دورات هندسية

 

 

مؤامرة اغتيال عرفات

صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21
  1. [1]
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً

    عضو فائق التميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2

    مؤامرة اغتيال عرفات

    مؤامرة اغتيال عرفات

    بقلم: عبد الباري عطوان
    يبدو المشهد الفلسطيني هذه الأيام في قمة السوء. ففي الوقت الذي تتسارع فيه عمليات التهويد للمدن والقرى الفلسطينية وتغيير اسمائها الى العبرية، وتطالب السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية العرب بالاقدام على خطوات تطبيعية مع اسرائيل، ينشغل الرأي العام الفلسطيني بالانقسامات المؤسفة، سواء بين حركتي 'فتح' و'حماس' حيث فشلت جميع جولات حوارات المصالحة، او بين قيادة حركة 'فتح' نفسها على ارضية تورط بعضهم في مؤامرة اسرائيلية لاغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

    السيد فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية فجّر قنبلة هزت الساحة الفلسطينية بأسرها عندما اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والنائب في المجلس التشريعي، وزير الأمن السابق، محمد دحلان بالتورط في مؤامرة الاغتيال هذه، الأمر الذي دفع بالرئاسة الفلسطينية الى اصدار بيان ينفي هذه المزاعم ويتهم السيد القدومي بالكذب، ويهدد بمعاقبته امام محكمة حركية.

    الكثيرون أخذوا على السيد القدومي صمته خمس سنوات قبل الافراج عن محضره الذي قال انه يوثق تفاصيل المؤامرة، مثلما ذكّروه بأنه كان من المتحمسين لانتخاب السيد عباس خليفة للرئيس الراحل في رئاسة منظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة 'فتح'. وبرر السيد القدومي صمته هذا بأنه يعود الى خوفه من اقدام الرئيس السابق جورج بوش على الايعاز لأجهزته باغتياله، وهو تبرير يبدو ضعيفاً وأقل اقناعاً.

    لا يستطيع احد ان يجزم بصحة هذا المحضر وما ورد فيه، فالأمر يحتاج الى خبراء للقيام بهذه المهمة، ولكن ما يمكن الجزم به ان السيدين محمود عباس ومحمد دحلان لم يكونا على علاقة ودية مع الرئيس الراحل، بل وقفا في الخندق المقابل له في أيامه الأخيرة، وجاهرا بخلافهما معه بل وشككا في سياساته. ولكن هذا لا يعني الذهاب الى درجة التآمر لتصفيته. فهذه تهمة خطيرة لا يمكن الاقدام عليها دون وجود ادلة وأسانيد دامغة وموثقة، وهي غير موجودة حتى الآن على الاقل.
    ***

    الرئيس عرفات لم يكن راضياً عن 'نحت' منصب رئيس الوزراء على مقاس السيد عباس. واعتبر ذلك محاولة لإزاحته من منصبه، ونزع معظم صلاحياته كرئيس، ان لم يكن كلها، خاصة ان من كان يضغط في هذا الاتجاه الولايات المتحدة الامريكية والدول المانحة، حيث ان الخيارات امام الرئيس عرفات كانت محدودة في امرين اثنين: اما القبول بالسيد عباس رئيساً للوزراء، او وقف كل المساعدات المالية لسلطته في رام الله. ففضل الخيار الأول على مضض لكسب بعض الوقت. وجاءت الضربة القاتلة الثانية عندما أصرت الولايات المتحدة على تعيين السيد سلام فياض وزيراً للمالية، ومرور جميع المساعدات من خلاله، ووضعها تحت اشرافه، وكف يد الرئيس عرفات مالياً، بحيث اصبح يتلقى مصاريف مكتبه من السيد فياض عبر ميزانية محدودة، وهو الرجل الذي كان يتحكم بمئات الملايين من الدولارات وعشرات الحسابات السرية.

    ولم يكن من قبيل الصدفة ان يصف الرئيس عرفات خصمه السيد عباس بأنه 'كرزاي فلسطين'، فقد بلغ التنافر بين الرجلين درجة متدنية بحيث لم يكن بينهما أي حوار او اتصال فعلي.

    المشكلة الآن ليست في تحديد الجهة التي اغتالت الرئيس الراحل، وانما كيفية تنفيذ هذا الاغتيال ايضاً، فمن المعروف ان ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق لم يخفِ نواياه في التخلص من خصمه الفلسطيني العنيد، الذي رد على تدنيسه للمسجد الأقصى المبارك بتفجير الانتفاضة الثانية، وتشكيل كتائب شهداء الأقصى التي ردت لحركة 'فتح' كرامتها المهدورة من خلال اتفاقات 'اوسلو' المهينة. والسؤال هو عما اذا كانت هناك ادوات فلسطينية قد سهلت عملية الاغتيال هذه، ام ان المخابرات الاسرائيلية هي التي نفذت المهمة لوحدها؟

    ***
    واللافت ان السلطة الفلسطينية لم تطلب مطلقا اجراء تحقيق دولي محايد ومستقل حول هذه الجريمة، ونوع السم الذي استخدم للقضاء على الرئيس الراحل، تماما مثلما طالبت الحكومة اللبنانية بتحقيق مماثل في عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.
    علينا ان نتذكر ان اسرئيل اغتالت عشرات ان لم يكن مئات الشرفاء من قادة حركة 'فتح'، ابتداء من شهداء مجزرة فردان الثلاثة (كمال ناصر وكمال عدوان ابو يوسف النجار) ومرورا بالشهيد خليل الوزير (ابو جهاد) وانتهاء بالرمز ياسر عرفات، مثلما اغتالت شهداء حركتي 'حماس' و'الجهاد' مثل الشيخ احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وفتحي الشقاقي. وحاولت اغتيال السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' بالسم الكيماوي في العاصمة الاردنية عمان.

    الدكتور اشرف الكردي طبيب الرئيس عرفات الخاص اكد في اكثر من مقابلة تلفزيونية ان مريضه مات مسموما، وطالب بفتح تحقيق لمعرفة اسباب وفاته، ولكن طلباته هذه لم يستجب لها احد، بل علمنا ان 'جهة ما' طلبت منه الصمت التام وعدم التطرق الى هذا الموضوع مطلقا. ويبدو انه تجاوب مع هذا الطلب التهديدي، ولم يسمع عنه احد منذ سنوات.

    ***

    الخطورة ان هذا التراشق بالاتهامات بين السيد القدومي وخصمه السيد عباس يأتي قبل عشرين يوما من انعقاد المؤتمر العام لحركة 'فتح' في بيت لحم، بحضور اكثر من الف وخمسمئة مندوب من داخل الارض المحتلة وخارجها. فكيف سيكون وضع المؤتمر، ومناقشاته، وانتخاباته، في ظل هذا الوضع المؤسف؟

    انعقاد المؤتمر في بيت لحم، اي تحت حراب الاحتلال سيعطي اليد العليا للسيد عباس وانصاره في رام الله الذين يعارضون الكفاح المسلح، و'ينبذون العنف'، ويعتبرون المقاومة 'ارهابا'، ويتبنون المفاوضات كطريق وحيد للوصول الى الحقوق الوطنية المشروعة، وهكذا لن يبقى امام معارضي هذا التوجه من امثال السيد قدومي غير البحث عن تنظيم آخر يضمهم وحدهم، اي محاولة انشقاقية اخرى.

    الصورة حالكة السواد، وتصرفات السلطة تعكس ارتباكا غير مسبوق، احد ابرز وجوهه تعليق عمل مكتب 'الجزيرة' بقرار من رئيس الوزراء سلام فياض، ودون التشاور مع المتحدث باسمه الدكتور غسان الخطيب، الذي اعتبره خطأ وطالب بالتراجع عنه. حتى ان هناك من يعتقد ان السلطة استغلت معالجة 'الجزيرة' لموقف السيد القدومي ذريعة لاغلاق مكتبها، مما يحول دون تغطيتها لاعمال مؤتمر 'فتح' المقبل وما يجري فيه من خلافات.

    المشاركون في مؤتمر 'فتح' العام المقبل يتحملون مسؤولية اعادة ترسيخ ثوابت الحركة واعادتها الى ينابيعها الاولى، كحركة مقاومة تحملت مسؤولية قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني لأكثر من اربعين عاما، واجراء عملية فرز واضحة بين من هو ملتزم بهذه الحركة ومبادئها، ومن يريد ان يوظفها في خدمة المخططات الاسرائيلية والامريكية.

    والأهم من ذلك كله الاصرار على اجراء تحقيق دولي مستقل لمعرفة كيفية اغتيال مؤسس حركتهم، ومن يقف خلفها، ومن تورط فيها

    من مواضيع عاشقة تراب الأقصى :


    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  2. [2]
    م وائل حسنى
    م وائل حسنى غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية م وائل حسنى


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 1,772
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 1
    سؤال موجهة مباشرتا الى الاخت عاشقة تراب الاقصى
    ما رايك انتى بهذاالموضوع
    وتكلمى بكل صراحة
    واضيف سؤال اخر لماذا فى هذا التوقيت وما دوافعة وما النتيجة من هذا الموضوع المعلن ؟
    اسئلة كثيرة تدور فى الساحة الان ليس على الاغتيال وانما لماذا الان فتحت هذه المواضيع ؟

    0 Not allowed!


    إننا طلاب شهادة ... لسنا نحرص على هذه الحياة ... هذه الحياة تافهة رخيصة ... نحن نسعى إلى الحياة الأبدية .
    يا راحلين عن الحياة وساكنين بأضلعي .... هل تذكرون توجعي وتوجع الدنيا معي .

  3. [3]
    عاطف مخلوف
    عاطف مخلوف غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 3,157

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 43
    Given: 17
    ربما كان الإعلان عن هذا الامر في هذا الوقت لمصلحة شخصية ، بدليل السكوت عنه لفترة طويلة سابقة ، ولكن يظل السؤال عن صحة الاتهام معلقة علي رأس السطة الحالية ما لم تثبت براءتها منها .

    0 Not allowed!



  4. [4]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    اللهم أصلح أحوال العرب
    ءامين

    0 Not allowed!



  5. [5]
    shoomshan
    shoomshan غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 52
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    Question

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م وائل حسنى مشاهدة المشاركة
    سؤال موجهة مباشرتا الى الاخت عاشقة تراب الاقصى
    ما رايك انتى بهذاالموضوع
    وتكلمى بكل صراحة
    واضيف سؤال اخر لماذا فى هذا التوقيت وما دوافعة وما النتيجة من هذا الموضوع المعلن ؟
    اسئلة كثيرة تدور فى الساحة الان ليس على الاغتيال وانما لماذا الان فتحت هذه المواضيع ؟
    يبدو أنك تعرف شيء معين لا نعرفه أخي الكريم >>> حبذا لو تطلعنا عليه

    0 Not allowed!



  6. [6]
    المهندس قسام
    المهندس قسام غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية المهندس قسام


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 218
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله بعمرك أختي الفاضلة


    عاشقة تراب الأقصى

    فعلآ موضوعك رائع وهذا هدية لجميع المسلمين الشرفاء

    الله اكبر ولله الحمد





    هذه قنبلة قوية وخــــــــــــارقة للأنذال وعملاء اليهود عباس وزمرته القذرة

    قد بدأ يقفد صبره السيد فاروق القدومي فأطلق هذا الصاروخ ليثبت للعالم أجمع بأن السلطة الفلسطينية والعياذ بالله لاشرعية لها ولا ضمير لها ولا شرف لها ,,


    هؤلاء الأشخاص من أمثال عباس ودحلان وكلابهم القذرة لعنهم الله نهايتهم اقتربت قد فسدوا في الأرض
    كثيرآ .... من اغتصابات وتعذيب المجاهدين الشرفاء والتجسس عليهم لاحول ولاقوة إلا بالله





    فهذا الصاروخ الذي أطلقه فاروق القدومي لم يأتي متأخرآ وأتى في الوقت المناسب حتى يرى العالم بأن حركة فتح لاتريد التصالح مع حكومة حماس في مصر وهي في كل جلسة تصالح تفسد كل شئ ...
    فعرفات نفسه اعترف عليهم بعملية اغتياله ... وللأسف يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازتوا






    اللهم دمر عباس ودحلان آمين آمين آمين




    حفظك الله أختنا عاشقة تراب الأقصى


    0 Not allowed!


    قــــــــــــــــــــســـــــــــــــــــام

  7. [7]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    عباس فرض على عرفات من امريكا واسرائيل باجباره على تعيينه رئيسا للوزراء واعطائه كافة الصلاحيات ولم يبق للرئيس عرفات الا الصورة الرمزية والتي شاء الله ان يقلب الصورة ليصبح الاستاذ ابو العبد هنية رئيسا للوزراء وعباس رئيسا للسلطة فارادوا الرجوع عما صنعوا.
    اثناء حصار عرفات في المقاطعة في رام الله القى عباس (رئيس الوزراء) خطابا في مدينة العقبة تباكى فيها على ضحايا اليهود في العالم ونسي ان يتكلم عن ضحايا ومعاناة الشعب الفلسطيني.
    قتل عرفات وتعالت الاصوات للتحقيق بمقتله ولكن عباس وزمرته كانوا يققفون بالمرصاد لكل محاولة جادة للتحقيق.
    كان موقف القدومي في اطار اختيار خليفة لعرفات انه قال: نختلف مع عباس ولا نختلف عليه كما انه كان معارضا لفكرة ترشيح مروان البرغوثي في اسره لخلافة عرفات مما يدل على رضاه عن عباس مع اختلافه معه في الرأي!!!!
    استلم عباس وزمرته السلطة وعاثوا هذه السنين فسادا ولاحقوا ولا زالوا يلاحقون المقاومة
    خرج علينا القدومي الآن ليخبرنا بالامر وكأن الامر هين وبسيط ويحتمل التأجيل!!!!!!
    قتل عرفات وقادة المقاومة وخيانات عباس ودحلان وعبد ربه والزمر المتصهينة لم تحرك ساكنا في القدومي الا بعد خمس سنوات عجاف!!!!!
    لو كان الامر بيدي لوضعت الزمرة المتصهينة الفاسدة في القفص بتهمة الخيانة والقتل ولوضعت القدومي معهم بتهمة التستر عليهم كل هذه المدة.
    القدومي اليوم لا يختلف عن عبدالحليم خدام الذي كان جزءا اساسيا في النظام السوري ثلاثين عاما ثم تذكر عندما لم يحصل على آمانيه الشخصية ان النظام السوري نظاما دكتاتوريا.

    0 Not allowed!



  8. [8]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291

    Lightbulb هنية: وثيقة القدومي حول مقتل عرفات صحيحة....

    هنية: وثيقة القدومي حول مقتل عرفات صحيحة السبت 25 رجب 1430 الموافق 18 يوليو 2009




    الإسلام اليوم/ وكالات

    قال الدكتور إسماعيل هنية (رئيس الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة): إن ما تقوم به أجهزة أمن السلطة الفلسطينية التابعة لمحمود عباس -المنتهية ولايته- من ملاحقةٍ للمقاومة وتدميرٍ لبنيتها التحتية وشنٍّ لحملات اعتقالٍ سياسيٍّ، وتصفيةٍ جسديةٍ لقادتها ورموزها- مؤشرٌ على صحة الوثيقة التي عرضها رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي.
    وقال هنية في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس في مسجد "فلسطين" في غزة، ونقلها موقع المركز الفلسطيني للإعلام: إنه يرجِّح صحة الوثيقة التي قدَّمها القدومي عن تورُّط عباس في تصفية الرئيس الراحل ياسر عرفات".
    وأشار إلى أن هناك معطياتٍ كثيرةً على الأرض تدلل على صحة ما تقدَّم به أبو اللطف، مؤكدًا أنه اطلع شخصيًّا على وثيقةٍ مشابهةٍ، وأخرى كتبت بخط اليد لأحد المشاركين في هذه الاجتماعات الأمنية السرية.
    واعتبر أنّ عدم اكتراث السلطة في رام الله وحركة "فتح" والحاشية المحيطة بعرفات بحادث وفاته واغتياله ومرور ما يقارب خمس سنوات على رحيل مؤسِّس "فتح" الأول دون تشكيل لجنة تحقيقٍ في هذه الحادثة وملابساتها والجهات التي تقف خلفها مؤشرًا على تورُّط هذه الجهات .
    كما رأى أن الواقع الأمني في الضفة المحتلة يُعَد مؤشرًا آخر على صحة الوثيقة، لافتًا إلى أن "الوضع الأمني والتنسيق الخياني الخطير غير المسبوق هو ذاته الذي كشفت عنه خطة تصفية المقاومة واغتيال رموزها".
    وانتقد هنية ما أقدمت عليه السلطة ورجالاتها من تخوين الرجل الثاني في "فتح" فاروق القدومي وتكذيبه، وأوضح أن هناك "أشخاصًا لا تعجبهم الحقيقة، ولا يريدون الاستماع لها؛ لذلك كان أبو اللطف بالأمس مقاومًا وشريفًا وقائدًا، وها هو اليوم بالمنظور الفتحاوي عميلٌ ومتخبطٌ ومتآمرٌ".
    واستنكر رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة كذلك إغلاق مكاتب "قناة الجزيرة" القطرية في الضفة الغربية على خلفية تناولها لهذا الموضوع، واعتبر إغلاقها دليلاً على الحالة الصعبة التي تعيشها الكلمة الحرة في الضفة المحتلة، ومحاولة طمسها وإسكاتها".
    وأشاد هنية بقناة "الجزيرة" قائلاً: "(الجزيرة) تستحق كل التقدير والشكر؛ لما قدَّمته إلى الشعب الفلسطيني في الحرب الأخيرة على غزة، وخلال سنوات الانتفاضة"، مشددًا على أنها "الصوت الإعلامي الحرّ الذي فضح المحتل وممارساته الإجرامية".


    (استقر في بريدي)

    0 Not allowed!




  9. [9]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    لا زلت ابحث عن مبرر مقنع لفاروق القدومي على سكوته هذه السنوات على زمرة العملاء وعلى ما اقترفوه من جرائم من كل العيارات.

    0 Not allowed!



  10. [10]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد محمد خالد مشاهدة المشاركة
    القدومي اليوم لا يختلف عن عبدالحليم خدام الذي كان جزءا اساسيا في النظام السوري ثلاثين عاما ثم تذكر عندما لم يحصل على آمانيه الشخصية ان النظام السوري نظاما دكتاتوريا.
    هناك فرق في ان الخدام انتقل من الصف الوطني الى صف التآمر لذا اقتضى التنويه ومعذرة على خروجي عن الموضوع

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML