دورات هندسية

 

 

طرائف سياسيه احلى من النكت

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
  1. [1]
    الصورة الرمزية zanitty
    zanitty
    zanitty غير متواجد حالياً

    مشرف متميز

      وسام مشرف متميز


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 6,146
    Thumbs Up
    Received: 1,109
    Given: 1,645

    طرائف سياسيه احلى من النكت

    وزير إعلام مصر "شخصيا" اتشعلق على كرسي حتى يضبط سلك الشاشة التى سيجلس عليها جمال مبارك !! هل يمكن أن نحسن الظن بحكومة تستعرض عضلاتها وتستنفد طاقات البلد لمواجهة البلاء "الأتفه" فى حين تتثاءب وتراوغ فى مواجهة بلاويها الكبرى

    تقرير يرصده : هاني الموافي : بتاريخ 15 - 8 - 2009

    نفتتح جولتنا اليوم في صحافة القاهرة الصادرة أمس (السبت) باصطباحة بلال فضل في صحيفة المصري اليوم ، حيث أكد أن المفروض ألا يُسأل الكاتب عن مصادره، ولذلك دعنى أحتفظ لنفسى بمصدر هذه الشهادة التى أنقلها لك اليوم ، تقول الشهادة "أكتب لك هذه الرسالة بعد أن قضيت يوماً كاملاً داخل الأمانة المركزية للحزب الوطنى بدعوة من أحد زملائى الملتزمين حزبياً، والذى عرض علىّ الذهاب معه على أساس يعنى إنترنت ببلاش وأكل ببلاش وتكييف ووجه حسن، كل ذلك مقابل أن نقوم بعمل أكبر عدد من البروفايلات بأسماء مختلفة على الفيس بوك لنشترك بهم فى جروب شارك مع جمال مبارك فى حوار الشباب المفتوح، أقصد الحوار طبعاً، المهم وافقت ورحت وكان اليوم بالنسبة لى أشبه بفيلم به الكثير من المشاهد التى سأحاول أن أروى لك أهمها.

    المشهد الأول
    يدخل المهندس أحمد عز، للرجل هيبة، قصير آه لكنه جبار، بدأ كلامه قائلاً: «إزيكو ياشباب عايز أكلمكو شوية عن مفهوم الفكر الجديد، إحقاقاً للحق، وبرغم إنى كده هازعل إنسان غالى عندنا بس لازم تعرفوا إن جمال مبارك هو صاحب الشعار ده، وهو مابيحبش يقول بس ده حقه علينا»، بعد كده قعد يرغى شوية فى الفرق بين سياساتهم وسياسات البلد زمان أيام عبد الناصر، طبعاً لو عندك ذرة احترام لعبدالناصر هيجيلك سكر أو ضغط أو تقع مشلول من كلامه، بعد كده ابتدا يتكلم عن الأداء البرلمانى لأعضاء الحزب، وقعد يحكى عن فضايح نواب المعارضة اللى معاه فى المجلس من كل التيارات، عشان يثبت إن الكلام الكويس اللى بنسمعه عنهم مش حقيقى، أنا شخصياً أصبت بإحساس يا عزيزى كلنا لصوص.

    المشهد الثانى
    يقف الدكتور محمد كمال فى القاعة ويذهب له شباب الحزب بأوراق كتبوا فيها الأسئلة التى من المفترض أن يجيب عليها جمال مبارك على الهواء، المضحك أن الدكتور كلما كان يتلقى سؤالا يقول لصاحبه: لا بلاش خد السؤال ده أحسن، واضح أن الأستاذ جمال مابيحبش أى أسئلة من بره الكتاب، بعدها جاءت مرحلة تصوير الأسئلة، وللأسف مستوى شباب الحزب جعل الدكتور كمال يكتب صياغة الأسئلة أيضا، وكان يضعها على اللاب توب الذى يقوم بتصوير أصحاب الأسئلة، أنا بصراحة كانت أول مرة أشوفه، قصدى اللاب توب أبو كاميرا، قابلت الدكتور مشكلة فى الخلفيات التى يفترض ألا تكون واحدة لكى لا يظهر أن الموضوع متطبّخ، ظل الدكتور يلف فى القاعة بلاب توبه لتصوير الأسئلة التلقائية لدرجة أنه اضطر أن يصور أحد الفيديوهات فى الحمام، بالمناسبة كانت هناك بنت موجودة طلبوا منها أن تصور سؤالاً بالحجاب ومرة من غيره على أساس أن ماحدش هياخد باله، والبنت رفضت خلع الحجاب، قررت أن أخرج من القاعة لكى أشرب سيجارة قبل ما أتشل لقيت

    المشهد الثالث
    حيث كان يتم تضبيط القعدة التى ستقام لجمال مبارك يوم الأربعاء، وجدت شخصاً يرتدى بدلة وكرافتة متشعلق تقريباً على كرسى وبيضبط حاجة فى الشاشة البلازما المعلقة فى المكان، أنا قلت الراجل ده أنا أعرفه، طلع مين، وزير إعلام مصر شخصياً بيضبط سلك الشاشة التى سيجلس عليها جمال مبارك. طبعا أنت لاتنتظر منى الآن أن أقول لك كلاماً من نوعية بقى هى دى الناس اللى بتحكمنا؟، فأنت أدرى بهذا الكلام، أنا بس أريد أن أسألك: تفتكر قبل أن يمسك هؤلاء الناس الحزب الوطنى كان ممكن أسامة الباز ولا كمال الشاذلى يدخلوا ياخدوا حوار فى الحمام من عيل كتبوا له السؤال .. آه يا عزيزى أنا مثلك لا أعرف إلى أين سيذهب بنا جمال مبارك والذين معه، لكننى أعلم جيدا من الذى أوصلنا إلى جمال مبارك والذين معه، وأعلم أنه لولا صفوت الشريف والذين معه، لما كان هناك جمال مبارك والذين معه، ياسيدى حلال عليك اللى أكلته، وربنا يعين مصر على ما ستشربه.

    صابون الحكومة ورغاويه
    إبراهيم عيسى في صحيفة الدستور انتقد طريقة طارق نور لتنفيذ حملة إعلانية بأموال وبأوامر من الحكومة ، ويؤكد أن الدولة تقدم الإعلانات عن نفسها وتجمل بها قراراتها وذاتها وهي تستخدم التضليل السياسي عبر إعلانات محترفة محبوكة هدفها إعلاء الإيجابيات في السلعة وإخفاء عيوبها وإذا كان هذا مقبولا في عرف وعلم الإعلانات التجارية فهي عبارة عن كذب وخداع عندما تكون إعلانات سياسية أو عن سياسة وقوانين حكومة، وعندما تكون هذه الإعلانات من حكومة تجلس بالتزوير علي مقاعدها، وعندما يكون ذلك في وطن يحتكر الحزب الحاكم فيه كل وسائل الإعلام بما فيها التي نقول عنها إنها إعلام خاص فإن هذه الحملات التي يقدمها طارق نور هي عتمة كاملة للحقيقة ومساهمة في اللعب علي وعي المواطن المصري.. والحقيقة أن مربط الفرس وخوذة الفارس هنا هو الفرق الذي يبدو أن حكومة إعلانات طارق نور لا تفهمه بين المواطن والمستهلك! عندما يقوم طارق نور بإعلاناته فهو يوجهها لمستهلك يتعرض لإعلانات منافسين في السلعة ذاتها التي يعلن عنها هذا الرجل، ومن ثم هناك تعددية وتنوع يسمح بأن يحدد المستهلك علي إثره أي سلعة يشتريها، لكن المستهلك حاجة والمواطن حاجة تانية فمن حق المواطن أن تقدم له الحقيقة بكامل أبعادها وأطرافها لا أن تغريه أو تغويه بالتركيز علي إيجابيات (أو ما يدعي الإعلان أنها كذلك ) وتجاهل بل إغفال متعمد للسلبيات وجوانب التقصير أو ثغرات التنفيذ!

    تستحق الجدل السياسي
    ويشير عيسى : الذي لا يعرفه أو لا يريد أن يعرفه هؤلاء الذين يدفعون لطارق نور من أجل حملات إعلانية أن هناك فرقاً بين السلعة والفكرة، فالأفكار(والقوانين والقرارات) ليست سلعا يتم الإعلان التجاري عنها، بل هي تستحق الجدل السياسي والمناظرة الفكرية وخلاف وجهات النظر حتي يقتنع المواطن بالفكرة وينفذها، لكن أن تتحول الأفكار إلي سلع فهذا محض سفه سياسي لكنه عموما ليس غريبا علي حكومتنا التي قد تفاجئنا بإعلانات من طارق نور عن روعة مشاريع الصرف الصحي في مصر بينما يشرب الناس في الواقع غير الإعلاني من ماء المجاري! الغريب أن جميع إعلانات مساحيق الغسيل تلعن دائما في المسحوق العادي لصالح المسحوق المعلن عنه، فدائما المسحوق العادي لا ينظف ولا يغسل ولا يزيل البقع ثم نكتشف أن المواطن العادي لا يختلف عند الحكومة وطارق نور عن المسحوق العادي!

    قبل انقراض المصريين
    فهمي هويدي في صحيفة الشروق أوضح أن الصحف المصرية نشرت أن خمسين شخصا قُتلوا فى حوادث الطرق فى مصر خلال الأسبوع الماضى وحده. وفى الوقت نفسه تحدثت الصحف عن انتشار مرض التيفود، وانتقاله من محافظة القليوبية إلى محافظات الدقهلية والمنوفية والسويس. وتحدثت مصادر أخرى عن أن وباء الملاريا بدأ يطرق أبواب مصر. وفوجئنا بأن 36 قرية فى محافظة الفيوم لم تصلها مياه الشرب النقية منذ تسعة أشهر مما اضطر أهلها إلى كسر مواسير الصرف الزراعى للشرب من مياهها المختلطة بالمبيدات والسموم. أما المفاجأة الأكبر فهى اكتشاف مزارع للخضر والفاكهة فى محافظة 6 أكتوبر تُروى بمياه الصرف الصحى (المجارى). لا يقف الأمر عند ذلك الحد، لأن الصحف نشرت أخبارا أخرى عن تسريب قمح مسرطن إلى الأسواق، وعن أن 60٪ من الألبان الموجودة بالأسواق تحتوى على مواد خطيرة مثل الفورمالين والصودا الكاوية وغيرهما من المواد التى تؤدى إلى الفشل الكلوى والكبدى وبعض أنواع السرطانات.

    حريصة على الاستعراض لا أكثر
    وتساءل هويدي : لماذا تعلن الحكومة الطوارئ فى البلد لمواجهة إنفلونزا الخنازير والطيور، فى حين تتعامل بمنتهى الاسترخاء والهدوء مع كل تلك البلاوى؟. السؤال جر كلاما آخر من قبيل أن ضحايا إنفلونزا الطيور والخنازير حتى الآن أقل من ضحايا حوادث الطرق خلال أسبوع واحد. وإن الحكومة التى تتشدد فى مكافحة إنفلونزا الخنازير أو الطيور وتتراخى فى التعامل مع الكوارث الأخرى لا يمكن أن تكون جادة فيما تفعل، وإنما هى فى الأغلب حريصة على الاستعراض لا أكثر، وربما كانت مهتمة بسمعة البلد السياحية. رغم أنه لا وجه للمقارنة بين الكارثتين، فضحايا الإنفلونزا فى نهاية المطاف قد يكونون من الجيل الحالى. أما ضحايا البلاوى الأخرى فهو الحالى والقادم والذى بعده. لكل ذلك قلت إن الحكومة لو سكتت عن الإنفلونزا بصنفيها ولم تثر ذلك الضجيج الذى ملأ الفضاء وشغل الناس، ومن ثم وفرت الجهد والمال اللذين صرفا فى الموضوع، لما غير ذلك من الواقع كثيرا.

    لا تقبل القسمة
    ويؤكد هويدي : كبرت الشكوك فى دماغى فقلت: هل يمكن أن نحسن الظن بحكومة تستعرض عضلاتها وتستنفد طاقات البلد لمواجهة البلاء الأصغر، فى حين تتثاءب وتراوغ فى مواجهة حزمة بلاياها الكبرى؟، وألا يعد ذلك من قبيل التمويه والتستر على مخطط وقف نمو الشعب المصرى والتمهيد لانقراضه؟ إن الحفاظ على حياة الناس حزمة واحدة لا تقبل القسمة. ولا يحسبن أحد أننى أدعو إلى تجاهل الإنفلونزا، ولكنى أدعو إلى توجيه نفس القدر من الاهتمام إلى قائمة الكوارث الأخرى. وأرجو ألا يتصور أحد فى الحكومة أن الأولى أولى بالرعاية لأنها مستوردة، وأن الكوارث الأخرى أقل قيمة لأنها محلية التدبير والصنع!

    حكومة تسويق الإنجازات
    أما كرم جبر ، رئيس مجلس إدارة روزاليوسف فقدم نصائحه لرئيس الوزراء قائلا له : معالى رئيس الوزراء*.. ‬الكتاب الثانى بعنوان* ‬أداء الحكومة فى *٥ ‬سنوات.. ‬جاء على طريقة* ‬من كل فيلم أغنية.. ‬كل وزارة* ‬تلملم ‬ما عندها لتجميعه فى الكتاب،* ‬ولو حصرنا الإنجازات سنجدها أكثر من* ٠٠٠٦ ‬إنجاز فى *٠٦ ‬شهرا ‬أو ربما *٠٦ ‬ألف إنجاز،* ‬أشياء* ‬يتوه فيها المرء،* ‬ولا* ‬يعرف رأسه من رجليه،* ‬وتعكس الأزمة الحقيقية التى تعيشها حكومة الدكتور نظيف منذ أن جاءت للحكم وهى* ‬تسويق الإنجازات.‬

    الذين* ‬يحملون الجراكن
    ويضيف جبر : معالى رئيس الوزراء*.. ‬انزلوا إلى الشارع.. ‬فهناك أشياء صغيرة تضيِّع قيمة الإنجازات الكبيرة،* ‬وتفوِّت على الناس الإحساس بأى شىء،* ‬ولذلك مهما كانت الإنجازات ولو مُلأت بمجلدات،* ‬فسوف تزداد الشكوى والصراخ،* ‬ولن* ‬يشعر بها كثيرون*.‬ على سبيل المثال*.. ‬رغم أن مياه الشرب النقية تصل إلى ملايين المصريين،* ‬وتم إنفاق ما* ‬يعادل *٠٣ ‬مليار جنيه على المياه والصرف الصحى فى السنوات الخمس الماضية*.. ‬إلا أن العالم حولنا لا* ‬يشاهد إلا العطشى الذين* ‬يحملون الجراكن،* ‬والمرضى الذين* ‬يقهرهم تيفود البرادعة*.‬ ورغم أننا أكبر دولة فى العالم توفر دعماً* ‬للخبز بأسعار زهيدة وعلبة السجاير تشترى *٠٠١ ‬رغيف،* ‬إلا أن الفضيحة تكون بجلاجل إذا تشاجر مواطنان أمام أحد الأفران،* ‬وجمهور الفضائيات لا* ‬يرى إلا مشاهد هذا الجوع الكاذب،* ‬والكاميرات تعبث بالناس وهم* ‬يتقاتلون للحصول على رغيف خبز،* ‬رغم أن الدولة أنفقت هرماً* ‬من الفلوس على الدعم مقداره *٧٩ ‬مليار جنيه فى *٥ ‬سنوات*.‬ كل مشاكلنا* ‬يتم تضخيمها وتسويدها واللعب فيها*.. ‬أما الإنجازات فيتم التعتيم عليها أو الانتقاص منها وتشويه صورتها*.. ‬ولذلك فالبون شاسع بين الصور الوردية التى تضمنها الكتاب،* ‬وبين الصور التى تعرضها الفضائيات كل ليلة أو* ‬يعيشها الناس فى الواقع*.‬

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...=68475&Page=11

    من مواضيع zanitty :


    0 Not allowed!


    ليكن اخر كلامنا فى كل مجلس هو دعاء كفاره المجلس
    سبحانك اللهم و بحمدك... اشهد ان لا اله الا انت... استغفرك و اتوب ا
    ليك

    من طلب رضا الله بسخط الناس
    رضى عنه الله و ارضى عنه الناس
    و من طلب رضا الناس بسخط الله
    سخط عليه الله و اسخط عليه الناس



    استحضار النيه (مهم جدا للجميع)


  2. [2]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    ياهه
    كل ده شيله فى قلبك وساكت
    الحكومه فى وادى والشعب فى وادى تانى خالص
    الحكومه فى اى داهيه فى الدنيا بتقدم خطه زمنيه للمشاريع الى ناويه تعملها وبعد سنه بتعرض نسبه الانجاز والقصور والسبب ايه ولو عايزه تعدل فى مخططها الزمنى بتاخد رأى الشعب متمثل فى من ينوب عنه ويمثله
    يعنى سيبيك انت من الكلام الى فوق والى تحت
    وتعالى اشرب معايا شاى بلبن
    ودمتم بصحه وعافيه

    0 Not allowed!




    لا الـــــــه الا الله
    محمد رسول الله



  3. [3]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    ما تتعبش نفسك يا احمد (برعي لاحقا) فالفساد مستشري فينا من بغداد الى طنجه
    وكل شعب عربي يهتف لقائده ( الضرورة )

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    هل عرفتم لما نحن ضعفاء ومستضعفين في الأرض
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    مقال فيه من الفضائح الكثير ... ولكن هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟
    أخشى هذا

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  5. [5]
    zanitty
    zanitty غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية zanitty


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 6,146

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 1,109
    Given: 1,645
    منورين
    و الله يا باشمهندس عامر انا كمان اخشى ان يكون هذا الكلام صحيح و العهده على المحرر و على فكره صحيفه المصريون الاكترونيه انا متابعها تقريبا من اول ما بدات و دايما اخبارها بتبقى صحيحه الى حد كبير جدا
    ربنا يتولانا برحمته و يرحمنا

    0 Not allowed!


    ليكن اخر كلامنا فى كل مجلس هو دعاء كفاره المجلس
    سبحانك اللهم و بحمدك... اشهد ان لا اله الا انت... استغفرك و اتوب ا
    ليك

    من طلب رضا الله بسخط الناس
    رضى عنه الله و ارضى عنه الناس
    و من طلب رضا الناس بسخط الله
    سخط عليه الله و اسخط عليه الناس



    استحضار النيه (مهم جدا للجميع)


  6. [6]
    العقاب الهرم
    العقاب الهرم غير متواجد حالياً
    مشرف داعم للملتقى
    الصورة الرمزية العقاب الهرم


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 5,340
    Thumbs Up
    Received: 41
    Given: 17
    تشكر يا زانيتى
    وبالنتظار جديدك

    0 Not allowed!



    نيـرُون مات ولــم تمُـت رومَـــا
    حافِـظ مـات ولـم تمُـت حَمـــــاة
    بشار سيمُـوت ولن تمُت حِمص



    متغيب عن المنتدى
    دعواتكم

  7. [7]
    اسلام صلاح الدين
    اسلام صلاح الدين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية اسلام صلاح الدين


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 527
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 3
    انت غريب بملاحظات اغرب ولكنها جميلة

    0 Not allowed!


    واقصاه
    لا اله الا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد
    سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

    مواضيع هامه للمسلمين برجاء الدخول

  8. [8]
    mnci
    mnci غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية mnci


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 6,862
    Thumbs Up
    Received: 103
    Given: 0
    حكاية العيال بتوع الحزب دى انا متاكد منها لانى لمستها من تعليقاتهم على مواضيع جمال مبارك فمصراوى فى واحد اسمه فارسكور تصدق بالله بيقلك جمال مبارك امير القلوب وهو من اجتمعت عليه ارادة الامه على اساس انه جمال زغلول اخو سعد زغلول

    0 Not allowed!



  9. [9]
    م/عادل حسن
    م/عادل حسن غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م/عادل حسن


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 425
    Thumbs Up
    Received: 21
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zanitty مشاهدة المشاركة
    وزير إعلام مصر "شخصيا" اتشعلق على كرسي حتى يضبط سلك الشاشة التى سيجلس عليها جمال مبارك !!
    يا ماسك السلك لى جمالو بكره يروح جمال ويفضل السلك على حاله

    0 Not allowed!



  10. [10]
    moroco
    moroco غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 134
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    المشكلة ان الناس والاعلام هما الى بيكبروا بجمال ده بكلامهم عنه

    وانا اعتقد انه مش مصدق نفسه من الى الناس بتقولة

    لدرجة فى عيد للمسيحيين كان فى كنيسة كبيرة والمفروض يحضرة جمال

    وكان واقف على باب الكنيسة عماد اديب ومفيد فوزى .. بيستقبلوا الزوار المهمين ويخطفوا كذا كلمة صحفية

    ففجأة جه جمال ده وكان متاخر والمدخل فاضى وكان معاه شخصين ليس اكثر حواليه .. فصادف طلوعة على السلم الخارجى تصفيق جامد جوة الكنيسة والى كانو بيصفقوافى نهاية كلمة القاها البابا
    ومش شايفين جمال او غيرة طبعا

    فقابلة عماد اديب لحظتها وقالة
    ايه شعور حضرتك يا استاذ جمال لما سمعت التصفيق الحاد ده بقدومك
    فرد وقالة باستغراب جدا وشاور على نفسة وقال .. هما بيصقفوا عشاني ؟؟؟؟



    0 Not allowed!





    REMEMBER THAT :

    you may last at any moment





  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML