أعلن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة عن إطلاق مسابقة سنوية باسم "جائزة حسن فتحى للعمارة"، موضوعها هذا العام "الهوية فى العمارة المصرية المعاصرة".

وأعلن الدكتور محمد عوض مدير مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بالمكتبة، أن آخر ميعاد للاشتراك فى المسابقة الأحد الموافق ٤ أكتوبر المقبل. وسيتم توزيع الجوائز خلال فعاليات الندوة الدولية "الحفاظ على تراث حسن فتحي"، والتى تقام يوم ٢٨ أكتوبر المقبل فى مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية الحفاظ على تراث حسن فتحى بجنيف فى سويسرا.

" شاهد شروط المسابقة "

وقال عوض إنه يشترط للتقدم للجائزة أن يعبر المبنى عن العمارة المصرية المعاصرة، وأن يقع المبنى فى جمهورية مصر العربية، وأن يكون مصمم المشروع مكتبا أو مهندس معمارى مصرى الجنسية، وأن يكون المبنى تم تنفيذه، وألا يكون المبنى المتقدم قد حصل على جوائز عالمية سابقة، وأن يكون المتقدم إما مصمما أو مالكا المشروع، وأضاف أنه يمكن للمتقدم الاشتراك بأكثر من مبنى أو مشروع.

ويرأس لجنة التحكيم الدكتور إسماعيل سراج الدين، وتضم كل من د. سوها أوزكان، والمهندس صلاح حجاب، والدكتور خالد عصفور، والمهندس تشارلز كوريا، والدكتور صلاح زكى، وراسم بدران، والدكتور فاروخ دراكشانى، بحضور مندوبى نقابة المهندسين (شعبة عمارة) وجمعية المعماريين المصريين كمراقبين.