دورات هندسية

 

 

علاج يزيد من خطر الاصابة بالسرطان

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية ابو محمود
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15

    علاج يزيد من خطر الاصابة بالسرطان

    لندن (رويترز) - اظهرت دراسات اوروبية اجريت على 300 الف مريض يعالجون بالانسولين ان عقار لانتوس الذي تنتجه شركة سانوفي-افينتس لعلاج داء السكري ربما يزيد من خطر الاصابة بالسرطان مما دفع الخبراء الى الدعوة لمزيد من الابحاث.
    وقالت الرابطة الاوروبية لدراسة داء السكري والتي كشفت على الانترنت تفاصيل اربع دراسات وردت في دوريتها العلمية (ديابيتولوجيا) انها "ليست حاسمة لكنها توضح بالفعل الحاجة لمزيد من البحث بشأن هذه القضية."
    ولانتوس الذي بيع منه ما قيمته 2.45 مليار يورو (3.41 مليار دولار) في 2008 هو عقار رئيسي لسانوفي مثله مثل ادوية شهيرة مثل بلافيكس ولافنوكس ويواجه منافسة من ادوية من نفس نوعه. وكان المحللون توقعوا ان تزيد المبيعات بقوة خلال السنوات الخمس المقبلة.
    وكشفت دراسة ألمانية اجريت على 127031 مصابا بداء السكري يعالجون بالانسولين ان اوراما خبيثة ظهرت بدرجة اكبر في مرضى يعالجون بلانتوس المعرف ايضا باسم جلارجين من اولئك الذين يعالجون بجرعات من الانسولين البشري المعروف.
    وقال بيتر سافيكي مدير المعهد الألماني لجودة وفاعلية الرعاية الصحية والذي شارك في اعداد الدراسة "تحليلنا لا يوفر دليلا قاطعا على ان الجارجلين يعزز (الاصابة) السرطان.
    "بيد ان دراستنا اثارت بالفعل شكا ملحا يجب ان يكون له نتائج على علاج المرضى."
    وفي اعقاب تلك الدراسة الألمانية الاصلية التي وردت في الدورية الاوروبية لمرض السكري اجري المزيد من الابحاث باستخدام ثلاث قواعد بيانات اكبر او سجلات للمرضى في السويد واسكتلندا والمملكة المتحدة.
    ففي الدراسة السويدية التي اجريت على 114841 مريضا يعالجون بالانسولين تبين ان الذين يعالجون بلانتوس وحده يصل احتمال اصابتهم بسرطان الثدي الى المثلين تقريبا من الذين يعالجون بانواع اخرى من الانسولين.
    كما اظهرت الدراسة الاسكتلندية التي اجريت على 49197 مريضا ان المرضى الذين يعالجون بلانتوس يرجح بدرجة اكبر اصابتهم بالسرطان بما في ذلك سرطان الثدي رغم ان الاختلاف لم يصل الى درجة تمثل اهمية احصائية.



    ولم تجد الدراسة التي اجريت في المملكة المتحدة وهي الاصغر من بين الدراسات الاربع واجريت على 10067 مريضا صلة بين لانتوس والاصابة بالسرطان.
    وقالت الرابطة الاوروبية لدراسة داء السكري ان المرضى يجب ألا يتوقفوا عن تناول ذلك الدواء لكنها اضافت انه يمكنهم استخدام انسولين بشري ممتد المفعول او خليط من الانسولين البشري قصير وطويل المفعول مرتين يوميا بدلا من لانتوس الذي يستخدم مرة واحدة يوميا.
    واوضحت الرابطة انها ابلغت بالفعل وكالة الادوية الاوروبية بنتائج احدث دراساتها انها بدأت مناقشات مع سانوفي لبحث كيفية اجراء دراسات جديدة للوصول الى حقيقية الامر.
    منقول عن جمعية النبراس اليمنيه

  2. [2]
    ghostdie90
    ghostdie90 غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ghostdie90


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 1,530
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا..

    خالص تحياتى..

    ...ghost

    0 Not allowed!


    If the age judged not to see me
    this my hand write remmber me..


    ghost




  3. [3]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghostdie90 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا..

    خالص تحياتى..

    ...ghost
    شكرا اخى العزيز
    على المشاركه

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML