دورات هندسية

 

 

الاستعداد لرمضان .......

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    الصورة الرمزية هادي المهندس
    هادي المهندس
    هادي المهندس غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,072
    Thumbs Up
    Received: 50
    Given: 0

    الاستعداد لرمضان .......

    السلام عليكم


    الاستعداد لرمضان
    :



    بالدعاء . . . ندعو الله أن يبلغنا هذا الشهر الكريم كما كان السلف يفعلون ذلك فقد كانوا يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه ستة أشهر حتى يتقبل منهم. . . ندعو الله أن يعيننا على أن نحسن استقبال الشهر وأن نحسن العمل فيه وأن يتقبل الله منا الأعمال في ذلك الشهر الكريم .

    ** بسلامة الصدر مع المسلمين . . . وألا تكون بينك وبين أي مسلم شحناء كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن .
    الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2767

    ** بالصيام , كما هي السنة لحديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما أنه قال :" قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم شعبان قال ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيهالأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم
    الراوي: أسامة بن زيد - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/130

    ** بالاهتمام بالواجبات مثل صلاة الجماعة في الفجر وغيرها حتى لا يفوتك أدنى أجر في رمضان ، وأن تتجنب كل ما استطعت من الأوزار التي تعيق مسيرة الأجر .

    ** بالتعود على صلاة الليل والدعاء واتخاذ ورد يومي من القران حتى لا نضعف في وسط الشهر . إضافة إلى ذلك اتخاذ أوقات خاصة لقراءة القرآن بعد الصلوات أو قبلها أو بين المغرب والعشاء أو غيرها من الأوقات خلال شعبان ورمضان وما بعدهما بإذن الله .

    ** قراءة وتعلم أحكام الصيام من خلال كتب وأشرطة العلماء وطلاب العلم الموثوقين

    ** الاستعداد للدعوة في رمضان بكافة الوسائل فالنفوس لها من القابلية للتقبل في رمضان ما ليس لها في غيره . ومن الوسائل الكلمة الطيبة في المساجد أو المخصصة لفرد أو أكثر ، والهدية من كتيب أو شريط نافع وإقامة حلق الذكر وقراءة القران في المساجد والبيوت ، وجمع فتاوى الصيام ونشرها، والتشجيع على فعل الخير عموما وغير ذلك . . .

    ** الاستعداد السلوكي بالأخلاق الحميدة جميعها والبعد عن الأخلاق الذميمة جميعها ، ويمكن أيضا القراءة في كتب السلوك و سؤال أصحاب الأخلاق الحميدة أن ينصحوهم إن وجدوا عليهم ما يسوء من الأخلاق . . .

    ** الاستعداد لاستغلال الأوقات في رمضان بعمل جدول لرمضان للقراءة والزيارات في الله وصلة الأرحام . . .وغير ذلك .



    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    مع تحياتي

  2. [2]
    نور الجزائرية
    نور الجزائرية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية نور الجزائرية


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 2,014
    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 7

    Smile اللهم إجعلنا فيه من المستغفرين

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    شكرا لك اخي هادي على هذا الطرح و التذكير ان شاء الله نكون ممن يطبقونه بقلوبهم و افعالهم ...آمين يا رب العالمين.
    قد افرح لقدوم شهر رمضان و نحن في فترة اجازة بصفتي إمرأة لاني افضل ان اصوم رمضان و اكون بعيدة عن الشارع الذي لا يخلو من قول او صورة يشمئز لها القلب....و اتأسف من جهة أخرى لانه ستفوتني الفرصة التي تعودت عليها مع الطلبة و الطالبات في التقرب منهم اكثر خلال هذا الشهر و دفعهم الى قراءة القرآن و التمعن في آياته و حفظها ...وسعادة العطاء التي احس بها و انا ارى في اعينهم حب المنافسة على حفظ القرآن و قيام الليل ...
    اللهم بلِّغنا رمضان بالمغفرة و الثواب و الصحة و العافية .


    0 Not allowed!


    اختكم ابنة المليون و النصف مليون شهيد




  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML