دورات هندسية

 

 

فلماذا تفشل السينما العربية في كل البلاد العربية وتنتهي , إلا في مصر ؟

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 18 من 18
  1. [11]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    أنا فخور بأني مصري
    لكن أخجل كثيراً عندما أرى مصر تتفوق في السنيما
    الله المستعان
    فهذه من الفتن التي حلّت بنا

    0 Not allowed!



  2. [12]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس أيمن حسن مشاهدة المشاركة
    اولا

    بلاش تربط السينما بالكفر و المجون و الكلام دة

    مفيش علافية بين دة و دة نهاليا


    شوف افلام الابيض و الاسود المصرية القديمة كلها اللى كان بيشلرك وقتها ممثلين كتير من لبنان و سوريا خاصة و انت تعرف ان دى افلام بجد و بتحكى قصة كويسة و فيها عظة

    و دلوقتى برضة فية افلام كويسة و بعضها سئ

    الفيلم و السينما مش بتعكس الواقع اطلاقااااااااااا

    يعنى المحشش فى الفيلم مش لازم يكون فى الحقيقة بيحشش

    دى سينما و دة واقع
    اهلا اخي ايمن99,9999999% من الافلام تعرض الكفر والمجون والكلام ده
    وبالنسبه للافلام القديمه فهي اسوء من الجديده وكانت تحمل من العري ونشر الفساد اكثر
    من الافلام الجديده

    =يعنى المحشش فى الفيلم مش لازم يكون فى الحقيقة بيحشش
    هذا يا اخي ما اريد قوله ولكن لماذا التركيز الكبير على الخمر والمخدرات و و و كل ما هو سيء
    الله المستعان اخي الكريم

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  3. [13]
    م/عيسى محمد
    م/عيسى محمد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 231
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    اخي الفاضل مصر بلد ل 80 مليون مواطن منهم الصالحون والقاسطون فلا تتعجب لكن لو لاحظت او كما قالوا الاخوه الافاضل ان معظم هذه الافلام بتكون بتمويل خارجي وكذلك قنوات الافلام اصحابها من الخارج فياتي من فشلوا في البلاد الاخري لينجحوا هنا (نجاح وهمي).......

    0 Not allowed!


    قال الفضيل بن عياض رحمه الله تعالى :
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

  4. [14]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479

    عاجل : بفضل الله أصدر الأمير نايف قرارا بمنع عرض السينما في المملكة
    لجينيات - في خبر عاجل ومؤكد ورد إلى موقع لجينيات من عدة مصادر خاصة أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حفظه الله قراراً بتأكيد منع السينما في المملكة العربية السعودية السعودية وعدم أعطاء أي تصاريح لأي جهة كانت .

    وذلك بناء على ما رفعه سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية وما تقتضيه المصلحة العامة .

    http://www.lojainiat.com/?action=dnews&mid=17428

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  5. [15]
    zanitty
    zanitty غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية zanitty


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 6,146

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 1,109
    Given: 1,645
    يا ريت يا اخ بشر تكون مصادرهم صحيحه

    0 Not allowed!


    ليكن اخر كلامنا فى كل مجلس هو دعاء كفاره المجلس
    سبحانك اللهم و بحمدك... اشهد ان لا اله الا انت... استغفرك و اتوب ا
    ليك

    من طلب رضا الله بسخط الناس
    رضى عنه الله و ارضى عنه الناس
    و من طلب رضا الناس بسخط الله
    سخط عليه الله و اسخط عليه الناس



    استحضار النيه (مهم جدا للجميع)


  6. [16]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15

    تأريخ السينما المصرية

    شكرا اخي المهندس بشر على الموضوع

    0 Not allowed!



  7. [17]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15

    تأريخ السينما المصرية

    اخي المهندس بشر


    قام الإستعمار الفرنسي والبريطاني ببذر البذور اللازمة للإستثمار الشرس
    في مصر الحبيبة وكانت هناك فئات من المتغربين ،واصبحوا هم المتسيدين في عدة مجالات منها التعليم والسياحة والخارجية
    وغيرها وانشئوا دور الفن والسينما والموسيقى

    واصبحت تدرس على انها علوم راقية، وتم زرع هؤلاء الفئام فجاسوا بيننا
    وماهم إلا من المنتمين للمحافل الغربية والتي تحمل الشعارات الزائفة
    مثل الحرية ، الإخاء ، المساواة ، وهم من ابناء جلدتنا بل قد يكونو من اقاربنا
    ونحن لانعلم ، وبالتالي تم تصنيعها هنا ببلد مسلم،،

    معول هدم لأخلاقيات الإسلام ، وسوس ينخر في اساسات مبادئنا

    واصبح المغنيون والمغنيات والممثلون والممثلات
    قدوات لشابات وشباب المستقبل
    ولا حول ولا قوة إلا بالله.


    ***********************

    وقد اقتطفت من موسوعة ويكيبيديا مايلي:


    بدأت علاقة مصربالسينما في نفس الوقت الذى بدأت في العالم ، فالمعروف أن أول عرض سينمائى تجارى في العالم كان في ديسمبر 1895 م. في باريس و تحديدا الصالون‏ ‏الهندي‏ ‏بالمقهى‏ ‏الكبير (الجراند‏ ‏كافيه) الكائن‏ ‏بشارع كابوسين بالعاصمة‏ ‏الفرنسية باريس ، و كان فيلما صامتاً للأخوين "لوميير" ، و بعد هذا التاريخ بأيام قدم أول عرض سينمائى في مصر في مقهى ( زوانى ) بمدينة الأسكندرية في يناير 1896 م، و تبعه أول عرض سينمائى بمدينة القاهرة في 28 يناير 1896 م. في سينما ( سانتى ) .
    افتتحت‏ ‏أول‏ ‏(سينما‏ ‏توغرافي)‏ ل"‏لوميير"‏ ‏بالأسكندرية‏ ‏و ذلك‏ ‏في‏ ‏منتصف‏ ‏يناير‏ 1897م.
    ‏و حصل على ‏حق‏ ‏الإمتياز‏‏ "هنري‏ ‏ديللو‏ ‏سترولوجو" حيث قام ‏بإعداد‏ ‏موقع‏ ‏فسيح‏ ‏لتركيب‏ ‏آلاته‏ ، ‏و استقر‏ ‏علي‏ ‏المكان‏ ‏الواقع‏ ‏بين‏ ‏بورصة‏ ‏طوسون‏و ‏تياترو ‏‏الهمبرا ‏,‏ و وصل‏ ‏إلي‏ ‏الأسكندرية‏ ‏المصور‏ ‏الأول‏ ‏لدار‏ ‏لوميير‏‏ "‏بروميو‏" ‏الذي‏ ‏تمكن‏ ‏من‏ ‏تصوير‏ " ‏ميدان‏ ‏القناصل ‏" ‏بالأسكندرية و ميدان‏ ‏محمد‏ ‏علي‏...‏ ، و يعد‏ ‏هذا‏ ‏أول‏ ‏تصوير‏ ‏سينمائي‏ ‏لبعض‏ ‏المناظر‏ ‏المصرية‏ ‏تم‏ ‏عرضها‏ ‏بدار سينما‏ ‏لوميير‏ ، و إعتبر‏‏ 20 ‏يونيو 1907 م. هو‏ ‏بداية‏ ‏الإنتاج‏ ‏السينمائي‏ ‏المصري‏ .
    و هكذا‏ ‏ظهرت‏ ‏الأفلام‏ ‏المصرية‏ ‏الإخبارية‏ ‏القصيرة التسجيلية ، أما‏ ‏أول‏ ‏فيلم‏ ‏روائي‏ ‏فلم‏ ‏يظهر‏ ‏إلا‏ ‏في‏ ‏سنة‏1917 م. ‏و أنتجته‏ (‏الشركة‏ ‏السينمائية‏ ‏الإيطالية‏ - ‏المصرية)‏ ‏و أنتجت الشركة ‏‏فيلمين‏ ‏هما‏ (‏الشرف‏ ‏البدوي) و (الأزهار‏ ‏القاتلة)‏..‏., و يرجع‏ ‏للشركة‏ ‏الفضل‏ ‏في‏ ‏إعطاء‏ ‏الفرصة‏ ‏للمخرج ‏المصري‏ ‏"محمد‏ ‏كريم‏" ‏في‏ ‏الظهور‏ ‏في‏ ‏الفيلمين‏..‏. ويعد‏ ‏"محمد‏ ‏كريم‏" ‏أول‏ ‏ممثل‏ ‏سينمائي‏ ‏مصري ‏.‏
    و على مدى أكثر من مائة عام قدمت السينما المصرية أكثر من أربعة آلاف فيلم تمثل في مجموعها الرصيد الباقى للسينما العربية و الذى تعتمد عليه الآن جميع الفضائيات العربية تقريبا ً. و تعتبر مصر أغزر دول الشرق الأوسط في مجال ‏الإنتاج‏ السينمائي .

    ************************************

    لذلك نجحت السينما في مصر حيث تم تهيئة المناخ المناسب
    لبذر بذور الشر والفساد وهم في محاولات أخرى
    في عدة دول بدعوى المدنية والتحضر.
    رد الله كيدهم الى نحورهم .

    شكرا على الموضوع الغير مباشر ،
    والمباشر في نفس الوقت
    في التنبيه والتوعية
    بارك الله فيك
    وجزاك خيرا.

    0 Not allowed!



  8. [18]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,636
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 439
    جلاء الاستعمار عن الوطن العربي لم يتم الا بعد ان تم ايجاد البديل المناسب الذي يضمن تحقيق مصلحة الاستعمار باقل خسائر بشريه للمستعمر عن وجود المستعمر نفسه لتحقيق تلك المصالح -يعني علي راي المثل الشعبي من ذقنه وافتلله

    والله المستعان

    0 Not allowed!



    ليس ضروريا ان تكون عميلاً لتخدم عدوك .... يكفيك أن تكون غبيــــــــــــــــاً

    الإمام محمد الغزالي

  
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML