دورات هندسية

 

 

فكر ورأي وبحث ماذا ستفعل المرأة لو أعجبت برجل

صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36
  1. [1]
    الصورة الرمزية محسن 9
    محسن 9
    محسن 9 غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 3,101
    Thumbs Up
    Received: 25
    Given: 0

    فكر ورأي وبحث ماذا ستفعل المرأة لو أعجبت برجل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتاته
    كنت قد أدرجت هذا الموضوع في ضوابط الزواج والاختلاط ولم أجد من يشارك أو يرد إلا القليل
    على الرابط التالي :
    http://www.arab-eng.org/vb/t142673-7.html
    احببت أن اخرج هذا الموضوع ليكون أمام الجميع لعلنا نجد الجواب الشافي من أخوة مثقفين متعلمين
    ننقذ به أخت لنا من ذئاب البشرية ويكون لها الحل السليم
    الكثير الكثير من أخواتنا يتعرضن لمثل هذا الموقف وخاصة في زمن أصبح الاختلاط فيه موجود
    الشب أو البنت الكل يبحث عن شريك لحياته
    ربما تعلقت إحداهن بحب شب فكيف تتصرف وهو لا يعلم عنها شيء
    نرجو المشاركة والتعبير الصادق من الأخوة والأخوات

    ماذا ستفعل المرأة لو أعجبت برجل ...؟؟؟


    ماذا لو رأته أنه الشخص المناسب لها ..؟؟؟

    هل ستخبره ...؟؟؟

    هل ستظهر له المودة بطريقة غير مباشرة ...؟؟؟

    أم هل ستكتفي بذلك في نفسها ....؟؟؟

    أم ستدعوا الله تعالى أن يكون هو نصيبها ...؟؟؟

    ماذا ستفعلين لو كنت أنت هي هذه المرأة ...؟؟؟
    ماذا تفعل أخي إذا صارحتك إحداهن بحبها لك لتكون شريك حياتها
    أضع اضع بعض الاقتراحات
    ان تعلم الفتاة كيف تحسن التصرف وتحكم عقلها لامشاعرها وتكون ضحيه لكل نزوة او حب عابرلواعجبت المراة برجل صالح عليها ان تلتزم الصمت ولاتخبر احد ايان كان بشعورها اتجاهه وتدعو الله ان يجعلها تنصرف عن حب هذا الرجل الغريب بحب اسمى وهو حب الله والانشغال بطاعته او تدعو الله ان يجمعها به في الحلاال
    واذا كان هذاالرجل ليس من نصيبها وتزوج هذا الرجل بامراة اخرى تدعو الله ان يسعده ويعوضها خير منةواحساسها باالاعجاب هذا لايد لها فيه ولن تاثم عليه الا اذا سلكت طريق خطا
    وجعلت مشاعرها هي التى تسيرها بدون مراعات لادين ولاقيم ولااخلااق
    والله سيعوضها خير منه اذا صبرت واحتسبت
    ولكن عليها ان تحكم عقلها قبل قلبها
    وتضبط مشاعرها بما جاء به الشرع فلاتسلك طريق الحرام وتغضب ربها وتضيع شرف عائلتها
    بنزوة عابرة ستنساها مع مرور الزمن وربما لو جرت مع مشاعرها لضيعت نفسها
    عليها باالصمت والدعاء

    ماذا لو رأته أنه الشخص المناسب لها ..؟؟؟
    هل ستخبره ...؟؟؟
    هل ستظهر له المودة بطريقة غير مباشرة ...؟؟؟
    اوخديجة رضى الله عنها جعلت بينها وبين الرسول صلى الله عليه وسلم واسطة رجل من اهلها
    ولم تخبرة برغبتها بزواج منة بنفسها لحيائها رضى الله عنها
    من رائيي انها لاتخبرة بنفسها تجعل احد من اهلها الرجال الثقه يعرضها عليه ولكن لايفصح عن رغبه الفتاة
    ممكن يقول لهذا الرجل لنا الشرف فيك لوتناسبنا وتكون من عائلتنا
    او اي كلاام يدل على رغبته العائله في مصاهرتهم
    واذا كان هذا الرجل يرغب ان يخطب منهم سيخطب بلاتردد لاانه عرف ان الاهل لايمنعون بتزويجة بنتهم
    أم هل ستكتفي بذلك في نفسها ....؟؟؟
    تكتفي به في نفسها لعل الله يعوضها خير
    ويجزيها جزاء عظيم لصبرها
    أم ستدعوا الله تعالى أن يكون هو نصيبها ...؟؟؟
    نعم عليها باالدعاء فهو سلاح عظيم
    اسال الله ان يجنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن ويرزقنا الفردوس الاعلى من الجنة


    وبالله التوفيق

  2. [2]
    محسن 9
    محسن 9 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محسن 9


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 3,101
    Thumbs Up
    Received: 25
    Given: 0
    هل الموضوع غير مهم ما رايكم

    0 Not allowed!



  3. [3]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  4. [4]
    eng_srour
    eng_srour غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 24
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    بالطبع الموضوع غاية في الاهمية وانا من رأي ان تختار احد من اهل الثقة ممن لهم علاقة بهذا الرجل ويلمحو له بطريقة غير مباشرة بحيث لا يقلل من شأن الفتاة وتدعو الله اذا كان الامر خير فالله الموفق والمستعان

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    ماذا تفعل أخي إذا صارحتك إحداهن بحبها لك لتكون شريك حياتها =
    اولا شكرا للموضوع وهومهم
    بالنسبه لي باعطيها زوجتي وبارتاح من الاثنتين هههههههههههههههه

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  6. [6]
    محسن 9
    محسن 9 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محسن 9


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 3,101
    Thumbs Up
    Received: 25
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد طلعت الجدى مشاهدة المشاركة
    اشكرك جزيل الشكر اخي طلعت يظهر ان الموضوع متقارب حسب الرابط الذي وضعته والسباقون الى الخير انت اخي ارجو المعذرة لانني لم اطلع او عندي علم به مسبقا

    0 Not allowed!



  7. [7]
    محسن 9
    محسن 9 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محسن 9


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 3,101
    Thumbs Up
    Received: 25
    Given: 0
    ولمن له الرغبة في الرد او المشاركة ارجو ان يضعه على مشاركة اخي محمد طلعت الجدي لانه سبقني وله كل الشكر وكل التقدير على ما خطت به يداه
    الرابط هو ماورد اعلاه وايضا اكرره :

    http://www.arab-eng.org/vb/t53556.html

    0 Not allowed!



  8. [8]
    محسن 9
    محسن 9 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محسن 9


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 3,101
    Thumbs Up
    Received: 25
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_srour مشاهدة المشاركة
    بالطبع الموضوع غاية في الاهمية وانا من رأي ان تختار احد من اهل الثقة ممن لهم علاقة بهذا الرجل ويلمحو له بطريقة غير مباشرة بحيث لا يقلل من شأن الفتاة وتدعو الله اذا كان الامر خير فالله الموفق والمستعان
    شكرا لك eng_srour على المشاركة والاطلاع وايضا لاخي ابو الهشوم وارجو ان يطلعو على رابط اخي محمد طلعت الجدي لانه سبقني وهو السباق الى الخير دوما

    0 Not allowed!



  9. [9]
    خلود2009
    خلود2009 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 65
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    موضوع فعلا يستحق النقاش .مشكور اخي محسن 9
    انا برأيي من غير الائق ان تخبر الفتاة الشب الذي تحبة او معجبة به بذات نفسها.فذلك يقلل من شأنها في نظره.وحتى من شخص اخر . وان كانت معجبة بشخص ما وهو يبادلها نفس الشعور فمن الطبيعي ان يتقدم لها والا فلا داعي للتعلق الزائد بأي شخص. وما نسمع به هذه الايام من الحب الجنوني ما هو الا من نسج الشيطان الذي يؤدي الى المشاكل الزوجية لاحقا والتفكك الاسري .

    0 Not allowed!



  10. [10]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    أهلاً أخي الكريم محسن، الله يعيك ألف عافية......

    والله يا أخي صايرة الدنية بالمقلوب، صارت البنت تبعت أهلها لبيت الشب مشان يخطبوه ........

    ليش لأ، صاروا الجماعة يعتمدوا على المثل الشامي (وفهمه بطريقة خاطئة تماماً ) ، المثل الشامي بيقول : اخطب لبنتك قبل ما تخطب لابنك :rolleyes:

    موضوع مهم، وأنا أوافق رأي الأخت خلود..

    لكم جميــعاً تحيـــــاتي..

    0 Not allowed!




  
صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML