دورات هندسية

 

 

امى تسلم عليكم وتقول ... ....

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21
  1. [11]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    جزاك الله خيرا اخي ابو هشوم
    موضوع جميل ومهم
    يذكرنا بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام وكيف مازال جبريل يوصيه بالجار...
    وبالامثال والاعراف التي توارثناها من ان الجار قبل الدار ، وان حق الجار على الجار وغيرها الكثير
    ورغم ان العلاقة بين الجيران لدينا قد خفتت حميميتها نوعا ما ، عما كانت عليه ايام ابائنا واجدادنا
    لكننا نحمد الله انها لم تنقطع بالشكل الذي ذهب اليه كاتب الموضوع
    ونحمد الله انه لايكاد يمر يوم الا ونسمع فيه عبارة (( امي تسلم عليكم))
    وان تبادل اطباق الطعام بين الجيران لايزال امرا مالوفا لدينا
    والطبق الذي يهدى الى الجار لايمكن ان يعاد الى اصحابه فارغا"...
    اما الجار الذي يعتبر طلبات جيرانه عيب وقلة ذوق...
    فنوجه اليه المثل العراقي الذي يقول (( كوم احجار ولا هيجي جار))
    تحياتي

    0 Not allowed!






  2. [12]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.محمد الكردي مشاهدة المشاركة
    ايييييييييييييه رجعتنا لايام زمان ... فعلا الله يرحمها من ايام

    اليوم الجار دوبك يحرك حواجبه بمعنى تحية لجاره .... يعني ياريت يقوله سلام عليكم ... ههههههههه

    فعلا زمن غريب
    شكرا لمرورك اخي محمد ومن الغريب ايضا ان تسلم على احدهم فيقول لك ليش
    هات من الاخر

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  3. [13]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    http://www.arab-eng.org/vb/t140509.html
    اليكم الرابط باعلى
    وهو احاديث للرسول صلى الله عليه وسلم عن حق الجار

    0 Not allowed!




    لا الـــــــه الا الله
    محمد رسول الله



  4. [14]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد المعاضيدي مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اخي ابو هشوم
    موضوع جميل ومهم
    يذكرنا بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام وكيف مازال جبريل يوصيه بالجار...
    وبالامثال والاعراف التي توارثناها من ان الجار قبل الدار ، وان حق الجار على الجار وغيرها الكثير
    ورغم ان العلاقة بين الجيران لدينا قد خفتت حميميتها نوعا ما ، عما كانت عليه ايام ابائنا واجدادنا
    لكننا نحمد الله انها لم تنقطع بالشكل الذي ذهب اليه كاتب الموضوع
    ونحمد الله انه لايكاد يمر يوم الا ونسمع فيه عبارة (( امي تسلم عليكم))
    وان تبادل اطباق الطعام بين الجيران لايزال امرا مالوفا لدينا
    والطبق الذي يهدى الى الجار لايمكن ان يعاد الى اصحابه فارغا"...
    اما الجار الذي يعتبر طلبات جيرانه عيب وقلة ذوق...
    فنوجه اليه المثل العراقي الذي يقول (( كوم احجار ولا هيجي جار))
    تحياتي
    شكرا لمرورك الجميل اخي رائد
    الحمد لله هذه العادات ما زالت موجوده ولكن ليس كالسابق
    وهذه العادات الجميله موجوده عندنا وكذلك المثل اللذي ادرجته نقوله ايضا
    كوم حجار ولا هالجار
    اذن هي عادات عربيه اصيله
    بارك الله فيك اخي رائد

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  5. [15]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    للرفع

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  6. [16]
    ام وائل الأثرية
    ام وائل الأثرية غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 3,155

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 0
    ما أحلى تلك الأيام فعلا
    أتذكر ذلك جيدا ، كانت الوالدة الكريمة تبقي على باب المنزل مفتوحا(كان ابي يقول هذا المنزل أصبح محلا!!)،الكل يقصد الخالة فاطمة الذي يريد الزيت والذي يريد الطماطم والذي يريد .. ،لم تكن تتذمر أبدا ، وان لم يجد من قصدنا حاجته عندنا ، تذهب امي لتحضرها له من جار أخر،و لم نكن نضع مائدة الطعام حتى يتذوق الجيران الطعام قبلنا ،لا تفرق بين غني وفقير والكل يفرح بما تقدمه له..
    أما اليوم فنشتاق أن يطرق بابنا أحد ، جفاء لا يطاق بين الجيران والاهل والاصحاب لا ندري سبب هذا الحال والله المستعان.
    موضوع طيب أحيى ذكريات جميلة، بارك الله فيكم

    0 Not allowed!


    .

  7. [17]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام وائل الأثرية مشاهدة المشاركة
    ما أحلى تلك الأيام فعلا
    أتذكر ذلك جيدا ، كانت الوالدة الكريمة تبقي على باب المنزل مفتوحا(كان ابي يقول هذا المنزل أصبح محلا!!)،الكل يقصد الخالة فاطمة الذي يريد الزيت والذي يريد الطماطم والذي يريد .. ،لم تكن تتذمر أبدا ، وان لم يجد من قصدنا حاجته عندنا ، تذهب امي لتحضرها له من جار أخر،و لم نكن نضع مائدة الطعام حتى يتذوق الجيران الطعام قبلنا ،لا تفرق بين غني وفقير والكل يفرح بما تقدمه له..
    أما اليوم فنشتاق أن يطرق بابنا أحد ، جفاء لا يطاق بين الجيران والاهل والاصحاب لا ندري سبب هذا الحال والله المستعان.
    موضوع طيب أحيى ذكريات جميلة، بارك الله فيكم
    بارك الله فيك اختي الكريمه

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  8. [18]
    مازن ألحسن
    مازن ألحسن غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية مازن ألحسن


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 1,379
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    موضوع من الذاكرة ..ولكنها موجودة لحد الان في الاحياء الشعبية داخل المدن
    مشكور على الموضوع

    0 Not allowed!


    لـِنكُنْ آروَاحْ رَاقِـيَـة
    نَتسـامْى عَنْ سَفـاسِفَ ألأمُـورْ وَعـَنْ كُـلْ مَـايَخِدشُ نـَقائِنـا
    نًحترِمْ ذآتنـَا وَنـَحتـِرمْ الغَـيْر .. عِنـدَمـْا نتـَحدثْ نتحَـدثْ بِعُمـْق
    نـَطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ
    نتـَرفـْع عَـن التفَاهـَاتـْ والقِيـلَ والقـَالْ .. نُحِبْ بـِصَمتْ وَنغَضبْ بـِصَمتْ
    وإنْ آردنـَا الـَرحِيلْ .. نَرحـَلْ بـِصَمتْ

  9. [19]
    المعتضد بالله
    المعتضد بالله غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المعتضد بالله


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 679
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    موضوع رائع أبو هشوم،

    جزاك الله خيرا.

    0 Not allowed!


    قال ابن القيم -رحمه الله-:

    (( ومراتب العلم والعمل ثلاثة:

    رواية ... وهي مجرد النقل وحمل المروي,

    ودراية ... وهي فهمه وتعقل معناه،

    ورعاية ... وهي العمل بموجب ما علمه ومقتضاه،

    فالنقلة همتهم الرواية، والعلماء همتهم الدراية، والعارفون همتهم الرعاية ))

  10. [20]
    عطار الهندسة
    عطار الهندسة غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية عطار الهندسة


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 220
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا ً

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML