دورات هندسية

 

 

تحية لاسطوات التعليم الصناعى .. ولكن يبقي المهندس مهندس

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27
  1. [11]
    حمدى ميدو
    حمدى ميدو غير متواجد حالياً
    جديد
    الصورة الرمزية حمدى ميدو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 8
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    ايها السادة اتركوا الباشمهندس احمد بدران يخرج كل مافى نفسة فمن الواضح انة لن يجدى الحديث معة نفعاً
    و اقول لكم (لا تـجـادل الأحـمـق ، فـقـد يـخـطـأ الـنـاس فــي الـتـفـريــق بـيـنـكـمـا)

    0 Not allowed!



  2. [12]
    aastra
    aastra غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    واللهى يا بشمهندس ده ثانى او ثالث يوم ليه فى المنتدى ولو فيه اثنين فقط فى هذا المنتدى بيفكروا زى حضرتك انا ها اتنازل عن عضوية منتدى يفكر بالطريقة دية ولكن سرنى ان مجموعة كبيرة من العقلاء قامت بالرد على سيادتك وهذا ما جعلنى اتمسك بالمنتدى كلهم اجمعوا على انك مخطىء او متحامل على كاتب الموضوع سواء من الناحية المنطقية او الدينية ولكنك اسف فى اللفظ ولا اقصد من وراءه اى اهانة لا سمح الله ( مأأأوح ) وتقول انك قرأت الخبر فى موقع اخبارى فكان من الافضل انك تضيف رد او تعليق تحت هذا الخبر ليستطيع كاتب الخبر التوضيح او الدفاع عن نفسة ولكنك تركته وبدأت تكيل الاهانات والسباب المخفى بين الكلمات لباقى الفنيين فى هذا الموقع الذين ربما تعاملت مع احدهم واستفدت من خبرتة دون ان تعرف ان كان مهندس او اسطى ولعلمك كلمة اسطى تعنى الشخص ذو الخبرة فى مجال عملة ثم كيف لنا ان نتاكد ان سيادتك قد نقلت لنا الموضوع من الموقع الاخبارى بأمانة الناشر ثم انك تقول المهندس راجل مصمم فهل لنا ان نتعرف على ما صممتة يا بشمهندس بس يكون حاجة على قد مهندس مش فنى واخيرا اقولك متزعلش من كلامى اللى بالتاكيد مش ها يقتعك واقولك ربنا يهدى المسلمين

    0 Not allowed!



  3. [13]
    Eng.Ahmed Badran
    Eng.Ahmed Badran غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية Eng.Ahmed Badran


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 38
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدى ميدو مشاهدة المشاركة
    ايها السادة اتركوا الباشمهندس احمد بدران يخرج كل مافى نفسة فمن الواضح انة لن يجدى الحديث معة نفعاً
    و اقول لكم (لا تـجـادل الأحـمـق ، فـقـد يـخـطـأ الـنـاس فــي الـتـفـريــق بـيـنـكـمـا)
    اشكرك شكرا جزيلا وبارك الله فيك وفي علمك ونفعنا بعلمك واخلاقك

    0 Not allowed!



  4. [14]
    امل ميمو
    امل ميمو غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 51
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    والله يابشمهندس احمد انت بتفكرني بالعنصريه
    وايام البشوات اللي جعلت المجتمع يرجع الى عهد الظلام والجهل بسبب عدم النظر للامور بعين اخرى
    وشجع على ذلك الاستعمار لكي نتخلف نحن ويتقدموا وقد نجحوا يجب عليك يابشمهندس ان تتعامل مع ذلك الشخص بحكمه اعلى مما علقت به في كلامك ولاتنسب الكلام للعامه وان كان قد اخطأ هذا الشخصفعليك ان توجه الكلام له وليس للكل
    على فكره انا من خريج دبلوم صناعي ومعهد سنتين وكلية تعليم صناعي ومعدلة بكاليوس هندسه من جامعة منوف وسأتقدم للماستر قريبا ان شاء الله والحمدلله انا لم ادخل التعليم الفني بسب اني كنت لم احصل على مجموع عالي اواني ذات قدرات محدوده ولكن كان قرار والدي والحمد لله وصلت الى ما اتمناه اسف لم احكي لك هذه القصه للدفاع عن احد ولكن ليس كل من هو حاصل على مؤهل اقل فهو غير صالح للعمل والتطوير واحب ان اعرفك ان كلية التعليم الصناعي كليه بدرس نفس مواد الهندسه بالطبط وهي غير معترف بها بنقابة المهندسين لانهااربع سنوات وقريبا سيعدل هذا النظام بها حييث تم تطويرها وطمها لجامعة حلوان وهي كليه ليست الدراسه بها سهله وخريجها كما قال لك الاخ Ahmed.Shaker والحمد للهانا طورت نفسي وخرجت من هذا المأزق وحصلت على البكاليوس الذي اريده حتى لاتقول اني اداغع عن نفسي واتمنى لك التوفيق والتواضع كما تعلمت انا من الحياهلكي ننهض بهذه الامه الى الامام ونعيد لها مجدها وتقدمها كما كانت عليه من قبل وان لانتعلى على احد من اخوننا على فكره انا نست اقولك انا تخصصي الكترونيات ومهندس في شركة تصميم دوائر الكترونيه وانظمة تحكم ولي الى الان خمس مشاريع متقدمه في انظمة الوزن والتحكم عن طريق plc و( Microcontrollers atmel (avr ) (89c55 وتصميم شاشات العرض led و lcd وليست التي تباع في محلات الالكترونياتParallel Character LCD 16x2, اوغيرها من نفس النوع ولكن لها LCD Display Driver لانها ارخص بكتير وتقدر تتحكم فيها في طريق العرض وانظمة المراقبه

    0 Not allowed!



  5. [15]
    امل ميمو
    امل ميمو غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 51
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    اسف على الاخطاء الاملائيه وذلك بسبب السرعه وعدم المراجعه لضيق وقتي وارجو ان لااكون قد اكثرت في الكلام عن نفسي ولكن لكي اوضح لاخونا الفاضل ان للناس قدرات متفاوته وعقول مختلف وربما الظروف تجعلهم لا يسطيعوا اظهار مواهبهم وقدراتهم وهذا ما نعاني به في الدول العربيه

    0 Not allowed!



  6. [16]
    محمد باعثمان
    محمد باعثمان غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 14
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    سئل الصحابي الجليل ابن عباس رضي الله عنه ، بم حزت العلم ؟

    فقال
    : " بلسان سؤول ، وقلب عقول " .

    فما أجمل التواضع للناس والين معهم لكسب العلم ونشر الخير والحب والعيش في راحت بال وسعة صدر كما فعل الصحابي الجليل بكثرة سؤاله فأكيد قابله أناس كثيرين بكل الانفس سهلها وصعبها

    فعليك أخي التخلي عن الانتصار لنفسك والتماس العذر للأخرين خاصتا وإن كانوا دوما بجانبك وقريب منك وفي مقر عملك أكتساب مودتهم خيرا لك لدنياك واخرتك

    أدري أخي أنك ستقول أنت لست عايش في هذه الدنيا لكن اقول لك عليك بالاحتساب في الاخرة وأن كل ما يقابلك هو أختبار وتمحيص لك على مدى صبرك
    ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﭽ ﰁ ﰂ ﰃ ﰄ ﰅ ﰆ ﰈ ﰉ ﰊ ﰋ ﰌ ﰍ ﰏ ﰐ ﰑ ﰓ ﰔ ﰕ ﰖ ﰗ ﰘ ﰙ الزمر: ١٠

    0 Not allowed!



  7. [17]
    Eng.Ahmed Badran
    Eng.Ahmed Badran غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية Eng.Ahmed Badran


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 38
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اخواني الكرام
    الواضح انكم فهمتم شخصيتي بشكل اخر
    لم اكن في حياتي متكبرا علي احد ولم اكن اضع الفروق بيني وبين اي شخص وكنت اقول كما يقول المثل كلنا ولاد تسعة .. ولكن بالفعل .. يوجد انواع من البشر استغلت هذا التواضع في الحط من شان الغير واعتباره غبي ومش فاهم زينا ولا تعب زينا ده كان جايب مجموع في ثانوي ودخل هندسة وطلع اتعلم يصلح الاعطال مننا ومتبهدلش في التعليم زيينا ومبقالوش شهر متعين وماسك مهندس وردية علينا وبيدينا في جزاءات ويقول لده روح بدري وانت اقعد واحنا بقالنا 10 سنين شغالين وماشيين تحت امرة .. عندما وجدتهم يفكرون هذا التفكير غيرت المثل اللي كنت بقوله كلنا ولاد تسعة والمقصود تسعة شهور الي احنا ولاد 5 هندسة وانتوا ولاد 5 صنايع ... ولا انكر اني قابلت منهم اناسا في منتهي الاحترام والاخلاق والغالب منهم كانوا من بلد ارياف تعرف في الاصول ولا تكن الضغينه لاي احد وكانوا لا يبخلون عليا باي علم وكانت ارائهم في زملاءهم سيئي الاخلاق مثل رائيي تماما ولو انهم لم يبوحوا بهذا الراي ابدا امامي او امام اي شخص .. هؤلاء الاشخاص منذ ان كنت طالب حتي الان اتعامل معهم واقسم لكم بالله ان الواحد فيهم بييجي يسلم عليا بقف وانا بسلم لخجلي من السلام علي هذا المحترم وانا جالس .
    واود ان اخبركم ان سيء الاخلاق كانت معاملته معي والتي تدل علي اخلاقة اسوا مما فهمتم .. واود ان اخبركم ايضا انه بعد تلك المعامله التي اتخذتها معه اصبح يكن لي اكبر قدر من الاحترام والتقدير . فما تفسير هذا التصرف في نظركم ؟
    لا اعتقد ان شخصا فيكم فهم معني سوء الاخلاق في المعاملة التي تعايشتها مه صنف معين من هؤلاء .. ولم اذكر في اي كلام لي ان الجميع لهم نفس الاخلاق. فسوء الاخلاق تظهر من المعامله . كاحتقار السؤال والسخرية منه . ومثل كلمه مش عيب لما تبقي في كليه هندسة وتسال سؤال زي ده ؟ هندسة ايه يا عم بتاعت دي كليه بتاعت ورق وكانوا بيجولنا نعملهم مشاريعهم ..انا السنه اللي فاتت كنت بعدل علي المهندس فلان -- فلان ده كان رئيس قسم الصيانة الكهربية -- فني بيعدل علي رئيس قسم صمم دواير مصنع بحاله !!!
    اتمني ان تكونوا فهمتم ما اقصد .. ليس بالعلم وحده يحترم الشخص ولكن باخلاقة وتربيته وتعامله مع الخلق - وما فعلته هنا كان مجرد دفاع عن اللقب الذي احمله والذي يعني الكثير والذي لا يقدر بثمن عندما وجدت اشخاصا الصقوا انفسهم بهذا اللقب واعطوا لانفسهم لقبا لا يستحقوه ولم يكتفوا بذلك ولكن منحوه لغيرهم ايضا .
    ارجوا منكم فهم الموضوع من جهه اخري . وارجوا منكم ايضا كما طلبتم مني عدم تعميم الكل - عدم تعميم الكل ايضا بان اخلاقهم حميده . فانا اقول لكم واقسم لكم بالله اني لا اكذب ولا اتعاظم ولا اتبلي علي شخص معين ان معظم من تعاملت معهم في هذا المجال لهم نفس الاخلاق . فالاشخاص حميدو الاخلاق كان عددهم 7 من مجمل 24 فني يعملون داخل المصنع في مجال الصيانة الكهربية ولم اتعرف علي اخلاقهم في يوم وليله ولا سنه ولا سنتين دول 6 سنين تعامل معهم .
    ارجوا ان تكون الصورة قد اتضحت للجميع واشكركم علي ردودكم واشكر كل من ابدي لي النصيحة بحسن نية وحسن اخلاق تعكس فعلا الفرق الاخلاقي بين المهندس وغيره

    0 Not allowed!



  8. [18]
    الياس عبد النور
    الياس عبد النور غير متواجد حالياً
    الحمد لله
    الصورة الرمزية الياس عبد النور


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 3,530

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 136
    Given: 139

    هل نستطيع أن نحب بعضنا على علاتنا؟

    المهندس احمد ارجو ان تسمع مني هذا
    انا والله فني كهرباء وقد تخرجت وانا لا اقول الا اني فني كهرباء ولاكن حاجني الوضع لان تكون معي شهادة هندسية فقررت دراسة الهندسة الكهربائية
    وفي السنة الثانية وبصراحة اكتشفت ان الهندسة التي تتحدث عنها انت ليست الا شهادة توضع على الحائط ليعترف بك الاخرون رسميا على انك مهندس
    اما انا ومن وجهة نظري ارى ان الهندسة الحقيقية
    هي الخبرة العملية بجانب الخبرة النظرية فما الفائدة من القران ان كنا لا نطبق احكامه وما الفائدة من الكتاب ان درسناه ولم نفقه ما فيه
    واليك هذه القصة ولن ازيد ..........

    هل نستطيع أن نحب بعضنا على علاتنا؟

    إبان الحرب الأمريكية في فيتنام، رن جرس الهاتف في منزل من منازل أحياء كاليفورنيا الهادئة، كان المنزل لزوجين عجوزين لهما ابن واحد مجند في الجيش الأمريكي، كان القلق يغمرهما على ابنهما الوحيد، يصليان لأجله باستمرار، وما إن رن جرس الهاتف حتى تسابق الزوجان لتلقى المكالمة في شوق وقلق.

    الأب: هالو... من المتحدث؟

    الطرف الثاني: أبي، إنه أنا كلارك، كيف حالك يا والدي العزيز؟

    الأب: كيف حالك يا بني، متى ستعود؟

    الأم: هل أنت بخير؟

    كلارك: نعم أنا بخير، وقد عدت منذ يومين فقط.

    الأب: حقا، ومتى ستعود للبيت؟ أنا وأمك نشتاق إليك كثيرا.

    كلارك: لا أستطيع الآن يا أبي، فإن معي صديق فقد ذراعيه وقدمه اليمنى في الحرب وبالكاد يتحرك ويتكلم، هل أستطيع أن أحضره معي يا أبي؟

    الأب: تحضره معك!؟

    كلارك: نعم، أنا لا أستطيع أن أتركه، وهو يخشى أن يرجع لأهله بهذه الصورة، ولا يقدر على مواجهتهم، إنه يتساءل: هل يا ترى سيقبلونه على هذا الحال أم سيكون عبئا وعالة عليهم؟

    الأب: يا بني، مالك وماله اتركه لحاله، دع الأمر للمستشفى ليتولاه، ولكن أن تحضره معك، فهذا مستحيل، من سيخدمه? أنت تقول إنه فقد ذراعيه وقدمه اليمنى، سيكون عاله علينا، من سيستطيع أن يعيش معه? كلارك... هل مازلت تسمعني يا بني? لماذا لا ترد؟

    كلارك: أنا أسمعك يا أبي هل هذا هو قرارك الأخير؟

    الأب: نعم يا بني، اتصل بأحد من عائلته ليأتي ويتسلمه ودع الأمر لهم.

    كلارك: ولكن هل تظن يا أبي أن أحداً من عائلته سيقبله عنده هكذا؟

    الأب: لا أظن يا ولدي، لا أحد يقدر أن يتحمل مثل هذا العبء!

    كلارك: لا بد أن أذهب الآن وداعا.

    وبعد يومين من المحادثة، انتشلت القوات البحرية جثة المجند كلارك من مياه خليج كاليفورنيا بعد أن استطاع الهرب من مستشفى القوات الأمريكية وانتحر من فوق إحدى الجسور!.

    دعي الأب لاستلام جثة ولده... وكم كانت دهشته عندما وجد جثة الابن بلا ذراعين ولا قدم يمنى، فأخبره الطبيب أنه فقد ذراعيه وقدمه في الحرب! عندها فقط فهم! لم يكن صديق ابنه هذا سوى الابن ذاته (كلارك) الذي أراد أن يعرف موقف الأبوين من إعاقته قبل أن يسافر إليهم ويريهم نفسه.
    إن الأب في هذه القصة يشبه الكثيرين منا، ربما من السهل علينا أن نحب مجموعة من حولنا دون غيرهم لأنهم ظرفاء أو لأن شكلهم جميل، ولكننا لا نستطيع أن نحب أبدا "غير الكاملين" سواء أكان عدم الكمال في الشكل أو في الطبع أو في التصرفات

    0 Not allowed!


    من كان يخشى الله واليوم الاخر فليدخل وليدعُ لنا ولتعلم ان اخوانا لك ينتظرون دعائك فلا تبخلن عليهم عسى ان تكون مجاب الدعوة



    كن مع الله تر الله معك......... و اترك الكل وحاذر طمعك
    وإذا أعطاك من يمنعه......... ثـم من يعطي إذا ما منعك
    الفقير لله الياس عبد النور
    ▌║││║█║▌│║│█║▌█│║▌▌║│││  
    11 0011 10101 10101 1100 11

  9. [19]
    Eng.Ahmed Badran
    Eng.Ahmed Badran غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية Eng.Ahmed Badran


    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    المشاركات: 38
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    وفي السنة الثانية وبصراحة اكتشفت ان الهندسة التي تتحدث عنها انت ليست الا شهادة توضع على الحائط ليعترف بك الاخرون رسميا على انك مهندس
    مش عارف ازاي حضرتك حكمت علي كلية بحالها لا ومن كليات القمة هذا الحكم .. فلماذا يتطلب علي المهندس ان يكون حاصل علي اعلي درجة في الثانوية العامة ؟ اذا كان حضرتك لم تستفيد من العلم فهذا شئ يرجع لحضرتك شخصيا .. فبرجاء تعديل هذه العبارة الي الاتي
    وفي السنة الثانية وبصراحة اكتشفت ان لم اسفيد من دراستي الا شهادة توضع على الحائط ليعترف بك الاخرون رسميا على انك مهندس
    اما عني انا شخصيا .. فاقول لك لو كنت وقفت علي دماغي مكنتش وصلت للي انا فيه الا بالهندسة مع العلم ان مرتب اكبر فني في شركتنا يساوي اول مرتب لاقل مهندس لسه متخرج
    اريد ان اوصل لحضرتك معلومه بسيطة
    الهندسة هي اعلي درجة علمية يحصل عليها متخرج الثانوية العامة من قسم علمي رياضة
    فقط لمجرد المعلومات وشكرا جزيلا

    0 Not allowed!



  10. [20]
    enghazem1980
    enghazem1980 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يا جماعة انا مهندس كهرباء خريج الكترونيات واتصالات منوف طبعا وكلكم عارفينها انا معايا مهندس تعليم صناعى بالشغل وكل يوم بتعلم منو كل ما هو جديد وبيرأس اربع مهندسين خريجين هنندسة برضو كل ده لانو درس علم زى ما احنا درسناة انا اسف بس الموضوع شدنى وانتو عاملين فرق لية والله من وراء قصد

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML