دورات هندسية

 

 

VW Bora فولكسفاجن تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. [1]
    fagrelsabah
    fagrelsabah غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 1,151
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0

    VW Bora فولكسفاجن تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين

    السلام عليكم

    شركة فولكس فاجن الالمانية لصناعة السيارات قد انتجت في يناير عام 2002 سياراتها المشهورة بورا واللتى تعمل بوقود الماء = الهيدروجين

    فقد كشفت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات عن نموذج اختباري لسيارة مستقبلية تسير بالهيدروجين، ولا تختلف شكلا وأداء عن السيارات التي تعمل بالبنزين.
    والسيارة التي أطلقت عليها فولكس واجن اسم "بوراـ هيدروجين" (Bora HY)، تعمل بمحرك يعتمد على الانبعاث الحراري الناتج عن احتراق الهيدروجين مع الأكسجين، ويتم ذلك عن طريق قطبين كهربائيين يعملان على احتراق الهيدروجين الموجود في خزان السيارة مع الأكسجين المتواجد في الهواء لتوليد الكهرباء والحرارة. وتؤدي عملية الاحتراق هذه إلى توليد الماء العادي كنفايات عوضا عن الغازات الملوثة، كما هو الحال في محركات البنزين.

    سيّارة ألمانية بمُحرّك ومُكثفة من سويسرا
    يذكر أن السيارة الجديدة قامت بعملية سير اختبارية، وتمكنت من اختراق ممر سامبلون الجبلي في سويسرا، وهي على وشك الدخول إلى الأسواق العالمية للسيارات، علما بأنها ليست السيارة الوحيدة التي تستخدم الهيدروجين النظيف كوقود عوضا عن البنزين الملوث، حيث تعكف الكثير من الشركات المصنعة على أبحاث تمكنها من إنتاج محركات تعمل ببدائل الوقود كالهيدروجين والكهرباء.



    للمزيد


    Saubere Leistung: Dieser Bora stößt keine Luftschadstoffe aus. Der VW Bora HY.Power ist mit einem Brennstoffzellen-Elektroantrieb ausgerüstet. Der Wasserstoff-Verbrauch auf 100 Kilometer entspricht in etwa einer Benzinmenge von 5,2 Litern.

    TitleVolkswagen Bora Hy-PowerDescriptionDeveloped by a consortium headed by Switzerland's Paul Scherrer Institute (PSI), this prototype successfully completed road tests in the Alps in January 2002.



    الرابط
    http://www.fuelcelltoday.com/referen...-Bora-Hy-Power

    http://www.fuelcelltoday.com/referen...-Bora-Hy-Power

    http://www.autobild.de/artikel/wasse...eiz_38345.html
    http://www.autobild.de/artikel/wasse...eiz_38345.html







    الصور بالمرفقات





  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML