كثيرا في بعض الصفحات، من اظهار التوقيت، وتحريك الصفحات الى أعلى والى أسفل، وكذا التحكم بال Forms .


    الجافا سكريبتس تخلتف عن أغلب لغات البرمجة الأخرى في كونها سهلة التحكم والتبويب، حتى للأشخاص الذين لم يكتبوا بأي لغة برمجة أخرى في حياتهم كلها .

    بكل بساطة، الجافا سكريبتس هي الهواء لصفحتك .


    حسنا، أعلم أنه وبعد تلك السطور في الأعلى، توارد الى ذهنك العديد من الأسئله ،، فل نحاول معا الإجابه على بعضها :

    1- لماذا أتعلم الجافا سكريبتس ؟

    أول مايخطر في بالي إجابة على هذا السؤال هو : القوة .. الحريه .. الإبداع . لأنه بمجرد الكتابه بال HTML فأنت مقيد بأن تضل صفحتك كما هي ثابته لاتتغير الا بتغيير الكود ، وهذا غير مقبول بتاتا في عالم التكنولوجيا الجديده .وبواسطة الجافا سكريبتس يمكنك حتى الباس صفحتك حلة جديدة من ألوان الخلفيه .. وأنواع الخطوط .. وحتى الصور .. حسب التوقيت اليومي للزائر وبدون أي تدخل منك !

    وشيء مهم أيضا .. الجافا سكريبتس تعتبر من أبسط اللغات ! الكل يستطيع تعلمها .. نعم الكل .. .ألا توافقني الرأي ، أن كتابة الكود الخاص بك مباشرة أفضل ألف مرة من البحث عنه في الشبكه .

    وربما لاتجد مبتغاك بسهولة ! أو قد لاتجدة إطلاقا .


    2 - مالمقصود بشفرة البرنامج أو السورس كود ؟

    الكود أو السورس كود : هو مجوعة الأوامر التي تكتب مجتمعة أو متفرقة ليعمل البرنامج بصورتة الرئيسيه ، أي البنية التحتية للبرنامج ، وتكون دائما مكتوبه كتابة ويمكن عرضها بأي برنامج تحرير نصوص عادي مثل ال NOTEBAD .

    3- ماهو الفرق بين الجافا .. والجافا سكريبتس ؟

    الفرق بينهما كبير . نعم فالجافا أقوي بكثير من الجافا سكريبتس ، وأكثر تعقيدا ، وولأسف ، أصعب في التحكم . وهي تأتي في نفس مستوى لغتي السي ، والسي بلس بلس .

    بالإضافه الى أنك تحتاج الى برامج خاصة للكتابة بلغة الجافا ، بينما الجافا سكريبتس أبسط بكثير ! يمكنك بمجرد فتح أي برنام تحرير نصوص مثل ال NOTEBAD كتابة السكريبت كاملا !!! صدق أولا تصدق . لن تحتاج الى شي آخر سوى المتصفح لترى النتيجه .

    4- هل بإمكان الكود الذي كتبته بالجافا سكريبت العمل على متصفحي النتسكيب والإكسبلورر بدون أية مشاكل ؟


    للأسف ، الإجابة بلا !

    الجافا سكريبتس أصلا مصمم من قبل شركه نتسكيب . اذا نتسكيب أكثر دعما له . من جهة أخرى هناك فروقات أساسية في تعامل هذين المتصفحين مع الجافا ، وبعضها يطال حتى الأوامر الأساسيه .
    أن أفضل طريقة للتأكد من عمل السكريبت هو تجربته على كلا المتصفحين . طبعا ستدهشك كثرة المواقع التي فشلت في الوصول بصفحاتها الى أفضل شكل ودعم لكلا المتصفحين ، وهذا مايفسر السطر الذي نراه كثيرا :

    لأفضل عرض ، ينصح بإستخدام المتصفح الفلاني .


    وهذا ما أعلم والله أعلا وأعلم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML